أفلام ومسلسلات

لعبة الحبار squid game قصة المسلسل

لعبة الحبار squid game هو ما سيتناوله موضوع هذا المقال، وهو المسلسل الكور الذي أحدث ضجة واسعة، وحصل على شهرة كبيرة وانتشار هائل ضمن محبي ومتابعي المسلسلات، وذلك بسبب فكرته الفريدة وأحداثه التي تحبس الأنفاس، ومن خلال موقع أطروحة سيتم تسليط الضوء على مسلسل لعبة الحبار وذكر بعض المعلومات عنه.

معلومات عن لعبة الحبار squid game

يعد مسلسل لعبة الحبار ذو تصنيف أكشن، دراما، إثارة، نجاة، أصدرته كوريا الجنوبية، وتم إخراجه و كتابته من قبل هوانغ دونغ هيونك، وهو مخرج سينمائي، وحصل على شهرته من خلال مسلسل لعبة الحبار، تم عرض المسلسل على منصة نتفليكس في 17 سبتمبر سنة 2021، وأصبح المسلسل يتصدر قائمة أفضل 10 مسلسلات أسبوعية على منصة نتفليكس، والأكثر شهرة في العالم، وقد تغلب مسلسل لعبة الحبار على أكثر البرامج مشاهدة على نتفليكس، حيث حصل على 142 مليون مشاهدة فقط خلال الأسابيع القليلة من بدايته.

شاهد أيضًا: تقرير انمي Spy x Family (عائلة الجاسوس)

قصة مسلسل لعبة الحبار

تدور أحداث المسلسل حول عدد من الناس تراكمت عليهم الديون والمشاكل المالية، وبسبب ذلك تمت دعوتهم من قبل رجل غامض إلى لعب بعض الألعاب الخاصة بالأطفال، والمشهورة في كوريا الجنوبية، وتم إخبارهم بأن الفائز في هذه الألعاب سيحصل على مكافأة قدرها 45.6 مليار وون، أي ما يعادل 38.7 مليار دولار أمريكي، ولكنهم لم يعلمو مقدار الخطر الذي سيحدق بهم خلال هذه الألعاب، ولكن من خلال تجربتهم للعبة الأولى، سيفهمون أن هذه الألعاب هي مسألة حياة أو موت، وعليهم التقدم بكل قوتهم، ليس فقط من أجل المكافأة بل لحماية أرواحهم أيضاً.

شاهد أيضًا: اسماء شخصيات انمي قاتل الشياطين

طاقم عمل لعبة الحبار

سندقم لكم أبرز الممثلين الذين اشتهروا ضمن المسلسل:

  • سيونغ جي هون قام بتمثيله لي جونغ جاي.
  • تشو سانغ وو مثّله بارك هاي سو.
  • هوانغ جون هو قام بتمثيله وي ها جون.
  • أوه إيل نام مثّله أوه يونغ سو.
  • كانغ ساي بيوك قامت بتمثيلها هويون جونغ.
  • جانغ دوك سو مثّله هيو سونغ تي.
  • علي عبدول قام بتمثيله أنوبام تريباثي.
  •  هان مي نيو مثّله كيم جو ريونغ.
  • بيونغ جي قام بتمثيله يو سيونغ جو.
  • جي يونغ مثّله لي يو مي.

شاهد أيضًا: انمي اومارو تشان Umaru-chan

حلقات لعبة الحبار

يتألف مسلسل لعبة الحبار من 9 حلقات للموسم الأول، مدة كل حلقة تتراوح ما بين ال 30 إلى 40 دقيقة، وبإمكانكم متابعة المسلسل بالكامل “من هنا“، وسنقدم لكم عناوين الحلقات وبعض الأحداث الهامة التي جرت ضمنها:

  • الـحلقة الاولى بعنوان إشارة حمراء إشارة خضراء: عندما كان سيونغ حي هون ينتظر القطار في المحطة، جاء رجـل غامـض يدعوه إلى اللعب معه مقابل مكافأة مالية، وبعد انتصار جـي هـون، يقوم الرجـل بدعوته إلى اللعبة الرئيسية للمـسلسل، فيقبل جـي هون عرضه، وبعد فقدان جــي هون وعيه، يستيقظ ضمن 455 لاعب غيره، وتبدأ لعبتهم الأولى وهي إشارة حمراء إشارة خضراء.
  • الحلقـة الثانية بعنوان الحجيم: من بعد موت العديد من اللاعبين، فيختار الاعبيون العودة إلى حياتهم الاعتيادية، وقام جي هون بالتوجه إلى قسم الشرطة للتبليغ عن الألعاب و خظورتها لكن دون جدوى، ولكن بسبب مشاكلهم المادية ف يعودون إلى هذه الألعاب الخطيرة مرة ثانية.
  • الحلقة الثالثة بعنوان الرجل ذو المظلة: يبدأ اللاعبون بتشكيل مجموعات فيما بينهم، ويقوم جي هون ومن معه بالتسلل لاكتشاف بعض المعلومات عن اللعبة، لكنهم فشلو في ذلك، ويدخلون إلى اللعبة الثانية التي تتألف من قرص الحلوى، وعلى اللاعبين اختيار شكل هندسي وحفره على الحلوى.
  • الحلـقة الرابعة بعنوان تمسّك الفريق: يظهر في هذه الحلقة لاعب طبيب يقوم بالاتفاق مع بعض الرجال المقنعين من أجل استئصال الأعضاء البشرية من القتلى الذين ماتوا ضمن الألعاب، ويتم إطفاء الأنوار ضمن غرفة السكن الخاصة باللاعبين، وبسبب ذلك تجدث القتالات فيما بينهم، وبعد ذلك، يستطيع جي هون بالحصول على بعض المعلومات من أجل اللعبة التالية وهي لعبة شد الحبل.
  • الــحلقة الخامسة تمــسّك الفريق: يقرر حي هون مع فريقه التناوب في الحراسة أثناء نومهم ضمن غرفة السكن، ويحصل جي هون على معلومات التجارة بالأعضاء، عندها يأتي رجل مقنع يقوم بقتل كل اللاعبين و المقنعين الذين قاموا باستئصال الأعضاء البشرية، ويقوم الرجل المقنع بإصدار الأوامر من أجل مطاردة المحقق جون هو.
  • الحلقة السادسة بعنوان غانبو: يقوم المحقق جون هو بمراقبة الرجل المقنع الغامض، وتبدأ أحداث اللعبة الرابعة، حيث سواجه اللاعبون شركاؤهم ضمن الفريق، ويواجه جي هون صديقه العجوز، ولكن العجوز يقوم بالخسارة و يجعل جي هون هو الفائز.
  • الحلقة السابعة بعنوان شخصيات هامة:  وتظهر في هذه الحلقة الشخصيات المسؤولة عن هذه الألعاب الخطيرة، وتبدأ أحداث اللعبة الخامسة، حيث يظهر جسر زجاجي ويجب على اللاعبين تجاوزه للفوز، ولكنه يحوي العديد من الفخاخ.
  • الحلقة الثامنة بعنوان القائد: يتم تجهيز عشاء فاخر و ملابس حميلة للاعبين الثلاثة جي هون وساي بيوك وسانغ وو، وبعد إطفاء الأنوار، يقوم سانغ وو بالقضاء على ساي بيوك، ويقوم الرجل المقنع بمطاردة حون هو.
  • الحلقة التاسعة بعنوان يوم حظ: وتبدأ أحداث اللعبة الأخيرة، بمواجهة بين جي هون وسانغ وو، وهي لعبة الحبار، وتنتهي اللعبة بطعن سانغ وو لنفسه، ويفوز جي هون، ويقوم اللاعب العجوز بالاتصال بجي هون، ويتم الحديث عن تفاصيل اللعبة، والسبب وراء إنشائها.

مرتبة لعبة الحبار وشهرته العالمية

لقد حاز مسلسل لعبة الحبار على شهرة واسعة وانتشار هائل و واسع ضمن متابعي المسلسلات، وبسبب هذه أصبح المسلسل من ضمن أفضل 10 مسلسلات على منصة نتفليكس، وأيضاً أصبح أشهر مسلسل في كوريا الجنوبية، كما حصل المسلسل على تقييم 100%  من قبل مجمع المراجعات.

هل أثر لعبة الحبار squid game عالميًا

إن الشهرة الواسعة التي حصل عليها مسلسل لعبة الحبار أدت إلى زيادة الرغبة لدى متابعيه بتعلم اللغة الكورية، كما قام تطبيق دولينغو بتوضيح كمية الزيادة التي حصلت ضمن المستخدمين الذين يرغبون بتعلم اللغة الكورية، كما قام الفنان أحمد مكي باقتباس مشاهد من مسلسل لعبة الحبار وتمثيلها ضمن مسلسل الكبير اوي الجزء السادس.

هل يوجد موسم ثاني من لعبة الحبار squid game

من بعد النجاح الهائل الذي حققه مسلسل لعبة الحيار، قامت منصة نتفليكس بالإعلان عن موسم ثاني للمسلسل وبشكل رسمي، ولكن لم يتم الكشف عن موعد محدد لإصدار الموسم، وهنا فيديو رسمي من نتفليكس على منصة اليوتيوب

إلى هنا نكون قد انتهينا من الحديث عن لعبة الحبار squid game، حيث ذكرنا بعض المعلومات عن المسلسل، وقصته، وأبرز الشخصيات ضمن طاقم العمل، وكذلك الحديث عن حلقاته، ومدى تأثيره عالمياً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock