أدعية وأذكار

دعاء على الظالم المتسلط والخبيث والحاقد

دعاء على الظالم المتسلط من أجل أن ينتقم القدر منه ومن شره، وتبدأ المشاكل والعقبات تواجهه في كل خطوة من خطوات حياته، وذلك بسبب الحزن والألم الذي تسبب به للأشخاص من حوله، ويهتم موقع أطروحة بوضع دعاء للخلاص من شخص مؤذي وظالم، مع كتابة أدعية يمكن عبرها للشخص المظلوم أن يدعي على كل شخص ظلمه وتسلط عليه.

حكم الدعاء للتغلب على مكر وخبث وحقد الحاقدين

يجب التركيز على ذكر الله عز وجل وطلب عونه والتوكل عليه في كل أمور الحياة، فهو الحافظ الأمين لعباده من كل شر وحقد وحسد، فقد قال الله تعالى:{إِنَّ اللَّهَ يُدَافِعُ عَنِ الَّذِينَ آمَنُوا ۗ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ كُلَّ خَوَّانٍ كَفُورٍ}[1]، وفي الحديث الحسن: “لا يُغْنِي حَذَرٌ من قَدَرٍ ، [ والدعاءُ ينفعُ مما نزل ، ومما لم يَنْزِلْ ، وإنَّ البلاءَ لَيَنْزِلُ ، فيَتَلَقَّاه الدعاءُ ، فيَعْتَلِجَانِ إلى يومِ القيامةِ ]”[2]، والله تعالى أعلم.[3]

دعاء على الظالم المتسلط

اقرأ أيضاً: دعاء على من احرق قلبي

دعاء على الظالم المتسلط

يتضمن الجدول التالي دعاء على الظالم المتسلط:

الدعاء الأول اللهم أنا والشخص الذي ظلمني من عبادك، أمرنا كله بين يديك، وحدك العليم بما تخفيه صدورنا، اجعل كيد وظلم فلان في نحره، واصرفني اللهم عن شره وحقده برحمتك يا أرحم الراحمين.
الدعاء الثاني ربنا أنت وحدك من تحمينا من شر عبادك والنفس الأمارة بالسوء، فحقق لنا مرادنا وفوقنا لكل ما تحبه وترضاه يا قوي يا عزيز.
الدعاء الثالث يا رب العالمين، إن جميع الأبواب قد أغلقت في وجهي، إلا بابك يا ذا الجلال والإكرام، ولا حول لي ولا قوة، فارزقني القوة على مواجهة مصاعب الحياة، وأبعد عبادك الظالمين عني يا رحيم.

دعاء يهلك الظالم بسرعة

فيما يلي أدعية من أجل أن يهلك الظالم بسرعة:

  • اللهم أسألك أن تهدي عبادك، وترشدهم إلأى سبل الصلاح والمغفرة، ولا تسلمهم لأنفسهم فيظلموا أنفسهم ويظلموا من حولهم من عبادك الصالحين، إنك يا مولانا على كل شيء قدير.
  • ربنا أنت أعلم بمستقرنا ومنقلبنا، اللهم ظهر قلوبنا من الرياء والنفاق، وحسن لنا أخلاقنا كي تجلعنا مع عبادك الراشدين، ولا تجعلنا سبباً من أسباب تعاسة عبادك، أنت أرحم الراحمين.
  • اللهم أنت وحدك لا يخفى عليه شيء، إني قد سلمت أمري ومن ظلمني لك، اللهم أرسل له وجعاً وحزناً يهلكه كما أحزن وأوجه فؤادي، وخلصني من الهموم والمشاكل في حياتي أنت قاضي الحوائج لعبادك.

اقرأ أيضاً: دعاء قضاء الحاجة وتيسير الأمور

دعاء مجرب على الظالم

سيتم تقديم جدول يتضمن دعاء مجرب على الشخص الظالم فيما يأتي:

دعاء مجرب على الظالم ربي لقد رفعت يدي طمعاً برحمتك وعفوك ورأفتك بحالتي، اللهم عليك بالظالمين، وكن الناصر لعبادك المستضعفين برحمتك يا أرحم الراحمين.
اللهم ندعوك أن تحصي أعداد الظالمين ومن والاهم ونصرهم في أمورهم، واقتلهم وخلصنا منهم ومن شرهم، وفرق جمعهم يا قوي يا عزيز.
يا رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، نسألك أن تذل الظالمين وأذهب لهم كرامتهم ووجودهم في الحياة، واصرف شرهم عن الإسلام والمسلمين، أنت ولي ذلك والقادر عليه.

دعاء على الظالمين

يمكن الدعاء على الظالمين بقول الأدعية التالية:

  • ربي أطلب منك العون وأستغيث بك وبرحمتك من ظالم في قلبه غل وحقد وحسد على العباد، ربنا اصرفنا عن شرهم، ولا تجعل لكيدهم نصيب منا، إنك يا مولانا سميع قريب مجيب للدعوات.
  • ربي أرفع يدي لوجهك الكريم كي تعفو عني وتغفر لي ذنوبي، أسألك أن تكن عدواً للظالمين، فقد تسببوا بمشاكل كثيرة في حياتنا، ولا أمل لنا سواك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إني أشكو إليك ضعفي وقلة حيلتي، وأسألك الرأفة بحالي والعطف علي، فأنت وحدك العليم بما حصل لي من عبدك الظالم المتسلط، فكن معيني وساعدني على تخطي ظلمه يا رؤوف بالعباد.

اقرأ أيضاً: دعاء الشكر لله

أدعية من المظلوم على الظالم

إن الجدول التالي يتضمن أدعية من قبل المظلوم على الظالم:

الدعاء الأول ربي لقد رضيت بقضائك وقدرك، فارحمني برحمتك الواسعة، وسلّط غضبك ومقتك على عبادك الظالمين، فهم لا يملكون أدنى ذرة من الرحمة، وأنت أرحم الراحمين,
الدعاء الثاني ربنا اكسر طريق كل ظالم ينوي السوء والشرور لي ولعبادك الطيبين، وعجل له في أجله كي يستريح الناس من ظلمه وتسلطه يا أكرم الأكرمين.
الدعاء الثالث اللهم إن عبادك الظالمين يملكون القوة في الدنيا، وأنت القوي العزيز، إني وكلت أمري كله إليك، فكن يا رب القاهر لكل ظالم في الحياة، أنت سميع قريب مجيب للدعوات.

استجابة دعاء المظلوم

لا شك أن دعو المظلوم مستجابة بإذن الله تعالى، فقد ورد في الحديث الحسن: “ثلاثُ دعَواتٍ مُستَجاباتٌ لا شَكَّ فيهِنَّ دَعوةُ الوالِدِ ودَعوَةُ المسافِرِ ودعوَةُ المَظلومِ”[4]، كما أن الله عز وجل عند ظن عباده به، والبعد عن سوء الظن به، ويجب على المسلم أن يسلم أمره بالكامل لله تعالى، وأن يسأله حسن الحال والتيسير، والوثوق بالله وتدبيره، والله تعالى أعلم.[5]

اقرأ أيضاً: دعاء للوالدين بطول العمر

دعاء على الظالم المتسلط بالصور

فيما يلي بعض الصور التي تصمن أدعية على الظالم المتسلط:

دعاء على الظالم المتسلط بالصور
دعاء على الظالم المتسلط بالصور
دعاء على الظالم المتسلط بالصور
دعاء على الظالم المتسلط بالصور
دعاء على الظالم المتسلط بالصور
دعاء على الظالم المتسلط بالصور

وبهذا نصل لختام مقال دعاء على الظالم المتسلط، حيث تم تقديم أدعية يمكن عبرها الدعاء على كل شخص ظالم وحاقد يسيء للآخرين ويتسلط عليهم، كما تم كتابة دعاء مستجاب بإذن الله تعالى من أجل المظلوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock