تنمية بشرية

دورات تطوير الذات في جدة وكم تبلغ تكلفة الدورة

دورات تطوير الذات في جدة وكم تبلغ تكلفة الدورة في المملكة العربية السعودية، حيث يعتبر تطوير الذات البشرية أساس الحياة واللبنة الأساسية لبناء ثقة الفرد بنفسه، ويساعد علم تطوير الذات على معرفة سلوك البشر والاطلاع على أنماط الذات البشرية، وفي موقع أطروحة سيتم نشر أبرز المعلومات عن تطوير الذات والدورات المتعلقة بها.

تطوير الذات

مفهوم تطوير الذات له معاني عديدة تندرج على مبدأ حصالة لتخزين المال البشري، ويستدل على المال هنا بعدة أمور أبرزها تعلم المهارات البشرية، والوعي الذاتي وكيفية بناء هوية ذاتية قوية، وتعمل كل هذه الأمور في تحسين أداء الشخص في الحياة بكافة جوانبها المادية والمهنية والاجتماعية والتطبيقية، وتعمل على تعزيز الروابط الاجتماعية أيضاً بما يخدم مستوى وعي الفرد.[1]

شاهد أيضاً: مهارات تطوير الذات

دورات تطوير الذات في جدة

يمكن الاطلاع على أبرز الدورات التدريبية في جدة عبر زيارة موقع المعهد العلمي الإداري للتدريب على الأنترنت وذلك عبر مركز قدوة للتدريب، حيث تقام في جدة دورات تطوير الذات البشرية في العديد من مراكز التطوير والتأهيل، ويعتبر تطوير الوعي الذاتي علم قائم بحد ذاته ومهم جداً لكل فرد في المجتمع.

كم تبلغ تكلفة دورات تقييم الذات

تبدأ تكلفة دورات تقييم الذات في المملكة العربية السعودية من 150 إلى 300 ريال سعودي تقريباً، أي ما يقارب 40 إلى 80 دولار أمريكي وسطياً، وهذه الدورات يمكن الاستفادة منها عبر حضورها عبر الحاسب “أونلاين” وذلك في المعهد العلمي الإداري للتدريب في جدة.

شاهد أيضاً: ما هي مؤشرات تطوير الذات

دورات تطوير الذات وبناء الشخصية

فيما يلي سيتم عرض أبرز دورات تقييم الذات و بناء الشخصية القوية مع روابط الكورسات:

دورة تطوير الذات معتمد بشهادة

هذه الدورة بدون أي رسوم بشكل مجاني، حيث تتناول الدورة عدة محاور ضمن 12 حلقة تدريبية حول فنون الخطابة والإقناع، وكيفية بناء الشخصية، والذكاء الاجتماعي، وتعليم القيادة التحويلية، ويمكن التسجيل بالدورة عبر موقع معارف.

دورة مهارات النجاح وتطوير الذات

تعتبر الدورة بشكل مجاني عبر منصة إدراك التعليمية، وسيتم تعريف النجاح وشرح كل ما يتعلق به في البيئة العربية، وتعليم التخطيط الفعال وإدارة الوقت، وطرح مفاهيم تحديد الأهداف وإدارة الذات، ويمكن الاستفادة والتسجيل في الدورة عبر أكاديمية الرواد.

دورة مهارات تحديد الهدف وإدارة الذات

تكون الدورة بشكل مجاني عبر منصة إدراك التعليمية، وتدور نقاط الدورة حول التعرف على معايير النجاح ورسم الأهداف بشكل ذكي، والتعرف على متطلبات الثقة بالنفس وتحليل المشكلات وحلها بأبسط الطرق، ويمكن التسجيل بالدورة عبر منصة إدراك .

شاهد أيضاً: تطوير الذات للمرأة بأفضل الطرق

دورة تطوير الذات والثقة بالنفس مجانا

يمكن للأشخاص الراغبين بالتسجيل بالدورات المجانية لتعزيز الثقة بالنفس أن يتعرفوا على الدورات التالية المرفقة بروابط الكورسات:

دورة الثقة بالنفس مقدمة من إبراهيم الفقي معتمد بشهادة

تتضمن 7 دروس بشكل مجاني بالكامل يلقيها الدكتور ابراهيم الفقي المختص بالتنمية البشرية وتطوير الذات، وتدور محاور الدروس حول طريقة اكساب الثقة بالنفس وتطويرها باستمرار، ويمكن التسجيل بالكورس عبر منصة معارف.

دورة تطوير الذات وبناء النفس معتمد بشهادة

بدون أي رسوم يمكن دخول الدورة التي تتضمن الدورة 26 درس في إطار تطوير الذات وفي هذه الدورة سيتم تناول عدة مواضيع منها فن الإقناع وكاريزما لغة الجسد، وإيجاد الشغف وتحديد الأهداف إلى أن تصل للنجاح، ويمن التسجيل في الدورة عبر Tadarab.

دورة الصحة العقلية والنفسية و تطوير الذات معتمد بشهادة

بشكل مجاني بالكامل يمكن التسجيل بالدورة، حيث تتكون هذه السلسلة من 58 درس، وتتناول الدورة مواضيع عن الصحة العقلية والمشاكل التي يواجهها الفرد من توتر وضغوطات نفسية وتأثيرها على النفس وكيفية تطوير الذات، ويمكن التسجيل بالدورة عبر Tadarab.

شاهد أيضاً: من سلبيات عدم الثقة بالنفس

دورات تطوير الذات اون لاين مجانا

يمكن التسجيل بدورات تقييم الذات وتقويمها عبر الكورسات التالية بالحضور عن بعد بشكل مجاني فيما يلي:

  • دورة تنمية بشرية وتطوير الذات معتمد بشهادة:

يتكون الكورس من 8 دروس، ويركز المحاضرون بشكل أساسي على كيفبة بناء شخصية متفوقة بالدراسة وتوظيف التنمية البشرية في المدرسة والجامعة، ويمكن حضور الدورة عبر الدخول إلى منصة جنوب شرق لندن العقل.

  • دورة ادارة الذات (التفكير الكبير) معتمد بشهادة:

تتكون الدورة من 9 دروس يمكن حضورها أونلاين، ويتكلم المحاضرون حول تنظيم مهارات التفكير الكبير وإدارة المشاعر والمرونة بتقويم الذات، ويمكن التسجيل بالدورة عبر منصة المجد.

  • دورة تخصص تطوير الذات معتمد بشهادة:

تحتوي هذه السلسلة 89 درس مفصل عن تخصصات علم تطوير الذات بكافة تفاصيله، وكل حلقة من الدروس يعلم استراتيجية من أنواع الذات وطريقة تطويره، ولحضور الورشة يمكن التوجه إلى منصة دروب.

شاهد أيضاً: طرق تطوير الذات

دورة تطوير الذات pdf

يمكن تنزيل وقراءة دورة تطوير الذات الشاملة بصيغة pdf من خلال النقر على الرابط “من هنا، حيث في هذا الملف كورس كامل يمكن قراءته لرفع مستوى الوعي الذاتي، ويحتوي الملف 6 جلسات مرتبة ضمن أولوية إدارة تقويم الذات، وفي كل فصل يهدف لتطوير خاصية معينة في هذا العلم.

إلى هنا وصلنا إلى نهاية المقال الذي تناول عنوان دورات تطوير الذات في جدة، حيث تم إدراج العديد من الدورات التدريبية تحت إطار التنمية البشرية وخصيصاً تطوي الذات والثقة بالنفس وكيفية التطوير من الوعي والتميز بشخصية قوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock