طرق البحث في الانترنت

أمجد كاخيا 2 فبراير 2023 , 09:38

طرق البحث في الانترنت هو ما سيتناوله هذا المقال، حيث يعد الانترنـت من أهم الأمور في الحياة وأكثرها استخداماً في عدة مجالات، فلا يكاد يوجد مجال عملي إلا ويتضمن الانترنـت كأمر أساسي للعمل، لذلك يهتم موقع أطروحة بالحديث عن الانترنـت وطريقة البحث ضمنه.

بنية الإنترنت

يعد الانترنـت اختصاراً لعدد كبير من الشبكات الحاسوبية المتصلة مع بعضها البعض عبر مخدم أو بروتوكول واحد، حيث تقوم بربط عدة شبكات تابعة لمؤسسات وشركات ومصانع وغيرها عبر استخدام تقنيات وتكنولوجيا متطورة، وأبرزها الكابلات النحاسية والضوئية والإشارات اللاسلكية.[1]

 شاهد أيضاً: إضافة إنترنـت داونلود مانجر لليوتيوب

طرق البحث في الانترنت

يحتل الانترنـت مكانة هامة ضمن عدد هائل من مجالات الحياة المتعددة، حتى وصلت في الوقت الحالي إلى أيدي الناس وأصبحوا يستخدمونها بكل سهولة، ومن أجل البحث عن أمر معين ضمن الانترنـت لابد من معرفة طرق البحث ضمنه، لذلك سيتم ذكر أبرز هذه الطرق:

  • محركات البحث: يحتوي الانترنـت كماً هائلاً من محركات البحث التي تضم ملايين المعلومات، ويتم البحث ضمنها عن طريق جمل وعبارات محددة يكتبها المستخدم بغية حصوله على المعلومات التي يرغب بها.
  • طريقة بولين للبحث: للبحث باستخدام هذه الطريقة لابد من وضع بعض الحروف مثل حرف الواو و أو ضمن العبارة المراد البحث عنها، وتتميز هذه الطريقة بدقة البحث خلالها وحجبها للنتائج التي لا تتعلق بالعبارة المدخلة في مربع البحث.

شاهد أيضًا: ما هي انواع الشبكات

محركات البحث في الانترنت

تعد محركات البحث من أكثر البرامج استخداماً ضمن مستخدمي الأجهزة التقنية الحديثة، لذلك سيتم وضع أبرز محركات البحـث في الانتـرنـت فيما يأتي:

  • قوقل google.
  • ياهو yahoo.
  • بينغ bing.
  • قوقل سكولار google scholar.
  • محرك duck duck go.

شاهد أيضًا: حل مشكلة تويتر لا يمكن تحميل التغريدات وسبب المشكلة

طرق البحث في الإنترنت pdf

بالإمكان تحميل طرائق البحـث في الانترنـت كملف بصيغة pdf “هنا“، حيث يضم الملف أبرز طرائق البحـث ضمن الانترنـت التي تعد كماً هائلاً وضخماً من الشبكات التي تتصل فيما بينها، مع ذكر أبرز محركات البحث المستخدمة من قبل الناس.

طرق البحث في الإنترنت doc

يمكن تحميل طرق البحث عن أمر ما في الانترنت كملف بصيغة doc “من هنا“، والاحتفاظ بهذا الملف ضمن الأجهزة الذكية الحديثة من أجل قراءته والاطلاع عليه في أي وقت، فالانترنت من أهم الأمور في العصر الحالي.
طرق البحث في الانترنت مقال تم فيه تقديم عدة معلومات عن بنية الانترنت وطرائق البحث عبرها مع ذكر أبرز مميزاتها، ووضع روابط لتحميل طرائق البحث كملف pdf وdoc.

المراجع

  1. marefa.org , إنترنت , 06/12/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *