ثقافة عامة

شرح منصة GoFundMe لجمع التبرعات

شرح منصة GoFundMe لجمع التبرعات ، حيث إنها منصة تمويل جماعية مباشرة تتيح لكل فرد أو منظمة القدرة على جمع الأموال ، وذلك لدعم قضية أو مشروع عام أو شخصي، ويمكن الاستفادة منها في الكثير من المجالات الخيرية، وعبر المنصة يمكن الوصول إلى فئات واسعة من المجتمع، وعبر موقع أطروحة سيتم تسليط الضوء على منصة جمع الأموال والتبرعات غوفاوند مي الشهيرة والتعريف بكيفية عملها وإنشاء حملة تبرعات ناجحة من خلالها.

تقديم المساعدة لأهلنا في غزة عن طريق GoFundMe

بعد المآسي المؤلمة التي يتعرض لها المدنيين في قطاع غزة نتيجة الأحداث الفظيعة التي تدور رحاها هناك، والتي لا ترحم صغيرا ولا كبيرا ولا مريضًا ولا صحيحًا، قام الكثير من الأهالي والجمعيات الخيرية باللجوء إلى العديد من الطرق المختلفة لجمع الأموال اللازمة لتأمين أبسط متطلبات الحياة كالعلاج والماء والطعام والمأوى، ومن أفضل الطرق التي يمكن مساعدتهم من خلالها هي إرسال التبرعات عن طريق منصة GoFundMe، حيث يمكن إرسال المساعدات عبر الروابط الآتية:

  • يمكن التبرع من خلال الرابط “من هنا“.
  • كذلك يمكن التبرع لأهل غزة من الرابط “من هنا“.

شاهد أيضًا: طريقة التبرع عبر خدمة فرجت في تطبيق أبشر 

طريقة عمل GoFundMe

إن منصة gofundme  منصة شهيرة يتم من خلالها جمع الأموال لأسباب معينة، وذلك من خلال التبرعات التي يقدمها الكثير من الناس حول العالم، ومن الأمور التي يتم جمع التبرعات لها الحالات الإنسانية من مرض وعلاج وفقر ونزوح وكوارث وغير ذلك، كما يمكن استغلال المنصة من أجل مساعدة أشخاص آخرين، أو دعم قضية معينة، أو حتى جمع تبرعات شخصية بسبب قضية ما، كما يمكن الحصول على المال من المنصة من خلال المبيعات والخدمات.[1]

شاهد أيضًا: أفضل دعاء لغزة 

إنشاء حملة على GoFundMe

في البداية لابدّ من إنشاء حملة خاصة على غوفاوندمي من خلال التطبيق الخاص بالهاتف المحمول أو من خلال الموقع الإلكتروني، وذلك بعد الاشتراك بالموقع، حيث من المهم توفير عنوان للحملة وكذلك رواية خاصة مقنعة ودافعة للجمهور لتقديم التبرعات، ومن المهم أن تكون الحملة مقنعة من خلال قصة ملهمة قصيرة، وذلك لجذب الجمهور المتبرع، ثم التوجه لإنشاء صفحة خاصة لجمع التبرعات عبر الموقع مع وجود استراتيجية واضحة وبسيطة لغرض الحملة وهدفها والجمهور المستهدف والتسويق وغير ذلك من الأمور التي تساعد في نجاح حملة جمع التبرعات.

نشر حملة GoFundMe على وسائل التواصل الاجتماعي

بعد إنشاء حملة جمع التبرعات وإعدادها بشكل صحيح على المنصة، من المهم البدء بنشرها والتسويق لها والترويج عبر الوسائل المتاحة، ولعل من أسهل الطرق التي يمكن من خلالها نشر الحملة وإيصالها لجمهور واسع هو القيام بنشرها على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة مثل فيسبوك وتويتر وانستقرام وغيرها، وكذلك إنشاء حملة على البريد الإلكتروني لطلب الدعم، حيث يمكن اعتبار هذه الطريقة أمرًا بالغ الأهمية لنجاح الحملة.

استهداف الجمهور المناسب في GoFundMe

من الضروري عند إنشاء حملة جمع تبرعات على غوفاوندمي أو أي منصة أخرى أن يتم استهداف جمهور معين وصحيح، وذلك من خلال معرفة اهتمامات وميول الجمهور المستهدف، حيث يمكن الاستعانة بمصادر موثوقة للبحث عن الجمهور المستهدف بحسب هدف الحملة، فعلى سبيل المثال لو كانت الحملة تهدف لجمع التبرعات لمرضى الكلى فيمكن الاستعانة بالمواقع الرسمية لمشافي الكلى أو الجمعيات الخيرية التي تعتني بهذا الموضوع للحصول على الدعم المعنوي قبل المادي والحصول على معلومات حول الجماهير التي يمكن استهدافها.

شكر الجميع على الدعم في GoFundMe

مع استمرار الحملة وتقدمها من المهم للغاية أن يبقى المتبرعون على اطلاع دائم بتقدم الحملة، ومعرفة تفاصيلها، حيث يمكن من خلال لوحة التحكم التي يقدمها الموقع نشر المعلومات المستجدة للحملة وتحديثها ويمكن الإجابة على أسئلة المتبرعين وتقديم الامتنان والشكر لهم كلما سنحت الفرصة، وإظهار التأثير الذي أحدثته مشاركتهم وتبرعاتهم، وذلك لدفعهم إلى تقديم المزيد وكذلك تشجيع الآخرين على المضي قدما في التبرع.

طريقة سحب الأموال من موقع gofundme

إن سحب الأموال من موقع gofundme يتم من خلال الإيداع  المباشر في حساب مصرفي أو من خلال إرسال شيك بريدي، كما يمكن  السحب أثناء الحملة أو بعد انتهائها، وتقوم المنصة بخصم نسبة مئوية تصل إلى 5% من كل عملية تبرع وذلك لتغطية تكاليف المنصة وتشغيلها ومعالجة الدفع، ومن الجدير بالذكر أنه يمكن التبرع في المنصة من خلال بطاقات الائتمان أو البايبال أو أبل باي.

رابط تحميل تطبيق GoFundMe

يقدم موقع غوفاوندمي خيارًا آخر للعملاء لإنشاء حملاتهم الخاصة لجمع التبرعات، وذلك من خلال التطبيق الخاص بالمنصة، والذي يمكن تحميلها مباشرةً “من هنا“.

أسئلة شائعة عن gofundme

يمكن الحصول على أجوبة لأكثر الأسئلة الشائعة عن منصة غو فاوند مي من خلال ما سيأتي:

  • ما هي فائدة استخدام gofundme؟
    سهولة الاستخدام، والوصول الواسع والعالمي، والمرونة في خيارات جمع التبرعات، والاستخدام الآمن والمصداقية وتوافر الدعم والموارد بشكل واسع.
  • ما هي أنواع الحملات التي يمكن انشاؤها على gofundme؟
    النفقة العلاجية والطبية، وحملات دعم التعليم، والمنظمات والجمعيات الخيرية، وحالات الطوارئ والكوارث والحروب، والمشاريع الإبداعية والمبادرات.
  • كيف يمكن زيادة ظهور حملتي لأقصى درجة؟
    من خلال إنشاء قصة مقنعة، وتحديد هدف مقنع وصادق، واستخدام صور وفيديوهات توثيقية، والنشر والترويج، وكذلك التواصل مع الداعمين والمؤثرين.
  • هل يمكن إضافة تحديثات على الحملة؟
    يمكن ذلك بسهولة من خلال صفحة الحملة التحديثات، إنشاء تحديث جديد.
  • ما هي رسوم استخدام منصة غوفاوندمي؟
    يوجد رسوم تبلغ 5 % على كل تبرع، وكذلك رسوم معالجة الدفع التي تصل إلى 9 % تقريبًا، كذلك يوجد رسوم سحب التي تختلف من دولة لأخرى.

في الختام تم شرح منصة GoFundMe لجمع التبرعات، وذلك لتحقيق أقصى استفادة منها، لدعم أهل غزة أولًا وكل عمل أو حالة إنسانية ثانيًا بالطريقة المثلى.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock