أدعية وأذكار

دعاء اليوم الثامن والعشرين من رمضان، أدعية 28 رمضان 1445

دعاء اليوم الثامن والعشرين من رمضان، يعتبر الدعاء من أجلّ العبادات وأحبّها إلى ربّ البريّات، وهو سمة العبوديّة واستشعار الافتقار لله والانكسار بين يديه، وهو عبادة يتقرّب بها العبد من ربّه ويطلب منه مافيه نفع وفائدة وصلاح له، فكيف إن كانت هذه العبادة السامية في شهر الغفران والخير شهر رمضان المبارك، لذا يهتمّ موقع أطروحة بتقديم الأدعية المستجابة التي تقال في يوم الثامن والعشرين من رمضان، وما سيتمّ إدراجه من أجمل الأدعية المكتوبة وبالصور.

دعاء اليوم الثامن والعشرين من رمضان

حيث أنّ الدعاء صلة الوصل الحقيقية بين المؤمن وربه، والطريقة التي هدانا إليها رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، لطلب مافيه منفعة وخير لنا من الله تعالى، فهو السبيل الأسمى لنيل رضى الله تعالى وعفوه، بحيث كلما أكثر المؤمن من الدعاء كلما عظم العمل وزاد الأجر والثواب وخاصة في هذه الأيام الفضيلة، كلّ هذا طمعاً برضا الله تعالى وكرمه التي وسعت السموات والأرض، لذا سيتم تقديم أجمل دعاء يقال في اليوم الثامن والعشرين من رمضان:

(اللّهمّ يامدبّر الليل والنهار، بدّل ضيقي لفرجي وعجزي لقوّة، وأحلامي لواقع، عسري ليسري، اللهمّ في هذه الأيام المباركة أخرجني من حولي وقوّتي إلى حولك وقوّتك، وقل لما أتمنّاه من أمري أن يكون فإنّه لا يعجزك ولا يصعب عليك شي، اللهمّ بحقّ أنبيائك ورسلك وما أنزلته إلى عبادك من كتب سماويّة وأوامر إلهيّة أن تسعد قلبي وتفرّج همومي وتخرجني من الضيق إلى الفرج، ومن الظلام إلى النور، وأن تكتب لي من الأقدار أسعدها وأجمل يا أرحم الراحمين يا ربّ العالمين).

اقرأ أيضاً: دعاء اليوم التاسع والعشرين في رمضان

دعاء اليوم الثامن والعشرين في رمضان مستجاب

إن أدعية رمضان اليومية رددها بقلب خاشع موقن بقدرة الله عزّ وجلّ، من الأدعية التي يرددها العباد في شهر رمضان المبارك للتقرّب من الله تعالى، من أكثر السنن المأثورة عن الرسول الكريم في هذا الدين الحنيف، لذا من خلال مايلي سيتم تقديم باقة من أجمل الأدعية المستجابة التي تقال دعاء اليوم السابع والعشرين من رمضان واليوم الثامن والعشرين:

  • اللهمّ وأنت صاحبي عند شدّتي، و مؤنسي في وحدتي، و حافظي في كربتي، وولي ّنعمتي ، و سامع دعوتي، و راحم عبرتي، و مقيل عثرتي، أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع طريق، وفرَّج من عندك كربتي واكشف عنّي كلّ شدّة وضيق.
  • اللهمّ في هذا اليوم المبارك أستودعك ما أخاف حدوثه ولا أريد له أن يحدث، أستودعك ربي كل دعوة دعيتها وفوّضتها لك، اللهمّ إنّي أستودعك أيامي فأرني بها ما يسعدني يالله.
  • اللهم أخرجني من حولي إلى حولك، ومن عزمي إلى عزمك، ومن ضعفي إلى قوّتك، ومن انكساري إلى عزّتك، ومن ضيق اختياري إلى براح إرادتك، بحقّك يا أرحم الراحمين.
  • اللهمّ في هذا اليوم المبارك اجعلنا من الذين شملتهم الرحمة، وعمّتهم المغفرة، وحازوا بعتق من النار، اللهمّ اجعلنا في رمضان وكل رمضان من المقبولين، يا أرحم الراحمين.
  • اللهمّ في هذا اليوم المبارك، أسألك بنور وجهك الذي أشرقت له السموات والأرض، أن تجعلني في حرزك وحفظك وجوارك وتحت كنفك، يا خير الحافظين يا الله.
  • اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا وفي الآخرة، اللهمّ اجعلني عندك مباركاً تقياً نقياً، واعفُ عني وجنّبني غضبك ومقتك يا الله.

أدعية مستجابة في الثامن والعشرين من رمضان

يعتبر الدعاء صلة الوصل الحقيقية بين المؤمن وخالقه، ومن أكثر الأعمال المحببة التي يقوم بها العبد وخاصّة في شهر رمضان المبارك، لذا سيتم تقديم مجموعة من الأدعية المستجابة في الثامن والعشرين من رمضان:

أدعية مستجابة في الثامن والعشرين من رمضان

اللهمّ اجعل بيتنا يملأه الفرح والسعادة، وأذهب كربنا  ويسّر أمرنا، واشفِ مرضانا، وارحم أمواتتا، وفرّج همومنا وأذهب الحزن عنا، وارزقنا من حيث لا تحتسب.
اللهمّ في هذا اليوم المبارك، أعوذ بك من شرّ كل شيئ أنت آخذ بناصيته يارحمن يارحيم، ارحم ضعفي وقلّة حيلتي وارزقني من حيث لا أحتسب.
اللهمّ اهدنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت، وتولّنا فيمن تولّيت، وبارك لنا فيمن أعطيت، واصرف عنّا شرّ ماقضيت، سبحانك ربي العظيم.
اللهمّ في هذا اليوم المبارك، أعطني من الخير كلّه، وأبعد عني الشرّ كلّه، اللهم اجعل صيامي مقبولاً وسعيي مشكوراً، واجعلني من عبادك الطائعين.
اللهمّ هب لي في شهر رمضان اليسر والعافية، وقرّبني إلى مرضاتك وجنّبني فيه من سخطك وغضبك ونقماتك، ووفّقني لقراءة آياتك، يا أكرم الأكرمين.
اللهمّ نسألك في هذا اليوم المبارك، رزقك وتوفيقك ومغفرتك ورضاك ورضوانك، اللهمّ تقبّل منا صيامنا، واغفر لنا ذلاتنا، وكفّر عنّا سيّئاتنا، ياغفور يارحيم.

اقرأ أيضاً: دعاء اليوم الثلاثين في رمضان

أدعية 28 رمضان 1445 بالصور

شهر رمضان شهر الطاعة والعبادة، شهر تكثر فيه الدعوات والأعمال الصالحة، ولاسيما الدعاء فهو من أفضل الأعمال، ومن خلال التالي سيتم تقديم أجمل أدعية 23 رمضان 1445 بالصور:

أدعية 28 رمضان 1445 بالصور
أدعية 28 رمضان 1445 بالصور
أدعية 28 رمضان 1445 بالصور
أدعية 28 رمضان 1445 بالصور
أدعية 28 رمضان 1445 بالصور
أدعية 28 رمضان 1445 بالصور

بهذا القدر نصل لختام مقال دعاء اليوم الثامن والعشرين من رمضان، حيث تمّ من خلاله تقديم باقة واسعة من أجمل الأدعية المستجابة التي يمكن أن يناجي بها العبد ربّه طالباً الخير والصلاح له، والتي تقال في هذا اليوم المبارك، ومجموعة من أجمل الأدعية المكتوبة وبالصور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock