أدعية وأذكار

دعاء اليوم الرابع عشر من رمضان مفاتيح الجنان

دعاء اليوم الرابع عشر من رمضان مفاتيح الجنان، من الأدعية التي يبحث عنها المسلمون في يوم 14 رمضان من الشهر المبارك، فشهر رمضان شهر الفضل والرحمة والغفران، وفيه يزداد فضل الدعاء بليالي رمضان وأيامه عن سائر الأيام، وذلك لحرمة الشهر ومنزلته، وعبر موقع أطروحة سيتم عرض دعاء الرابع عشر من شهر رمضان المبارك مكتوب ومستجاب.

دعاء اليوم الرابع عشر من رمضان مفاتيح الجنان

لا يجوز تخصيص أي دعاء بأي يوم من غير دليل شرعي لكن أيام رمضان وسائر الأيام يستحب فيها الإكثار من الدعاء، بخيري الدنيا والآخرة وذلك كما يأتي:

  • اللهم في اليوم الرابع عشر من رمضان نسألك أن تعيذنا من العلم الذي لا ينفع، ومن القلب الذي لا يخشع ومن النفس التي لا تشبع ومن الدعاء الذي لا يستجاب.
  • اللهم أعذني في هذا اليوم المبارك من زوال نعمتك وتحول عافيتك وفجاءة نقمتك وكل سخطك، اللهم واغفر لي ما تقدم من ذنبي وما تأخر وما أعلنت منه وما أسررت.
  • اللهم في الرابع عشر من شهر رمضان نسألك يا ربنا أن تعيذنا برضاك من كل سخطك، وبمعافاتك يا ربنا من عقوبتك، ونعوذ بك منك لا نحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيت على نفسك.

شاهد أيضًا: دعاء رمضان السديس مكتوب يريح القلب

دعاء اليوم الرابع عشر من رمضان

أدعية يوم أربع عشرة من رمضان مكتوبة ومستجابة سيتم عرضها فيما يأتي:

  • اللهم في اليوم الرابع عشر من شهر رمضان نسألك أن تعيذنا من الفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم وأعذنا بكلماتك التامات من شر ما خلقت.
  • اللهم يا رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل، اللهم في الرابع عشر من رمضان نسألك يا فاطر السماء والأرض يا عالم الغيب والشهادة يا رحمن يا رحيم احكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون، اللهم واهدنا أن نكون من أهل الحق برحمتك.
  • اللهم إني أدعوك في 14 رمضان وأنت أحق من دعي اللهم أنت الملك، لا إله إلا أنت، أنت ربي، وأنا عبدك، ظلمتُ نفسي، واعترفت بذنبي، فاغفر لي ذنوبي جميعًا، إنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، واهدِني لأحسن الأخلاق، لا يهدي لأحسنها إلا أنت.

شاهد أيضًا: دعاء رمضان مكتوب طويل ردده مع الإخلاص بالنية للإقلاع عن الذنوب والعتق من النار

دعاء 14 رمضان 2023

إن الدعاء عبادة عظيمة وله فضلٌ كبير، ويزداد فضله في شهر رمضان المبارك، حيث يمكن للمسلمين أن يدعو بما يأتي من الأدعية المشروعة في يوم 14 من رمضان:

  • اللهم في أيام رمضان المبارك نسألك أن تصرف عنا سيء الأخلاق، اللهم لبيك في رمضان وسعديك والخير كله يا مولانا بين يديك، والشر كله ليس إليك تباركت ربنا وتعاليت نستغفرك من كل الذنوب والخطايا ونتوب إليك.
  • اللهم إنك أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، اللهم اقض عنا الدين في رمضان واغننا يا ربنا من الفقر.
  • اللهم في رمضان وفي أيامنا كلها لك أسلمنا وبك آمنا وعليك توكلنا وإليك أنبنا وبك خاصمنا، اللهم أعذنا بعزتك وبرحمتك لا إله إلا أنت أن تضلنا.

شاهد أيضًا: دعاء رمضان مؤثر .. كرر هذه الدعوات واستحضر قلبك

دعاء رمضان مستجاب

فيما يأتي باقة من أجمل الأدعية التي يمكن تداولها في اليوم الرابع عشر من شهر رمضان:

  • “اللهم عافِني في بدني، اللهم عافني في سمعي، اللهم عافني في بصري، لا إله إلا أنت، اللهم إني أعوذ بك من الكفر والفقر، اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر، لا إله إلا أنت”.
  • “اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في دِيني ودنياي، وأهلي ومالي، اللهم استُرْ عوَرْاتي، وآمِنْ رَوْعاتي، اللهم احفظني من بين يديَّ، ومِن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومِن فوقي، وأعوذ بعظمتك أن أُغتالَ من تحتي”.
  • “اللهم إني عبدك، وابن عبدك، وابن أَمَتك، ناصيتي بيدك، ماضٍ فيَّ حكمُك، عدل فيَّ قضاؤك، أسألك بكل اسمٍ هو لك، سميتَ به نفسك، أو علمته أحدًا من خَلْقك، أو أنزلته في كتابك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعلَ القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجِلاء حُزني، وذهاب همي”.

شاهد أيضًا: دعاء رمضان قصير مستجاب ، أجمل دعاء رمضاني قصير

صور دعاء اليوم الرابع عشر من رمضان مفاتيح الجنان

يمكن للمسلمين في 14 رمضان اختيار هذه الأدعية المصورة ونشرها على وسائل التواصل الاجتماعي:

دعاء اليوم الرابع عشر من رمضان مفاتيح الجنان دعاء اليوم الرابع عشر من رمضان مفاتيح الجنان دعاء اليوم الرابع عشر من رمضان مفاتيح الجنان دعاء اليوم الرابع عشر من رمضان مفاتيح الجنان

شاهد أيضًا: دعاء الرسول في نهاية رمضان مكتوب

وبهذا تم اختتام مقال دعاء اليوم الرابع عشر من رمضان مفاتيح الجنان، حيث تم فيه تقديم مجموعة مميزة من أدعية شهر رمضان لليوم الرابع عشر منه وسائر الأيام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock