عبارات وكلمات

عبارات عن اليوم العالمي للمرأة تويتر جميلة مكتوبة وبالصور

عبارات عن اليوم العالمي للمرأة تويتر جميلة مكتوبة وبالصور، فمع اقتراب موعد يوم المرأة العالمي تزداد المنشورات وتغريدات تويتر التي يشاركها الناس فيما بينهم وعلى صفحاتهم الشخصية، ويرسلون بطاقات التهنئة والمعايدة لبعضهم، لذلك يهتم موقع أطروحة بإيراد جملة من العبارات وتغريدات تويتر عن يوم المرأة العالمي.

اليوم العالمي للمرأة 2024

إنّ جميع دول العالم تقريبًا تحتفل بمناسبة يوم المرأة العالمي في الثامن من شهر مارس في كلّ عام، ويصادف هذا التاريخ في عام 2024 يوم الجمعة، وهو يوم إجازة رسميّة في معظم الدول، والاحتفال فيه يعدّ تكريمًا لإنجازات المرأة  العاملة في المجتمع وإسهاماتها الكبيرة، وفي هذا اليوم تنتشر الأفراح وبين النساء، ويتهافتون بمشاركة المنشورات والتغريدات على مواقع التواصل الاجتماعي، ويرسلون إلى بعضهم رسائل التهاني وبطاقات المعايدة، فرحًا وسرورًا بهذا العيد.[1]

شاهد أيضًا: أهداف اليوم العالمي للمرأة وكيفية الاحتفال بهذا اليوم

عبارات عن اليوم العالمي للمرأة تويتر

بنشر الناس العبارات الجميلة والاقتباسات في يوم المرأة على مواقع التواصل، وفيما يأتي باقة رائعة ممّا يمكن التغريد به من العبارات على موقع تويتر عن يوم المرأة:

  • نحتفل في الثامن من شهر مارس بعيد المرأة، والتي هي وردة الحياة وزينتها الخلابة، نتمنّى لكم عيد مرأة سعيدًا تملؤه المحبّة والمودّة والفرحة.
  • نرسل أطيب التهاني والأمنيات لكم عزيزاتنا بمناسبة يوم المرأة، فهي الحنونة العطوفة التي تبذل نفسها من أجل والمجتمع، وتحرق روحها في سبيل تقدّم العالم.
  • إنّ المرأة هي عنوان الحبّ، عنوان العطف وعنوان الحنان، مهما أقمنا لها من أعياد واحتفالات فلن نوفّيها حقّها، ولن نرد لها الحبّ الذي بذلته.

شاهد أيضًا: أجمل كلام عن اليوم العالمي للمرأة 2023 مكتوب وبالصور

عبارات عن اليوم العالمي للمرأة

إنّ اليوم العالمي للمرأة له أهمّيّة كبيرة في تحقيق المساواة بين الرجل والمرأة، وفيما يأتي جدول يحوي مجموعة من أجمل العبارات عن يوم المرأة:

العبارة الأولى نبارك لكم ولجميع نساء العالم بمناسبة يوم المرأة، فلولا المرأة وتعبها لما نتج هذا المجتمع، ولما أصبح هناك شباب أقوياء أشدّاء، فكلّهم تربّوا على يدي المرأة.
العبارة الثانية لطالما كان للمرأة دور عظيم لا يمكن وصفه في المجتمع، ومهما فعلنا فلن نستطيع مقابلة هذا الدور عظيم، ونحن نحتفل بهذا اليوم تكريمًا وتخليدًا للجهود المبذولة من قبل النساء.
العبارة الثالثة إنّ المرأة في المجتمع كالجوهرة الساطعة التي تنيره وتزيده جمالًا وسحرًا، ويزيد من جمال المرأة وروعتها عفّتها وحياؤها وأخلاقها الفاضلة.

مقولات عن المرأة في الإسلام تويتر

إنّ الإسلام قد كرّم المرأة تكريمًا عظيمًا، وأعطاها منزلة عالية ورفيعة في المجتمع، وفيما يأتي باقة من أجمل المقولات عن المرأة في الدين الإسلامي:

  • قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: “مَن كانَ يُؤْمِنُ باللَّهِ واليَومِ الآخِرِ فلا يُؤْذِي جارَهُ، واسْتَوْصُوا بالنِّساءِ خَيْرًا؛ فإنَّهُنَّ خُلِقْنَ مِن ضِلَعٍ، وإنَّ أعْوَجَ شَيءٍ في الضِّلَعِ أعْلاهُ، فإنْ ذَهَبْتَ تُقِيمُهُ كَسَرْتَهُ، وإنْ تَرَكْتَهُ لَمْ يَزَلْ أعْوَجَ، فاسْتَوْصُوا بالنِّساءِ خَيْرًا”.[2]
  • قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: “الدُّنْيَا مَتَاعٌ، وَخَيْرُ مَتَاعِ الدُّنْيَا المَرْأَةُ الصَّالِحَةُ”.[3]
  • عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: “سُئلَ النَّبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ: أيُّ النِّساءِ خيرٌ؟ فقالَ: خَيرُ النِّساءِ مَنْ تَسَرُّ إذا نَظَرَ، وتُطيعُ إذا أَمَرَ، ولا تُخالِفُه في نَفسِها ومالِها”.[4]
  • قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: “مَنْ رزقهُ اللهُ امرأةً صالحةً، فقدْ أعانَهُ على شطرِ دينِهِ، فليتقِ اللهَ في الشطرِ الباقِي”.[5]

شاهد أيضًا: فعاليات يوم المرأة العالمي وأفضل الأنشطة المدرسية في هذا اليوم

عبارات قصيرة عن اليوم العالمي للمرأة

إنّ المرأة تعدّ تنصرًا مهمًّا وفاعلًا في المجتمع، ولها دور كبير في بنائه، وفيما يأتي جملة من أجمل العبارات عن اليوم العالمي للمرأة تويتر القصيرة:

عبارات قصيرة عن اليوم العالمي للمرأة

  • لولا جهد الأمّ وتعبها، وحنان الأخت وعطفها، وحبّ العمّة ودلال الخالة، لما ظهر الشبّان الأقوياء العظيمون، فإنّ وراء كلّ رجل عظيم ناجح امرأة عظيمة.
  • هنيئًا لجميع نساء العالم قدوم عيد المرأة العالمي، نتمنّى لكم حياة سعيدة، وأن تحظوا بكامل حقوقكم التي تطلبونها وأن ينتهي التمييز في هذا اليوم.
  • جوهر المرأة هو أخلاقها الحميدة، واستحياؤها وعفّة نفسها، فلتسعى كلّ واحة من النساء كي تكون جوهرة وماسة وهّاجة في المجتمع الواسع.

أجمل العبارات عن اليوم العالمي للمرأة

عيد المرأة العالمي هو أحد أكثر المناسبات التي تدخل السعادة والفرح إلى قلوب النساء جميعًا، وفيما يلي مجموعة من العبارات الرائعة عن يوم المرأة:

  • رغم ضعف جسد المرأة بالمقارنة بالرجال، إلّا أنّ عزّة نفسها وقوّة شخصيّتها تكاد تفوق السحاب والجبال، مبارك لجميع النساء عيد المرأة.
  • شهد العالم تطوّرًا كبيرًا وشديدة في الآونة الأخيرة، وذلك بفضل جهود النساء اللاتي بذلنها في سبيل تطوّر المجتمع، وتنمية العلم والثقافة.
  • إنّ لكلّ شيء زينة ونورًا يزيده جمالًا وروعة، وزينة الحياة وزينة الكون هي المرأة، فهي التي تبذل وتشقى لصنع الرجال، عيد مرأة سعيدًا للجميع.

شاهد أيضًا: قصة يوم المرأة العالمي الحقيقية ، تاريخه وشعاره

اقتباسات عن اليوم العالمي للمرأة

إن المرأة لها دور فاعل ومهمّ في بناء المجتمع، وفيما يلي جدول يتضمّن بعض من أجمل الاقتباسات الساحرة والبليغة عن المرأة:

العبارة الأولى “للنساء أنفسهن الحق في العيش بكرامة ، والتحرر من العوز والخوف. في هذا اليوم العالمي للمرأة ، دعونا نعيد تكريس أنفسنا لجعل ذلك حقيقة واقعة”
العبارة الثانية “المرأة ليست هي المشكلة بل هي الحل”
العبارة الثالثة “تعد النساء أكبر خزان غير مستغل من المواهب في العالم”

كلام عن اليوم العالمي للمرأة تويتر

يشارك الناس العبارات والمقولات الجميلة عن يوم المرأة على موقع تويتر، وذلك احتفالًا بهذا اليوم السعيد، وفيما يلي أجمل ما يمكن التغريد به على تويتر عن يوم المرأة:

  • للمرأة كلّ الشكر والتقدير على ما قدّمته من إنجازات عظيمة للمجتمع، فلولا إنجازاتها لما تقدّم المجتمع ولا تطوّر، نتمنّى الخير لجميع نساء العالم في عيد المرأة.
  • إنّ المرأة هي من تقدّم الخير والعطاء للعالم، وتنشر العطف والمحبّة، وتزرع بذور التعب والمشقة، ليحصد الرجال محصول الراحة والحياة السعيدة.
  • إنّ المرأة هي العامل الأهمّ والرئيس في نهوض المجتمعات وتطوّرها، فهي المفكّر والمبدع في المجتمع، وهي الفئة العاملة المجتهدة التي تسعى لخدمة الصالح العام.

شاهد أيضًا: قصة يوم المرأة العالمي الحقيقية ، تاريخه وشعاره

عبارات عن اليوم العالمي للمرأة بالانجليزي

إنّ يوم المرأة هو يوم عالمي، وتتعدّد لغات المحتفلين به، ولكن اللغة السائدة هي الانجليزية، وفيما يلي جدول لأجمل عبارات عن اليوم العالمي للمرأة تويتر باللغة الإنجليزية:

العبارة الترجمة

We wish all women to have a happy Women’s Day, and to enjoy a beautiful and peaceful life.

نتمنى لجميع النساء يوم سعيد للمرأة ، والتمتع بحياة جميلة وهادئة.

Celebrating Women’s Day is a tribute to her for her many efforts whose impact on society cannot be denied.

الاحتفال بيوم المرأة هو تقدير لها لجهودها العديدة التي لا يمكن إنكار تأثيرها على المجتمع.

Congratulations to all women on Women’s Day, we hope that gender discrimination will disappear and everyone will get their rights.

مبروك لجميع النساء في يوم المرأة ، نتمنى أن يختفي التمييز بين الجنسين وأن يحصل الجميع على حقوقهم.

عبارات عن اليوم العالمي للمرأة بالصور

تحبّ النساء أن يتم مشاركة الصور والبطاقات في يومهنّ العالمي، وفيما يأتي باقة من الصور الجميلة والمعبّرة التي تحمل عبارات عن يوم المرأة:

عبارات عن اليوم العالمي للمرأة بالصور
عبارات عن اليوم العالمي للمرأة بالصور
عبارات عن اليوم العالمي للمرأة بالصور
عبارات عن اليوم العالمي للمرأة بالصور
عبارات عن اليوم العالمي للمرأة بالصور
عبارات عن اليوم العالمي للمرأة بالصور

وبهذا نكون قد وصلنا لختام مقال عبارات عن اليوم العالمي للمرأة تويتر جميلة مكتوبة وبالصور، حيث تمّ إيراد مجموعة رائعة من الاقتباسات والكلمات والعبارات والمقولات عن المرأة، كما تمّ إضافة العبارات الجميلة عن المرأة باللغة الإنجليزية وبالصور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock