الامارات

ما هي فعاليات اليوم الوطني الاماراتي 52

فعاليات اليوم الوطني الاماراتي 52، فمع اقتراب موعد هذه المناسبة الوطنية الهامة تَكثر الأسئلة حول أبرز فعاليات اليوم الوطني الإماراتي وأفضل الأفكار لتمجيد ذاك اليوم التاريخي المليء بمشاعر الفخر والعزة التي تعتلي نفوس الشعب الإماراتي بأكمله، ولهذا السبب يهتم موقع أطروحة بذكر أبرز الفعاليات وأجمل الأنشطة للاحتفال بالذكرى الثانية والخمسين لليوم الوطني الإماراتي، مبيّناً سبب الاحتفال به وما هو موعد قدومه.

اليوم الوطني الاماراتي 52

من بين الأيام التاريخية الهامة في دولة الإمارات هناك يوم وحّد شعبها ورفع رايتها، وحوّلها إلى دولة مستقلة ومُجتمعة بعد أن كانت مُشتتة في سبع إمارات وهي أبو ظبي، ودبي، والشارقة، وعجمان، وأم القيوين، ورأس الخيمة، والفجيرة لتصبحَ دولة واحدة هي الإمارات العربية المتحدة، ويسمّى ذاك اليوم التاريخي باليوم الوطني الإماراتي والذي يحتفل به أبناء الشعب الإماراتي كل عام في الثاني من شهر ديسمبر، ويصادف لعام 2023 يوم السبت 2/ ديسمبر ليكون الاحتفال به هذا العام هو الذكرى الثانية والخمسين على توحيد الإمارات السبعة، ومن الجدير بالذكر أن حدث توحيد الإمارات كان في  الثاني من ديسمبر عام 1971 للميلاد.[1]

اليوم الوطني الاماراتي 52

اقرأ أيضًا: زينة عيد الاتحاد

فعاليات اليوم الوطني الاماراتي 52

تتعدد الفعاليات المُقامة باليوم الوطني الإماراتي إذ تشمل جوانب ترفيهية وثقافية متنوعة، ومن تلك الفعاليات ما يلي:[2]

  • يمكن لعشّاق الأطعمة التقليدية أن يستمتعوا بالوجبات المُقدمة بمناسبة عيد الاتحاد 52.
  • الاستمتاع والاستفادة من العروض المتاحة في يوم الاتحاد في أغلب المناطق والوجهات السياحية.
  • انتشار فعاليات الغناء التراثي التقليدي التي تُحيي تاريخ الدولة العريق.
  • بالإضافة إلى انتشار الحفلات والعروض الغنائية والمسرحية المتنوعة التي تضفي على الاحتفالات الوطنية جواً من المتعة والتسلية.

متى يوم الوطني الإماراتي

يحتفل الشعب الإماراتي كل عام باليوم الوطني الإماراتي في الثاني من شهر ديسمبر، ويوافق لعام 2023 يوم السبت 2 ديسمبر بحيث يكون هذا اليوم هو الذكرى 52 لتوحيد دولة الإمارات، ومن الجدير بالذكر أن الاحتفال به يشغل أرجاء الإمارات كلها ويشمل شعبها كله، وتكريماً لهذا اليوم العظيم؛ مَنحَتْهُ الدولةُ عطلةً رسميةً للقطاعين العام والخاص لكي يتسنّى للجميع أن يحتفل بمثل هذه المناسبة الوطنية الهامة.

شاهد أيضًا: ثيمات اليوم الوطني الاماراتي

شعار اليوم الوطني الاماراتي 52

من المعروف دوماً أن كل مناسبة وطنية لها شعارٌ مميز شعارٌ يبرز أهميتها ومكانتها في النفوس ويُصمَّم بحسب معنى تلك المناسبة، وشعار اليوم الوطني الإماراتي في الذكرى الثانية والخمسين له هو “روح الاتحاد”، وهو ما يتناسب مع معنى هذا اليوم الاستثنائي المليء بمشاعر الفخر والاعتزاز بالأمجاد الماضية والذي صنع حاضراً مستقلاً لدولة الإمارات ووحد أبناءها وشعبها تحت راية واحدة واسم واحد.

فعاليات اليوم الوطني الإماراتي في المدارس

يشارك بفعاليات يوم الاتحاد جميعُ أبناء الإمارات صغاراً أو كباراً وذلك لأنه مناسبة وطنية وأهم حدث في دولة الإمارات، وكما تتنشر تلك الفعاليات في الأماكن العامة وفي المدارس والجامعات إذ تعمد المدارس على تذكير الطلاب بتاريخ دولة الإمارات وترسيخ معنى الانتماء للوطن في نفوسهم من خلال إقامة عدد من الحفلات وتنظيمها بطريقة تعكس الاعتزاز والفخر بالوطن ومن تلك الاحتفالات ما سيقام في جامعة العين بمناسبة يوم الاتحاد 52، إذ تتميز الحفلات المدرسية أو الجامعية بتوحيد لباس الحاضرين فيها حيث يتم ارتداء ملابس تحمل ألوان العلم الإماراتي وتوزيع الأعلام الوطنية ورفعها عالياً في سماء الوطن.

اقرأ أيضًا: كيك عيد الاتحاد

أنشطة للاحتفال بالعيد الوطني الاماراتي

لأن اليوم الوطني الإماراتي مناسبة عظيمة لكل الشعب الإماراتي؛ فلا بدّ من الاحتفال به بمظاهر كثيرة منها:

  • تتميز المناسبات الوطنية بالاحتفالات الوطنية التي تُرفَع فيها الأعلام عالياً في سماء الوطن، وتنتشر الأغاني الوطنية والنشيد الوطني في كل مكان تأكيداً على الاعتزاز بالوطن تاريخاً وحاضراً ومستقبلاً.
  • تنظيم رحلات مدرسية لتعريف الطلاب على تاريخ دولة الإمارات وغرس شعور الفخر في أنفسهم.
  • تنظيم ندوات ثقافية تُذكّر الشعب الإماراتي بأهمية هذا اليوم العظيم.
  • توزيع قصص قصيرة مع رسومات بسيطة تشرح للأطفال الصغار أهمية اليوم الوطني الإماراتي وأهمية الوطن.
  • لا بدً من إطلاق الألعاب النارية في الاحتفالات الوطنية لأنها تزيد من جمالية تلك الاحتفالات وتنشر الفرح والسعادة.

لماذا نحتفل باليوم الوطني الإماراتي

تُقام الاحتفالات وتُرفَع الرايات عالياً في هذا اليوم العظيم وذلك لأنه مناسبة هامة وطنية وحّدت دولة الإمارات وجعلتها دولة واحدة بعد أن كانت متفرقة في سبع إمارات، ليكون هذا اليوم المجيد بدايةَ تاريخٍ جديد لدولة الإمارات المستقلة تاريخٍ مفعم بالاستقلال والحرية والاستقرار، ولأن الاحتفال به يشمل أرجاء الإمارات وسائر شعبها فهو بذلك دليل قاطع لا شك فيه على وحدة الشعب الإماراتي وتكاتفه وعمق انتمائه للإمارات وأرضها.

كم باقي على اليوم الوطني الإماراتي 2023

يهتم أبناءُ الإمارات بمعرفة الموعد المحدد على قدوم اليوم الوطني الإماراتي، لذا سيتم تقديم عدّاد رقمي يوضّح المدة الباقية لبدء اليوم الوطني بالتفصيل:

[wpdevart_countdown text_for_day=”Days” text_for_hour=”Hours” text_for_minut=”Minutes” text_for_second=”Seconds” countdown_end_type=”date” font_color=”#000000″ hide_on_mobile=”show” redirect_url=”” end_date=”02-12-2023 00:00″ start_time=”1701366943″ end_time=”0,1,1″ action_end_time=”hide” content_position=”center” top_ditance=”10″ bottom_distance=”10″ ][/wpdevart_countdown]

الأسئلة الشائعة

فيما يلي سيتم توضيح أبرز الأسئلة الشائعة المتعلقة باليوم الوطني الإماراتي 52:

السؤال الشائع الجواب
ماذا يفعل الناس في اليوم الوطني الاماراتي؟ المشاركة في الاحتفالات المتنوعة والاستمتاع بكافة الفعاليات الموجودة في تلك المناسبة، بالإضافة إلى تبادل التوزيعات البسيطة والجميلة التي تعكس شعور الفرح بقدوم العيد الوطني.
ماذا يعني لك اليوم الوطني؟ يؤكد اليوم الوطني وحدة الشعب الإماراتي وانتمائهم لدولة الإمارات كما ينفي كل أشكال التطرف والتشتت ويذكّر الشعب بأكمله بأنه شعب واحد بيدٍ واحدة لا تفرقة بينهم أو ضعف أو خذلان.

إلى هنا نصل لختام مقال فعاليات اليوم الوطني الاماراتي 52، والذي وضّح ما هو اليوم الوطني الإماراتي وما أبرز فعالياته، بالإضافة إلى ذكر بعض الأنشطة الجميلة للاحتفال به وما هو الشعار الرسمي لليوم الوطني 52.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock