العناية بالشعر

طرق تطويل الشعر في شهر وأهم الأمور التي تساعد على نمو الشعر

طرق تطويل الشعر في شهر حيث تحلم معظم النساء بامتلاك خصلات شعر طويلة وصحية دون بذل الكثير من الجهد وبأقصر فترة ممكنة، لأنه بذلك يزيد من جمالهن وسحرهن ويرفع من أنوثتهن، فيعطي الشعر الطويل لصاحبته الشعور بالثقة العالية والرضا، لكنه قد يتعرض لمجموعة من العوامل الصحية التي قد توقف نموه، لذلك يهتم موقع أطروحة بتقديم أفضل الطرق وأكثرها فعالية لتطويل الشعر في شهر.

تطويل الشعر

سيتم عرض وتقديم أفضل طرق العناية بالشعر من خلال ما يأتي:[1]

  • اتباع نظام غذائي متوازن وصحي، حيث أن صحة الجسم من صحة الشعر، فعند تناول الإنسان لغذاءٍ متكامل غني بالفيتامينات والبروتينات والحديد، سينعم بحصوله على شعر صحي سليم وسريع النمو.
  • تدليك فروة الرأس، يساعد التدليك على تحفيز الدورة الدموية في فروة الرأس، واستعادة نمو الشعر، كما يحسن من سماكته، ويمكن أن يكون التدليك إما أثناء غسل الشعر، أو باستعمال الزيوت المغذية كزيت اللوز، زيت النعنع، زيت القمح، زيت جوز الهند وغيرها.
  • تناول مكملات غذائية، فقد لا يأخذ الجسم حاجته من الفيتامينات الضرورية المسؤولة عن إطالة الشعر وتغذيته، فيمكن تناول بعض أنواع المكملات الغذائية المخصصة للشعر، وذلك لتأمين تغذية مناسبة ومتوازنة له فتعمل على تحسين صحة الشعر وإطالته.

طرق تطويل الشعر في شهر

اقرأ أيضاً: الفيتامينات والاطعمة التي توقف شيب الشعر

أمور تعتمد عليها سرعة نمو الشعر

فيما يلي سيتم تقديم أكثر الأمور التي تعتمد عليها سرعة نمو الشعر:

  • تناول البروتين بشكل كافي، يساعد البروتين على نمو الشعر وحمايته من التساقط، كذلك نموه بشكل صحي، لذلك ينصح بتناول حوالي 50 غرام من البروتين يومياً ضمن النظام الغذائي للإنسان.
  • استعمال الزيوت الأساسية للشعر، وهي أكثر الطرق التي أثبتت فعاليتها في إطالة الشعر ونموه وبشكل سريع، ومن أكثر الزيوت فعالية في إطالة الشعر، زيت الزيتون، زيت جوز الهند، زيت بذور اليقطين، زيت الحشيش، زيت الغار، زيت جنين القمح.
  • تناول الفيتامينات الضرورية، حيث أنها تعمل على تغذية الشعر ومدّه بالعناصر الضرورية اللازمة له بشكل كامل وأهم فيتامينات الشعر ، الزنك، البيوتين، أوميجا 3، فيتامين أ، فيتامينD3، الحديد، حمض الفوليك.

طرق تطويل الشعر في شهر

فيما يلي أهم وأكثر طرق تطويل الشعر في شهر:

اقرأ أيضاً: أفضل زيت لتطويل الشعر منخفض المسامية

الغذاء الصحي المتوازن

يعتبر الغذاء الصحي والمتوازن من أساسيات بناء شعر صحي لامع وطويل، فلكي يتم الحصول على شعر طويل ومتماسك يجب أن يكون الغذاء متنوع وكامل العناصر الغذائية.

الفيتامينات والمكملات الغذائية

إن الفيتامينات والمكملات الغذائية من أهم طرق المتبعة في تطويل الشعر بسرعة، فإن تناولها يعطي الجسم حاجته من هذه العناصر التي قد لا يأخذها من الغذاء وحده.

الزيوت الطبيعية

حيث أن المداومة على الزيوت الطبيعية وتغذية الشعر وتدليكه بهذه الزيوت من أكثر الطرق القديمة والمتبعة حتى الآن لتحسين طوله وزيادة نموه ونعومته ولمعانه.

ماء الأرز

يساعد ماء الأرز على تحسين نمو الشعر بطرق مختلفة، فيزيد من طوله، ويساعد في تخفيف تساقطه ويساهم في تحسين مظهر الشعر فيبدو انسيابياً وحريرياً.

العقاقير والبخاخات لتطويل الشعر

تساهم العقاقير والبخاخات كالأدوية والفيتامينات المخصصة لزيادة طول الشعر، وأشهرها المينوكسيديل في تعبئة الفراغات في فروة الرأس وزيادة كثافته وطوله.

اقرأ أيضاً: الفيتامينات والمعادن اللازمة لنمو وكثافة الشعر

نصائح للمساعدة على تطويل الشعر

فيما يأتي سيتم عرض مجموعة من النصائح للمساعدة على تطويل الشعر:

  • الإقلاع عن التدخين، يؤدي التدخين إلى ضعف الدورة الدموية بالتالي عدم وصول الدم إلى فرو الشعر وتغذيتها بالعناصر الضرورية اللازمة بشكل سليم.
  • عدم غسل الشعر بالشامبو يوماً، فيؤدي إلى جفافه وتلفه، ذلك أن فروة الرأس تفرز زيوت ودهون مغذية للشعر.
  • قص أطراف الشعر كل ٣-٤ أشهر، ذلك للتخلص من الأطراف الجافة والمتقصفة، فهذا التلف يؤدي إلى تأخر نمو الشعر وضعفه.

عوامل تساعد في نمو الشعر

فيما يلي بعض العوامل التي تساعد في نمو الشعر:

  • التقليل من استخدام أدوات تمليس وتجعيد الشعر، لأن الإكثار من استخدامها على الشعر تؤدي إلى تقصفه وتلفه ومنعه من التنامي بسبب الحرارة التي تطبق على الشعر.
  • التقليل من عوامل التوتر، فقد يؤدي الدخول في دوامة التوتر والقلق إلى تساقط الشعر، وتخطي المرحلة التي تنميه وهذا الأمر شائع خاصة لدى النساء.
  • ارتداء إكسسوارات أقل، فيجب التقليل من ارتداء مشابك الشعر، ووصلات الشعر الاصطناعي، وشد الشعر، لأن كل تلك الأمور تؤدي إلى تقصفه وتساقطه بشكل سريع.

مقالات متعلقة بالعناية بالشعر

وبهذا القدر نصل إلى ختام مقال طرق تطويل الشعر في شهر، فقد تم عرض أهم طرق تطويل الشعر بسرعة، إضافة إلى عرض العوامل التي تساعد في نموه وبعض النصائح والعوامل التي تلعب دور في نمو الشعر وزيادة طوله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock