أجمل 50 دعاء يوم عرفة لعائلتي مكتوب وبالصور

لين سليمان 14 يونيو 2024 , 22:50

دعاء يوم عرفة لعائلتي مكتوب وبالصور، إذ يُعدّ يوم عرفة المبارك أعظم يوم في السنة وأكثر أيامها فضلاً وخيراً، ففيه مضاعفةٌ للأجر واستجابةٌ للدعاء وتكفيرٌ للذنوب بإذن الله تعالى، ولهذا السبب يخصص موقع أطروحة مقالَه هذا لتقديم باقة متنوعة من أفضل الأدعية التي يمكن الدعاء بها للعائلة والأحبة في يوم عرفة المبارك، بالإضافة إلى إدراج مجموعة من صور تلك الأدعية.

دعاء يوم عرفة لعائلتي

من أكثر ما يبحث عنه المسلمون في يوم عرفة المبارك هو الأدعية الطيبة التي تعود بالخير والبركة على الأهل والأحبة، فهذا اليوم مبارك وفضيل يجب اغتنامه بكل ما هو صالح ونافع، ومن أفضل ما يمكن الدعاء به للعائلة هو ما يلي:

  • اللهم نسألك بعزتك ولطفك وعفوك ورحمتك أن تغفر لنا هفواتنا وسيئات أعمالنا، اللهم اجعلني وعائلتي من الأبرار الصالحين وكن لنا معيناً ونصيراً في جميع أحوالنا، اللهم اصرف عنا عذاب الآخرة يا رحمن يا رحيم.
  • اللهم عليك توكلنا وإليك نبثُّ نجوى حيائنا من شدة عجزنا وضعفنا فاقبل توبتنا وارحمنا بعظيم رحمتك، اللهم أسألك أن تمنح أحبتي وعائلتي الستر والعافية أبد الدهر والعمر المديد.
  • اللهم احرمنا من المعاصي ومن كل فعل دنيء يذهب حلاوة الطاعة والتقوى، اللهم قوِّنا في إيماننا واجعلنا عباداً صالحين في الدنيا والآخرة.

شاهد أيضًا: دعاء يوم عرفه من الكتاب والسنة

دعاء لعائلتي في يوم عرفة

دعاء يوم عرفة لعائلتي مكتوب وبالصور هي ما يبحث عنه المسلمون، فيوم عرفة من أكثر الأيام التي تشعر العبد بالراحة والطمأنينة عند الدعاء بها وبقربه من الله -جلّ جلاله-، لذا يحرص المسلمون على قول أفضل الأدعية به لعلّهم يُكرَمون باستجابة دعائهم، ومن تلك الأدعية والتي يمكن الدعاء بها للعائلة والأحبة ما يلي:

أدعية لعائلتي في يوم عرفة
  •  نعوذ باسمك العلي العظيم من هموم الدنيا وأنكادها، اللهم ارزقني وعائلتي راحة البال وهناء العمر، وتوفِّنا وأنت راضٍ عنا، اللهم اغفر لنا ذنوبنا وارحمنا بعظيم رحمتك وأنت أرحم الراحمين.
  • اللهم أسألك البركة في أيامنا وأرزاقنا، اللهم اجعل عائلتي وأهلي من عبادك الصالحين الذاكرين لك سراً وعلناً، اللهم ارزقهم رزقاً حلالاً طيباً وارحمهم بعظيم رحمتك.
  • أعوذ بأسمائك الحسنى من شؤمٍ يسكن حياة أهلي ومن ضيق يملأ أيامها، أعوذ بك من زوال النعم وانقطاعها، وأسألك اللهم أن تفيض عليهم من البركة والرحمة والمغفرة ما يملأ صدورهم بالراحة والأمان.

دعاء حفظ عائلتي من المرض في يوم عرفة

يوم عرفة سبيلٌ للدعاء بما هو مراد للأهل وللنفس أيضاً، ففيه يُكرَم العبد الصالح باستجابة دعائه، وفيما يلي سيتم ذكر مجموعة من أدعية حفظ العائلة من المرض للدعاء بها في يوم عرفة:

  • اللهم بيدك كل شيء وإليك يرجع الأمر كله، اللهم وأنت القادر على كلّ ما في الأرض والسموات وكل ما في الدنيا والآخرة، أسألك بجلالة اسمك أن تشفي أهلي من كل العلل والأدواء، اللهم الصحة والعافية لهم أبد الدهر.
  • لا إله إلّا أنت العلي العظيم الشافي المعافي، أسألك اللهم بعظمة عرشك وجلالة وجهك أن تُذهب الألم عن أهلي وأحبتي، اللهم اشفهم من مرض أنهك قلوبهم وجسدهم، وارزقهم العافية يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم أسألك الشفاءَ لِمَن أنهك قواه المرضُ، اللهم الصحةَ لِمَن باتت حياته مليئة بالأوجاع والآلام، اللهم اشفِ أهلي من كل العلل والأسقام وارحمهم بوسع رحمتك يا رحمن يا رحيم.

شاهد أيضًا: أفضل دعاء يوم عرفة

دعاء لعائلتي وزوجي في عرفة

فيما يلي المزيد من الأدعية للأهل والأحبة والتي يمكن للعبد أن يدعو الله بها في يوم عرفة المبارك ودعاء يوم عرفة لعائلتي مكتوب وبالصور  ولزوجي هو:

الدعاء الأول اللهم عليك توكلت بأن تعين زوجي على مر الأيام، وترزقه رزقاً طيباً حلالاً، اللهم ابعد عنه الحرام بكل أشكاله واصرف عنه العذاب بكل أنواعه وأنت خير الراحمين.
الدعاء الثاني اللهم قِني وأهلي من شرور الأيام ومن العباد الظالمين، اللهم ابعد عنا عذاب الدنيا وسيئاتها وعذاب الآخرة وجحيمها، اللهم اعفُ عنا وأنت أرحم الراحمين.
الدعاء الثالث ربّاه إني أسألك بعظيم قدرتك أن ترزقنا من الرزق والبركة رزقاً طيباً حلالاً، اللهم أنزل علينا رحمتك وعفوك ورضاك وأذقنا لذة ومتعة الطاعة والتقوى.

دعاء لعائلتي تويتر في يوم عرفة

الدعاء في يوم عرفة المبارك هو خير الدعاء وخير العبادات، فهذا اليوم المبارك سبب لاستجابة الدعاء وتحقيق الأمنيات والمراد، وفيما يلي سيتم تقديم مجموعة من أفضل الأدعية للعائلة في يوم عرفة:

  • يا ربَّ العرش العظيم أسألك سبحانك أن تفتح على أهلي أوسع أبواب فضلك وكرمك، وأن ترزقهم رزقاً طيباً حلالاً، اللهم يسّر أمرهم واحفظهم بعينك التي لا تنام.
  • اللهم زيّن قلوبنا بنور طاعتك وارحمنا واعفُ عنا، اللهم ارزقنا رزقاً حلالاً وبارك لنا فيه، اللهم اجعل لنا الخير في الاعمال والبركة في الأرزاق يا خير الأكرمين.
  • يا ربّ السماوات السبع نسألك أن تسعدنا ببركتك ولطفك ورحمتك، وأن تَمُنَّ علينا برزقٍ وفيرٍ وعملٍ صالح، اللهم اجعل لنا الخير في الأعمال والأيام يا رحمن يا رحيم.

دعاء يوم عرفة للاحبة

لا تكتمل راحة العبد إلّا عندما يدعو لأهله وأحبته بأدعيةٍ تحمل لهم الخير كله، ولعلّ أفضل ما يمكن الدعاء به للأهل والأحبة في يوم عرفة المبارك ما يلي:

أدعية يوم عرفة للأحبة
  • اللهم أنزل على أهلي وأحبّتي من أوسع رحماتك رحمةً تصلح عيبهم وتيسّر أمرهم، اللهم احفظهم لي سالمين من كل شرٍّ وأذى يا عليٌّ يا عظيم.
  • اللهم بعظيم عرشك أستودعك ذريتي وأحبّتي أستودعك أهلي وأقاربي فاحفظهم لي، وبارك لهم في عمرهم وفي حسناتهم واجعلهم من عبادك الصالحين.
  • أعوذ بأسماء الله الحسنى وبعظيم عرشك من كلِّ شرٍّ قد يصيب أهلي ومن سوء العلل والأدواء ومن الشرور والحسد، اللهم احفظ لي أحبّتي وارحمهم بوسع رحمتك يا خير الراحمين.

شاهد أيضًا: دعاء اللهم بلغنا يوم عرفة

دعاء يوم عرفة

لا بدَّ من اغتنام الأيام الفضيلة المبارك بالأدعية والتضرع إلى الله تعالى عساها أن تكون سبباً لقبول الدعاء وتحقيقه، ومن تلك الأيام هو يوم عرفة المبارك إذ يمكن للعبد أن يدعو ربَّه بما شاء من أدعية ومنها ما يلي:

  • اللهم اجعلني من عبادك الأبرار واعصمني من كل الذنوب والآثام، اللهم اجعل قلبي مملوء بالطاعة والتقوى واصرف عنه شرور الأعمال والأفعال، اللهم ابعد عني الهموم والغموم واعفُ عني يا غفور يا رحيم.
  • اللهم أسألك أن ترزقني الرزق الحلال والبركة في الأعمال، اللهم ارزقني الإخلاص في كل الأعمال والصدق فيها وفي الأقوال، اللهم ارحمني برحمتك واغفر لي ذنوبي.
  • أعوذ باسمك الكريم من شؤم يعكر صفو حياتي، أعوذ بك من ضيق يخيّم على أيامي فيجعلها بائسة ذابلة، اللهم أسألك الراحة والهناء والرحمة أبد الدهر.

دعاء يوم عرفة مكتوب

فيما يلي سيتم تقديم مجموعة أخرى من أفضل الأدعية المستجابة في يوم عرفة المبارك:

الدعاء الأول اللهم اهدِ نفوسنا إلى طريق الصواب إلى الصراط المستقيم، اللهم توفِّنا على ملّة الأنبياء والصالحين وأنت راضٍ عنا وغافرٌ لذنوبنا، اللهم نسألك الرضى والمغفرة والرحمة يا أكرم الأكرمين.
الدعاء الثاني اللهم ارزقنا الطاعة والمواظبة على التقوى وكل عمل صالح، اللهم اغفر لنا ذنوبنا دقها وجلها وارحمنا وأنت أرحم الراحمين.
الدعاء الثالث ربّاه أسألك الستر في الدنيا والرحمة في الآخرة، اللهم العفو والمغفرة لكل الذنوب والآثام، وارزقني الصحة والعافية ما حييت يا خير الراحمين.

دعاء يوم عرفة كلمات

يوم عرفة هو أفضل أيام السنة التي يجب اغتنامها بكثرة الأدعية والأذكار

  • اللهم نسألك خير الأمور وخير الأعمال، ونعوذ بك من عذاب الأيام ودناءة الأفعال، اللهم قِنا من عذاب جهنم وعذاب القبر.
  • اللهم ارزقنا راحة البال وسعادة الأيام، اللهم أرح قلوبنا من الهموم والغموم وأنكاد الدنيا.
  • اللهم المغفرة لكل ذنوبنا والرحمة في الدنيا والآخرة، اللهم العفو والعافية والستر والراحة يا أكرم الأكرمين.

شاهد أيضًا: دعاء يوم عرفة للحبيب

دعاء يوم عرفة لعائلتي بالصور

وبعد ما تقدّم من أدعية متنوعة للعائلة والأحبة؛ سيتم تقديم مجموعة من أجمل الصور التي تحمل أفضل الأدعية للأهل والعائلة في يوم عرفة المبارك:

دعـاء يوم عـرفة لعائلتـي بالصور
دعـاء يوم عـرفة لعائلتـي بالصور
دعـاء يوم عـرفة لعائلتـي بالصور
دعاء يوم عرفة لعائلتي بالصور
دعاء يوم عرفة لعائلتي بالصور
دعاء يوم عرفة لعائلتي بالصور
دعاء يوم عرفة لعائلتي بالصور
دعاء يوم عرفة لعائلتي بالصور

مقالات ذات صلة

ومع هذه الصور نصل لختام مقال دعاء يوم عرفة لعائلتي، والذي أدرج بين سطوره مجموعة كثيرة من مختلف الأدعية وأفضلها للدعاء بها للأحبة والعائلة في يوم عرفة المبارك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *