أفلام ومسلسلات

قائمة المسلسلات السورية في رمضان 2024 الأكثر انتظاراً

قائمة المسلسلات السورية في رمضان والتي ستعرض خلال الشهر الفضيل منذ بدايته، حيث قامت شركات صناعة المسلسلات والأعمال الفنية بإنتاج وتأليف وإخراج المسلسلات القصيرة التي تثير إعجاب الجماهير العربية، ومن أشهرها الأعمال الدرامية السورية التي تعكس الوضع الراهن والاجتماعي الذي يعيشه الناس، وعبر موقع أطروحة سيتم تقديم مسلسلات رمضان 2024 السورية، مع الحديث عن أشهر المسلسلات التي ستنقلها قناة ام بي سي الشهيرة.

قائمة المسلسلات السورية في رمضان 2024 الأكثر انتظاراً

فيما يلي أسماء أبرز المسلسلات السورية التي ستعرض خلال شهر رمضان المبارك 2024:

قائمة المسلسلات السورية في رمضان

اقرأ أيضاً: قصة مسلسل صلة رحم

مسلسل ولاد بديعة

يتناول مسلسل ولاد بديعة قصة أسرة بديعة وجميع أسرار وحكايات أولادها، وهم 4 أولاد يعيشون ضمن مدابغ الجلود وعلى أطراف مدينة دمشق، وتتميز والدتهم بجمال كبير، ليأتي مستقبلهم في وجههم ويقدم لهم تحديات عديدة، ومن أشهر ممثلي المسلسل الممثلة القديرة سلافة معمار، ومحمود نصر، ويامن الحجلي، وسامر إسماعيل، ونادين تحسين بيك، وغيرهم.

مسلسل ولاد بديعة

مسلسل العربجي الموسم الثاني

لا يزال عبدو العربجي لم يحقق أهدافه ومساعيه من أجل الانتقام، مع استمرار الصراع فيما بينه وبين أبو حمزة، وذلك بمساعدة درية خانم التي تقدم الدعم الكامل لأبو حمزة من أجل النيل من عبدو، وبالتالي قد يؤثر هذا التحالف بصورة سيئة على بدور، ويشارك في العمل الممثل باسم ياخور، وديمة قندلفت، وسيتم عرضه على قناة رؤيا وقناة LBCI.

مسلسل العربجي الموسم الثاني

مسلسل 2024

يتحدث المسلسل حول شخصية النقيب سما وعودتها لاستكمال عملها، فقد واجهات مشاكل ومصاعب عديدة عند عملها في قضية 2020، وقد تم إغلاق تداعيات القضية إلا أن النقيب سما لا تزال تبحث عن خفاياها وأسرارها، وتظهر في طريقها تحديات وعقبات متنوعة تخص مختلف الجوانب الأمنية التي تتعلق بها، ومن المقرر عرض المسلسل عبر قناة ام بي سي وام بي سي مصر، وام تي في لبنان.

مسلسل 2024

مسلسل مال القبان

تغير العالم بشكل كبير لدرجة أن جميع الأحداث التي لا تخطر على بال أحد أصبحت تحدث وبشكل كبير ضمن المجتمع، مما سبب في تفككه وانحلال الأخلاق فيه، ويتناول المسلسل قصة عائلة نعمان الزير وما يحصل لها من عقبات ضمن سوق الهال وحوله، بالإضافة إلى ذكر بعض المشاهدة والمواقف الاجتماعية من قلب مدينة دمشق، ومن أشهر ممثلي المسلسل بسام الكوسا، وسلاف فواخرجي، وسيتم عرضه من خلال قناة SBC السعودية.

مسلسل مال القبان

مسلسل نظرة حب

يتميز مسلسل نظرة حب بقصته الرومانسية وأحداثه الغامضة والمشوقة، ويعرض الجدال الذي يحصل ما بين الأطراف الواقعين في الحب، لدرجة أن مجرد لحظة واحدة قد تؤدي إلى تغيير كبير في الحياة، وتشعل تلك اللحظة نيران الحب في قلوب الناس، حيث أن أشهر الشخصيات وطاقم عمل المسلسل هم باسل خياط، وكارمن بصيبص، ومن المقرر أن يتم عرضه عبر قناة روتانا الخليجية.

مسلسل نظرة حب

مسلسل كسر عضم الموسم الثاني السراديب

تصل مهمة خطيرة من أجل أن يتولى تأديتها العميد كنعان، من بعد ما تمت معاقبته في أحداث سابقة على بعض الأمور التي اقترفها، وبسبب هذه المهمة سيحصل صراع فيما بينه وبين أبو الحكم وهي قصة مسلسل كسر عضم ج2، بالإضافة إلى وجود شخصيات جديدة ستنضم إلى هذا الصراع، ويشارك في دور البطولة ضمن المسلسل الممثل رشيد عساف، وكرم الشعراني، وسيعرض خلال رمضان عبر قناة أبو ظبي.

مسلسل كسر عضم الموسم الثاني السراديب

مسلسل أغمض عينيك تراني

تدور أحداث المسلسل حول الطفل جود الذي يتم تشخصيه بإصابته بمرض طيف التوحد، وتحدث ظروف كثيرة تجعله بعيداً عن حضن أمه، لذلك يقرر يونس رعايته والاهتمام به، كما يتطرق لمشاكل عديدة تعاني منها العائلات السورية، ومن أبرز فناني المسلسل القديرة منى واصف، وأمل عرفة، ووفاء موصلي، وغيرهم.

مسلسل أغمض عينيك تراني

مسلسل تاج

يضم مسلسل تاج نخبة من النجوم اللامعين ضمن الدراما السورية، وأبرزهم بسام كوسا وتيم حسن، ويتناول المسلسل فترة الخمسينيات من القرن الماضي ضمن إطار اجتماعي مميز، وقد قامت الشركة المنتجة للمسلسل بالإعلان عن انضمام فايا يونان إلى العمل، وتعاونها مع كل من المؤلف عمر أبو سعدة بالإضافة إلى المخرج سامر البرقاوي.

مسلسل تاج

مسلسل سرينادة

إن تصنيف مسلسل سرينادة هو دراما، كما يتناول في قصته عدة قضايا اجتماعية منتشرة في مختلف المجتمعات، ويتضمن عدة ممثلين مشهورين مثل النجم سلوم حداد مع الفنانة القديرة نادين خوري، وشكران مرتجى، وقد تم إخراج المسلسل من قبل المخرج الشهير وضاح شاهين.

مسلسل سرينادة

مسلسل ع أمل

تم الإعلان عن دور البطولة الخاص بمسلسل ع أمل وهو من نصيب الفنانة اللبنانية ماغي بوغصن، بتواجد عدة فنانين قديرين مثل مهيار خضور، وتتميز قصة المسلسل بتصنيفها التشويقي المثير مع عدة مشاهدة درامية يمكن أن تؤثر بشكل كبير في المشاهد، وقد قام رامي حنا بإخراج العمل,

مسلسل ع أمل

مسلسل المهرج

لا تتوفر معلومات حول القصة التي يتناولها مسلسل المهرج والذي سيعرض خلال شهر رمضان المبارك، إلا أن أحداثه ستكون درامية بوليسية بحتة، وهو من بطولة الممثل القدير باسم ياخور، وأمل بوشوشة، ونضال نجم، وديمة الجندي، وراما زين العابدين، كما أنه من تأليف بسام جنيد، ومن إخراج رشا شربتجي.

مسلسل المهرج

مسلسل شر البلية

يتحدث مسلسل شر البلية حول عدة أمور وقضايا في المجتمع، ضمن إطار من الكوميديا الساخرة حول الوضع الراهن للشخصيات ضمن العمل، وقد عمل على تأليف المسلسل كتّاب عدة وأشهرهم الكاتب زياد ساري، تحت إشراف شركة New Vision Production للإنتاج الفني، ومن أبرز أسماء طاقم العمل ضمن المسلسل الممثل باسم ياخور، ونادين تحسين بيك، وسلمى المصري.

مسلسل شر البلية

مسلسل الصديقات القطط

تتدور أحداث المسلسل حول الأوضاع الاجتماعية الحديثة للبلاد والمعاصرة لجيل الشباب في الوقت الراهن، ويضم نخبة من أبرز الفنانين على شاشات التلفزيون السوري مثل سوزان نجم الدين، وصباح الجزائري، وصفاء سلطان، ورنا شميس، وهو من التصنيف الدرامي، ولا تتوفر معلومات حول مؤلف العمل، إلا أنه من إخراج محمد زهير رجب.

مسلسل الصديقات القطط

مسلسل باب الحارة 14

وهو مسلسل غني عن التعريف بنكهته الدرامية والاجتماعية المستنبطة من الأحياء الدمشقية القديمة وأجوائها الرائعة، وذلك من بعد النجاح الباهر الذي حققه المسلسل عبر جميع أجزائه ابتداءً من أول جزء في الماضي وحتى آخر جزء له، ولم تكشف المصادر عن أية معلومات حول أبطال العمل، وهو من تأليف مروان قاووق، وإخراج منال عمران.

مسلسل باب الحارة 14

مسلسل كانون

تدور أحداث المسلسل حول عدة مواضيع ومحاور تتعلق بمسألة تجارة المخدرات وتزوير العملات ضمن بعض الأحياء الشعبية في مدينة دمشق، مما يجعله مسلسلاً من التصنيف الدرامي، ومن أشهر ممثلي المسلسل الفنان القدير بسام كوسا، وسلمى المصري، مهيار خضور، وقد عمل علاء المهنا على تأليف العمل، وإياد نحاس على إخراجه.

مسلسل كانون

مسلسل عزك يا شام

يتميز مسلسل عزك يا شام بحلقاته ذات القصة المختلفة عن الحلقات الأخرى، فلكل حلقة قصتها المستقلة، وبشكل عام، تدور أحداث المسلسل ضمن إحدى الحارات الشامية القديمة التي تشتهر باسم حارة العنبر، وقد شارك في دور البطولة ضمن المسلسل الممثل فايز قزق، وسعد مينه، كما أنه من إخراج رشاد كوكش، ومن تأليف نادين خليل، ومحمد حميرة.

مسلسل عزك يا شام

مسلسل ترانزيت

تقع جريمة قتل غامضة تدور حولها قصة المسلسل، لتبدأ التحريات والتهم بالانتشار، وازدياد الشكوك حول ملابسات القضية، من أجل اكتشاف القاتل الحقيقي، حيث أن العمل مقتبس من المسلسل تشوبكي تشوبكي الذي يعد من المسلسلات التابعة لشركة زي، وقد شاركت الممثلة نادين تحسين بيك دور البطولة في العمل، بجانب هافال حمدي، كما أن المسلسل من تأليف لجين خلف، وإخراج باسم السلكا.

مسلسل ترانزيت

مسلسل حبوا بعض

وهو مسلسل كوميدي تدور أحداثه حول الواقع الاجتماعي الذي يعيشه المجتمع السوري لكن بطريقة ساخرة ومضحكة، وهو مسلسل ذو تصنيف كوميدي ساخر، ويضم العمل أشهر الممثلين السوريين مثل الممثل أندريه سكاف، وتولاي هارون، وبسام دكاك، وعلي كريم، وقد عمل كل من المؤلفة غيثاء عباس والمخرج محمد الاغا وسليم شامية على إنهاء تصوير مشاهد المسلسل بشكل تام.

مسلسل حبوا بعض

اقرأ أيضاً: قصة مسلسل بـ100 راجل

مسلسلات رمضان 2024 الخليجية

فيما يلي أهم المسلسلات الخليجية والتي ستعرض خلال أيام الشهر الفضيل 2024:

مسلسل زوجة واحدة لا تكفي

يتضمن الجدول الآتي معلومات حول مسلسل زوجة واحدة لا تكفي:

إنتاج إيغلز فيلمز
إخراج  علي العلي
تأليف هبة مشاري حمادة
دور البطولة هدى حسين، نور الغندور، ماجد المصري، آيتن عامر
بلد الإنتاج الكويت

مسلسل منت رايق

سيتم الحديث عن أبرز المعلومات حول مسلسل من رايق فيما يأتي:

التصنيف دراما، اجتماعي
بلد الإنتاج الكويت
تأليف منى النوفلي
إخراج نهلة الفهد
لمحة عن القصة مناقشة المشاكل العامة خلال حياة الأفراد

مسلسل قلم رصاص

في الجدول التالي معلومات حول مسلسل قلم رصاص:

نبذة عن الأحداث عرض الأزمات التي تعترض حياة المتزوجين
تأليف مريم القلاف
إخراج عبد الله التركماني
من بطولة ميلا الزهراني، إبراهيم الحربي، حسين الحداد
البلد المنتج الكويت

مسلسل بعد غيابك عني

إن الجدول الآتي يتضمن بعض المعلومات حول مسلسل بعد غيابك عني:

إنتاج شركة دريم بيكتشر
إخراج سائد بشري الهواري
تأليف علياء الكاظمي
أبرز الممثلين إلهام الفضالة، شهاب جوهر، تركي اليوسف، مرام، البلوشي

اقرأ أيضاً: قصة مسلسل صيد العقارب

مسلسلات رمضان 2024 mbc

سيتم ذكر أسماء أهم المسلسلات الرمضانية 2024 التي ستنقل عبر مجموعة قنوات ام بي سي فيما يلي:

  • مسلسل مسار اجباري.
  • مسلسل كامل العدد.
  • مسلسل العتاوله.
  • مسلسل أشغال شاقة.
  • مسلسل المداح الجزء الرابع.
  • مسلسل حق عرب.
  • مسلسل صيد العقارب.
  • مسلسل مربى العز.

الأسئلة الشائعة

فيما يلي بعض الأسئلة الشائعة بما يخص مسلسلات رمضان 2024:

السؤال الشائع الإجابة
كيف يمكنني مشاهدة المسلسلات الرمضانية السورية 2024؟
يمكن مشاهدة مسلسلات رمضان السورية بشكل مباشر من خلال موقع myciima-weciima.
كم باقي على شهر رمضان 2024؟
فيما يلي عداد لحساب الوقت المتبقي على بداية شهر رمضان المبارك:

مقالات مقترحة

وبهذا نختم مقال قائمة المسلسلات السورية في رمضان، حيث تم وضع أهم وأشهر المسلسلات التي ستعرض خلال شهر رمضان الكريم، مع الحديث عن المسلسلات السورية والخليجية التي ستنقلها القنوات العربية عبر شاشاتها أثناء الشهر الفضيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock