شخصيات ومشاهير

قصة الفرزدق والنوار من غرائب وعجائب القصص القديمة

قصة الفرزدق والنوار الغريبة والعجيبة، حيث كانت العلاقة فيما بينهما تحمل العديد من المشاعر المختلفة، حيث كان يغلب عليها طابع الكره والحقد في بعض الأحيان، ومشاعر الحب والود في أحيان أخرى، لكن انتهت قصة الحب هذه بالطلاق في نهاية الطاف، ومن أجل ذلك سيقوم موقع أطروحة بتقديم كافة التفاصيل حول القصة بين كل من شاعر الفرزدق الأمور وزوجته النوار.

قصة الفرزدق والنوار من غرائب وعجائب القصص القديمة

بدأت القصة بين الفرزدق وابنة عمه نوار في يوم أرادت فيه نوار الزواج من شخص معين، فتم خداعها من قبل ابن عمها ليتزوجها رغماً عنها، فذهبت إلى أمير العراق عبد الله بن الزبير لتشتكي عنده، فاختصما هناك عند الأمير حتى ذهبت معه مكروهة إلى البيت، لكن الطلاق كان الهدف الأول والأخير لنوار، فبقيت تتودد له حتى نالت الطلاق التي تريد.

قصة الفرزدق والنوار من غرائب وعجائب القصص القديمة

شاهد أيضاً: الفرزدق ويكيبيديا

شرح لقد أصبحت عرس الفرزدق ناشزا ولو رضيت رمح استه لاستقرت

إن القصة وراء هذا البيت عميقة، حيث وبعد الخصام الذي حدث بين الفرزدق وبين زوجته النوار قامت النوار بترك الفراش ولم تنم بجانب زوجها الفرزدق حتى هجرته، فقال هذا البيت الجريء الذي يحمل بعض المعاني المفعمة بالحقد والأسى، لكن يتمثل المعنى العام لبيت الشعر هذا في عدم تقبل نوار لفرزدق على أن يكون زوجاً لها.

قصة طلاق نوار

تعد قصة الطلاق التي حدثت بين كل من الفرزدق وزوجته نوار أحد أغرب القصص التي يمكن سماعها، حيث أن مجرد خلاف بسيط قد حدث بين هذين الزوجين قد أدى إلى اشتكاء كل منهما عند عبد الله بن الزبير، والذي كانت شكوى نوار عنده هي الحق، فبعد الخلاف والهجران الذي كان بينهما حصل أخيراً الطلاق بعد علاقة زوجية امتدت سنين طويلة.

شاهد أيضاً: مرام علي ويكيبيديا

قصائد الفرزدق في الهجاء

فيما يلي سيتم تقديم مجموعة من أسماء قصائد الهجاء للفرزدق:

  • يا ابن المراغة والهجاء إذا التقت.
  • ود جرير اللؤم لو كان عانيا.
  • وداع بنبح الكلب يدعو ودونه.
  • كيف ترى بطشة الله التي بطشت.

نوار زوجة الفرزدق

إن نوار زوجة الفرزدق كانت فتاة غاية في الدهاء والطيبة في نفس الوقت، فحين لم تحصل على الطلاق التي كانت ترغب به بالقوة من الفرزدق الذي خدعها، حصلت عليه بالطريقة الأخرى الصعبة التي استغرقتها سنوات عديدة حتى نفذتها وذلك بالتودد له حتى تحصل على ما تريد.

شاهد أيضاً: جيزيل خوري

صفات الفرزدق

كان الفرزدق رجلاً فصيحاً بليغاً في كلماته، كريماً في الرخاء والشدة، كان يمتلك مقومات الرجل النبيل الشريف الذي يتكلم بالحق ولا يصمت عنه مهما كان الظرف الذي يحيط به، إضافة إلى أنه كان معروفاً بالصدق والأمانة عند الناس.

الأسئلة الشائعة

فيما يلي سيتم إدراج باقة من الأسئلة المتعلقة بالشاعر فرزدق الأموي:

السؤال الشائع الإجابة
كيف طلق الفرزدق نوار؟ كان الطلاق الي حدث بين كل من الفرزدق ونوار أمراً مفاجئاً وغريباً في نفس الوقت، حيث كان الهدوء الذي أصاب علاقتهما هو العامل الرئيسي الذي دفع الفرزدق لتطليق نوار.
من مات اولا جرير ام الفرزدق؟ لا يوجد معلومات مؤكدة حول من مات من هذين الشاعرين قبل الآخر، فقد مات كلاهما في نفس العان وهو 728 للميلاد، ولكن يحتمل أن يكون جرير قد سبق الفرزدق إلى عالم الأرواح.[1]

مقالات مقترحة

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال قصة الفرزدق والنوار، حيث تم تقديم العديد من المعلومات حول قصة العلاقة الزوجية التي كانت بين كل من شاعر الفرزدق وزوجته النوار، والتي انتهت بالطلاق لسوء الحظ الشديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock