عبارات وكلمات

أجمل 100 عبارة عن يوم المعلم 2023 مميزة لمشاركتها مع المعلمين

أجمل 100 عبارة عن يوم المعلم 2023 هو ما سيتناولُه موضوع هذا المقال، فالعديد من النّاس يبحث عن عبارات عن يوم المعلّم ليعبّروا عن حبهم واحترامهم لتضحيات المعلمين وعطائهم، وبفضل جهود المعلمين ارتقت الأمم وتقدّمت المجتمعات، لذا يهتم موقع أطروحة عبر هذا المقال بذكر عبارات متنوعة عن هذا اليوم العظيم مع تقديم قصيدة وكلمة ليوم المعلم وبعض الصور عنه.

يوم المعلم

قبل تقديم أجمل 100 عبارة عن يوم المعلم 2023 لا بدّ من التعريف بماهية يوم المعلم العالمي، حيث يحتفل العالم أجمع في اليوم الخامس من شهر أكتوبر تشرين الأول في كلّ عام باليوم العالمي للمعلم، وذلك تقديرًا للجهود التي يبذلها المعلم في سبيل إنماء العقول والنهوض بالمجتمعات من الظلام إلى النور، وقد أقرّ العالم الاحتفال بهذا اليوم منذ سنة 1994 ميلادي.

شاهد أيضًا: اليوم العالمي للمعلم World Teachers’ Day

أجمل عبارة عن يوم المعلم 2023

لعلَّ من أجمل الأيام واللّحظات التي يعيشها الإنسان هي عندما يستطيع التّعبير عمَّا بداخله من مشاعر وعواطف ويوم المعلِّم أحد هذه الأيام للتعبير عن مشاعرنا تجاه المعلّم، وفيما يلي بعض العبارات عن يوم المعلّم:

  • في يوم المعلّم نقدّم التهاني للّذي بفضله تلاشى الجهل والتَّخلف، وللذي صنع شيئاً أشبه بالمعجزات فارتقى بالوطن إلى ذُرا المجد والكمال.
  • هنيئاً لكم في يومكم، هنيئاً لجميل صنيعكم وعملكم الّذي حرّر الشعوب من قيود الجهل وحماها من خطر الجمود والتّراجع للوراء والتّآخي.
  • يوم المعلّم يشيد بجهود عظيمة التكوين وإنجازات رائعة الجمال تكاد تعانق الفضاء مجداً وفخراً، ففيه نقدّم أطيب الأمنيات بدوام الصحة لمَن كان سنداً لنا وسبباً للوصول للعُلا.

شاهد أيضًا: عبارات تهنئة بمناسبة يوم المعلم

عبارات عن يوم المعلم تويتر

يوم المعلّم نعمةٌ لتذكير النّاس بجمائل وفضل المعلّمين عليهم، وهذه بعض التَّغريدات الّتي يمكن نشرها على تويتر في يوم المعلّم:

  • يوم المعلّم يذكّرنا بِمَن قدّم لنا منافع كثيرة ومعلومات جمّة، وبمَن جمع بين القوّة والليونة، فلا يسعنا إلّا قول شكراً جزيلاً لكم يا بناة المجتمع.
  • المعلّمون زينةُ المدينة، ونورٌ لطريقنا، وإذا كانوا في مكانٍ ما سادَ الجمال وذهب الظلام، فهنيئاً لكم ومبارك عيدكم ويومكم.
  • نحمل بمناسبة يوم المعلّم تهنئة نابعة من القلب إلى أنشودة المجتمع وسرّ رُقيه وحضارته، فهنيئاً لِمَن عمل وأحسن عملاً وعلّم ووهب من غير مقابل، دُمتَ لنا أيُّها المعلّم كنزاً زاخراً.

عبارات قصيرة عن يوم المعلم

إنَّ هذا اليوم المثالي يسعى للارتقاء بمكانة المعلّم وردّ جزء بسيط من جميلِه وخير عمله، وفيما يلي سيتم تقديم عبارات قصيرة عن يوم المعلّم:

  • إنَّ وجهَك يا معلّمي شريفٌ يتلألأ بألوان المودّة وأنت تغزو القلوب بعذوبة وصدق عملك الّذي نشر العلم في الأرجاء كلِّها، فبُورِكتَ في يومك وبُورِكتْ جهودك.
  • هنيئاً لك يا معلّمي في يومك المجيد وأسأل الله دوام الصّحة عليك ما حييت فبفضلك تهشَّم جهلي وتكسَّر خوفي وسُحِق فشلي.
  • شكراً جزيلاً وهنيئاً لِمَن نهض بالشعوب من كبوتها وأنقذها من مهاوي الرّدى وحرّرها من أغلال الجهل.

شاهد أيضًا: تهنئة بمناسبة يوم المعلم 5 أكتوبر

تهنئة عيد المعلم 2023

المعلّم قدوةٌ ومثل أعلى يُحتذى به، فهو من سخّر حياته ليمنح علمَه إلى أبناء المستقبل، وهنا بعض العبارات لتهنئته في عيده:

  • كلُّ عامٍ وأنت تزرع النّفس أملاً ليصيروا زهوراً بديعة الجمال، وكلّ عام وأنت تنشر الطيب في كلّ مكان، أدامك الله بخير وصحة يا معلّمي الغالي.
  • عيدك مبارك يا مَن تغيير الأفكارَ لتغدو مليئة بالحيوية والنشاط، وتعلِّم المرء العطاءَ والإخلاص، وتعطي معلومات تُفرِح النفس وتحلّق بالإنسان إلى العُلا.
  • إلى مَن يبني الإنسان فأحسَن بذلك الصّنيع والعمل، نقول له من أعماق القلوب وعروقها شكراً كثيراً وعظيماً وهنيئاً لك في عيدك ونسأل الله دوام الصحة عليك مدى الحياة.

كلمة عن يوم المعلم للاذاعة المدرسية

يومُ المعلّم يكشف الحجاب عن محاسن المعلّمين وعن عملهم الذي ينثر عطر المعرفة وألوان العلم، ولا بدَّ من تهنئتهم في يومهم لذا سيتم تقديم كلمة عن يوم المعلم:

يطلُّ علينا يوم المعلم العالمي هذا العام، ونحن كلنا أمل على أن نستطيع أن نقدم من الشكر والتقدير للمعلمين جميعًا ما يستحقونه منَّا، وما هذا الاحتفال إلى تعبير عن بعض تلك المشاعر تجاه المعلمين، فالمعلم هو منارة تضيء طرقات الجهل، وتحمل الأجيال جيلًا بعد جيل إلى محطات النجاح، فالمعلم شمس علم ومعرفة، وبحر تضحية وإحسان، يبذل كل جهدٍ في سبيل العلم والتعليم، ومهما تكلمنا لن نوفيه حقه.

وعلينا أن نعمل جاهدين من أجل تقدير المعلمين، وردِّ بعض الجميل لهم، حتى يستشعروا بعض التقدير من طلابهم وأبنائهم، ونسأل الله أن يلبسَهم ثوب الصحة والعافية على الدوام، وأن يجزيهم خيرًا على كل ما يبذلونه في سبيلنا وفي سبيل العلم.

شاهد أيضًا: عبارات وصور عن يوم المعلم العالمي

أجمل عبارة عن يوم المعلم 2023 بالانجليزي

يوم المعلّم يحفظ بقاء إنجازات المعلمين ومكانتهم وقيمتهم، ويبيّن عظمة عملهم وأثره البالغ في الحياة، وفيما يلي بعض العبارات باللغة الإنجليزية ليوم المعلّم:

  • On Teacher’s Day, congratulations go to those who have lost their ignorance and backwardness, who have created something like miracles and brought their country to the heights of glory and perfection.
  • Teacher’s Day pays tribute to the formidable efforts and achievements of great beauty, almost embracing space with glory and pride.
  • On the occasion of Teacher’s Day, we bring heartfelt congratulations to the community song and the mystery of its richness and civilization.

قصيدة عن المعلم في عيد المعلم

لملمَ الجهل أمتعتَه بجهود المعلّمين وتضحياتهم، وتغنّى بهذا اليوم العديد من الشعراء منهم الشّاعر جودت “أحمد سعادة” وهذه بعض أبيات قصيدته:

حيُّوا مَعِي يومَ المُعَلمِ دَائماً وَقِفُوا احتراماً في ذُرَى الأَمجَادِ
رَبّى الشَبابَ على الفَضَائلِ والإبَا بالدينِ والأَخلاقِ والإرشادِ
فَوزارةُ التعليمِ تبذُلُ جُهْدَهَا بالرأيِ والتَخْطيطِ والإمْدَادِ
صَارَ المُعَلمُ عِندَها أُنموذَجاً للجدِ والإخلاصِ والإسعَادِ
واليومُ تَحتَفِلُ الوِزَارَةُ بِالهَنَا عِيدُ المُعلمِ قِمّةُ الأَعيَادِ
فَالفَرحَةُ الكُبرَى أضَاءت شَمعَةً في كُلِ بَيتٍ بالمَعَارِفِ بَادِي

شاهد أيضًا: اجمل ما قيل في يوم المعلم

عبارات عن يوم المعلم بالصور

يوم المعلّم رمزٌ للمودّة والعطاء ويذكّر النّاس بأهمية المعلّم وفضله، وهذه بعض الصور الّتي تعبّر عن يوم المعلّم:

عبارات عن يوم المعلم بالصور
عبارات عن يوم المعلم بالصور
عبارات عن يوم المعلم بالصور
عبـارات عن يـوم المعلـم بالصور

مقالات ذات صلة

إلى هنا نصل لختام مقال أجمل 100 عبارة عن يوم المعلم 2022 الّذي ذكر عبارات كثيرة وجميلة تعبّر عن أهمية المعلِّم وفضله، كما قدَّم صوراً بعبارات مميّزة ليوم المعلّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock