تكنولوجيا وتقنيات

صناعة صورة بالذكاء الاصطناعي وأفضل المواقع العربية لصناعة الصور

صناعة صورة بالذكاء الاصطناعي هي إحدى أهم مميزات الذكاء الاصطناعي، حيث برزت من ضمن تطورات التكنولوجيا المتقدمة، وخاصة في زمن شاع فيه التقاط الصور ونشرها بشكل كبير، وتم من خلال هذه التقنية إنتاج صور بجودة ممتازة، ويهتم موقع أطروحة بعرض مجموعة من المواقع التي تعدل الصور وغيرها بطريقة رائعة وبشكل مجاني مع إدراج بوتات لتوليد الصـور بالذكـاء الصنـاعي.

صناعة صورة بالذكاء الاصطناعي

عند صناعة الصورة بالذكاء الصناعي لا بد من إتباع الخطوات التالية وهي:[1]

  • انتقل إلى Simplified، وافتح Generate with AI، وانقر على “AI Thumbnail Maker”.
  • اكتب النص الذي يتعلق بالفيديو الخاص بك.
  • ثم انقر فوق زر “إنشاء” لتصبح الصورة المصغرة المخصصة الخاصة بك جاهزة بدون ضجة أو زخرفة.

اقرأ أيضاً: تلوين الصور بالذكاء الاصطناعي

صورتك بالذكاء الاصطناعي مجانا

كثيرة هي البرامج المجانية التي يقدمها الذكاء الاصطناعي في عالم صناعة الصور وتعديلها، ويمكن “من هنا” تحميل تطبيق GIMP لتحرير الصور، وقد أصبح هذا البرنامج من أكثر البرامج انتشاراً ورواجاً بين المستخدمين ولأغراض متعددة ومتنوعة ومختصرة للوقت والجهد.

موقع الذكاء الاصطناعي للصور عربي

هناك العديد من برامج تحرير الصور التي تستخدم الذكاء الاصطناعي في عملياتها لتعرض العديد من النماذج  في شتى مجالات الحياة المتعددة وهي:

  • موقع AI Image Generator By Fotor: يمكن الوصول إلى موقع AI Image Generator By Fotor عبر الرابط “من هنا، حيث يمكن للمستخدم من خلال هذا الموقع إضافة لمسة فنية مذهلة إلى الصور في ثواني.
  • موقع NightCafe: يمكن الولوج إلى موقع Night Cafe عبر الرابط “من هنا“، فالكثير من الأشخاص  تستخدم هذا الموقع لإنشاء صور بالذكاء الاصطناعي ومشاركتها مع الأصدقاء في خطوات بسيطة جداً.
  • موقع Dream by WOMBO: يمكن لجميع عشاق صور الذكاء الاصطناعي الدخول إلى موقع Dream by WOMBO عبر الرابط “من هنا، ومن ثم التمتع بأروع تجربة لتعديل الصور وتحويل الكلمات إلى صور إبداعية والكثير من الأعمال الفنية الرقمية الجميلة.
  • موقع DeepAI: يمكن الدخول إلى موقع DeepAI عبر الرابط “من هنا“، وهو عبارة عن أداة ذكاء اصطناعي تستخدم العديد من الأدوات الأخرى لتطوير إبداع الإنسان من خلال تعديل الصور في ثواني بطريقة بسيطة.
  • موقع Artbreeder: يمكن الوصول إلى موقع Artbreeder بسهولة تامة عبر الرابط “من هنا، وهو عبارة عن شبكة يتم فيها التعاون الإبداعي من خلال مزج الصور بطريقة فنية فريدة باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.
  • موقع Midjourney: يمكن الولوج إلى موقع Midjourney عبر الرابط “من هنا، وهي عبارة عن شركة أبحاث مستقلة بفريق عمل صغير ممول ذاتياً.
  • موقع Autoenhance.ai: يمكن بسهولة تامة الوصول إلى موقع Autoenhance.ai عبر الرابط “من هنا، حيث يعتبر هذا الموقع هو الحل السريع لتسريع العمل وتقليل الوقت المستخدم لتعديل الصور.
  • موقع Hotpot.ai: يمكن الآن الدخول إلى موقع Hotpot.ai عبر الرابط “من هنا“، حيث يمكن بمساعدة هذا الموقع إنشاء رسومات وصور وكتابات مذهلة، تعمل أدوات الذكاء الاصطناعي على إثارة الإبداع وتسريع العمل.
  • موقع lunapic: يمكن بكل بساطة الدخول إلى موقع lunapic عبر الرابط “من هنا، حيث يقدم هذا الموقع العديد من الخدمات باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي وجميعها حديثة بشكل مجاني.
  • موقع Imglarger: يمكن لمستخدمي تقنية الذكاء الاصطناعي الدخول إلى موقع Imglarger عبر الرابط “من هنا، حيث يوفر هذا الموقع للمستخدم باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي إمكانية تكبير حجم أي صورة صغيرة مع المحافظة على دقتها.

موقع الذكاء الاصطناعي للصور عربي

اقرأ أيضاً: تكبير الصور بالذكاء الاصطناعي

تطبيقات الذكاء الاصطناعي

تطبيقات الذكاء الاصطناعي المتعلقة بالصور هي كثيرة ومتعددة ومتاحة بشكل كبير للجميع ومن هذه البرامج:

  • تطبيق Adobe Photoshop.
  • تطبيق Snapseed.
  • تطبيق Lightroom.
  • تطبيق Luminar.

تحميل برنامج الذكاء الاصطناعي للصور

يمكن تحميل موقع GIMP “من هنا، فهو تطبيق مجاني ومفتوح المصدر لتحرير الصور، يتسم بالعديد من المميزات ويتمتع بقدرات متقدمة تقنيات عالية، حيث يوفر GIMP الكثير من الأدوات والمرشحات التي تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي لتعديل الصور بشكل إبداعي مميز وجميل.

اقرأ أيضاً: تحرير صورتك بالذكاء الاصطناعي

مواقع الذكاء الاصطناعي للكتابة

من أهم مواقع الذكاء الاصطناعي التي تخص الكتابة وما يتصل بها من أمور هي:

  • ليكس (Lex): أداة بسيطة ومصممة للعاملين في مجال الكتابة والتأليف، تساعد هذه الأداة الكتابة ببراعة.
  • تشات جي بي تي: هي وسيلة مساعدة لتحدي التفكير بطلب تفسيرات من روبوت الذكاء الاصطناعي حول مسائل معقدة.
  • كرافت دو (Craft.do): تتميز هذه الأداة بأفضل تصميم تطبيقي بين أدوات الكتابة المدعومة بالذكاء الاصطناعي حتى اليوم، وتعمل الخدمة على تطبيقات ماك و ويندوز، وحتى على المتصفحات وبرنامج iOS.
  • كوبي إيه آي (Copy.ai): مفيد لإنتاج المنشورات التسويقية، ويستخدم في طباعة بعض الكلمات الأساسية عن سلعة معينة، حيث نجحت الأداة في توليد نسخة تسويقية مُرضية بشكلٍ مفاجئ.
  • كانفا دوكس (Canva Docs): تشتهر هذه الأداة بميزتها ماجيك رايت Magic Write، بالإضافة إلى أداة أخرى تتيح لكم توليد صور بطباعة نص لحدث معين، وأداة للتحجيم السحري تعدل صوركم لتناسب أي مقاسات تريدونها.

موقع الذكاء الاصطناعي chatbot

يمكن من خلال الرابط التالي “من هنا” التعرف على آلية chatbot، وهو يتيح للزبائن والمستخدمين الدردشة وإدخال عملاء من كل مكان، سواء على شبكة الإنترنت، والهاتف المحمول، وسائل الاعلام الاجتماعية، والهاتف، IOT، و Metaverse. ويمكن من خلاله ربط البوت الخاص بأي شخص إلى تويتر، الفيسبوك، إينستاجرام، برقية، ال WhatsApp، ديسكورد، سكايب، كيك، سلاك، WeChat، البريد الإلكتروني، SMS، IVR، اليكسا، جوجل الرئيسية، وأكثر من ذلك.

اقرأ أيضاً: الذكاء الاصطناعي للصور

بوت تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي تليجرام

يستطيع كل محب لأحداث تقنيات الذكاء الاصطناعي المختص بالصور الدخول لبوت تعديلها تنسيقها على تطبيق التلجرام بشكل ميسر وسهل من خلال الرابط التالي “من هنا، حيث يوفر هذا البوت القدرة على تعديل جودة الصورة، وتقويتها وإرسالها بشكل جديد على شكل ملف بصيغة JPG للحفاظ على دقة الصورة من النقصان.

برنامج الذكاء الاصطناعي للصور APK

يقدم متجر جوجل القدرة على تحميل تطبيق تعديل الصور بالذكاء الاصطناعي Apk من  خلال الرابط التالي “من هنا“، فمن خلاله يمكن استخدام تكنولوجيا توليد صور متعددة في مجالات مختلفة ومن أبرزها تحسين العمليات الطبية مثل الأشعة السينية والتصوير بالرنين المغناطيسي لتحسين التشخيص والعلاج وغيرها الكثير من المجالات.

اقرأ أيضاً: تغيير الصوت بالذكاء الاصطناعي

صور بالذكاء الاصطناعي canva

موقع Canva من أكثر مواقع تصميم الصور شهرة، والذي يمكن الوصول إليه عبر الرابط “من هنا، وقد وفر هذا موقع Canva لمستخدميه أداة مجانية لتوليد الصور بالذكاء الاصطناعي بطريقة إبداعية فنية مميزة ورائعة، بالإضافة إلى مجموعة من الأدوات لتحرير وتعديل الصور، وهذا ما جعله من أقوى التطبيقات لإنشاء الصور الفنية والتصاميم الإبداعية الفريدة وبسهولة مطلقة. 

مولد صور مجاني مع ذكاء اصطناعي picasso

يمكن الاعتماد على أجمل برامج توليد الصور وتعديلها من خلال برنامج picasso من خلال الرابط “من هنا فقد حاز على شهرة كبيرة من قبل الكثير من المستخدمين لتقنية الكاء الاصطناعي في مجال تعديل الصور، فمن خلال هذا البرنامج يمكن اختيار أساليب مختلفة كمانغا، كاريكاتور، رسوم متحركة وغيرها الكثير.

الأسئلة الشائعة

كثيرة هي الأسئلة التي يطرحها كل عشاق تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في بابها الممتع وهو التصوير وتعديل الصور ومن أهم هذه الأسئلة:

السؤال الشائع الجواب
ازاي اعمل صور بال AI؟

يمكن الاعتماد على الخطوات البسيطة التالية لعمل صورة بتطبيق Al، فأولاً الانتظار حتى يتم إنشاء الصور، ثم فتح محرر ويب بيكس آرت، ثانياً تحميل الصورة أو اختيار لوحة فارغة لإضافة صورة من مجموعة بيكس آرت انقر فوق الفتح مُنشيء الصور وأخيراً اختر أحد الخيارات المقترحة، والانتظار ليتم إنشاء الصورAl.

ما هو افضل برنامج ذكاء اصطناعي للصور؟

كثيرة هي برامج الذكاء الاصطناعي للصور ومنها:

  • موقع Fotor: هو موقع وتطبيق يوفر خدمات تحرير الصور عبر الإنترنت.
  • موقع Let’s Enhance: يستخدم الموقع تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحسين جودة الصور بشكل سهل وسريع.
  • موقع Pixlr AI: يتضمن الموقع عدة أدوات لتحرير الصور بشكل فعال.
  • موقع DeepArt: يوفر الموقع للمستخدمين فرصة لاكتشاف جوانب مختلفة من فن التصوير باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.

مقالات ذات صلة بالذكاء الاصطناعي

وهكذا نصل لختام المقال الذي عرض طرق صناعة صورة بالذكاء الاصطناعي، من خلال عرض كيفية استخدام كل طريقة وخاصة بزمن أصبح التعامل مع مثل هذه البرامج أمراً أساسياً لا يمكن الاستغناء عنه سواء من النواحي الطبية أو الفنية أو الإعلامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock