عبارات وكلمات

عبارات قصيرة للتهنئة بالمولد النبوي الشريف 1445

عبارات قصيرة للتهنئة بالمولد النبوي الشريف 1445 وأجمل ما قيل في هذه المناسبة العظيمة، فالنبيّ محمد صلى الله عليه وسلم أتى رحمةً ونوراً للعالمين أضاء هذا الكوكب بأجلّه وأظهر لنا أبواب المغفرة والتسامح والحبّ والسلام ، كما أغلق أبواب الكره والحقد والظلم والعدوان، ويهتّم موقع أطروحة بتقديم عبارات التهاني بمناسبة المولد النبوي الشريف.

المولد النبوي الشريف 2023

مولد الرسول ليس عيد أو احتفال إنّما تذكير للعالم بالنبيّ الذي أخرج الأمّة من الظلمات إلى النور ، وصبره الذي ليس له حدود وحبّه لأمتّه ، فيحتفل المسلمون بمولد النبيّ محمد بن عبد الله في الثاني عشر من ربيع الأول عند السنّة، و السّابع عشر من ربيع الأول عند الشيعة، ويتمّ الاحتفال بمدح النبيّ بأجمل الأناشيد والأهازيج الدينيّة، إضافةً لعمل الموالد في المساجد وتوزيع العديد من أنواع الحلوى الشعبيّة.

شاهد أيضًا: كل عام وانتم بخير بمناسبة المولد النبوي

عبارات قصيرة للتهنئة بالمولد النبوي الشريف 1445

خاتم الأنبياء وخير المرسلين وشفيع الخلق، سعى لنشر رسالته في الإسلام في جميع أرجاء الأرض بلا كللٍ أو تعبٍ، وفي ما يأتي سيتمّ تقديم العديد من عبارات التهنئة في هذه المناسبة الفاضلة:

  • نهنّئ جميع النّاس في كافّة أنحاء العالم بمناسبة هذا اليوم المبارك الذي خلق فيه قمر الدنيا وشفيع الآخرة.
  • نعايدكم بهذا اليوم العَطِر بروائح الريحان والياسمين، والمشرق كالشمس عند أول طلوعها، كالطيور المغرِّدة بأحلى الألحان فالرّسول طلع علينا ليذهب نيران الشرّ والأذى والظلم عن عالمنا ويحلّ النور في كل ناحية.
  • أدام الله هذا الفرح و السرور في مولد المصطفى الهادي محمد -صلى الله عليه وسلّم-، ما إن أطلّ علينا حتى ظهر الخير والرزق والمحبّة، فهو نبيّ البركة والكرم والسّلام.

أجمل رسائل التهنئة بالمولد النبوي الشريف 2023

ولد النبيّ صلى الله عليه وسلّم بشرىً و بركةً و نوراً يضيء العالمين، وسيتمّ تقديم بعض رسائل التهنئة فيما يأتي:

الرسالة الأولى أتّم الله الفرح للجميع بهذا اليوم العبق المميّز بولادة أفضل الخلق، انتشى الكون بهجةً بهذه المناسبة التّي نعتّز ونفتخر فيها بنبيّنا الكريم.
الرسالة الثانية  صلّى الله وبارك على أجلّ الخلق وأعظمهم وأكثرهم تواضعاً ورأفة، ومن جاء شفاءً ورحمةً وبلسماً لكلّ المخلوقات.
الرسالة الثالثة طوبى لمن سار على نهج النبيّ محمد -صلى الله عليه وسلّم- فقد سلم في الحياة الدنيا و الآخرة وأنار قلبه وروحه بحياة أجمل الخلق.

شاهد أيضًا: كلمات بمناسبة المولد النبوي

تهنئة المولد النبوي الشريف تويتر

سيتم تقديم العديد من التهاني بمناسبة المولد النبوي الشريف لنشرها على منصّة تويتر فيما يأتي:

  • عمّت الأفراح وزالت الأتراح في يوم ولادة أشرف الخلق سيد المرسلين وخاتم النبييّن محمد صلى الله عليه وسلّم.
  • غرّدت الطيور بأعذب الألحان وفاحت روائح الأزهار وكأنّ الربيع جاء شوقاً لمولد سيد الكون صلى الله عليه وسلّم، أدام الله البسمة على وجوه الجميع.
  • خير البرايا وهدى العالمين قدومه علينا خير لا مثيل له، النبيّ المحمود ومَن كان ولا يزال رحمةً لجميع المخلوقات، بارك الله لنا في هذا اليوم الفريد

عبارات قصيرة للتهنئة بالمولد النبوي الشريف بالانجليزي

فيما يأتي سيتمّ إدراج جدول يحوي عبارات بالانجليزي للتهنئة بالمولد النبوي الشريف مع ترجمتها باللغة العربيّة:

الترجمة العبارة بالانجليزي
صلّى الله وبارك على من كان وجهه كالبدر وسط الظلام، من كانت تفوح منه رائحة المسك والطيب ،النبيّ المصطفى خير الخلق May God bless and bless the one whose face was like a full moon in the midst of darkness, who smelled of musk and perfume, the chosen Prophet, the best of creation.
إنّ الكواكب والنجوم والسماوات والأرض تفرح في هذا اليوم المبارك الذي نزلت فيه الرّحمة والعطف والحنان والهداية على يد أبهى الخلق. The planets and the stars and the heavens and the earth rejoice on this blessed day in which mercy, kindness, tenderness and guidance were revealed by the hand of the most glorious of creation.
صلى الله على النبيّ المحمود صلاةً تنّقي الرّوح وتغفر الذنوب وتزيل المصائب والهموم وتبدلها بكلّ خيرٍ وطيب. May God bless the praised Prophet with a prayer that purifies the soul, forgives sins, removes calamities and worries, and replaces them with goodness and goodness.

شاهد أيضًا: عبارات قصيرة للتهنئة بالمولـد النبـوي الشريـف

عبارات مكتوبة عن المولد النبوي 1445/2023

سيتمّ تقديم العديد من العبارات المكتوبة عن يوم المولد النبوي الشريف فيما يأتي:

  • نزفّ أجمل وأسمى التهاني والتبريكات بمناسبة مولد الرسول الكريم محمد -صلى الله عليه وسلّم- وندعو الله أن يجعل لنا في هذا اليوم خيراً، كما جعله خيرَ اليوم الذي ولد فيه خير البشر.
  • مع بداية نفحات هذا اليوم المبارك، أودّ أن أقدّم التهاني بمناسبة يوم ميلاد أفضل الخلق على الإطلاق.
  • أقدّم كلّ الحبّ والمودّة في هذا اليوم لجميع المسلمين، وذلك بمناسبة المولد النبي الشريف، أتمنّى أن تكون هذه بدايةً جديدةً للخير في هذه الأمّة.

شاهد أيضًا: عبارات عن المولـد النبـوي الشريـف للاطفال

عبارات قصيرة للتهنئة بالمولد النبوي الشريف بالصور

فيما يلي سيتمّ تقديم بعض الصور التي يمكن استخدامها في مناسبة المولد النبوي الشريف:

عبارات قصيرة للتهنئة بالمولد النبوي الشريف بالصور
عبارات قصيرة للتهنئة بالمولد النبوي الشريف بالصور

عبارات قصيرة للتهنئة بالمولد النبوي

عبارات قصيرة للتهنئة بالمولد النبوي

عبارات قصيرة للتهنئة بالمولد النبوي

المولد النبوي الشريف

الأسئلة الشائعة

السؤال الشائع الإجابة

متى عيد المولد النبوي الشريف 1445/2023؟

إن يوم المولد النبوي الشريف يكون في الثاني عشر من شهر ربيع الأول 1445 هجري، والموافق للسابع والعشرين من شهر سبتمبر 2023 ميلادي.

ماذا نقول في مولد خير البشر؟

ندعو الله أن يجعل أمرنا كلّه خير وأن يوفّقنا في حياتنا، وأن يجعل لنا من كلّ همٍّ فرجاً ومن كلّ ضيقٍ مخرجاً ومن كلّ عسرٍ يسراً ومن كلّ فاحشةٍ ستراً وإلى كلّ خيرٍ سبيلاً، ونقدّم التهاني لأصحابنا وأحبابنا في هذا اليوم، ونحمد الله -جلّ جلاله- على أنّنا مسلمون.

وبهذا يصل مقال عبارات قصيرة للتهنئة بالمولد النبوي الشريف 1445 إلى ختامه، وقد تمّ تقديم العديد من العبارات للتهنئة في هذه المناسبة الجميلة، ونختتم بالصلاة والسلام على سيّد الخلق وحبيب الحقّ محمّد صلّى الله عليه وسلّم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock