أدعية وأذكار

دعاء يوم الجمعة في رمضان مكتوب مستجاب

دعاء يوم الجمعة في رمضان مكتوب مستجاب من أجل الدعاء خلال شهر رمضان المبارك بهذه الأدعية، فمع اقتراب رمضان يبادر المسلمون لاغتنام خيره وعطائه وبذل جهدهم من أجل الفوز بالمغفرة والرضوان من الله عز وجل، والإكثار من تلاوة القرآن الكريم والدعاء وغيرها من العبادات، ويهتم موقع أطروحة بتقديم أفضل الأدعية خلال أيام الجمعة في رمضان الكريم.

دعاء يوم الجمعة في رمضان مكتوب مستجاب 1444

فضل الدعاء في شهر رمضان

إن شهر رمضان الكريم هو شهر الاجتهاد في الطاعات والقيام وتلاوة القرآن الكريم، ومن أهم مميزاته أنه شهر استجابة الدعاء بإذن الله تعالى، فالدعاء من أهم العبادات التي تقرب العبد من خالقه جل في علاه، ومن أعظم أنواع الطاعات التي يقوم بها العباد في سبيل نيل الغفران والتوفيق في حياتهم والعتق من النار في آخرتهم، كما أنه سبب لانشراح الصدر ورفع البلاء عن العباد، فالدعاء هو الملجأ الذي يحتمي فيه كل إنسان مستضعف لا يملك سوا يديه ولسانه ليدعو ربه تعالى،[1] فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: “ثَلاثةٌ لا تُرَدُّ دَعْوتُهم: الإمامُ العادِلُ، والصَّائِمُ حتَّى يُفطِرَ، ودَعْوةُ المَظْلومِ يَرفَعُها اللهُ دونَ الغَمامِ يَوْمَ القِيامةِ، وتُفتَحُ لها أبْوابُ السَّماءِ، ويقولُ: بعِزَّتي لَأَنْصُرَنَّك ولو بَعْدَ حينٍ“.[2]

شاهد أيضًا: دعاء رمضان مؤثر .. كرر هذه الدعوات واستحضر قلبك

دعاء يوم الجمعة في رمضان مكتوب مستجاب

يدعو المسلم الله تعالى لكي يغفر له ذنبه وييسر له أمره ويجنبه عذاب الجحيم ويتقرب إلى وجهه الكريم، وفيما يأتي دعاء يوم الجمعة في رمضان مكتوب:

  • يا الله أنت العلي العظيم، أسألك في يوم الجمعة أن تغفر لي ذنوبي وتستر لي عيوبي وتتقبل صيامي وقيامي في شهرك الفضيل، فأنت ولي ذلك والقادر عليه.
  • برحمتك يا أرحم الراحمين، ارزقنا العافية والصحة التامة، والمغفرة والبركة لكل أعمالنا في هذه الجمعة وفي شهرك الفضيل إنك سميع قريب مجيب للدعوات.
  • ربنا اصرف عنا شر الأقدار وما خفي من البلاء والوباء والأعداء، وتقبل منا صلاتنا في يوم الجمعة وصيامنا وقيامنا في شهر رمضان الكريم يا أرحم الراحمين.

شاهد أيضًا: دعاء رمضان قصير مستجاب ، أجمل دعاء رمضاني قصير

دعاء يوم الجمعة المستجاب في رمضان

يكثر المسلمون من العبادات والطاعات لوجه الخالق جل في علاه بغية تقبل أعمالهم ومغفرة ذنوبهم بإذنه تعالى، و فيما يأتي أدعية ليوم الجمعة في شهر رمضان:

الدعاء الأول ربي أسألك أن تغفر لي ذنوبي ما تقدم منها وما تأخر، وترحمني في الحياة الدنيا ويوم العرض عليك في هذه الجمعة المباركة وهذا الشهر الفضيل.
الدعاء الثاني اللهم أنت أعلم بأحوالي مني، فأعني على الصيام والقيام وتلاوة القرآن الكريم في شهرك الفضيل ولا تصرف انتباهي عن الطاعات يا أرحم الراحمين.
الدعاء الثالث يا رب العالمين نحمدك ونشكرك على نعمك التي لا تعد ولا تحصى، ونسألك في شهر رمضان أن تكون في عون المساكين والضعفاء والطف بنا وبهم يا لطيف.

شاهد أيضًا: دعاء اخر جمعة قبل رمضان 2023 مكتوب كامل

دعاء يوم الجمعة قصير في رمضان

يفرح المسلمون بمجيء شهر رمضان الكريم لما فيه من فضل من الله تعالى وبركة وخيرات لا تعد ولا تحصى، وفيما يأتي أدعية قصيرة في رمضان:

  • ربنا تقبل منا الصيام والقيام وصبرنا على غض البصر وحفظ اللسان في رمضان، واجعلنا من الملتزمين والمجتهدين في أداء الطاعات التي تقربنا منك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اجعلني ممن يكونون ضمن الناظرين إلى وجهك الكريم، وارزقني الدرجات الرفيعة والفوز بجنات النعيم يا مجيب الدعوات.
  • ربنا في شهر رمضان تقبل منا أعمالنا الخالصة لوجهك الكريم، وأبعد قلوبنا عن الفتن ما خفي منها وما ظهر يا أكرم الأكرمين.

شاهد أيضًا: من افضل الدعاء في رمضان المؤثر والمستجاب بإذن الله

أفضل دعاء يوم الجمعة قبل الغروب في رمضان

يدعو المسلمون ربهم ليغفر لهم ذنوبهم ويرضى عنهم، فالدعاء من أهم العبادات التي تقرب العبد من الخالق عز وجل، وفيما يأتي أفضل أدعية ليوم الجمعة في رمضان:

أفضل دعاء يوم الجمعة قبل الغروب في رمضان

أسألك يا خالقي يا ذا الجلال والإكرام في هذه الجمعة المباركة وشهرك الفضيل أن تغفر لي دق ذنوبي وجلها، وألا تفارق بين قلبي والسعادة يا أرحم الراحمين.

ربي يا ملاذ المستضعفين والمساكين، برحمتك نستعين ونستغيث، ولأمر حياتنا نتوكل عليك، فيسر لنا أمورنا وارحم ضعفنا وقلة حيلتنا يا مجيب الدعاء.

يا رب العالمين ورب العرش العظيم، ندعوك فاستجب لنا، وتقبل منا الأعمال الصالحة والصيام والقيام وأعنا على ذكرك وحمدك في جميع الأوقات.

شاهد أيضًا: دعاء دخول واستقبال شهر رمضان قصير 1444 مكتوب

دعاء جميل في رمضان

يهتم المسلمون بشهر رمضان الفضيل ويبذلون كامل طاقتهم في سبيل التكفير عن ذنوبهم ونيل الرضوان من الله تعالى، وفيما يأتي أدعية جميلة في رمضان:

  • ربنا اجعل شهر رمضان شهر خير وبركات ومغفر لنا، وبرحمتك تب علينا فأنت التواب الرحيم، وتقبل منا صيامنا وقيامنا وتلاوتنا للقرآن الكريم يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إني أسألك القوة والاجتهاد في شهر رمضان الكريم، واهدني فيه لفعل الأعمال الصالحة وترك الشهوات وإضاعة الأوقات في الأشياء الدنيوية التافهة.
  • ربنا وفقنا في شهر رمضان الفضيل للقيام بفعل الخير والأعمال الصالحة، وأبعدنا فيه عن المعاصي، وارزقنا اللقمة الحلال والطيبات التي تفيد صحتنا يا رزاق يا حكيم.

شاهد أيضًا: كيف ادعو الله في شهر رمضان وما هو الدعاء المستجاب في رمضان

دعاء الصباح في رمضان

يستيقظ المسلمون في صباح شهر رمضان وهم بأعلى مستويات الاجتهاد والقوة لفعل الأعمال الصالحة وتلاوة القرآن الكريم، وفيما يأتي أدعية في رمضان:

الدعاء الأول يا رب العالمين، احفظني وعبادك المؤمنين من شرار الدنيا وهمومها، ولا تصرف انتباهنا عن طاعتك وعبادتك في الشهر الفضيل يا أكرم الأكرمين.
الدعاء الثاني اللهم في صباح هذا اليوم من شهر رمضان الكريم أسألك أن تجعلنا من عبادك المتقبلين والمغفورة ذنوبهم، وارزقنا التوفيق والسداد لكل عمل تحبه وترضاه.
الدعاء الثالث ربنا برحمتك أبعد عنا أي أمر يحزن قلبنا وعافنا واعفو عنا في هذا الشهر الفضيل كي نعبدك ونتقرب إليك حق الاقتراب يا قوي يا عزيز.

شاهد أيضًا: دعاء اللهم بلغنا رمضان معافين مقبولين مستجاب

أفضل دعاء يوم الجمعة في رمضان

يفرح المسلمون عند مجيء شهر رمضان الفضيل من أجل الابتعاد عن بعض الأمور التي تلهيهم عن العبادة والالتزام بالأعمال الصالحة، وفيما يأتي أفضل أدعية ليوم الجمعة:

  • اللهم في هذه الجمعة المباركة من رمضان الفضيل، أسألك أو تجعلني من الملتزمين بعبادتك، ومن المقربين منك، وتقبل مني كل الطاعات والأعمال يا أرحم الراحمين.
  • ربنا يا ذا الجلال والإكرام، برحمتك ارحم عبادك في الشهر الفضيل، واغفر لنا ولهم الذنوب والإسراف في أمور الدنيا والغياب عن طاعتك، وتقبل منا يا أكرم الأكرمين.
  • يا رب العالمين، في هذا الشهر الكريم، أدعوك أن ترضى عني وتغفر لي ذنوبي يا قوي يا عزيز، واجعل رمضان شهر خير وبركة وتوفيق دائم.

شاهد أيضًا: أدعية رمضان من الكتاب والسنة إذا رددتها تنال الفضل العظيم

من اعظم ادعية يوم الجمعة في رمضان

يعد يوم الجمعة من أسباب استجابة الدعاء بإذن الله تعالى، ومع قدوم يوم الجمعة ضمن شهر رمضان الفضيل تزداد أسباب استجابة الدعاء، لذلك سيتم تقديم أعظم الأدعية ليوم الجمعة في رمضان:

من اعظم ادعية يوم الجمعة في رمضان

اللهم في هذه الجمعة والشهر المبارك، اجعل لنا نصيب من الخير والعطاء، ووفقنا للعبادات التي تقربنا إلى وجهك الكريم برحمتك يا أرحم الراحمين.

يا رب العالمين، بارك لنا أيام هذا الشهر الفضيل، ونسألك أن تكون أيام خير وبركة، ووفقنا لطاعتك وترك المعاصي التي تغضبك يا قوي يا عزيز.

ربنا بارك لنا يوم الجمعة وشهر رمضان الكريم، وتقبل منا الصيام والقيام، واجعلنا من المغفورة ذنوبهم ومن المتقبلين لأعمالهم فلا تردها إلينا يا رؤوف يا رحيم.

شاهد أيضًا: لماذا فضل الله شهر رمضان على باقي الشهور وما هو فضل شهر رمضان

دعاء الجمعة الأولى في رمضان

يطل شهر رمضان الكريم على العباد بفضل من الله تعالى وخير وبركة عظيمة، فهو شهر المغفرة والعتق من النيران، لذلك سيتم تقديم أدعية في رمضان في يوم الجمعة:

  • اللهم يا من يرى مكاننا ويسمع دعاءنا ولا يخفى عليه حالنا، وفقنا لطاعتك وذكرك وتلاوة القرآن الكريم فأنت يا مولانا سميع قريب مجيب للدعوات.
  • يا رب العالمين، أدعوك في يوم الجمعة وببركة شهر رمضان الكريم أن تعتقني من النيران، وتكرم مثواي حين الموت وتنجني من عذاب القبر وتثبتني عند السؤال برحمتك يا رحيم.
  • أدعوك يا خالقي يا ذا الجلال والإكرام أن تجعل أيامي في رمضان وغيره مباركة يحفها الخير والتوفيق في كل اللحظات، وأبعد عني الهموم والأحزان إنك ولي ذلك والقادر عليه.

شاهد أيضًا: أدعية شهر رمضان مكتوبة مفاتيح الجنان

دعاء الجمعة الأخيرة في رمضان

يحزن المسلمون عند انتهاء شهر رمضان الفضيل، حيث يتمنون لو الحياة كلها رمضان لما فيه من المغفرة والبركة، وفيما يأتي دعاء الجمعة الأخيرة من رمضان:

الدعاء الأول يا رب العالمين، إني أعوذ بك في هذه الجمعة من صلاة لا أنتفع منها، ومن صيام لا يتقبل، ومن تلاوة للقرآن ترد إلي، واجعل الإيمان في تجدد دائم يا قوي يا عزيز.
الدعاء الثاني اللهم أدعوك ببركات الشهر الفضيل ويوم الجمعة المبارك أن تجعلني من عبادك الداخلين إلى الفردوس الأعلى، وثبتني في أموري وارزقني الرشد والعزيمة يا أرحم الراحمين.
الدعاء الثالث ربنا برحمتك أكرمنا بعظيم عطائك وفضلك وبركاتك في رمضان، وارزقنا مغفرة ورحمة منك يا من رحمته وسعت كل شيء، واجعلنا ممن يحسنون عبادتك، إنك سميع ومجيب الدعاء يا مولانا.

دعاء يوم الجمعة في رمضان pdf

يمكن تحميل ملف يتضمن أبرز الأدعية في يوم الجمعة في شهر رمضان الكريم “من هنا“، والاطلاع على مختلف الأدعية التي يمكن مناجاة الخالق عز وجل بها كي ينال العبد المغفرة والتوفيق والرضوان في هذا الشهر الفضيل بإذن الله الواحد القهار، ويكون الله في عون الصائمين القائمين ويتقبل منهم الصيام والقيام وسائر الطاعات والعبادات التي يجتهدون بأدائها في الشهر الكريم.

شاهد أيضًا: دعاء الصائم قبل الإفطار مكتوب وأفضل الأدعية عند الافطار للصائم

دعاء يوم الجمعة في رمضان بالصور

إن يوم الجمعة من أكثر الأيام المباركة في الأسبوع، وشهر رمضان من أكثر الشهور بركة، وفيه يدعو المسلمون ربهم بكثرة كي يغفر لهم ويتوب عليهم، وفيما يأتي بعض الصور لأدعية رمضان:

دعاء يوم الجمعة في رمضان بالصور

دعاء يوم الجمعة في رمضان بالصور

دعاء يوم الجمعة في رمضان بالصور

دعاء يوم الجمعة في رمضان

دعاء يوم الجمعة في رمضان

دعاء يوم الجمعة في رمضان

دعاء يوم الجمعة في رمضان

وبهذا نصل لختام مقال دعاء يوم الجمعة في رمضان مكتوب مستجاب ، حيث تم تقديم أفضل الأدعية للدعاء بها في أيام الجمعة من شهر رمضان الكريم، وتم وضع ملف pdf يحتوي هذه الأدعية، وتم إدراج أجمل الصور عن أدعية يوم الجمعة في الشهر الفضيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock