أدعية وأذكار

دعاء اليوم الثامن عشر في رمضان ، أدعية 18 رمضان 1445

دعاء اليوم الثامن عشر في رمضان من بين العبادات التي تعتبر سبيل اتصال المؤمن بربه، ويأتي يوم الثامن عشر من شهر رمضان بلحظات مليئة بالرحمة والبركة، حيث يتنافس المسلمون في التضرع لله تعالى بالدعاء والاستغفار، وفي هذا اليوم الفضيل تنفتح أبواب السماء وتتنزل فيه الرحمة والمغفرة على العباد، وفي موقع أطروحة سيتم إدراج أبرز الأدعية المأثورة في اليوم الثامن عشر من شهر رمضان المبارك، مع إدراج صور مميزة تحوي على أدعية رمضان اليومية.

دعاء اليوم الثامن عشر في رمضان

إن دعاء اليوم الثامن عشر في شهر رمضان يمثل فرصة عظيمة للمسلم للتقرب إلى الله، وطلب ما يحتاجه من الخيرات والرحمة، والدعوة الصادقة في هذا اليوم قد تكون سبباً في تغيير القدر بكل يقين وثقة بقدرة الله وكرمه، وفيما يلي سيتم إدراج أبرز أدعية شهر رمضان المبارك:

اَللّهُمَّ اجْعَل لى نَصيباً مِنْ كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجُودكَ يا أجْوَدَ اْلأَجْوَدينَ وأذِقْني فيهِ حَلاوَةَ ذِكْرِكَ، وأَدآءِ شُكْرِكَ وَاحْفَظْنى فيهِ بِحِفْظِكَ يا أرْحَمَ الرّاحِمينَ اَللّهُمَّ اجْعَلْني فيهِ مِنَ عبادِكَ الصّالحينَ القانتين المُسْتَغْفِرينَ الْمُقَرَّبينَ اَللّهُمَّ اجْعَلْني فيهِ مِنَ الْمُتَوَكِّلينَ عَلَيْكَ الفائِزينَ لَدَيْكَ الْمُقَرَّبينَ َإليك وزَحْزِحْني فيهِ عنْ مُوجِباتِ سَخَطِكَ اَللّهُمَّ أعِنّى على صِيامِه وقِيامِهِ بِتَوْفيقِكَ يا هادِي المُضِلّينَ.

دعاء اليوم الثامن عشر في رمضان

اقرأ أيضاً: دعاء اليوم التاسع عشر في رمضان

دعاء ثامن عشر يوم في رمضان مستجاب

إن من فضل الدعاء في رمضان هو اللجوء إلى الله في العشر الثاني من رمضان المبارك، وبناءً على ذلك سوف يتم إدراج أهم الأدعية المشهورة عن اليوم الثامن عشر من رمضان:

  • اللهم إني أسألك خير هذا اليوم وخير ما فيه، وأعوذ بك من شره وشر ما فيه، اللهم اجعل صيامي فيه صيام الصائمين، وقيامي فيه قيام القائمين.
  • اللهم اجعل لي في هذا اليوم نصيباً من رحمتك ومغفرتك، وطهر قلبي من النفاق والفجور، اللهم اجعل في قلبي نورًا، وبصيرتي نورًا، وسمعي نورًا، وبصري نورًا، ولساني نورًا.
  • يا حيُّ يا قيومُ برحمتك أستغيث، اللهم ارزقني تحقيق أمانيي الصالحة وارزقني حسن الختام في الدين والدنيا.
  • اللهم اجعل أعمالي خالصة لوجهك الكريم، ولا تجعل فيها لغيرك نصيب، اللهم تقبل منا صيامنا، وقيامنا، وصلواتنا، وذكرنا، ودعاءنا، وتعبدنا في هذا الشهر الفضيل.
  • اللهم ارزقنا تمام الإيمان، وأحسن العمل، ونصرة منك تُعجل بها، اللهم ارزقني عفوك ورضاك، وارزقني الجنة وما قرب إليها من قول وعمل.
  • اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، اللهم ارزقنا الفلاح في هذا الشهر الكريم، واكتبنا من المقبولين.

أدعية مستجابة في الثامن عشر من رمضان

فيما يلي سيتم إدراج أبرز الأدعية المأثورة في اليوم الثامن عشر من شهر رمضان المبارك لعام 2024:

الدعاء الأول اللهم أرجو منك الهداية والتوفيق، وأن تتقبل صيامي وأعمالي الصالحة، وارزقنا زيارة لبيتك الحرام، يا رب أطلب منك فرج همي، والقوة لمواجهة تحديات الحياة.
الدعاء الثاني يا معين يا عزيز بيدك ملكوت السماوات والأرض، أرجو منك بشرى في هذه الأيام المباركة، وتحقيق الأماني، يا رزاق اجعل قلبي خاشعًا يبتغي رضاك فقط.
الدعاء الثالث في هذه الأيام المباركة، أطلب منك قبول صيامي وكتابة الأجر الكامل لي، وابعد عني فتن الدنيا، وارزقني حياة مليئة بالسعادة والرضا يا رب العالمين.
الدعاء الرابع يا ذو الجلال والإكرام، يا خير معين أرجو منك أن توقظني في أحب الأوقات لك، وأن تبدل حالي بحال يرضيك يا رب العالمين.
الدعاء الخامس في هذه الليالي العشر من شهر رمضان الكريم، أطلب منك أن تعتق رقابنا من النار، وتقرب إلينا الخير وتصرف عنا الشر، واجعلنا من عبادك الصالحين المخلصين في الإبكار والعشي، يا حي يا قيوم.
الدعاء السادس اللهم لا تخرجنا من رمضان إلا وقد كتبت لنا الاستجابة لأمانينا طوال الشهر، وارزقنا الخير كله في الدنيا والآخرة، وفرج همومنا وأسعد أيامنا يا كريم، يا ذو العرش العظيم.

اقرأ أيضاً: دعاء اليوم العشرين في رمضان

أدعية 18 رمضان 1445 بالصور

فيما يلي سيتم إدراج صور مميزة تحوي على أدعية اليوم الثامن عشر من شهر رمضان لعام 1445:

أدعية 18 رمضان 1445 بالصور

أدعية 18 رمضان 1445 بالصور

أدعية 18 رمضان 1445 بالصور

أدعية 18 رمضان 1445 بالصور

أدعية 18 رمضان 1445 بالصور

أدعية 18 رمضان 1445 بالصور

إلى هنا وصلنا إلى نهاية مقال دعاء اليوم الثامن عشر في رمضان، حيث تم إدراج مجموعة أدعية مختارة لهذا الشهر الكريم الذي يستحب فيه الدعاء والتضرع لله عز وجل، مع إدراج صور مميزة تحوي أدعية اليوم الثامن عشر من شهر رمضان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock