عبارات وكلمات

أجمل كلمة عن يوم الشهيد الاماراتي مكتوبة ومعبرة 2022

كلمة عن يوم الشهيد الاماراتي وأجمل العبارات للاحتفال بيوم الشهيد، فهذا اليوم له أهمية كبيرة، وهو من الأيام المقدسة لدى الشعب الإماراتي، لما له من أهمية كبيرة في حياة جميع المواطنين الإماراتيين، لذلك يهتم موقع أطروحة في هذا المقال بتقديم أروع الكلمات والعبارات والأشعار التي تعبر عن هذا اليوم.

يوم الشهيد الإماراتي

إن الشهادة لها مكانة عظيمة، فالشهيد يضحي بنفسه من أجل شعبه، والإمارات العربية المتحدة تعظم هذا اليوم وتخلده، و يوم الشهيد الإماراتي يوافق اليوم الذي تحتفل فيه دولة الإمارات العربية كاملةً بفضل الشهداء وتستعيد محاسنهم وما قدموه لهذا البلد، ويوافق هذا اليوم تاريخ 30 نوفمبر/تشرين الثاني من كل عام، وقد تم اختيار هذا اليوم لأنه اليوم الذي استشهد فيه أول شهيد في الحرب مع إيران عام 1971 ميلادي، وهو الشهيد سالم سهيل الخميس، وقد اندلعت هذه الحرب حينذاك من أجل جزيرة طنب الكبرى. ومنذ ذلك الحين أصبحت الدولة تحتفل في تاريخ 30 نوفمبر/تشرين الثاني من كل عام بيوم الشهيد الإماراتي.

شاهد أيضًا: أفضل 100 من عبارات عن يوم الشهيد قصيرة 2022

أجمل كلمة عن يوم الشهيد الاماراتي 2022

يهتم الشعب الإماراتي صغاراً وكباراً بالاحتفال بيوم الشهيد، ويستخدمون العبارات الجميلة لوصف الشهداء، وهذه العبارات من أجمل العبارات عن الشهداء:

  • حمل الشهيد رسالة الشعب الذي يناضل للدفاع عن أرضه وحريته، ويرتقي بها إلى السماء العالية، فهي رسالة سامية لا يليق أن يحملها إلا الشهداء الأبرار.
  • لقد تحقق ما كنتم تسعون لأجله أيها الأبطال الكرماء، فقد نلنا الحرية وحافظنا على أرضنا، حتى ترقدوا بسلام يا حماة الأرض.
  • لقد كللتم مساعيكم بأسمى نتيجة، وهي الشهادة، ودفعتم روحكم فداءً للوطن الغالي، فطوبى لكم على هذا الشرف العظيم.
  • نسأل الله أن يتقبل شهادتكم، ويسكنكم جناته مع الصديقين والأبرار.

شاهد أيضًا: شعر عن يوم الشهيد الاماراتي وأجمل قصائد يوم الشهيد

عبارات عن يوم الشهيد الاماراتي 2022

ليس هناك أسمى من الشهادة، وليس هناك أغلى من الوطن نقدم أنفسنا فداءً له، والشهداء قد عملوا بهذا المعتقد ونالوا هذا الشرف العظيم:

  • نتمنى أن تصلكم دعواتنا ومباركاتنا على شهادتكم، ونتمنى أن نسير دائماً على خطاكم، حتى نحقق المجد لهذا الوطن الحبيب.
  • الشهادة ليست سهلة، ومن اختار طريقها فهو من أشجع الشجعان، وهو قدوة للشباب حتى يبذلوا طاقاتهم في خدمة بلادهم، ويتحلوا بالشجاعة لهذا.
  • نرسل أفضل التهاني للشهداء الكرماء الذين غادرونا، على فوزهم بالشهادة، واكتسابهم لهذا الشرف.

شاهد أيضًا: تاريخ يوم الشهيد في الإمارات، إجازة يوم الشهيد الإماراتي

تغريدات عن يوم الشهيد الاماراتي 2022

تنتشر التغريدات على المواقع احتفالاً بيوم الشهيد الإماراتي، ويجتمع الشعب كاملاً على تذكر مناقب الشهداء، والتشجيع على السير على خطاهم، ومن أجمل التغريدات التي تناسب يوم الشهيد:

  • الشهيد كالشمعة التي تحرق نفسها لتضيء الدرب للآخرين، وأنتم يا شهداء الإمارات قد أنرتم طريقنا جيداً، وأديتم أمانتكم على أكمل وجه، وقد حان دورنا لنكمل هذا الطريق في سبيل الوطن وشعبنا ودولة الإمارات العربية المتحدة الحرة.
  • الوطن أغلى من الروح، وترخص الروح في سبيل الدفاع عنه، والشهيد هو ذاك الشخص الذي يدفع روحه ثمناً باهظاً ليحيى الوطن عزيزاً كريماً.
  • لم يخسر الشهداء حياتهم عندما استشهدوا، بل إنهم اكتسبوا حياةً أبديةً في عقولنا وقلوبنا، وستستمر هذه الحياة مادامت هناك روحٌ فينا.
  • في هذا اليوم العظيم، لابد أن نجدد الوعد لمن سبقونا وفازوا بالشهادة، بأننا سنسير على خطاهم، وسنكمل ما بدأوه، وأننا سنكون على أتم الاستعداد لفعل ما فعلوه عندما يحتاجنا الوطن.

شاهد أيضًا: متى يوم الشهيد في الامارات 2022

أقوال قادة الإمارات بمناسبة يوم الشهيد الإماراتي

في كل مناسبة مهمة، لابد أن يخرج القادة ويتحدث عنها، والشهادة لها قيمة عظيمة، ولابد من الحديث عنها، لذلك نجد أن قادة الإمارات يستغلون هذا اليوم المهم في التدكير بعظمة هؤلاء الشهداء ويخلدون ذكراهم، وهذه أهم العبارات التي قالها قادة الإمارات العربية المتحدة في هذه المناسبة:

  • في ذكرى يوم الشهيد، إنّ الشهادة هي أعلى درجات الإخلاص والتفاني في حب الوطن، والأمم العظيمة تبنى بالتضحية وصادق الانتماء. “الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان”.
  • إن شهداءنا ضحوا بأرواحهم من أجل أن يعيش الوطن في أمن واستقرار، وهذا يضع مسؤولية كبيرة على كل أبناء الإمارات للعمل على إبقاء الراية التي دافعوا عنها بدمائهم عزيزة كريمة وعنوانا للتقدم والريادة، وهذه الرسالة الأساسية التي ينطوي عليها يوم الشهيد. “الشيخ محمد بن زايد آل نهيان”.
  • إنّ قواتنا المسلحة أكدت بأدائها الكفء ودماء شهدائها أنّ عزم الإماراتيين قويّ، وكما يتقنون البناء وصنع التنمية وتحقيق التقدم وتوطيد الأمن. “الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم”.
  • سنظلّ أوفياء للقيم والمبادئ التي ضحّى شهداءنا من أجلها، وقدّموا أرواحهم دفاعًا عنها لأنها قيم الإمارات ومبادئها الأصيلة الراسخة منذ القدم. “الشيخ محمد بن زايد آل نهيان”.
  • إنّ سيرة شهداء الوطن الذين تعاقبت مواكبهم عبر التاريخ ستظل خالدة في الوجدان وأوسمة شرف وفخر نعتز بها يتخذها الأفراد مثلًا وقدوة حسنة “الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان”.

شاهد أيضًا: بطاقة عن شهداء الامارات في يوم الشهيد الإماراتي 2022

شعر بمناسبة يوم الشهيد الاماراتي

يتغنى الشعراء بالشهادة والشهداء منذ القدم، فلا يوجد أعظم من الشهادة للحديث عنه، وهو شيء قليل جداً نقدمه للشهداء شكراً لهم على تضحيتهم، وهناك الكثير من الأشعار التي تصف الشهداء وتضحيتهم، ومن أجمل هذه الأشعار:

  • قصيدة للشاعر “بدر شاكر السيّاب” يتحدث عن الشهيد:

شهيد العلا لن يسمع اللوم نادبه *** وليس يرى باكيه من قد يعاتبه
طواه الردى فالكون للمجد مأتم *** مشارقه مسودة ومغاربه

فتى قاد أبناء الجهاد إلى العلا *** وقد حطمت بأس العدو كتائبه
فتى همه أن يبلغ العز موطن *** غدا كل باغ دون خوف يواثبه

فتى يعرف الأعداء فتكة سيفه *** قد فتحت فتحا مبينا مضاربه
فتى ما جنى ذنبا سوى أنه *** انتضى حساما بوجه الظلم ما لان جانبه

إذا ذكروا في جحفل الحرب يونسا *** مشى الموت للأعداء حمرا سبائبه
لقد باع للعرب النفوس ثلاثة *** فقروا و دمعي لا تقر غواربه

  • وقد تحدث الشاعر الكبير أحمد شوقي في شعره عن الشهيد أيضاً، فقال في قصيدة جميلة:

شكرتك في أجداثها الشهداء *** وترنمت بثنائك الأحياء
إن كان في تلك الجماجم ألسن *** لم تبل فهي تحية ودعاء

أو كان ينبت في التراب محامد *** نبت الثنا لك منه والإطراء
حبست يتامى دمعها وأرامل *** لما تنقل في القرى البشراء

وتقول كل حزينة في خدرها *** ذهب القاسة وجاءنا الرحماء
فَمَن البشير إلى عظام في الثرى *** دُفنت وطاف بها بِلىً وعفاء

فعاليات يوم الشهيد الاماراتي

هناك العديد من الفعاليات التي يقوم بها الشعب الإماراتي في يوم الشهيد الإماراتي، فهذا اليوم له خصوصية لدى الشعب، ويرغب الجميع بأن يتذكروا جميع التضحيات ويخلدوا الشهداء الذين يعيش الشعب بحرية وكرامة بفضل تضحياتهم، ومن الفعاليات التي تقام على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة كاملة:

  • يقوم المسؤولون بإنزال أعلام الدولة في جميع المؤسسات الحكومية، تخليداً لذكرى الشهداء، ثم يقومون برفع الرايات مرة أخرى، أثناء بث النشيد الوطني لدولة الإمارات، وهو مشهد مهيب يزرع الفخر والاعتزاز في قلوب الإماراتيين جميعاً.
  • يقف الشعب والقادة دقيقة صمت لأرواح الشهداء الأبرار، وتتصاعد الدعوات بالرحمة لأرواحهم الكريمة، ويقرأون لهم سورة الفاتحة.
  • في هذا اليوم، تتحدث جميع الإذاعات والمحطات التلفزيونية والبرامج عن يوم الشهيد، وما لهذا اليوم من أهمية كبيرة في تاريخ الإمارات، ويتم استرجاع لأحداص التي حصلت في الماضي، حتى وصلت دولة الإمارات إلى ماهي عليه اليوم.
  • يتم تزيين النصب التذكارية للشهداء الموجودة في واحدة الكرامة في أبو ظبي، وفي الشارقة، ويقوم كبار شيوخ الإمارات وقادتها بزيارة هذه النصب.
  • يتم تقديم الدعم المادي والمعنوي لذوي الشهداء والاهتمام بأمورهم والإشراف عليها.

عبارات يوم الشهيد الإماراتي بالصور 2022

لابد أن تحمل الأجيال القادمة الرسالة التي حملها الشهداء، وتسير على طريقهم، وهذه بعض العبارات الجميلة عن الشهادة والشهداء بالصور:

عبارات يوم الشهيد الاماراتي بالصور.jpg

عبارات يوم الشهيد الاماراتي بالصور.jpg(1)

عبارات يوم الشهيد الاماراتي بالصور.jpg(2)

عبارات يوم الشهيد الاماراتي بالصور.jpg(3)

وهنا نصل إلى ختام هذا المقال الذي نجد فيه أجمل كلمة عن يوم الشهيد الاماراتي، والكثير من العبارات الرائعة عن الشهداء والشهادة مكتوبة وبالصور، كما تحدث المقال عن فعاليات يوم الشهيد الإماراتي، وأقوال القادة في هذه المناسبة.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock