العناية بالشعر

طريقة استخدام زيت الخروع لإنبات الشعر

طريقة استخدام زيت الخروع لإنبات الشعر ففي الآونة الأخيرة كَثُر استخدام مستحضرات التجميل الطبيعية وتوجَّهت اهتمامات الناس إلى النباتات والزيوت الطبيعية لتحقيق أفضل النتائج بأقل أذى وضرر، لذا سيقدم موقع أطروحة عبر هذا المقال معلومات وافرة عن إحدى الزيوت المستخدمة لإنبات الشعر وهو زيت الخروع مع ذكر فوائده وكيفية استخدامه.

فوائد زيت الخروع للشعر

شاع استخدامُ زيت الخروع قديماً، حيث كان علاجاً للكثير من المشكلات الصحيَّة في الجسم وفي الشعر أيضاً، إذْ أنَّه يعالج حالات فقدان الشعر تماماً ويحفِّز إنبات ونمو شعر جديد، ويُعدُّ علاجاً لأمراض الفروة كالقشرة والحكة والثعلبة، كما أنّ محتوياتَه من العناصر الغذائية المفيدة تجعل الشعر قوياً وصحيّاً من غير أطراف مُتقصِّفة وبصيلات ضعيفة وتالفة ممّا يجعل الشعر كثيفاً ولامعاً، ومن الجدير بالذًكر أنّه يستخدم للحماية من ظهور الشعر الأبيض أو الرمادي “الشيب” في وقت مبكر.

شاهد أيضًا: متى اغسل شعري بعد بخاخ افوجين وماهي فوائده وأضراره

طريقة استخدام زيت الخروع لإنبات الشعر

لزيت الخروع فوائد عديدة للشعر، فهو يكسب الشعر لمعاناً مميزاً وكثافةً فريدة وللوصول إلى هذه النَّتائج لا بدَّ من استخدامه بطريقة صحيحة وبانتظام بمعدل مرة أو مرتين أسبوعياً، وفيما يلي طريقتين لاستخدام زيت الخروع للشعر:

  • الطريقة الأولى هي إضافة بضع قطرات من زيت الخروع إلى زيت جوز الهند، ثمّ تدليك الرأس وجذور الشعر به لمدة لا تقل عن عشر دقائق، والكمية المتبقية تُفرد على كامل الشعر وبعد ذلك يُترك يوم كامل -وهذا الأفضل- أو بضع ساعات قبل الاستحمام.
  • ويمكن استخدامه بطريقة أخرى وهي إضافته على خليط صفار البيض مع زيت الزيتون، فهذا الخليط يسرّع نمو الشعر لذا إضافة زيت الخروع عليه سيُحسِّن من النَّتائج ويكون ذلك بإضافة خمس قطرات من زيت الخروع إلى الخليط السَّابق، ثمَّ وضعه على الشعر لمدة ساعتين على الأقل قبل غسله وتنظيفه.

شاهد أيضًا: كيفية نمو الشعر بسرعة .. نصائح عامة لتسريع نمو الشعر

متى يبدأ مفعول زيت الخروع

من المحتمل ملاحظة النتيجة بعد شهر من استعمال زيت الخروع وهذه مدَّةٌ ممتازة نظراً لبطء نمو الشعر والٌذي ينمو بمعدل واحد سنتيمتر وسطياً كل شهر، ففي حال كان نموّه أكثر من 1.5 سنتيمتر في الشهر فهذا دليل على فائدة زيت الخروع، ولكنْ بالتّأكيد ستظهر النتيجة وتُلاحَظ بشدة خلال ثلاثة أشهر على الأقل.

شاهد أيضًا: تجربتي مع البروتين للشعر الخفيف وأبرز فوائده للشعر الخفيف

أضرار زيت الخروع للشعر

قد يسبب استخدام زيت الخروع -بالرُّغم من فوائده الكثيرة- حدوث مضاعفات عديدة ومنها التحسس إنْ كانت بشرة الشخص حساسة، لذا يجب اختبار زيت الخروع على منطقةٍ صغيرةٍ من الجسم بوضع بعض النقط عليها ففي حال ظهر احمرار أو تسبب بحكة لا يجب استعماله أبداً.

شاهد أيضًا: زيت القطران للشعر جابر القحطاني ، فوائده وطريقة استخدامه

زيت الخروع للرموش والحواجب

لا تقتصر فوائد زيت الخروع على الشعر فحسب بلْ يستخدم أيضاً لجعل الرموش أقوى وأكثر كثافةً، وذلك عن طريق استخدام علبة ماسكارا قديمة بعد تنظيفها جيداً بالماء ووضع زيت الخروع فيها ثمَّ استخدامه على الرموش بانتظام واستمرار، ويجدر الإشارة إلى أنَّ زيت الخروع مفيدٌ للحواجب أيضاً إذ يملأ فراغات الحاجب بتحفيز نمو الشعر فيها، لذا من الممكن استخدامه على الحواجب لتصبح ممتلئة بشكلٍ طبيعي وجميل.

إلى هنا نصل لختام مقال طريقة استخدام زيت الخروع لإنبات الشعر، والّذي قدّم معلومات غنية عن فوائد زيت الخروع للشعر وللحواجب والرموش، كما ذكر طريقتين لاستخدام زيت الخروع لإنبات الشعر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock