دعاء قبل دخول الامتحان أدعية تفتح لك أبواب النجاح

youla 14 يناير 2023 , 14:00

دعاء قبل دخول الامتحان أدعية تفتح لك أبواب النجاح من أجل أن يوفّقني الله عزّ وجلّ في هذا الامتحان، حيث مع اقتراب موعد الامتحانات يزداد ارتباك الطلاب وخوفهم ممّا هم مقدمون عليه في هذا الامتحان، ويلجؤون لله عزّ وجلّ كي يعينهم، لذلك يهتم موقع أطروحة بإدراج باقة من أجمل الأدعية قبل الولوج في الامتحان والاختبار ودعاء الامتحان مكتوب مستجاب بإذن الله.

دعاء قبل دخول الامتحان

دعاء قبل دخول الامتحان

يدعو الطالب ربّه سبحانه وتعالى قبل دخوله الامتحان من أجل أن يعينه فيه، وفيما يلي بعض من أجمل الأدعية التي يمكن الدعاء بها قبل الاختبارات:

  • اللهمّ ربّ السماوات والأرض ربّ الناس أجمعين، سهّل عليّ هذا الامتحان، واجعله يسيرًا خفيفًا عليّ، اللهمّ اجعل كلّ إجابة واضحةً أمام عينيّ يا ربّ العالمين.
  • اللهمّ إنّي أسألك خير هذا الامتحان وخير ما فيه وخير ما بعده، اللهمّ إنّي أعوذ بك من شرّ هذا الامتحان وشرّ ما فيه وشرّ ما بعده يا رب العالمين يا أرحم الراحمين.
  • اللهمّ إن كان في هذا الامتحان خير لي فوفقني فيه يا رب العالمين، اللهمّ وإن كان فيه شرّ وضرر لي فاصرفه عنّي يا رب العالمين، وأنت أعلم بأموري من نفسي.

دعاء الامتحان

شاهد أيضًا: دعاء الامتحان والمذاكرة وأدعية قبل المذاكرة.. اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا

دعاء قبل الامتحان قصير

عُرف عن النبيّ -صلّى الله عليه وسلّم- أنّه كان يدعو بالأدعية القصيرة الشاملة، وفيما يلي جدول بأفضل الأدعية القصيرة قبل الامتحان:

الدعاء الأول اللهم إنّي أسألك أن توفقني في هذا الامتحان، وأن أنال فيه العلامة الكاملة يا ربّ العالمين، اللهمّ أنت تعلم ما مررت به من تعب ومشقّة في سبيل ذلك يا ربّ العالمين، اللهمّ فلا تضيّع لي تعبًا ولا كدًّا.
الدعاء الثاني ربّ اجعل لي من الخير نصيبًا، واجعل بيني وبين الشرّ حاجزًا، وأصلح لي شأني كلّه، اللهمّ وفّقني إلى فعل ما تحبّه وترضاه، وجنّبني فعل كلّ ما تزجر وتنهى عنه يا ربّ العالمين.
الدعاء الثالث اللهمّ اغفر لي ذنبي، ويسّر لي أمري، واشرح لي صدري، وأصلح لي شأني، وتجاوز عن سيّئاتي، اللهمّ لا تحمّلني ما لا طاقة لي به، واعف عنّي وارحمني يا أرحم الراحمين.

شاهد أيضًا: +30 دعاء الامتحان والنجاح مكتوب وبالصور

دعاء الامتحان النهائي

يمكن التعرف على أجمل الأدعية التي يتوجّه بها الطالب إلى ربّه سبحانه وتعالى كي يوفّقه في الاختبار النهائي من خلال ما يلي:

  • اللهم ارضَ لي الخير كلّه حيث كان وأرضني به، واصرف عنّي الشرّ كلّه حيث كان واصرفني عنه برحمة من عندك يا عزيز يا جبّار، إنّك على كلّ شيء قدير.
  • اللهمّ لا سهل إلّا ما جعلته سهلًا، وأنت تجعل المحال إن شئت سهلًا يا ربّ العالمين، اللهمّ فاجعل هذا الامتحان سهلًا عليّ يا أرحم الراحمين يا ربّ العرش العظيم.
  • ربّ أنت وليّي في الدنيا والآخرة، اجعل لي من أمري يسرً، ويسّر لي شؤوني كلّها، وأعنّي في قضاء حوائجي على النحو الذي يرضيك عنّي يا ربّ العالمين.دعاء الامتحان المستجاب

شاهد أيضًا: دعاء الامتحان الصعب وأدعية دخول الاختبارات الصعبة مكتوبة

دعاء قبل وبعد الامتحان

إنّ الطالب يدرس لامتحاناته ويحضّر نفسه لها بشكل جيّد ومن ثمّ يتوكّل على الله ويدعوه، وفيما يأتي جدول دعاء قبل دخول الامتحان وبعد الخروج منه:

دعاء قبل وبعد الامتحان
  • اللهمّ إنّي أسألك بحق أسمائك الحسنى، أن تجعل امتحاناتي سهلةً ميسّرة عليّ، اللهمّ يسّر لي كلّ أموري، واختم بالباقيات الصالحات أعمالي يا ربّ العالمين، ربّ وتقبّل دعائي.
  • اللهمّ إنّي أسألك بجاه نبيّك محمّد -صلّى الله عليه وسلّم- أن توفّقني إلى كلّ عملٍ فيه خير لي وللمسلمين، وأن تجنّبني عن كلّ عملّ فيه ضرر لي وللمسلمين يا أرحم الراحمين يا ربّ العرش الكريم.
  • ربّ إنّي أعوذ بك أن أسألك ما ليس لي به علم، وإن لا تغفر لي وترحمني أكن من الخاسرين، اللهمّ أصلح لي أموري ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين، اللهمّ إنّي أبرأ من حولي وقّوتي وألجأ إلى حولك وقوّتك يا ذا القوّة المتين.

شاهد أيضًا: دعاء الامتحان لأولادي.. دعاء تسهيل الامتحان للأولاد يسهل عليهم الصعب

دعاء الامتحان المستجاب

يجب على الطالب أن يأخذ بالأسباب  من دراسة ومذاكرة قبل أن يتوجّه إلى الله سبحانه وتعالى، وفيما يأتي باقة من أدعية الامتحان المستجابة بإذن الله تعالى:

  • اللهمّ يا من علّمت سليمان منطق الطير علّمني ما ينفعني في دنياي وآخرتي، اللهمّ يا من آتيت لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتني الحكمة والمعرفة في أمور الدين والدنيا.
  • اللهمّ اجعل لي من لدنك وليًا واجعل لي من لدنك سلطانًا نصيرًا، اللهمّ لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظالمين، اللهمّ فتقبّل منّي دعائي إنّك أنت السميع العليم.
  • اللهمّ علّمني من العلوم النافعة ما تعينني به على نشر دينك في أرضك الواسعة يا ربّ العالمين، اللهمّ وفّقني إلى ما فيه خير لي في دنياي وآخرتي يا أكرم الأكرمين.

دعاء قبل دخول الامتحان pdf

يمكن “من هنا” تحميل ملف على شكل pdf يحتوي على أفضل وأجمل الأدعية المكتوبة والمشروعة والمستجابة بإذن الله، والتي يمكن للطلاب والتلاميذ الدعاء بها قبل الدخول إلى الاختبارات وفي الاختبارات وعند المذاكرة ونحوه.

دعاء قبل دخول الامتحان بالصور

إن أجمل أدعية الامتحانات والاختبارات المكتوبة سيتم عرضها في باقة الصور الآتية:

دعاء قبل دخول الامتحان بالصور

دعاء قبل دخول الامتحان

دعاء قبل دخول الاختبارات بالصور

وبهذا نكون قد وصلنا لختام مقال دعاء قبل دخول الامتحان أدعية تفتح لك أبواب النجاح ، حيث تم إدراج أدعية الدخول إلى الامتحانات، وما يمكن الدعاء به قبل الاختبار وبعده من الأدعية المستجابة بإذن الله سبحانه وتعالى.

التعليقات

  1. يارب العالمين تقبل مني ومن جميع المسلمين دعاء ولاتردنا على طلبنا منك فليس هناك من نطلب ولا نرجو غيرك يارب العالمين

  2. يا رب وفقني يا رب نجحني يا رب لا تبكيني إلا فرحا يوم النتيجة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *