عبارات وكلمات

عبارات جميلة جداً و أجمل الكلمات عن الحياة والحب والسعادة

عبارات جميلة جداً عن الحياة والحب والسعادة، فالكلمات هي منافذ قلب الإنسان وأدوات التعبير عما يختلج في صدره من مشاعر سواء كانت مشاعر إيجابية أم سلبية، فالإنسان إذا أحب يصيغ أجمل العبارات وأحلاها ليسمعها إلى محبوبه، وإذا حزن يعبر عن ذلك بحروف ثقيلة محملة بكل مافي صدره من هموم وأحزان، ولأهمية العبارات والكلمات يقدم موقع أطروحة عبر هذا المقال باقة مختارة ومنوعة من أجمل العبارات التي يمكن أن تستخدم في شتّى مجالات الحياة

عبارات جميلة جداً

إن الكلام هو أحد أهم أدوات التعبير عما يجول في الخاطر من مشاعر، فالكلمات إذا خرجت من قلب محب عبّرت عن العاطفة الجياشة، وإذا خرجت من قلب حزين دلّت على كثرة همومه وأحزانه، والسطور القليلة التالية تقدّم أجمل العبارات وأحلاها:

العبارة الأولى حاشا لقلبك أن يصيبه الحزن وأن يعتريه الهم، فقلبك جدير بالحب والحنان وأشياء جميلة مثله.
العبارة الثانية إن الغاية من وجود شخصين ونفسَين ورأسيهما معاً هو ألا يستوحش أحدهم ليلاً وألا يخاف نهاراً، وأن يميل أحدهما على الآخر دون أن يسقط  ويتبعثر وذلك لأن شريكه معه يحتضنه بدفء ويربتّ على كتفيه.
العبارة الثالثة لله أنا ونفسي، وحاضري وغدي، لله عائلتي وقلبي وكل جوارحي، وكل ما أملك، ولا أملك شيئاً إلا ما قد منّ الله به علي، فإننا عبيد لله وحده، ولسنا راجعون إلا لسواه.
العبارة الرابعة إن كانت قسوة القلب هي ماتوجعك، فاعقد زمام أمرك واتجه بقلبك إلى قبلته وتذلل له وابكِ بين يديه، فليس لنا من أمرنا شيء ولا غنى لنا عن تدبيره وتيسيره ولطفه حتى في طرفة العين.

اقرأ أيضاً: عبارات صباح الخير للأصدقاء والأهل والحبيب

عبارات غاية في الروعة

يجد الإنسان في العبارات والكلمات ما لا يجده في سواها، فهي وسيلة ليعيش فيها مايفكر فيه، فقد تكون الكلمات مسلاة للهم تارةً، وأداة لإيصال الشعور تارةً أخرى، وتقدم هذه الفقرة أروع العبارات والكلمات المفيدة:

  • البيوت السوية تقام بسواعد الآباء القوية وبقلوب الأمهات الصالحة والنقية.
  • عافية الإنسان في عقله وبدنه هي أثمن شيء ممكن أن يملكه.
  • اللحظة إذا مضت لا يمكن أن تتكرر على الإطلاق، فاستمتع بكل لحظة من لحظات أيامك فماهي إلا عمرك ومراحل حياتك.
  • الحياة السوية هي انعكاس للنوم الهنيء ليلاً والعمل المجد نهاراً مع أداء العبادات وفعل الطاعات بأوقاتها
  • ما الحياة الصحيحة إلا نوم الليل وعمل النهار مع أداء العبادات والطاعات في أوقاتها متجنبين ظلم الآخرين والإساءة لهم.

عبارات جميلة جداً عن الحياة

ما الحياة إلا سلسلة متعاقبة من الأحداث يعيشها الإنسان بحلوها ومرها، وعسرها وييسرها، وللتعبير عن الحياة ومايدور فيها تقدم هذه الفقرة باقة مميزة من الكلمات المعبرة عنها:

العبارة الأولى المقاومة هي مفتاح كل شيء وهي السبيل لكل شيء، السبيل الوحيد للنجاح والتألق والتفوق؛ مقاومة شهوات النفس من نوم وخمول وراحة، فهي الشيفرة القوية الكامنة خلف صفوف الناجحين.
العبارة الثانية الموت نتيجة حتمية ولا مفر ولا مهرب منه، فهو موجودٌ وحاضرٌ في كل لحظة وفي كل حين لكننا نستطيع خداعه وهزيمته بأن نعيش كل لحظة في هذه الحياة وأن نمنحها حقها كونها إذا مضت لن يعيدها الزمن أبداً.
العبارة الثالثة ولا تقتصر الحياة على اللهو واللعب وفقط، بل هي سلسلة كاملة متكاملة من النوائب والآلام، الألم الذي لولاه ماصقلت النفس البشرية صقلاً يجعلها ترجع في كل مرة إلى حقيقة أن الطمأنينة والتسليم لا ينفصلان عن الإيمان ولا يكونان بدونه.
العبارة الرابعة نجّاني الله وإياكم من جفاء النفس وقسوة القلب، وعصمني من كل سوء يخدش روحي ويتعبها ويحملها هماً ثقيلاً، وجعل هذه الأيام تمضي سهلة يسيرة بكل مافيها من خير وشر، وبكل ما ليس فيها.

اقرأ أيضاً: كلام حب للحبيب قبل النوم

عبارات جميلة جداً عن الحب

إن الحب هو من أنبل العواطف التي يمكن للإنسان أن يعيشها في حياته، فهو نسمة خفيفة وهبة لطيفة تمنح لقلوب البشر فتجعلها رقيقة لينة، ولهذا سيتم عرض بعض العبارات التي تتناول الحب بين سطورها:

  • الحب ليس عاطفة فقط بل هو السر الإلهي الذي يفقد بريقه عندما يكون متاحاً لأعين الناس، ويصان بأمورٍ كثيرة منها أن يكون مكنوناً في القلوب و مخبأً في الصدور وذلك تقديراً لقدسيته المحرمة على غيره، وبذلك يزداد الحب الذي لبنته الاحترام وما أجمل الحياة المقترنة بالاحترام.
  • الشقي هو الذي لم يجد الحب بعد، والذي مازالت روحه مبعثرة بين المارّين هذا وذاك، فالحب هو الراحة والسكن والأمان الذي لطالما بحثنا عنه ولم نجده إلا في أحضان من نحبهم ونسعد معهم.
  • إنه حنون ولطيف، وفي كل وقت يكون فيها معي يعطيني شيئاً من الأمان الذي يجبر به خاطري وأشياء أخرى هو لم يكسرها أو يعرف عنها شيئاً.
  • لو استطاع المحب أن يختلي بمحبوبه فهو لا يتوارى لحظة عن ذلك، فهو يحجب ناظريه عن الورى إلا إليه دون وعي منه أو إدراك وكله آذاناً صاغية لما يقوله المحبوب متحرياً أدق تحركاته وكل أفعاله.

اقرأ أيضاً: أجمل عبارات عن الصداقة الثلاثية مكتوبة مميزة

عبارات جميلة جداً عن السعادة

أجمل الخواطر التي كتبت عن السعادة تتواجد في هذه الفقرة وسطورها:

العبارة الأولى السعادة لا تقتصر على شيء بعينه، بل هي ثمرة جناها أصحاب القلوب المؤمنة الراضية بقضاء الله وقدره.
العبارة الثانية سعادة المرء ليست مقترنة بأحد ما أو شيء ما، بل هي قناعة وسر كامن تنبع من خبايا قلبه وروحه.
العبارة الثالثة لسعادة نعمة لا يحصلها إلا من كف عن مقارنة حياته بحياة الآخرين.
العبارة الرابعة السعادة للشجعان فقط القادرين على مواجهة ظروف الحياة، أما الجبناء فيفتشون عن منغصات الحياة ويكتفون بها دون بذل الجهد للتعديل والتطوير.

اقرأ أيضاً: خواطر عن الحياة البسيطة وحكم عظيمة عن الحياة

عبارات جميلة للواتس

يبحث الناس باستمرار على خواطر يشاركونها على مواقع التواصل الاجتماعي لتكون مرآة تعكس تفاصيل حياتهم ومنفذاً للتعبير عن مشاعرهم، وفيما يلي بعض العبارات التي ممكن الاستفادة منها في الواتساب:

  • لطالما أخبرني أبي أن الربيع الكامن في قلبي سيزهر وينمو ويملأ الأرض عطاءً، وبأنني سأصبح في يوم ما صاحبة مكانة عظيمة وشأنٍ رفيع تُنسب إلي الخيرات و تسمّى باسمي المناصب.
  • المرأة تسحرها الكلمات ويخطف قلبها ما تسمعه بأذنها، أما الرجل فزمام سلطة قلبه معقودة بما يرى من جمال ويلمس من رقة ونعومة.
  • بعد نظرة طويلة إلى السماء وتنهيدة لا تفهم منها إلا الألم، تقول: ما أضعفني وما أقواه! سبحانه ليس لي من ييسر أمري سواه وليس لي غنى عن فضله وعطائه وشكره ومنحه، فسبحان الله ربي سبحانه.
  • أشكل من الأبجدية أسماء مبتكرة لأنصف الأشياء و أمنحها بريقها، فمثلاً أنت الحياة ووجودك هو نبضها وقربك هو قيمتها، وغيابك هو همومها ومشقتها وكل المتاعب.

عبارات قصيرة مؤثرة

يبحث الناس عن كلمات صادقة ومؤثرة ليتداولوها فيما بينهم سواء على منصات التواصل الاجتماعي أو في الحياة بشكل عام، وفيما سيأتي بعض العبارات القصيرة والمؤثرة:

عبارات
قصيرة
مؤثرة

  • الحب يمنح الروح لصاحبه، وإن ذهاب الحب لا يقتل صاحبه لكنه يتركه يعيش حياة لا روح فيها.
  • لا فرّق الله بيني وبين من أحب ولا أعاشني أياماً تخلو منه، فهو الحاضر الغائب المالك لروحي وجوارحي وكل مافي قلبي.
  • يلجأ إليها إن ضاق الفضاء به، ونفس المحبّ إن تعبت بأنيسها تعتصم.
  • لا يحفظ الود والعهد في الحب إلا الشجاع، وأقلةٌ هم الشجعان.

عبارات اهداء جميلة

يسعى الإنسان ويعمل بجد ونشاط طوال حياته ليرى فرحة إنجازه تنعكس في عيون أحبته من أبٍّ وأم وأخوةٍ وأصحاب، فما النجاح إلا رؤيتهم سعداء مبتهجين فخورين بإنجازاته، وفيما يلي أحلى عبارات الإهداء التي ممكن أن تكتب على منجزات الأعمال ومشاريع التخرج:

العبارة الأولى إلى القائد الأوّل الذي شمّر عن ساعديه ليشقّ لي طريق المستقبل وليوصلني إلى شواطئ الأمان في هذه الحياة، إلى أبي الغالي الذي أنسب إليه نجاحاتي في العلم والعمل.
العبارة الثانية إلى اليد الحنونة التي مابرحت تمسح على قلبي وتضمد جرحه، إلى التي من تدفئ أيامي بوجودها ويزهر قلبي بقربها، إلى من واستني وشجعتني لأكمل ولأسير ولأصل، إلى أمي الغالية.
العبارة الثالثة إلى شركاء الحياة وإلى أحباء قلبي وساكنيه الذين عشنا كل شيء معاً، من فرح وسعادة وحزن وبؤس وقوة، إلى الأكتاف التي لا تميل وإلى القلوب التي لا تقسو، إلى إخواني وأخواتي.
العبارة الرابعة إلى من يفوح عطرهم من التراب  الذي افترشوه، و إلى من ضمّتهم الأرض بين ثناياها، أهدي نجاحي إلى المرحومين جدي وجدتي وأتمنى من الله تعالى أن يغفر لهم ويسكنهم فسيح جناته.
العبارة الخامسة إلى الأحضان الدافئة و إلى الجبال الثابتة التي لم تكلّ أبداً أن تكون مرافئ بوحٍ لبث همومي وأفكاري، إلى أصدقائي الذين سندوني طيلة الأعوام السابقة و إلى من كانت ضحكاتهم تؤنسني في لياليَّ الباردة الصعبة.

عبارات فخمة

أرقى العبارات وأفخمها ستتواجد في السطور التالية والتي تتناول مواضيع مختلفة عن الحياة:

  • ومن تعفف عن كل الناس سوى محبوبه، قرّ الله عينه به ورزقه طمأنينة في القلب وراحة في النفس، و سكينة لا غنى له عنها طرفةَ عين، فالحياة قاسية بلا محب ومحبوب تجرف كل الأشياء الجميلة.
  • صراع دائم يقوم بيني وبين نفسي، تهزمني مرة وأهزمها ألفاً، لأثبت لها بأنني الأقوى والأسلم والأكثر ثباتاً.
  • الاستسلام ليس نهاية شيء ما، بل هو بداية لحلقة مفرغة من الفشل لا تنتهي أبداً إلا والنفس مستهلكة والأهداف مبعثرة مشتتة، الاستسلام هو لفظ، ومعناه الحرفي هو الموت يُعذّب صاحبه بمهلٍ وببطء.
  • باب الهوى هو باب حب النفس لمغريات الحياة، هو باب إن دخلته وقعت في مآزق كثيرة لا تخرج منه إلا وقد تهدمت أركانك و تشتت مبادئك، فأغلقه رعاك الله لتسلم، ولتحفظ نفسك كريمة مصانة من كل دنس.

اقرأ أيضاً: أجمل كلمات عن الصدمة من اعز الناس حزينة ومؤثرة

عبارات جميلة جداً بالانجليزي

فيما يلي باقة متنوعة من العبارات الجميلة باللغتين العربية والإنجليزية والتي يمكن من خلالها إيجاد ما تسلو به الأرواح وتؤنس به القلوب:

  • العبارة: كن صبوراً في مواضع الألم، و كن حليماً في مواضع الغضب، وكن رحيماً في مواضع القوة.
    • ترجمتها: Be patient in places of pain, be gentle in places of anger, and be merciful in places of strength
  • العبارة: الحياة عبارة عن أربعة أيام، يوم تولد به ويومان للفرح والحزن، واليوم الأخير هو يوم موتك.
    • ترجمتها: Life consists of four days, the day you are born, two days of joy and sorrow, and the last day is the day you die
  • العبارة: الحياة لعبة مؤقتة وسريعة، لذلك لن تكون عادلة أبداً مهما حاولت.
    • ترجمتها: Life is a temporary and fast game, so it will never be fair no matter how hard you try
  • عبارة: الله فقط من أبثّ إليه أحزاني وآلامي وكل ما يحزنني، ولا أظهر للبشر إلا السرور والفرح والبشر.
    • ترجمتها: God is the only one to whom I broadcast my sorrows, my pains, and everything that makes me sad, and I only show people happiness, joy, and people

شعر جميل جداً

يتداوى العربي عندما ينشد شعره مطلقا أحاسيسه ومشاعره، وفيما يلي بعض الأبيات المتنوعة في مغزاها ومعناها:

  • ‏في الحب أقرب من دمي
    ‏في الوصل أبعد من فلك!

  • حقُّ الجمال عليك أن تزهو بهِ‏
    ماجئت حلوًا هكذا لتُعاني!

  • مازلتُ أعرف أن الشوق معصيتي
    والعشق والله ذنب لستُ أخفيه

  • وانظُر لِحاليَ في خوفٍ وفي طمعٍ
    هل يرحمُ العبدَ بعدَ اللهِ من أحدٍ

عبارات جميلة جداً بالصور

مجموعة من الصور المميزة التي تحمل أجمل الكلمات وأحلاها عن مواضيع مختلفة من حب وسعادة وحياة:


عبارات جميلة جداً بالصور
عبارات جميلة جداً بالصور
عبارات جميلة جداً بالصور
عبارات جميلة جداً بالصور
عبارات جميلة جداً بالصور

الأسئلة الشائعة:

ما اروع الكلمات الجميلة؟

اسع للتبديل والتغيير في حياتك، لا تدع للراحة والخمول مكاناً في قلبك، واعتزل بروحك لتطورها وتعلمها وتزكيها، فقد فاز من صقل روحه وخسر من اتبع شهوات نفسه.

من اقوى الكلمات المؤثرة؟

رغم كثرة عيوبي وأخطائي التي تتجاوز الألف، كان صديقي يغض النظر عنها جميعاً وينقّب عن مآثري فإذا وجد قليلاً منها كررها على مسامع البشر آلاف المرات وإذا لم يجد اختلق لي أعذاراً يصون بها مابيننا من مودة وحب فيرفع شأني بين الناس ويطيب ذِكر اسمي بمسامعهم.

كيف اقول كلام حلو لشخص؟

اكتب بقلبك مستحضراً مكانة الشخص فيه بعيداً عن التكلف والمبالغة، أطلق العنان لمشاعرك ودعها تعبر عن نفسها بأحلى الكلمات وأرق الجمل.

عبارات جميلة جداً تمّت صياغتها بإتقان في سطور هذا المقال والتي تناولت مواضيع مختلفة عن الحب والحياة والسعادة فضلاً عن الكلمات القصيرة والمؤثرة باللغتين العربية والإنجليزية وأبيات الشعر والصور.

أمل المحمد

مرحبًا! أنا أمل حسين المحمد، طبيبة عامة بعمر الـ 23 ربيعًا من الريف الدمشقي في سوريا.. بالطبع سيساعدني في تحقيق أهدافي في الوصول إلى قمة العلوم الطبية نشر الأبحاث وكتابة أحدث المقالات الطبية وأكثرها طلبًا عبر مختلف محركات البحث عبر صفحات موقع أطروحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock