عبارات وكلمات

أجمل عبارات عن يوم الشهيد الاماراتي 2022 مكتوبة وبالصور

عبارات عن يوم الشهيد الاماراتي 2022 حيث تحتفل الإمارات العربية المتحدة بيوم الشهيد كلّ عام تخليداً لذكرى أبطال الوطن الذين فضَّلوا الموت بشرفٍ على العيش بذلٍّ واستعباد، لذا سيقدّم موقع أطروحة من خلال هذا المقال مجموعة واسعة من العبارات الجميلة والمعبّرة عن هذا اليوم المميز، بالإضافة إلى التعريف بيوم الشهيد الإماراتي وذكر أقوال بعض القادة عنه.

يوم الشهيد في الإمارات

تتغنّى وتحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة سنوياً بيوم الشهيد الموافق لليوم الأخير من شهر نوفمبر أي في اليوم الثلاثين من شهر تشرين الثاني، ولقد تمّ اختيار هذا التاريخ لأنَّه تاريخُ استشهاد أول بطل مغوار الشهيد “سالم سهيل خميس” والذي روى أرض الوطن بترابه الطاهر أثناء المعركة بين الإماراتيين والإيرانيين من أجل الحصول على جزيرة طنب الكُبرى في 30/11/1971 ليصبح هذا التاريخ تاريخاً للاحتفال بتضحيات الشهداء الأبطال الذين جاهدوا في سبيل الحرية والكرامة ولتبقى ذكراهم خالدة أبد الدهر والزمان.[1]

شاهد أيضًا: بطاقة عن شهداء الامارات في يوم الشهيد الإماراتي 2022

عبارات عن يوم الشهيد الاماراتي

يوم الشهيد يومٌ له أهمية ومكانة خاصة في قلوب أبناء الإمارات فهو يروي حكاية أبطال بذلوا الدماء رخيصةً في سبيل عزة الوطن، وهنا سيتم تقديم أجمل العبارات عن هذا اليوم العظيم:

العبارة الأولى إلى من علّم الأجيال حب الموت لتحيا البلاد كريمة وحرّة، وإلى من سوّر الأوطان بسياج الشرف والأمان، هنيئاً لكم في مقامكم ورحمة الله على كل قطرة دم من دمائكم الطاهر.
العبارة الثانية الشهيد أسطورةُ رجلٍ كتب بدمائه ميلادَ فجرٍ جديد لتمتلئ البلاد بالحرية والسعادة، فَلَهُ منا كلّ الحب والعرفان والتقدير، وهنيئاً لكلِّ حرٍّ أبيٍّ ضحى بنفسه فداءً للوطن وترابه.
العبارة الثالثة تبقى الشهادة مسك الختام وحسن الآخرة لا ينالها إلّا بوارق الأمل أصحاب النفوس الحرّة والأبية، فكلُّ الحب والاحترام لكم ولإنجازاتكم التي عانقت السماء مجداً.

شاهد أيضًا: تاريخ يوم الشهيد في الإمارات، إجازة يوم الشهيد الإماراتي

كلمات مكتوبة عن يوم الشهيد الاماراتي 2022

يبقى هذا اليوم ذكرى ممجّدة لكلّ حرٍّ أبيّ اختار الشرف الممزوج بالدماء الطاهرة طريقاً وغايةً له بعيداً عن الحياة المليئة بالذل والهوان، لذا سنقدّم أجمل الكلمات التي تعبّر عن مكانة يوم الشهيد في نفوس الإماراتيين:

الكلمة الأولى يا مَن استعذب الموت ليمنح أبناء أمته حياة حرة يا مَن غيّر وجه الذل والإهانة بنور كفاحه إلى وجه العزة والكرامة، سلامُ الله عليكم مدى الحياة ورحمة الله على دمائكم الطاهرة.
الكلمة الثانية كلُّ الحبِّ والتقدير لشهدائنا الأبطال الذين نذروا أنفسهم للموت ليتحرّرَ الوطن ويبلغَ غاية الكمال ومراتب الشرف والرفعة.
الكلمة الثالثة قلوبُنا ملآى بالحب والعرفان لشهدائنا الأشراف الأبطال فهم أنشودة التحرر ولحن التضحيات، وكلُّ الاحترام لهم ولصنيعهم الذي غرس فينا حب العطاء والمعنى الحقيقي للجود والكرم.

شاهد أيضًا: متى يوم الشهيد في الامارات 2022

تغريدات عن يوم الشهيد الإماراتي مكتوبة

تعدُّ العبارات مظهراً من مظاهر الاحتفال بهذا اليوم الاستثنائي الذي خلّد تاريخ الشهداء الأبطال، حيث يتداول الشعب الإماراتي عبارات كثيرة على مواقع التواصل الاجتماعي تعبيراً عن مكانة هذا اليوم، لذا سيتم تقديم بعض العبارات والتي من الممكن مشاركتها كتغريدات على منصة تويتر:

  • لا بُدَّ أن تبقى ذكرى هذا اليوم خالدة مدى الحياة فهي دليلٌ على قوة الإمارات ورفضها الذل والهوان مهما طال ومهما تعددت أشكاله وأنواعه.
  • القوة تكمن في الشجاعة ونبل الأعمال وأيُّ عملٍ أعظمُ من أن يقدّم الإنسان روحَه وحياتَه فداءً لوطنه، فهنيئاً لكم يا أبطال الوطن في الحياة والممات.
  • إلى مَن تعدّدت فضائلهم ودافعُوا عن بلادهم لتحيا حرة أبية، إلى مَن بذل الغالي والنفيس لتعلو ضحكات الأطفال وتمتلئ الأوطان بالحياة والإشراق، رحمةُ الله عليكم وعلى دمائكم النقية الطاهرة.

شاهد أيضًا: بطاقة عن شهداء الامارات في يوم الشهيد الإماراتي 2022

أقوال قادة الإمارات بمناسبة يوم الشهيد الإماراتي

توجّه قادة الإمارات العربية المتحدة بكلمات وعبارات تعبّر عن أهمية هذا اليوم الذي قدّس ذكرى أبطالٍ عشِقُوا الحرية وتراب الوطن، وفيما يلي سيتم ذكر أبرز أقوال القادة الإماراتيين:

  • الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان: “في ذكرى يوم الشهيد، إنّ الشهادة هي أعلى درجات الإخلاص والتفاني في حب الوطن، والأمم العظيمة تبنى بالتضحية وصادق الانتماء”.
  • الشيخ محمد بن زايد آل نهيان: “إن شهداءنا ضحوا بأرواحهم من أجل أن يعيش الوطن في أمن واستقرار، وهذا يضع مسؤولية كبيرة على كل أبناء الإمارات للعمل على إبقاء الراية التي دافعوا عنها بدمائهم عزيزة كريمة وعنوانا للتقدم والريادة، وهذه الرسالة الأساسية التي ينطوي عليها يوم الشهيد”.
  • الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: “إنّ قواتنا المسلحة أكدت بأدائها الكفء ودماء شهدائها أنّ عزم الإماراتيين قويّ، وكما يتقنون البناء وصنع التنمية وتحقيق التقدم وتوطيد الأمن”

صور عن يوم الشهيد الإماراتي 2022

تتعدد مظاهر الاحتفال بذكرى يوم الشهيد ومنها رفع علم الوطن عالياً في سمائه ومشاركة بعض الصور على السوشيال ميديا للتعبير عن أهمية هذا اليوم الذي جسّد المعنى الحقيقي للشرف والعطاء، وهنا سيتم تقديم باقة من أجمل الصور عن يوم الشهيد الإماراتي:

صور عن يوم الشهيد الإماراتي 2022 صور عن يوم الشهيد الإماراتي 2022
صور عن يوم الشهيد الإماراتي 2022إلى هنا نصل لختام مقال عبارات عن يوم الشهيد الاماراتي 2022، والذي قدّم عبارات جميلة ومميزة تعبّر عن أهمية هذا اليوم، كما وضّح ما هو يوم الشهيد الإماراتي مع ذكر أقوال بعض القادة عنه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock