معلومات إسلامية

كيف اقوم ليلة القدر وانا حائض وماذا تفعل الحائض في ليلة القدر

كيف اقوم ليلة القدر وانا حائض وماذا تفعل الحائض في ليلة القدر، ليلة القدر المباركة هي فرصة عظيمة للتقرّب من الله تعالى بالعبادات والأعمال الصالحة، وتتساءل الكثير من المسلمات حول ما يمكن فعله في ليلة القدر أثناء الحيض، حيثُ لا يصحُّ أداء بعض العبادات ويصحُّ بعضها الآخر، ويهتم موقع أطروحة بتقديم الجواب الشرعيّ الدقيق لهذه المسألة.

كيف أقوم ليلة القدر وانا حائض

يمكن للحائض أن تقوم الليل وتؤدي الكثير من العبادات، وكذلك يجب عليها ترك أداء بعضها الآخر، كالصلاة والصيام والطواف حول الكعبة ودخول المسجد سواء للصلاة أو للاعتكاف، ويمكن قيام ليلة القدر عندها بالاستغفار وذكر الله تعالى والدعاء وغيرها من الأمور الصالحة المحببة لله تعالى.

شاهد أيضًا: أشخاص نزلت عليهم ليلة القدر وكيف أعرف أن ليلة القدر نزلت علي

ماذا تفعل الحائض ليلة القدر

ليلة القدر العظيمة هي هبة من الله تعالى يغتنمها كلّ مسلم بالتقرّب من الله تعالى بالعبادات وعمل الخير، وتعتقد بعض المسلمات أن الحيض يمنعهنّ من التقرّب من الله تعالى في تلك الليلة المباركة، إلّا أنّه يمكن القيام بالعديد من العبادات مذكر أدعية ليلة القدر، التسبيح وطلب المغفرة والرحمة والصدقة والزكاة.

شاهد أيضًا: علامات ليلة القدر ابن باز ومتى تكون ليلة القدر وكيفية رؤيتها

الحائض وشهود ليلة القدر إسلام ويب

تشهد الحائض ليلة القدر وتأخذ الثواب العظيم والأجر الرفيع نتيجة أعمالها الصالحة من تلاوة القرآن الكريم والدعاء والاستغفار والتسبيح والإنفاق في سبيل الله تعالى ومساعدة الفقراء، وغيرها من الأعمال التي لا تطلّب الطهارة للقيام بها.

هل تتحرى الحائض ليلة القدر

تتحرى الحائض ليلة القدر وتشهدها وتقوم بما تقدر عليه من الأعمال الصالحة والتقرّب من الله تعالى بالعبادات التي لا تحتاج الطهارة من الدم لأدائها، كتلاوة القرآن الكريم والدعاء والاستغفار وما تقدر عليه من الأعمال المحببة لله تعالى.

مقالات مقترحة

بهذا نصل لنهاية هذا المقال كيف اقوم ليلة القدر وانا حائض وماذا تفعل الحائض في ليلة القدر، حيثُ تمّ تقديم الجواب الصحيح لمسألة قيام ليلة القدر للمرأة الحائض، وذلك بالاعتماد على مراجعَ صحيحة دينيّة ودقيقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock