دعاء بعد الامتحان، أدعية بعد الانتهاء من الامتحان

youla 14 يناير 2023 , 14:25

دعاء بعد الامتحان، أدعية بعد الانتهاء من الامتحان من أجل أن تكون درجاتي ممتازة، حيث أن أكثر ما يقلق الطلاب والطالبات بعد انتهاء الاختبارات والامتحانات هي الدرجات التي سيحصلون عليها في هذه الامتحانات التي تقدّموا لها راجين النجاح في اجتيازها بكلّ تفوق، لذلك يهتم موقع أطروحة بتسليط الضوء على أجمل دعاء الامتحان و أدعية ما بعد الاختبارات والانتهاء منها.

دعاء بعد الامتحان

ينتاب الكثير من الطلاب القلق بعد انتهائهم من الامتحانات، وفيما يلي جدول بأجمل الأدعية التي يمكن تلاوتها بعد انتهاء الامتحانات وتسهم في تخفيف القلق:

الدعاء الأول اللهمّ إنّي فوضت أمري إليك وتوكّلت عليك وعلّقت كلّ آمالي بك يا ربّ العالمين، اللهمّ فلا تردّني من عندك خائبًا محزونًا يا ربّ العالمين يا رب العرش الكريم.
الدعاء الثاني ربّ إنّي أسألك أن تجعل درجاتي كاملة في كلّ امتحاناتي يا ربّ العالمين، ربّ ونجّني يوم الامتحان الأعظم يوم الوقوف بين يديك يوم العرض عليك للحساب يا ربّ العالمين.
الدعاء الثالث اللهمّ إنّي استودعتك كلّ ما كتبته على ورقة الإجابة يا ربّ العالمين، اللهمّ فاجعل كلّ إجابة كتبتها على ورقة الإجابة صحيحة برحمة من عندك يا أرحم الراحمين.

دعاء الامتحان

شاهد أيضًا: دعاء اختبار القدرات مكتوب وبالصور .. أدعية المذاكرة 1444 – 2022

دعاء بعد ظهور النتيجة

يمكن التعرف على أجمل وأروع ما يمكن الدعاء والتضرّع به لله عزّ وجلّ من أدعية بعد ظهور نتيجة الامتحانات والاختبارات من خلال ما يأتي:

  • اللهمّ إنّي أسألك خير المسألة، وأدعوك خير الدعاء، واستجير بك وألجأ إليك وإنّه لا ملجأ ولا منجا إلّا إليك، اللهمّ اجعل درجتي في الامتحان من أعلى الدرجات وفي الآخرة يا ربّ العالمين.
  • اللهمّ أكرمني ومُنّ عليّ بالنجاح والفلاح والصلاح في الدنيا وفي الآخرة يا ربّ العالمين، اللهمّ إنّي أعوذ بك من الفشل في الحياة ومن العذاب في الآخرة.
  • ربّ إنّي أتوجّه إلى بابك وأنت أكرم مسؤول، أسألك أن تعطيني من الدرجات أعلاها، ومن الرزق حلاله وطيّبه، ومن العمل صالحه، ومن الخاتمة خيرها.

دعاء بعد ظهور النتيجة

شاهد أيضًا: دعاء النجاح في البكالوريا مكتوب كامل.. أدعية لطلاب الثانوية العامة

دعاء طلب النجاح

المسلم يسعى للنّجاح والفلاح في كلّ وقت وكلّ حين وفي الدنيا والآخرة، وفيما يأتي جدول يتضمّن باقة من دعاء بعد الامتحان من أجل النجاح والتفوّق فيه:

دعاء طلب النجاح
  • اللهمّ يا من لا يعجزه شيء لا في الأرض ولا في السماوات، أسألك أن تكرمني بنيل الدرجات العالية في امتحاناتي كلّها وأن تجعلني برحمتك من عبادك الفائزين.
  • اللهمّ إنّي أسألك أن تجعل من أمامي نورًا، ومن خلفي نورًا، وعن يميني نورًا، وعن شمالي نورًا، وأن تملأ قلبي نورًا، وأن تجعل حياتي كلّها عامرة بنور الإيمان يا ربّ العالمين.
  • ربّ إنّي أسألك أن تحفظني من كلّ شرٍّ وفتنة، اللهمّ آتني من لدنك رحمةً وهيّء لي من أمري رشدًا، اللهمّ اجعلني من أصحاب الدرجات الكاملة في الامتحانات ومن الأوائل يا ربّ العالمين.

دعاء طلب النجاح

شاهد أيضًا: دعاء للطلاب في الامتحانات أدعية لتسهيل الاختبارات مكتوبة قصيرة 2023

دعاء للنجاح والتفوق

يسعى المؤمن للفوز برضى الله سبحانه وتعالى في الدنيا والآخرة، ويسعى لنجاحه في أمور دينه ودنياه، وفيما يلي أدعية للنجاح في الامتحانات والتفوّق فيها:

  • اللهمّ إنّي قد تبرّأت من حولي وقوّتي والتجأت إلا حولك وقوّتك وإنّه لا حول ولا قوّة إلّا بك، اللهمّ اجعل درجاتي في الامتحان كاملة، واجعلني برحمتك من أهل الجنة.
  • اللهمّ إنّي أسألك أن تكرمني بتعلّم العلم النافع، وبكسب القوت الحلال الطيّب، وبفعل الأعمال الصالحة المتقبّلة عندك يا أرحم الراحمين يا ربّ العرش الكريم.
  • ربّ لا تضيّع لي تعبي وسهري من أجل الدراسة للامتحانات، اللهمّ إنّي كنت قد بذلت كلّ طاقتي ثمّ توكّلت عليك يا ربّ العالمين، اللهمّ فلا تردّني من عندك خائبًا.

دعاء للنجاح والتفوق

شاهد أيضًا: دعاء الامتحان النهائي.. 10 من أدعية الامتحانات لطلاب المدارس والجامعات

دعاء بعد الامتحان بالصور

أجمل أدعية الامتحانات والخروج من الاختبار بالصور سيتم عرضها فيما يأتي:

دعاء بعد الامتحان بالصور

دعاء بعد الامتحان بالصور

دعاء بعد الامتحان بالصور

وبهذا نكون قد وصلنا لختام مقال دعاء بعد الامتحان، أدعية بعد الانتهاء من الامتحان، والذي تم فيه إدراج أجمل الأدعية التي يمكن الدعاء بها بعد الانتهاء من الامتحانات، كما تمّ إدراج أدعية طلب النّجاح والتفوّق والدرجات العالية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *