العناية بالشعر

طريقة استعمال بخاخ فوجين وما هي موانع استعماله

طريقة استعمال بخاخ فوجين وما هي موانع استعماله، فبالرُّغم من فوائد بخاخ أفوجين إلّا أنّه يُمنع لأسباب كثيرة وله آثارٌ سلبية محتملة الحدوث، وكما له طريقة معينة يجب المواظبة عليها للحصول على نتائج جميلة ومُرضية، وهذا ما سيتم تقديمه في موقع أطروحة في هذا المقال بالإضافة إلى بعض المعلومات عن بخاخ أفوجين وعن عدد المرات اللازمة للاستخدام لكي تظهر النتائج.

معلومات عن بخاخ افوجين للشعر

يُعدَّ بخاخ أفوجين أحد أهم مستحضرات العناية بالشعر لاحتوائه على مادة المينوكسيديل، فهو يعمل على تأمين تروية دموية مناسبة للشعر من خلال توسيع الأوعية الدموية في بصلة الشعرة ممّا يحسِّن مرور الدم إليها ومنه تغذية أفضل وصحة أكثر، وهذا البخاخ علاجٌ لتساقط الشعر وضعفه ويُستخدم للرجال والنساء أيضاً وفي هذا المقال سيتم ذكر طريقة استعماله الصحيحة.

شاهد أيضًا: متى اغسل شعري بعد بخاخ افوجين وماهي فوائده وأضراره

طريقة استعمال بخاخ افوجين

يُستخدم بخاخ أفوجين لعلاج مشكلات الشعر والصلع والثعلبة لدى الرجال والنساء كما يُستخدم للذقن عند الرجال، وفيما يلي طريقة استخدامه الصحيحة:

  • بدايةً يجب استشارة الطبيب تجنُّباً لأي مشاكل قد تحدث.
  • كما يجب اختباره على منطقة صغيرة من الجسم للتَّأكد من عدم وجود حساسية أو أعراض جانبية.
  • أمّا عن استخدامه فبعد تجفيف الرأس جيداً يوضع بخاخ أفوجين في المكان المُراد علاجه بدءاً من المركز مع التدليك للخارج لكي يتوزع البخاخ على المنطقة بالكامل.
  • يتم بعدها رش عشر بخّات على الأكثر ثمَّ تركه ليجف مدّة ساعتين إلى أربع ساعات كي لا يتم صبغ الملابس أو القبعات أو الأغطية.
  • ولكي تتحقق الفائدة يجب رشه مرتين في اليوم.

شاهد أيضًا: طريقة استخدام زيت الخروع لإنبات الشعر

موانع استعمال بخاخ افوجين

من الضروري استشارة الطبيب قبل استخدامه فهذا البخاخ يُوصف بوصفة طبية، ويُمنع استخدامه للأشخاص المصابين بورم القواتم أو للمرأة الحامل أو المُرضِعة، ويُمنع أيضاً لكل شخص يعاني من أمراض جلدية أو كلوية أو قلبية أو كبدية، كما يجدر الإشارة إلى أنَّ له العديد من الأعراض الجانبية الّتي من الممكن حدوثها ومنها هبوط ضغط الدم نظراً لأنّه بخاخ موسّع للأوعية الدموية لذا يجب مراقبة ضغط الدم بانتظام عند استخدامه، كما يؤدي -نتيجةً لهبوط الضغط- إلى احتباس السوائل والصوديوم في الجسم وقد يسبب كثرة الشعر في أماكن غير محببة كالوجه مثلاً.

شاهد أيضًا: سبب ظهور الشيب في سن الثلاثين

كم مرة استخدم بخاخ افوجين

للحصول على أفضل نتيجة يجب استخدامه مرتين يومياً، وتركه على الشعر مدّة لا تتجاوز الأربع ساعات ثمَّ غسله وستظهر النتائج المرضية بعد 4 شهور على الأقل.

شاهد أيضًا: كيفية نمو الشعر بسرعة .. نصائح عامة لتسريع نمو الشعر

هل بخاخ افوجين يسبب الحكة

بالرّغم من فوائده العديدة إلّا أنّه قد يسبب آثاراً جانبية واختلاطات ومنها حكّة وطفح جلدي وصداع، كما قدْ يسبب حساسية أو احمرار وزيادة في الوزن ومشاكل في ضغط الدم.

إلى هنا نصل لختام مقال طريقة استعمال بخاخ فوجين وما هي موانع استعماله، والّذي ذكر طريقة وموانع استعماله وعدد مرات استخدامه، وقدّم معلومات مختصرة عن هذا البخاخ المفيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock