سؤال وجواب

حل اللغز في قرية 4 رجال و لكل رجل 4 نساء و لكل مرأة 4 أطفال فكم عدد سكان القرية

حل اللغز في قرية 4 رجال و لكل رجل 4 نساء و لكل مرأة 4 أطفال فكم عدد سكان القرية، حيث يعد هذا اللغز من أكثر الألغاز التي انتشرت بشكل كبير بين صغار السن عمومًا، حيث يعد من الألغاز السهلة نسبيًا، لكنه يحتاج لإجراء العديد من العمليات الحسابية الرياضية، وعبر موقع أطروحة سيتم حل هذا اللغز بطريقة صحيحة وسهلة، وتسليط الضوء على العديد من الألغاز المسلية الأخرى.

في قرية 4 رجال و لكل رجل 4 نساء و لكل مرأة 4 أطفال فكم عدد سكان القرية

من المهم عند سماع هذا اللغز البدء بالقيام بالعمليات الحسابية البسيطة والسهلة للغاية، حيث يتم ضرب الرقم أربعة الذي يمثل عدد الرجال في القرية بعدد النساء وهو أيضًا أربعة، فيكون الناتج 16 امرأة، وأربع رجال فيكونوا عشرين، ولكل امرأة أربعة أطفال نضرب 16 بـ 4، فيكون الناتج  هو 64 طفلًا، مع مجموع النساء والرجال فيكون الناتج هو عدد سكان هذه القرية وهو 84، وهو حل هذا اللغز.

شاهد أيضًا: من الألغاز الشهيرة، لغز شهدت بأن الله ليس بخالق

حل لغز في القريه 7 رجال لكل رجل 7 نساء ولكل امراه 7 اولاد كم عدد سكان هذه القريه

لغز في القرية سبعة رجال مشابه جدًا للغز أربعة رجال في القرية، وطريقة حلّه مشابهة للغز السابق، وتكون طريقة الحل كما يأتي:

  • سبعة رجال مضروبة بسبعة نساء، فيكون العدد 49 امرأة وسبعة رجال، نضرب 49 بسبعة وهم عدد الأبناء لكل امرأة، فيكون الناتج 343 وهو عدد الأطفال نجمع 7+ 49+ 343 فيكون الناتج 399 وهو عدد سكان القرية وحل اللغز الوارد.

شاهد أيضًا: حل لغز ازداد اخضر واذهب للسوق اسود وفي المنزل احمر فمن انا

ألغاز شهيرة مع الحل

إن الألغاز من الأمور التي يستعين بها الناس على تغذية الروح والعقل والجسد، وفيها مزيج من المرح والمتعة والفائدة، وفيما يأتي بعض الألغاز الشهيرة مع الحل:

  • اللغز: شيء من الخضراوات، جسمه أسود، قلبه أبيض رأسه أخضر فما هو؟
  • الجواب: الباذنجان.
  • اللغز: ما هو الشيء الذي كلما زاد نقص؟
  • الجواب: العمر.
  • اللغز: ما هو الشيء الذي يوجد بين السماء والأرض؟
  • الجواب: هو حرف الواو المكتوب بينهما.
  • اللغز: ما هو الشيء الذي يمكنه تكلم كل لغات الأرض بطلاقة؟
  • الجواب: الصدى.

شاهد أيضًا: حل لغز امرأة مات ابوها فطلقت من زوجها

بهذا نصل لنهاية مقال حل اللغز في قـرية 4 رجـال و لكل رجـل 4 نسـاء و لكـل مرأة 4 أطفال فكم عدد سكان القرية، والذي تم فيه حل اللغز المطروح وبيان عديد الألغاز الشائعة مع حلها.

‫2 تعليقات

  1. حل عددسكان القريه 76نسمه هذا الحل لايوجدغيره واذا فيه عبقري واثق من نفسه يتفضل ويعطيناالاجابه الصحيحه مع الطريقه الحسابيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock