أجمل عبارات عن العام الهجري الجديد

لين سليمان 23 يونيو 2024 , 13:39

عبارات عن العام الهجري الجديد والذي يُعدُّ من المناسبات الدينية التي يحتفل بها المسلمون في كل بقاع الأرض، إذ تتنوع مظاهر الاحتفال بهذا الحدث الرائع لتشمل تبادل التهاني والعبارات الجميلة النابعة من القلب وصدق الأحاسيس وهذا ما سيقدّمه موقع أطروحة من خلال هذا المقال، وإلى جانب العبارات والتهاني سيتم ذكر أبيات من الشعر الجميل حول قدوم العام الهجري الجديد.

عبارات عن العام الهجري الجديد

العام الجديد هو تلك المناسبة التي تحمل بين طياتها نفحات الطيبة والمحبة والإخاء، وتمثل فرصة متجدد للتقرب من الله تعالى مسيّر هذا الكون الواسع، لذا سيتم تقديم عبارات عن العام الهجري الجديد:

  • لقد حلت السنة الجديدة حاملةً معها تباشير الخير والمحبة، حيث يتضرع من خلالها كل مسلم ومسلمة لله تعالى ليعظّم أجرهم ويمنحهم جزيل الثواب.
  • السنة الهجرية الجديدة هي بداية جديدة تغير الأقدار المرهونة بكف الرحمن مالك الملك كله مسير الكون وحده، فمع أولى نسائم العام الجديد نحمده ونشكره تعالى على نعمه وفضله العظيم.
  • إنّ السنة الجديدة مثل النور الذي ينبعث من كوة صغيرة في مكان حالك الظلام ليضفي هالة من الاطمئنان والراحة في قلوب المسلمين جميعاً، فأعادها الله عليكم وعلى أهلكم بالخير والسلام.

كلام عن السنة الهجرية الجديدة تويتر

بما أنّ السنة الهجرية الجديدة من أجمل المناسبات وأعرقها فلا بدّ من الاحتفال بها وتقديرها، وهي فرصة للتعبير عما يجيش من مشاعر الحب فهي تنطلق من قلب شخص لتتغلغل في ثنايا قلوب الآخرين، وفيما يلي سيتم تقديم كلام عن السنة الهجرية تويتر:

العبارة الأولى السنة الهجرية الجديدة هي المناسبة التي أعزَّ الله وكرَّم بها جميع المسلمين وأحلهم منزلة رفيعة، فضلاً عن كونها فرصة لتقوية علاقة الإنسان بخالقة ومجتمعه.
العبارة الثانية إنّ بداية العام الهجري الجديد هي فرصة جديدة للانطلاق للأمام، فمهما كان الماضي صعب تذكّر أنّ المستقبل بيد الله صاحب البركة والجمال وأن أمره كله خير.
العبارة الثالثة يحل عام هجري جديد وينطوي عام قديم لذلك على الإنسان أن يكون واسع التفاؤل بهذه البداية الجديدة ويتعلم من تجاربه السابقة.

عبارات عن رأس  السنة

يُعدُّ رأس السنة ممهداً للسنة الجديدة بكل ما تحمله من فرح حزن وغيرها من الأحداث الكثيرة، والاحتفال بتتالي الأعوام أمر يبعث بالنفس البهجة والسرور، فالبدايات دائماً جميلة وحتى لو اختلفت طرائق الاحتفال  والاستقبال بين شعوب العالم، وفيما يلي سيتم تقديم أجمل العبارات عن رأس السنة:

  • رأس السنة يبعث أمل ليس له نهاية لأنه يتكرر كل عام مرة، ففي بداية كل عام يتقدم الإنسان للأمام دون خوف فلا يوجد مجال للفشل.
  • رأس السنة يُعدُّ مركز يشع بالإلفة والوئام بين الناس، فما أجمل أن ترى السعادة والهدايا بين الناس، فأعادها الله عليكم وعلى أهلكم بالخير والسعادة.
  • رأس السنة الهجري يُعدُّ شعاعَ نورٍ يجلو خلجات القلوب المعذبة ويبعث فيها الهمة والنشاط، فإذا دخل الأمل إلى قلب الإنسان أضحى رياضاً لا تذبل أزهاره.

عبارات مميزة عن بداية السنة الهجرية الجديدة

في رأس السنة الهجري يُحيي المسلمون ذكرى أعظم قصة في التاريخ وهي هجرة الرسول -صلّى الله عليه وسلم- من مكة إلى المدينة المنورة ويستخلصون منها حكم وأخلاق ومعاني ثرة تغني الحضارة الإنسانية، ومن خلال هذه السطور سيتم تقديم عبارات مميزة عن بداية السنة الهجرية الجديدة:

عبارات مميزة عن السنة الهجرية 

  • بداية رأس السنة يبعث بقلب كل مسلم سعادة وفرح لا يمكن تصورها، فهي تمثل بالنسبة له بداية عام جديد مليء بالطاعة والعبادة والتقرب من الله عز وجل.
  • بداية رأس السنة يعد بداية جديدة لكل مسلم يعزم فيها على أعمال خالية من الذنوب ويرجو من الله تعالى ألا يحظى بالضيق والانكسار والحزن.
  • رأس السنة الهجري يعد محفزاً  للمسلم ليطلق العنان لأحلامه  وتصوراته وهو على يقين بأن القدر بكف الرحمن وهذا ما يبعث الراحة والطمأنينة بقلبه.

عبارات عن السنة الهجرية الجديدة

رأس السنة الهجري يمثل بداية جديد وانطلاقة نشطة يستطيع الإنسان أن يقلب صفحاته القديمة وما فيها من أحزان يتخلص من وخزها المؤلم كالإبر في نسيج قلبه ويتطلع إلى حياة هانئة يسودها الرفاه والمحبة السعادة، وفيما يلي سوف سيتم ذكر عبارات عن السنة الهجرية الجديدة:

  • انطفأت نجوم عام وأضاءت نجوم عام جديد مليء بالتفاؤل والثقة بالله -جل جلاله- لجعل العالم سعيد يسوده العدل والتسامح وتتوجه الغبطة.
  • بداية السنة الهجرية الجديدة هي تذكرة بقصة عظيمة بتاريخ الإسلام وهي هجرة الرسول -صلى الله عليه و سلم- وتدعو إلى الاقتداء بالرسول والتمسك بالأخلاق والقيم  والمبادئ.
  • رأس السنة الهجري يعد من أهم الأعياد لدى المسلمين ففي هذا اليوم يزول الحقد والبغضاء ويدعو الإنسان اللهَ -عز وجل- بالسعادة وحفظ الأحباب.

شعر عن بداية العام الهجري الجديد

ولم يكن الشعراء غافلين عن هذه المناسبة العريقة فنسجوا أجمل القصائد تعبيراً عن حبهم وتمسكهم بهذا اليوم العظيم يوم بداية عام جديد مليء بكل آيات الخير والمحبة، وفي السطور التالية سيتم تقديم مجموعة من أبيات الشعر عن بداية العام الجديد:

يا هجرة المصطفى والعين باكيـةٌ  والدمـع يجـري غزيراً من مآقيها

يا هجرة المصطفى هيّجت ساكنةً  من الجوارح كــاد اليأس يطويهـا

هيجـت أشجاننا والله فانطـلقت  منا حناجرنا بالحـزن تأويهــا

هاجرت يا خير خلق الله قاطبــةً  من مكـــةً بعد ما زاد الأذى فيها

هاجرت لما رأيت الناس في ظلـم  وكنت بــدرا مـــنيراً في دياجيهـا

هاجرت لما رأيت الجهل منتشـراً  والشــر والكفـــر قد عمّا بواديهـا

عبارات عن العام الهجري الجديد بالانجليزي

عبارات عن العام الجديد بالانجليزي  تعتبر السنة الهجرية مناسبة مشتركة للمسلمين، وهم يستقبلونها بسعادة، ويتبادلون التهاني التي تعبر عن المشاعر الصادقة التي تسيطر على قلوبهم، وبما أنها أصبحت مناسبة عابرة للحدود، من خلال هذه السطور سوف يتم تقديم عبارات عن العام الجديد بالانجليزي:

  • At the beginning of the Hijri New Year every Muslim prays to God Almighty that everything will be fine and that he will see happiness and contentment throughout his entire life.
  • At the beginning of the new year, every Muslim celebrates his beautiful relationships and times with those he loves and forgets hatred and. From the beginnings, new and correct beginnings must be formed.
  • At the beginning of the Hijri year, every person makes his own happiness and rises to achieve his dreams, as each person shines in his own way.

عبارات عن العام الهجري الجديد بالصور

فيما يلي سيتم تقديم باقة من أجمل الصور التي تظهر مدى محبة وامتنان المسلمين لهذه المناسبة الخاصة الجميلة:

عبارات عن العام الهجري الجديد بالصور
عبارات عن العام الهجري الجديد بالصور
عبارات عن العام الهجري الجديد بالصور
عبارات عن العام الهجري الجديد بالصور
عـبارات عن العـام الهجـري الجديـد بالصور
عـبارات عن العـام الهجـري الجديـد بالصور

مقالات ذات صلة

إلى هنا نصل لختام مقال عبارات عن العام الهجري الجديد، والذي قدّم العديد من العبارات عن هذه المناسبة الفريدة، بالإضافة إلى بعض الصور والأشعار التي تعبر عن سمو مكانة هذا اليوم في قلوب جميع المسلمين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *