تنمية بشرية

كيف انسى شخص تعلقت به ، أفضل نصائح للابتعاد عن شخص ونسيانه

كيف انسى شخص تعلقت به هو ما سيتناولهُ موضوع هذا المقال، فالحبُّ من أسمى العلاقات وأجملها ويجعل للحياة لوناً أسطورياً وطعماً فريداً، ولكنّه في نفس الوقت قد يكون سبباً لتدمير الحياة ونشر الكآبة إذا ما انتهى بالانفصال والمشاكل، لذا يهتم موقع أطروحة عبر هذا المقال بإعطاء نصائح لتجاوز شخص ما ونسيانه أو للابتعاد عنه دون أذى أو ضرر.

هل يمكن نسيان شخص أحببته

إنَّ من يحب يرى محبوبه بمنظوره الخاص، إذ أنّه لا يرى إلّا الأشياء الجميلة فيه مما يشعره بأنَّ الحياة مرتبطة فيه وأنَّ رحيلَه يعني انتهاء الحياة ودمارها، ولكنْ هذا كلام خاطئ فالحياة تدور بين عُسر ويسر ولا شيء جميل أو تعيس يدوم وهي مليئة بالانتصارات والانكسارات، ومليئة بتجاربٍ ناجحة تزيد أملك وشغفك بالحياة وتجارب مؤلمة تكسرك وتضعِف عزيمتك، وفي النهاية جميعها تجارب تمرُّ على الإنسان ويستطيع تجاوزها بإذن الله، وهنا في هذا المقال سيتم تقديم نصائح كثيرة لنسيان المحبوب السابق.

شاهد أيضًا: كيف اتعامل مع الطفل العنيد، نصائح للتعامل مع طفلك العنيد والعصبي

كيف انسى شخص تعلقت به

إنَّ طبعَ الإنسان عاطفيٌّ يبحث عن الحبِّ والاهتمام، وتكوينُ الخالقِ له جعله يميل إلى من يفكر به ويهتم فيه ويحبّه، لذا يجد العديد من النّاس صعوبةً في تجاوز الانفصال والعودة للحياة الطبيعية، ولكنْ يجب أنْ تعلم أنّها مجرد فترة صعبة وستمرُّ وتصبح ذكرى بعد وقت قصير وهذه بعض الطرق لنسيان شخص تعلّقت به:

  • التخلُّص من الذكريات: لا شكَّ أنَّ ما يزيد آلام الشوق هو الذكريات الّتي تربط الشخص بالمحبوب السابق لذا لا بدَّ من التخلّص من جميع الأشياء التي تذكرك بالحبيب، حتى وإنْ كان هذا مؤلم في البداية لكنَّه ليس مستحيلاً.
  • تجنَّب الأماكن الّتي تربطك بالحبيب: إنَّ التواجدَ في المكان الّذي كنتما تتواجدان فيه يشعلُ نار الشوق والوجد بإحياء الذكريات واللحظات الجميلة الرومنسية، لذا يجب تجنُّب هذه الأماكن قدر الإمكان.
  • حذف رقمه والتخلُّص من الرسائل والكلام المعسول: يعدُّ الكلام الجميل المعسول مفتاح الدُّخول للقلب، وقراءة كلام المحبوب القديم قد يهيّج مشاعرك واشتياقك فلا بدَّ من التخلُّص من الرسائل والصور والمحادثات جميعها وحذف الرقم تجنُّباً للحظات الضّعف والشُّوق.
  • ممارسة الرياضة: الرّياضةُ حياةٌ فهي تنعش القلب وتبعث في النّفس النشاط والقوَّة وهي سببٌ للتَّخلُّص من الأفكار السوداوية والطَّاقة السلبيَّة.

شاهد أيضًا: اداب التعامل مع الاخرين في السوق

كيف انسى شخص احببته من طرف واحد

كثيرٌ منّا يلفِتُ انتباهه شخص ما بجماله أو لباقته أو لطافته وهذا ما يُعرف بالإعجاب ولكنْ قد يتحوّل هذا الإعجاب إلى غيرة مؤلمة وحبٍّ كبير من طرف واحد يسبّب الأذى النّفسي لصاحبه، ولكنْ من الممكن تجاوزه بعدّة طرق وهذه بعضها:

  • الاعتراف بحقيقة المشاعر: لا بدَّ من الاعتراف بحقيقة مشاعرك تجاه من تُحب فمن الممكن أنّه يَكُنُّ لك المشاعرَ ذاتها والحبُّ ذاته، وبذلك تحمي نفسك من التَّوبيخ والنّدم اللّاحق.
  • تجنُّب الشخص: في حال التَّأكُّد أنَّ الحبَّ من طرف واحد، فتجنَّب هذا الشخص قدر المستطاع وتجنَّب رؤيته أو سماع صوته وابتعد عنه، وإن كان بينكما أحاديث فقلّلها حتى تنعدم قد يبدو الأمر صعباً في البداية ولكنَّه ليس بذلك وسيصبح سهلاً مع الوقت.
  • الثقة بالنفس: العديد من الأشخاص عندما يعشقون من طرف واحد ويتأكّدون من رفض الطرف الآخر لهم، يشعرون بالقلّة والنّقص وضعف الشخصيّة وهذا مرفوض، فيجب أنْ تثق بنفسك وتثق بأنَّ القادم أجمل وأنَّ هذا الشخصُ ليس بشخص مناسبٍ لك، فالله رؤوف بعباده ورحيم ويخبّئ الأجمل والأفضل دوماً.
  • التَّعامل مع أشخاص وتجديد العلاقات: يجب أنْ تملأ وقتك بأشخاصٍ جديدين أو بهوايات محببّة لك؛ كي لا تترك مجال للتفكير به أو تذكُّره، ولا تنسى أن تكُنَّ لن الخير والاحترام ولا تفكِّر في أنْ تؤذيه أبداً.

شاهد أيضًا: تعريف الوعي الذاتي

كيف أكره شخص

الأذى عند الحبِّ والتعلُّق الشديد يدفعُك بعواطفك ومشاعرك وحواسك جميعها لتكرهَ المحبوب ولكنْ للوهلةِ الأولى تَركُ وكِره شخص كنت تحبه أمرٌ أشبه بالمستحيل بالنسبة لك ولكن تذكّر أنّ لا شيء مستحيل فإذا أردت حقاً أنْ تكرهه وتنساه فسوف تستطيع:

  • بدايةً عليك أن تنسى إيجابيات الشخص وتركّز على سلبياته وترى الموضوع من جوانب عدّة فقد تكون فيه خصال أنت حقاً تكرهها.
  • اقنع نفسك أنَّ هذا الشخص غير مناسب لك وأنَّ طباعَه وصفاتَه لا تناسب طباعك وصفاتك.
  • ابتعد عن كلِّ ما يذكّرك به أو يربطك فيه، واملأ وقتك بشيء مفيد ومحبَّب لك واعطِ فرصة للآخرين بالدخول إلى حياتك وتعرَّف عليهم لتعويض نقص الفُراق، ولكن احرص على أنْ يكونوا أصدقاء فقط أي لا تدخل علاقة حبٍّ جديدة مباشرةً.
  • لا تحاول أذيّته مهما حدث فهي علاقة انتهت بالانفصال، ولا داعي لخلق المشاكل وإلحاق الأذى أو الضّرر، فابقَ مسالماً لتبقَ سليماً.

كم مدة نسيان الحبيب

أنعمَ الله علينا بنعمٍ كثيرةٍ لا تُعَدُّ ولا تُحصَى ومنها نعمة النسيان، فكلُّ إنسان ينسى وينشغل بأمور الحياة وهذه نعمةٌ عظيمةٌ لأنَّ عدم النسيان يعني الموت من الهمّ والغمّ والتفكير المتواصل، والنسيان قد يكون نسيان الحبيب نتيجة الانفصال أو نسيان عزيزٍ خطفَه الموت، ولعلَّ المدة اللَّازمة للنسيان تختلف من شخص لآخر وبحسب درجة التَّعلُّق ودرجة الحبِّ ومدة العلاقة، ولكنَّها بالعموم تتراوح بين ما لا يزيد عن ثلاثة أشهر لدى بعض الناس أو ما لا يزيد عن ستة أشهر عند أُناسٍ آخرين.

شاهد أيضًا: طرق بسيطة للتخلص من التوتر والقلق

كيف تبتعد عن شخص دون أن تجرحه

الكثير منّا يرتكب الأخطاء ومم هذه الأخطاء هي اختلاط المشاعر والدخول بعلاقة حب في لحظات السعادة أو الانكسار حيث لا يتخذ الإنسان فيها أي قرارات صحيحة، ولأنَّ العبث بالمشاعر غير محبَّب وغير مسموح يجب عليك أن تنهي العلاقة؛ كي لا يزداد التَّعلُّق ويصل إلى حدوده العليا فيصبح أشبه بالتَّعلُّق المرضي وذلك عن طريق:

  • تأكَّد من فكرة الانفصال، وقُمْ بالتَّوضيح للشخص بصدق مشاعرك، وأنَّك لا تكرهه ولكنْ ليس هو الشخص المناسب وتجنَّب التَّجريح بالكلام.
  • ابدأ بالابتعاد تدريجياً وخفِّف التَّواصل معه، وابقَ ليّناً معه فالبدء بالانفصال لا يعني بدء الحرب أو التَّجريح
  • صارحه وناقشه بأسباب الانفصال كي لا ينصدم ويتحطم نفسياً، وابقَ عوناً وصديقاً له إن أراد ذلك.

أفضل نصائح للابتعاد عن شخص ونسيانه

وبعد ما تقدّم من نصائح وأفكار عديدة، سيتم تقديم مجموعة أخرى من النصائح لنسيان الشَّخص والابتعاد عنه:

  • عليك أنْ تعلم أنَّ الحياة تجارب فأعطِي كلَّ تجربة حقها واعط الحزن حقّه ولا تحبس في نفسك الألم بل تخلَّص منه بالبكاء والصراخ والانعزال حتى تعودَ إلى حياتك الطبيعية.
  • لا تقنع نفسك بسخافاتٍ لا أساس لها كقولك (لا أستطيع النسيان، إنه أفضل شخص في العالم، خسارتي فادحة، لا يمكنني التجاوز) وغيرها من العبارات التي تبعث الطاقة السلبية فما الحياة إلا قصص عديدة منها فاشل ومنها ناجح.
  • لا تُسرع باتخاذ قرارات كارتباط جديد وعلاقة حبٍّ جديدة فما هي إلا ردَّة فعلٍ وستنتهي بالفشل أيضاً.
  • لا تحبس نفسك وتعزلها بحجة الحزن والانكسار بل انطلق إلى الحياة وعشها بكلّ تفاصيلها.

وبهذا القدر من النصائح والمعلومات نصل لختام مقال كيف انسى شخص تعلقت به، والّذي أعطى نصائح متنوعة للابتعاد عن الذكريات ونسيان الأشخاص وتجاوزهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock