أدعية وأذكار

دعاء لابي المتوفي في ليلة القدر اللهم ارحم ابي في ليلة القدر

دعاء لابي المتوفي في ليلة القدر اللهم ارحم ابي في ليلة القدر، حيث أنّ الدعاء في ليلة القدر من الأعمال الصالحة التي يُستحب للمسلم القيام بها والإكثار منها في هذه الليلة المباركة، حيث أنّ الله تعالى جعل فيها فضلًا وخيرًا كثيرًا والدّعاء فيها مرجوّ الإجابة بإذن الله، وعبر موقع أطروحة سيتمّ عرض الأدعية العظيمة للأب الميت في ليلة القدر المباركة.

دعاء لابي المتوفي في ليلة القدر

الدّعاء للأب الميت من أشكال البرّ وصوره بعد موت الوالدين، فبر الوالدين واجبٌ على الأبناء حتى بعد موت الوالدين، ومن الأدعية العظيمة التي يمكن للمسلم الدّعاء به في ليلة القدر للوالدين ما يأتي:

  • اللهمّ في ليلة القدر أسألك لأبي الميت العفو والعافية والرحمة والمغفرة، اللهمّ واكتبه فيها من أهل الجنان، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظالمين، أسألك في هذا الوقت الفضيل أن تمدّ لأبي مدّ البصر في قبره، وأن تحشره مع الصالحين.
  • يا ربّ السماوات والأرض، إنّ أبي كان مسلمًا عابدًا ذاكرًا لك في كلّ حين، أسألك له العفو والمغفرة في الآخرة، أنت الغفار الرحيم، آمين.
  • اللهمّ اغفر لأبي في ليلة القدر وارحمه وعافه واعفُ عنه وتقبّله مع عبادك الصالحين، اللهمّ ارضَ عنه وارزقه الجنة بغير حساب، اللهمّ آمين.
  • يا ربّ العالمين، أسألك في ليلة القدر أن تجعل قبر أبي روضةً من رياض الجنة، وأن تحرم جسده وروحه عن النار والعذاب في الحياة الآخرة.

شاهد أيضًا: دعاء لابي في ليلة القدر اللهم اغفر لأبي وارحمه وتجاوز عنه

أدعية لابي المتوفي ليلة القدر

الدّعاء في ليلة القدر مرجوّ الإجابة، ومن المستحبّ للمسلم أن يُكثر من الدّعاء والمناجاة والتضرّع لله تعالى في هذه الليلة المباركة، وفيما سيأتي سيتمّ إدراج بعض الأدعية الحسنة للأب المتوفى في ليلة القدر المباركة:

  • اللهمّ إني أسألك برحمتك التي وسعت كلّ شيءٍ أن ترحم روح أبي الطاهرة، وأن تغسلها بالسدر والطيب والمسك، اللهمّ آمين.
  • يا ربّ العالمين يا أكرم الأكرمين، منّ على أبي المتوفى بالرحمة والمغفرة ومنّ عليه بالثبات عن السؤال، برحمتك يا رحمن يا رحيم.
  • اللهمّ في ليلة القدر أسألك من خيرك وفضلك وكرمك ورحمتك، اللهمّ أنزل على أبي الميت رحمتك، واجعله يرقد بسلام وطمأنينة.
  • يا رحمن الدّنيا ورحيم الآخرة، أسألك النجاة لأبي من عذاب القبر وعذاب الآخرة، اللهمّ ارحمه وارزقه الجنّة فأنت الغني عن عذابه.

دعاء ليلة القدر للأب المتوفي

إنّ الدّعاء ينفع الميت في قبره بإذن الله تعالى، وخاصّةً الدعاء للوالدين من الابن الصالح، حيث نبّه النبي صلّى الله عليه وسلّم على أهمية الدعاء للوالدين المتوفيين، وإليكم دعاء الليلة المباركة للأب الميت:

  • اللهمّ تولّى أبي برحمتك، وأسكنه فسيح جناتك، واغسله بالماء والثلج والبرد، وأنزل عليه السكينة والطمأنينة، أنت على ما تشاء قدير.
  • اللهمّ إني أسألك في هذه الليلة المباركة أن تجمعني بأبي في جنات الفردوس الأعلى، وأن تنجّه من العذاب في قبره وفي الآخرة، آمين.
  • يا ربّ العالمين إني أسألك لأبي المتوفى في هذه الليلة الفضيلة أن تجعل قبره روضةً من رياض الجنة، وأن تمنّ عليه بالنعيم الذي لا يزول.
  • يا رحمن يا رحيم، يا كريم يا عظيم، أسألك العفو والمغفرة لأبي الميت، وأن تجعله من الذين يدخلون الجنة دون حسابٍ أو عذاب.

شاهد أيضًا: دعاء ليلة القدر لتيسير الأمور و أفضل الأدعية المخصصة لليلة القدر

دعاء للأب الميت في ليلة القدر

دعاء للأب الميت في ليلة القدر من الأدعية التي يبحث عنه العديد من المسلمين، فليلة القدر من الليالي العظيمة التي يُستجاب فيها الدّعاء، لذا نعرض هذا الدعاء العظيم فيما يأتي:

  • يا ربّ السماوات والأرض وما بينهما، أسألك لأبي الميت الرحمة والمغفرة، وأسألك له العفو والعافية والجنّة في الآخرة، آمين.
  • اللهمّ يا منزل الكتاب يا سريع الحساب، أسألك أن ترضَ عن أبي المتوفى، وأن تنور له قبره بالنور والضياء أنت نور السماوات والأرض.
  • يا ربّ العالمين، أكرم أبي برحمتك وفضلك ومنّتك، واجعل له في قبره نعيمًا لا يزول، ورحمةً لا يذوق من بعدها عذابًا، اللهمّ آمين.

شاهد أيضًا: أدعية الرزق في ليلة القدر يقضي الله بها الديون ويعطي أضعافًا مضاعفة

دعاء لابي المتوفي في ليلة القدر بالصور

ستُدرج في الآتي العديد من الصور المميزة التي تحمل أفضل الأدعية للأب المتوفى في ليلة القدر، يمكن تحميلها لمشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي:

دعاء لابي المتوفي في ليلة القدر دعاء لابي المتوفي في ليلة القدر دعاء لابي المتوفي في ليلة القدر دعاء لابي المتوفي في ليلة القدر

مقالات وأدعية مقترحة

بهذه الصور نختتم مقال دعاء لابي المتوفي في ليلة القدر اللهم ارحم ابي في ليلة القدر والذي من خلاله قد تعرفنا على أعظم وأفضل الأدعية المكتوبة والمصورة للأب الميت، والتي يصحّ للمسلم الدّعاء بها في ليلة القدر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock