عبارات وكلمات

عبارات عن اليوم الوطني الاماراتي 52 مميزة مكتوبة وبالصور

عبارات عن اليوم الوطني الاماراتي 52 إذ يُعدُّ هذا اليوم حدث وطني هام وعظيم يحتفل به أبناء الإمارات كلّ عامٍ لتمجيد ذكرى اليوم الذي وحّد كيان دولة الإمارات وقضى على كل أشكال التفرقة والتشتت، ومن خلال موقع أطروحة سيتم تقديم مجموعة عبارات وكلمات جميلة معبّرة عن اليوم الوطني الإماراتي والتي تُعدِّ من أبرز مظاهر الاحتفال به.

عبارات عن اليوم الوطني الاماراتي 52

تعدُّ العبارات من أشكال الاحتفال باليوم الوطني الإماراتي والذي يعدُّ مناسبة وطنية مهمّة لكافة الشعب الإماراتي، وهنا سيتم تقديم عبارات عن اليوم الوطني:

  • طوى العيد الوطني في الإمارات وراءه ليلاً أسوداً حالكاً مليئاً بالتفرقة والتشتت ليكون هذا اليوم يوم الفرح والوحدة، فكلُّ عامٍ وشعب الإمارات بألف خير.
  • مع قدوم ذكرى جديدة للعيد الوطني الإماراتي تمتلئ النفوس بالحب والأمل فهو يدل على عهدٍ جديد طلَّ على الإمارات ببشائر استمرار الوحدة والتعاون والعزة والمجد.
  • حفظ الله اليوم الوطني الإماراتي وأعاده علينا بالخير والأمان، فما أعظم يوماً يحفظ كرامة الإنسان ليزدان وجهه بلآلئ العزة والكرامة.

شاهد أيضًا: خواطر عن اليوم الوطني الاماراتي

عبارات عن اليوم الوطني طويلة

يبقى حب الوطن راسخاً في قلوب أبنائه لذا يعدُّ اليـوم الوطـني الإماراتـي يوماً هاماً لأنّه جمع شتات أبناء الوطن بعقلٍ وقلبٍ واحد، لذا لا بدَّ من تقديم عبارات معبّرة عن أهميته ومكانته الخاصة، وفيما يلي بعضها:

  • نحمل في أعماق القلوب تهنئةً لشعب الإمارات بقدوم ذكرى جديدة ترمز للحرية والكرامة، وكلّ عامٍ ودولة الإمارات موحّدة وشامخة وتزداد ازدهاراً وتقدُّماً وكل عامٍ والإمارات تزخر بحبّ أبنائها وتعاونهم في جميع الأحوال.
  • أدام الله علينا يوماً يضمّد جراح الأمة وينقذها من التفرقة والتشتت، وشعباً يعطي ويعمل بعزيمةٍ صادقة وإخلاص شديد، ودولةً ترتقي شيئاً فشيئاً وتمضي نحو العلا إلى ذروة الكمال والمجد.
  • في هذه المناسبة العظيمة نزف أجمل التهاني بمناسبة حلول العيد الوطني الإماراتي الذي جعل من الوحدة أكاليلَ يتزيّن بها أبناء الوطن لترتقي دولة الإمارات بهم إلى ذرا المجد والتطور.

شاهد أيضًا: صور اليوم الوطني الإماراتي

عبارات عن اليوم الوطني تويتر

في هذا اليوم العظيم تحقق المجد والوحدة للشعب الإماراتـي لذا لا بُدَّ من نسج أجمل العبارات للاحتفال به، وهذه بعضٌ منها:

  • بُورك يوم أسدل على الإمارات حُللاً من النور والمجد، وبشّر بقدوم الخير والسلام، وكل عامٍ والشعب الإماراتي بألف خير وأمان.
  • أعاد الله علينا يوماً عظيماً يروي حكاية وطن جامع للعزة والكرامة بقادةٍ ذو شأن عظيم وقلب كبير وبشعبٍ ذو عزّة نفس وعزيمة لا تلين.
  • شموخٌ دائم وإصرارٌ قوي يملأ قلوب الإماراتيين، هذا ما يرويه اليوم الوطني الإماراتي رمزُ العزة والكرامة وفخر الأمة والوطن.

شاهد أيضًا: كلمة عن اليوم الوطني الإماراتي

شعر عن اليوم الوطني الاماراتي

يعبّر اليـوم الوطنـي الإماراتـي عن عمق الانتماء لدولة الإمارات العربية المتحدة، وتعددت أشكال الاحتفال به ومنها ما قدّمه الشعراء من كلام منسوج معبّر عن الوطن وأهميته ليكون الأدب والشعر هو الجانب الأكثر تأثيراً وتعبيراً، وهنا سيتم تقديم قصيدة عن اليـوم الوطنـي الإماراتـي:

سبع من الامارات تهلّي بكل قاصٍ وداني *** السبع طيبات وفيها طيب المعاني
فالسموات سبع والأيام وكذا سبع المثاني *** من بوظبي لدبي والشارقة تليها عجماني
والفجيروة وراس الخيمة وام القيوين سبعٍ ماهن ثماني *** تنظمن كما عقد من الياقوت الاحمر القاني
يمسي اللبيب من حسنها مفتونٍ وحيراني *** توحدن بالحق والعزم أبد ما لا نيشعبها قوم كريم حضر وبدواني

كلمات عن اليوم الوطني الاماراتي بالانجليزي

يُعدُّ اليـوم الوطـني الإماراتـي يوماً جامعاً لمشاعر الانتماء والفخر، فهو وحّد أبناء الشعب الإماراتي في دولة واحدة وقضى على التفرقة والتشتت، وفيما يلي بعض العـبارات باللغة الإنجليزية عن اليـوم الوطنـي:

  • May God restore to us a great day that tells the story of a nation that gathers pride and dignity, with leaders of great importance and a great heart, and a people of self-esteem and unyielding determination.
  • On this great occasion, we bleed the most beautiful congratulations on the occasion of the UAE National Day, which made unity wreaths that adorn the people of the country, so that the UAE elevates them to the heights of glory and development.
  • With the advent of a new memory of the UAE National Day, souls are filled with love and hope, as it indicates a new era that has dawned on the Emirates with good news of continued unity, cooperation, pride and glory.

شاهد أيضًا: عبارات تهنئة بمناسبة اليوم الوطني

عبارات عن اليوم الوطني الاماراتي بالصور

فيما يلي سيتم تقديم مجموعة من الصور التي تحمل في ثناياها عبـارات جميلة تعبّر عن أهمية اليـوم الوطنـي ومكانته المميزة لدى الشعب الإماراتـي:

عبارات عن اليوم الوطني الاماراتي بالصور

عبارات عن اليوم الوطني الاماراتي بالصور

عبارات عن اليوم الوطني الاماراتي بالصور

شاهد أيضًا: اليوم الوطني الاماراتي

وبهذا القدر من العبارات نختم مقال عبارات عن اليوم الوطني الاماراتي 52، والذي قدّم عبارات كثيرة وكلمات جميلة للتعبير عن مكانة وأهمية اليوم الوطني العظيم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock