عبارات وكلمات

أجمل عبارات حمد وشكر لله عز وجل مكتوبة وبالصور

عبارات حمد وشكر لله عز وجل بصيغ جميلة ورائعة تليق بجلاله وعظمته وعزته وجبروته تعالى، وتجدر الإشارة إلى أن أي صيغة من صيغ الحمد والثناء لله تعالى لن يستطيع الإنسان أن يوصل حمده وثنائه على كل نعمة من نعم الله عز وجل، فنعم الله تعالى على العباد لا تعد ولا تحصى، لذلك يهتم موقع أطروحة بتقديم عدة عبارات لحمد الله تعالى وشكره جل في علاه.

عبارات حمد وشكر لله

إن حمد الله تعالى وشكره على عطائه ونعمه التي لا تعد ولا تحصى أمر يجلب دوام النعمة والبركة فيها، لذلك سيتم تقديم عدة عبارات عن حمد الله تعالى فيما يأتي:

العبارة الأولى أحمد الله تبارك وتعالى على كل نعمه وعلى عظيم عطائه وفضله ورحمته، وله الحمد ملء كل السماوات والأرض وما بينهما.
العبارة الثانية ربي لك الحمد والفضل والمنة على ما قسمت لي من الأمور والتوفيق والأرزاق في الحياتي، ولك الحمد على حفظك وعونك لي يا رب العالمين.
العبارة الثالثة اللهم لك الحمد ولك الشكر على نعمك التي لن نقدر أن نعدها أو نحصيها ما حيينا، لك الحمد يا مولانا على كل أمر قضيته ونحن لا نعلم خيره وخفايا بركاته.

عبارات حمد وشكر لله على النجاح والتفوق

يدعو الطلاب الله تعالى بغية توفيقهم وتحصيلهم للدرجات العالية في الامتحان وتجاوزه بسرعة وسهولة، وفيما يأتي أبرز عبارات الحمد لله عز وجل:

  • ألف حمد وألف شكر لك يا الله على توفيقك لي وتيسيري في أمور دراستي ونجاحي، فلولا بركاتك وتوفيقك لما كنت قد تمكنت من الوصول للنجاح.
  • يا ربي لك الحمد حمدًا كثيرًا طيبًا مباركًا على كل لحظة يسرتني فيها خلال الدراسة ووفقتني وجعلتي من همتي وعزمي قويًا لا يتأثر بالحزن والمصائب.
  • لك الحمد والشكر يا خالقي على جزيل عطائك وجودك وكرمك، ولك الحمد على التوفيق والبركة في الحفظ التي منحتي إياها أثناء دراستي ولك الحمد في سائر أحوالي.

شاهد أيضًا: عبارات الحمدلله على السلامة

عبارات حمد وشكر لله على النجاح والتفوق تويتر

يكثر المسلم من حمد الله تعالى على كل أمر يحصل في حياته سواء كان خيرًا أم شرًا، لذلك سيتم تقديم عبارات حمد وشكر لله فيما يأتي:

عبارات حمد وشكر لله على النجاح والتفوق تويتر

  • الحمد لله والشكر له على النجاح والتفوق والحصول على درجات عالية في امتحاناتي، ربي لك الحمد على ما رزقتني ووفقتي إليه كما تحب وترضى.
  • أحمدك ربي وأشكرك على عطائك الذي لا يخفى عني، وحمايتك التي لا تغيب عني، وحفظك وتوفيقك لي في دراستي وسائر أمور حياتي.
  • ربنا إنا نحمدك ونشكرك على نعمك التي لا تعد ولا تحصى، ووفقنا يا ربنا لكل ما تحبه وترضاه، ولك الحمد على التوفيق وعلى المغفرة والرضوان عنا يا كريم.

عبارات حمد وشكر لله على المولود الجديد

يشعر الناس بفرحة وسرور هائل عندما يرزقون بمولود جديد بفضل الله تعالى، وفيما يأتي أفضل عبارات الحمد لله عز وجل على المولود:

  • الحمد لله على رزقه إيانا لقطعة حلوى جديدة في عائلتنا، ربي أحمدك وأشكرك على عطائك ونعمك على الخلقة التامة والكاملة، واجعله من عبادك الصالحين.
  • لك الحمد ولك الشكر يا ربي على إكمال عملية ولادة ابني الجديد بصحة وسلامة، الحمد لك على حفظك ورعايتك لكل من زوجتي وابني الجديد، ربي لك الحمد في سائر الأوقات.
  • يا ربنا لك الحمد ملء السماء وملء الأرض وملء ما تشاء، ولك الحمد بعدد كل عبارة فيها الحمد لك والشكر لك، ولك الحمد على المولود الجديد يا أكرم الأكرمين.

شاهد أيضًا: دعاء للتقرب إلى الله

عبارات حمد وشكر لله على الرزق والنعم

إن الرزق والنعم لن ينالها الإنسان إلا بأمر من الله عز وجل، ولا بد من سعيه وعمله واجتهاده في ذلك، وفيما يأتي عبارات حمد لله جل في علاه على الرزق:

العبارة الأولى أحمدك وأشكرك يا خالقي تباركت وتعاليت على كل ما ترزقني وتمنحني إياه دون عناء أو عذاب، ولك الحمد والشكر على كل نعمة لا أعرفها ولا أعرف قيمتها الحقيقية.
العبارة الثانية الحمد والشكر لله تبارك وتعالى على ما أنعم علينا من نعمه وما يرزقنا من بركاته وعطائه ورحمته الواسعة التي وسعت كل شيء.
العبارة الثالثة ربي لك الحمد والثناء رغم تقصيري في التقرب إليك وطاعتي وعباداتي، ولك الحمد على كل أمر فيه الخير وتوفقني إليه رحمة منك وهديًا إليك.

عبارات الحمد لله على كل حال

يعد دوام الأحوال السعيدة أو الحزينة على العباد أمرًا خارجًا عند إرادة الإنسان فهو بمشيئة الله تعالى وحده، وفيما يأتي عبارات حمد وشكر لله على جميع الأحوال:

  • الحمد لله جل في علاه على حال من الأحوال، سواء في الفرح والسعادة أو في الحزن والآلام، فكل أمرنا فيه الخير والنفع لنا، والله ولينا ومولانا.
  • ربنا إنا نحمدك حمدًا كثيرًا على تيسيرك لنا ورزقك إيانا الصبر على ما يصيبنا من المصائب، ولك الحمد على كل أمر صعب علينا ولكنك تيسيره وتسهله علينا.
  • نحمدك ونشكرك يا كريم يا عليم على ما تعطف علينا به وعلى كل ما توفقنا وتيسر لنا القيام به، وعلى كل نعمة أنت أعلم بها منا يا أرحم الراحمين.

شاهد أيضًا: تجاربكم مع الصلاة الابراهيمية

خواطر الحمد لله قصيرة

لا بد من العبد المسلم أن يحمد الله تعالى في كل حال من أحواله وفي سائر أوقاته وأعماله، لذلك سيتم تقديم بعض الخواطر عن حمد الله فيما يأتي:

خواطر الحمد لله قصيرة

  • الحمد لله عز وجل على فضله في حياتنا في هذه البيوت الآمنة التي تحمينا بحمى الله تعالى، وأكرمنا بعظيم كرمه ورحمته الواسعة.
  • ربنا لك الحمد الكثير الطيب المبارك كما تحب وترضى على عظيم جودك وكرمك، ولك الحمد على رحمتك لنا وتيسير كل صغيرة وكبيرة في حياتنا.
  • نحمدك يا ربنا حمدًا يليق بعزتك وجبروتك وعظمتك، ولك الشكر على ما ترزقنا إياه من الحلال والطيبات والتوفيق في مساعينا.

عبارات شكر لله قصيرة

يسعى المسلم في كل لحظة من لحظات حياته إلى رضوان الله -تبارك وتعالى- والفوز بمغفرته وجناته عبر الأعمال الصالحة وأداء الطاعات، وفيما يأتي عبارات حمد وشكر لله:

  • الحمد لله تعالى والشكر له على فضله وكرمه ونعيمه الذي لا ينفذ، فهو الرزاق الكريم المعطي والرؤوف بالعباد.
  • لك الحمد والفضل والمنة يا ربنا على ما أنعمت علينا من نعمك التي نجهل عددها ولا نقدر أن نحصيها وأن نحمدك عليها كلها ما حيينا
  • الحمد الكثير لله الكريم العطوف على العباد، الحمد المبارك الطيب لله الرزاق والذي ييسر أمورنا في كل وقت وحين.

عبارات شكر لله للواتس اب

يتوجب على كل مسلم أن يحمد الله تبارك وتعالى بأبهى صيغ الحمد والثناء، لذلك سيتم تقديم أفضل العبارات لحمد الله عز وجل فيما يأتي:

العبارة الأولى نحمد الله عز وجل حمدًا كثيرًا حتى يرضى عنا ويغفر لنا زلاتنا وتقصيرنا، نحمده تبارك وتعالى في كل أمر وفقنا فيه دون أن نلاحظ أو ننسى حمده فيه.
العبارة الثانية الحمد لله والشكر لله والفضل لله على كل ما يرزقنا وينعم علينا به في حياتنا، ونحمده على كل أمر فيه الخير والفائدة لنا وقد وفقنا في سعينا إليه.
العبارة الثالثة لك الحمد يا ربنا فأنت الرزاق المنعم الكريم والحافظ لعبادك، ولك الشكر على حفظك لنا وعافيتنا وأبداننا وكل حلال طيب نأكله بفضلك.

اجمل ما قيل الحمد والثناء

يكثر الناس من حمد الله تعالى والثناء على عطائه ونعمه التي لا تعد ولا تحصى، لذلك سيتم تقديم أجمل العبارات عن الحمد والثناء فيما يأتي:

  • الحمد لله نحمده ونستعين به ونستغفره ونعوذ به من شر الأنفس ومن شر الشيطان الرجيم وشركه، الحمد لله في كل حالنا وكل وقتنا.
  • نحمدك ربنا على العطاء والبركات التي ترزقنا إياها، وعلى التوفيق والهداية التي تيسرنا إليها، وعلى كل نعمة أنت أعلم بها منا.
  • ربي أحمدك وأشكرك حمدًا يليق بعظمتك ونعمك التي لا تحصى، فالملك لك والحمد لك وكل شيء بيدك وأنت على كل شيء قدير.

ابيات شعريه عن الحمد والثناء

ذكر الشعراء في عدة أبيات من قصائدهم صيغ الحمد والثناء لله عز وجل بأجمل الصيغ، وفيما يأتي بعض الأبيات الشعرية وعبارات حمد وشكر لله:

الحمدُ لله مَوْصُولا كما وجبا *** فهو الذي برداء العِزّة احْتَجَبا

الباطِن الظّاهرِ الحق الذي عَجَزَتْ *** عنه المدارِكُ لما أمْعَنَتْ طَلَبا

علا عنِ الوصْفِ مَن لا شيءَ يُدْرِكُه *** وجَلَّ عن سبَبٍ من أوْجَدَ السّببا

والشُّكرُ للهِ في بدْءٍ ومُخْتَتَم *** فالله أكرَمُ من أعْطى ومَنْ وَهَبا

عبارات حمد وشكر لله بالصور

يحمد المسلمون ربهم تبارك وتعالى على جميل وعظيم عطائه وفضله، لذلك سيتم تقديم أفضل الصور التي تضمن أجمل الصيغ في حمد الله تعالى فيما يأتي:

عبارات حمد وشكر لله بالصور
عبارات حمد وشكر لله بالصور
عبارات حمد وشكر لله بالصور
عبارات حمد وشكر لله بالصور
عبـارات حـمد وشـكر لله بالصور
عبـارات حـمد وشـكر لله بالصور

الأسئلة الشائعة

يحمد المسلمون الخالق عز وجل في سائر الأوقات وفي الحزن والفرح، وفيما يأتي سيتم الإجابة عن بعض الأسئلة الشائعة بخصوص عبارات حمد وشكر لله:

السؤال الشائع الإجابة

ما هي صيغه الشكر لله؟

يجب استخدام صيغ الحمد لله تعالى لأنها أفضل من الشكر.

من اجمل ادعية الشكر؟

ربنا إنا نستعين بك ونستغفرك، ونحمدك على منك وجودك وجميع أحوالنا من جيدها وسيئها فكلها خير بفضلك، الحمد لك يا ربنا على عطائك فأسعد قلوبنا في الفوز بجنات النعيم.

كيف احمد ربي واشكره على نعمه؟

يقول ابن القيم رحمه الله تعالى: “الشكر يكون : بالقلب : خضوعاً واستكانةً ، وباللسان : ثناءً واعترافاً ، وبالجوارح : طاعةً وانقياداً”.

وبهذا نصل لختام مقال عبارات حمد وشكر لله، حيث تم وضع الكثير من العبارات مع صيغ عديدة من أجل حمد الله -تبارك وتعالى- وشكره على نعمه وكرمه، وتم تقديم بعض الأبيات الشعرية حول الحمد والثناء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock