منوعات

كيف تفرق بين العسل الأصلي والمغشوش وما هي علامات العسل المغشوش

كيف تفرق بين العسل الأصلي والمغشوش وماهي علامات كل منهما، حيث أن العسل المغشوش منتشر بكثرة في هذه الأيام لأنه بيعه تجارة مربحة بالنسبة للتجار، لأن كل ما عليه فعله هو إضافة بعض السكر إلى العسل لتكثر كميته، لكن هناك بعض الصفات التي يتميز بها العسل الأصلي عن المغشوش، ومن أجل ذلك سيقوم موقع أطروحة بتقديم العديد من المعلومات حول معرفة العسل الأصلي من العسل المغشوش وتبيين فوائد عسل اكليل الجبل.

كيف تفرق بين العسل الأصلي والمغشوش

فيما يلي سيتم عرض أبرز الطرق التي تبين العسل الأصلي والعسل المغشوش:

  • اختبار ذوبان العسل في الماء.
  • اختبار وضع العسل في المايكروويف.
  • اختبار حرق العسل.
  • تخزين العسل لمعرفة إذا كان سيتبلور أم لا.
  • اختبار وضع العسل على ورقة ما.

كيف تفرق بين العسل الأصلي والمغشوش

شاهد أيضاً: أضرار العسل مع الماء الساخن

علامات العسل الأصلي

هناك العديد من العلامات التي تميز العسل الأصلي عن غيره من المغشوش، ولعل أبرز تلك الخصائص هي اللزوجة والكثافة العاليين عند العسل الأصلي، والطعم المميز والرائحة المنعشة الطيبة، إضافة إلى أن العسل الأصلي يمكن أن ينحل بسرعة كبيرة في الماء الدافئ.

علامات العسل المغشوش

يغلب على العسل المغشوش لون مميّز على عكس العسل الأصلي الذي يملك لوناً شفافاً، ويكون أقل كثافة من العسل الأصلي وأقل لزوجة منه، وله رائحة وطعم غريبين، فإن وجدت إحدى تلك الدلائل في عسل ما فإن ذلك العسل مغشوش مضاف إليه سكر دون أدنى شك، ويوجد في بعض الأحيان رغوة فيه.[1]

شاهد أيضاً: Black Horse فوائد عسل بلاك هورس

هل العسل الأصلي يتجمد

إن العسل المغشوش لا يتجمد على عكس العسل الأصلي الذي يمكن أن يتجمد قاعه في درجات الحرارة المنخفضة مثل تجمد الزيوت، فإن السبب في ذلك هو تغير درجة التجمد الطبيعية للعس المغشوش عند إضافة السكر إليه، الأمر الذي يجعل تجمد العسل معياراً ممتازاً من أجل التمييز بين أنواع العسل.

كيف تعرف العسل الأصلي بالماء

إن العسل المزيف والمغشوش يذوب في الماء فور وضعه فيه دون الحاجة إلى تحريك العسل لذوب في الماء، لكن العسل الأصلي لا يذوب في الماء إلا بد مرور فترة طويلة نسبياً على وضعها في كوب الماء، حيث عند وضع العسل الأصلي في الماء فإنه يتجمع في قاع الكأس ويأخذ شكل الكور.

شاهد أيضاً: ما هي ألوان العسل

هل العسل الأصلي يحرق الحلق

إنّ العسل الأصلي لا يحرق الحلق، أما العسل المغشوش فيمكن أن يتسبب بحرق في منطقة الحلق، ويدوم الطعم في الفم لفترة طويلة على عكس العسل الأصلي الذي تدوم طعمته في الفم لمدة دقيقتين فقط لا غير، لذلك يجب الانتباه بحذر للعسل الذي يتم بيعه من قبل التجار.

اختبار العسل بالنار

إن اختبار العسل بالنار معروف وشائع عند الكثير من الناس، حيث أن العسل الحقيقي يحترق بسرعة على عكس العسل المغشوش الذي يطفئ النار إذا وضعت فيه، الأمر الذي جعله اختباراً مميزاً لمعرفة العسل ما إن كان مغشوشاً أم كان أصلياً.

شاهد أيضاً: هل يمكن أن يفسد العسل

اختبار العسل الأصلي بالمنديل

إن العسل جامد وكثيف بشكل كبير مقارنة بالعسل المغشوش، الأمر الذي يجعل وضع العسل على منديل ما طريقة مثلى لاختبار العسل المغشوش والعسل الأصلي، ففي حال تبلل المنديل الذي وضع عليه العسل فإن العسل مغشوش، لكن إذا لم يتبلل المنديل فإن العسل أصلي.

اختبار العسل الأصلي بالمنديل

الأسئلة الشائعة

في الجدول التالي سيتم عرض أبرز الأسئلة التي تم طرحها حول العسل الطبيعي الأصلي:

السؤال الشائع الإجابة
ما الفرق بين عسل النحل الطبيعي والمغشوش؟ هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها التمييز بين العسل الأصلي والمغشوش منه، ومنها أن للعسل المغشوش لون في غالب الأحيان بينما يكون العسل الأصلي شفاف اللون.
ما هو لون عسل النحل الطبيعي؟ لا يوجد لون محدد للعسل، فاللون يختلف حسب نوع العسل.
هل يتبلور العسل المغشوش؟ إنّ العسل المغشوش لا يتبلور.

وإلى هنا نصل إلى ختام مقال كيف تفرق بين العسل الأصلي والمغشوش، حيث تم إدراج العديد الطريق التي يمكن من خلالها معرفة العسل الأصلي والعسل المغشوش، إضافة إلى توضيح بعض المعلومات حول كل من هذين النوعين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock