أدعية وأذكار

دعاء دخول السنه الجديده مكتوب وافضل أدعية استقبال العام الجديد

دعاء دخول السنه الجديده مكتوب من أجل أن يفتح الله علينا أبواب الخير، حيث مع وصول بداية العام الجديد يلجأ المسلمون إلى الله سبحانه وتعالى بالتضرع والدعاء عسى أن يتقبل منهم ويفرج عنهم، لذلك يهتم موقع أطروحة بإدراج مجموعة من أدعية استقبال العام الجديد بالإضافة إلى أفضل دعاء في العام الجديد من الأدعية المستجابة بإذن الله عز وجل.

دعاء دخول السنه الجديده

إن أفضل ما يدعو به المسلم من دعاء دخول السنه الجديده هو ما يلي:

الدعاء الأول اللهم يا مقلب القلوب والأبصار، ثبت قلوبنا على دينك في هذا العام الجديد، ولا تفتنا فيه يا رب العالمين، ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب.
الدعاء الثاني اللهم اجعلنا في هذا العام برحمتك من عبادك الشاكرين في الرخاء، الصابرين في البلاء والشدائد، الراضين بالقضاء والقدر يا رب العالمين  يا أرحم الراحمين.
الدعاء الثالث ربنا اجعلنا في هذا العام الجديد من الشاكرين على نعمتك، وأدخلنا الجنة برحمتك، وأعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك، ولا تجعلنا يا مولانا عن طاعتك من الغافلين يا رب العالمين.

أدعية استقبال العام الجديد

إن أفضل شيء يمكن أن يفعله الإنسان في رأس السنة بدلًا من الاحتفال فيه هو الدعاء، وفيما يلي عدة أدعية لاستقبال العام الجديد:

  • اللهمّ إنا نسألك في هذا العام المبارك أن تغفر لنا ذنوبنا، وإسرافنا في أمرنا، وأن تكفّر عنّا سيئاتنا وخطايانا، وأن تثبّت أقدامنا وتنصرنا على القوم الكافرين.
  • ربّنا اجعل لنا في هذا العام برحمتك من كلّ همّ فرجًا ومن كلّ ضيقٍ مخرجًا، ومن كلّ عسرٍ يسرًا، ومن كلّ فاحشة سترًا، وارزقنا من حيث لا نحتسب.
  • ربّنا اجعل في هذا العام برحمتك عتق رقابنا، ورقاب آبائنا وأمّهاتنا، وإخواننا وأخواتنا، والمسلمين والمسلمات من النار يا أرحم الراحمين.

نرشح لكم أيضًا: بطاقة تهنئة العام الجديد

دعاء السنة الجديدة للاصدقاء

الصديق دائمًا يتمنّى النفع والخير لصديقه، وأفضل ما يمكن أن يفعله هو أن يدعو له، وفيما يلي جدول يتضمن دعاء دخول السنه الجديده للأصدقاء:

دعاء السنة الجديدة للاصدقاء

  • أسأل الله أن يهديكم في هذا العام الجديد يا أصدقائي الأعزّاء، وأن يرشدكم إلى طريق التقوى والصلاح، وأن يعينكم على فعل الخير والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.
  • اللهمّ اهد أصدقائي في هذه السنة، واجعلهم من عبادك الصادقين قولًا وفعلًا وعملًا يا أكرم الأكرمين، ربّ وآتهم في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقهم عذاب النار.
  • اللهمّ اغفر لأصدقائي في هذا العام الجديد، واجعلهم يا ربّ من الصابرين في البلاء، اللهمّ اغفر لهم ذنوبهم، واشرح لهم صدورهم، ويسّر لهم أمورهم، واختم بالباقيات الصالحات أعمالهم.

دعاء لعائلتي في السنة الجديدة

يمكن للإنسان أن يدعو لعائلته بكل ما هو خير وفلاح في رأس السنة الميلادية، وذلك من خلال بعض الأدعية الآتية:

  • ربّ إني أسألك في هذا العام المبارك أن تغفر لي ولأهلي ذنوبنا، ربّ أنزل غلينا سحائب رحمتك في هذا العام، ولا تجعلنا يا إلهنا من القانطين.
  • اللهم ارحم أهلي في هذا العام، اللهم تنزل في هذا العام المبارك على أرواح آبائنا وأمهاتنا، وأدخلنا برحمتك وإياهم في رحمتك الواسعة يا أرحم الراحمين.
  • اللهمّ اجعل هذا العام عام خير وفرح لي ولعائلتي، اللهمّ متّعنا فيه بأسماعنا وأبصارنا وقوّاتنا ،واجعل ثأرنا على من ظلمنا يا رب العالمين.

دعاء السنة الجديدة للحبيب

يمكن للأحباء أن يدعو لبعضهم في بداية السنة الجديدة ببعض من الأدعية الجميلة في الجدول التالي:

الدعاء الأول اللهم اجعل هذه السنة هي سنة اجتماعي مع حبيبي في بيت واحد، وألق المحبة في قلوبنا، واجعلنا نعيش في هدوء وسلام بعيدًا عن هموم الدنيا ومصائبها.
الدعاء الثاني اللهمّ اجعل حبّ حبيبي لي يزداد مع بداية هذا العام، اللهمّ حبّبنا إلى بعضنا، وانزع البغضاء من قلوبنا، ربّنا وإلى غير بابك لا تكلنا يا رب العالمين يا أرحم الراحمين.
الدعاء الثالث اللهمّ اجمعني مع حبيبي في هذه السنة الجديدة، اللهمّ اجعل علاقتنا هذه تستمرّ بالحب، واجعل ختامها باجتماعنا تحت سقف واحد وأنت على كلّ شيء قدير.

دعاء البداية الجديدة

كلّ بداية ونهاية لا بد أن يذكر معها اسم الله عزّ وجلّ، وخير الذكر الدعاء، وفيما يلي باقة من أدعية العام الجديد:

  • اللهم إنا نسألك خير هذا العام وخير ما فيه وخير ما بعده، اللهم إنا نعوذ بك من شرّه وشرّ ما فيه وشرّ ما بعده، وأنت المستعان ولا حول ولا قوّة إلّا بك.
  • اللهم اجعل هذا العام عام هدايتنا إلى سبيلك، وعام رجوعنا إلى طريق الحقّ والصلاح، اللهمّ فرّج عنّ في هذا العام كلّ ما أهمّنا وما أغمّنا.
  • اللهمّ إذا أحييتنا إلى نهاية هذا العام فأحينا على دين وملّة الإسلام، وإذا توّفيتنا قبل ذلك فتوّفنا برحمتك على الإيمان الصحيح الكامل يا رب العالمين.

دعاء دخول السنه الجديده تويتر

إذا أحبّ المرء أن ينشر خير وفضل الدّعاء على الجميع، يمكنه مشاركتها عبر موقع تويتر، وفيما يأتي جدول لأروع الأدعية التي يمكن مشاركتها:

دعاء دخول السنه الجديده تويتر

  • اللهمّ إنّا نسألك في هذه السنة أن تفرّج عن الأمّة الإسلامية، وأن تكشف عنها كلّ ما نزل بها من البلاء والوباء والغلاء والتسلّط وكيد الأعداء يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اجعل هذه السنة سنة خير لنا ولسائر المسلمين، اللهم إنّا نسألك أن تجعله عام خير للأمّة، وأن تزيل عنها بفضلك الغمّة، إنّك على ما تشاء قدير، وبالإجابة جدير.
  • ربّ اجعل هذا العام عام خير ورحمة، واجعلنا برحمتك فيه من الّذاكرين الشاكرين الصابرين يا ربّ العالمين، اللهم كفّر عنّا سيئاتنا وتوّفنا مع الأبرار، إنّك أنت السميع العليم.

دعاء دخول السنه الجديده بالصور

يرى بعض الناس أنّ إرسال الأدعية ضمن صور لها تأثير أكبر في قلوب الناس، لذلك نورد باقة من أجمل أدعية السنة الجديدة بالصور:

دعاء دخول السنه الجديده
دعاء دخول السنه الجديده
دعاء دخول السنه الجديده
دعاء دخول السنه الجديده
دعـاء دخـول العام الجديد
دعـاء دخـول العام الجديد

مقالات ذات صلة

وبهذا نكون قد وصلنا لختام مقال دعاء دخول السنه الجديده مكتوب ، حيث تم إدراج أجمل وأروع أدعية العام الجديد للعائلة والأصدقاء والأحبّة، بالإضافة إلى الأدعية التي يمكن التغريد بها على تويتر والأدعية المقرونة بالصور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock