دعاء النجاح في البكالوريا مكتوب كامل.. أدعية لطلاب الثانوية العامة

ruba sh 12 ديسمبر 2023 , 14:51

دعاء النجاح في البكالوريا مكتوب كامل.. أدعية لطلاب الثانوية العامة، و دعاء الامتحان فالدّعاء من أحبّ الأعمال إلى الله تعالى، وهو من العبادات العظيمة التي شرّعها الله سبحانه لعباده، وجعل فيه أسباب التوفيق والنجاح والتيسير في جميع أمور الحياة، لأنّ الدّعاء هو طلب الضعيف العون من القويّ الذي لا يُقهر ولا يعجزه شيءٌ أبدًا، هو استغاثة العبد بربّه العظيم سبحانه، وموقع أطروحة يهتمّ بطرح الكثير من الأدعية التي يمكن الدّعاء بها في فترة الامتحانات الصّعبة.

دعاء النجاح في البكالوريا

تعدّ مرحلة البكالوريا من أصعب المراحل التعليمية، فهي المرحلة التي يتقرّر من خلالها مصير الطالب الدّراسيّ والمهني، وعلى الطّالب أن يتسلّح بالتوفيق من الله تعالى ودراسته واجتهاده، وفي الآتي نقدّم دعاء النجاح في البكالوريا وهو من الأدعية الحسنة التي يصحّ الدّعاء بها وهو:

  • اللهمّ يا من بيدك الخير وإليك المصير، أسألك التوفيق في أمري، والنّجاح في امتحاني، وأسألك يا ربّ الثبات على الصواب والرشد فيه، وعلّمني يا ربّ وارقني الفهم وافتح عليّ إنّك أنت خير الفاتحين، والحمد لله ربّ العالمين.
  • اللهمّ إنّي أسألك بكلّ اسمٍ هو لك سمّيت به نفسك أو علّمته أحدًا من خلقك أن ترزقني نيل مقصدي وتحقيق أمنيتي ونوال ما أستحقّ في هذه الدّنيا، اللهمّ ارزقني النجاح والفوز، إنّك أنت على ما تشاء قدير، آمين.
  • اللهم يا من قولك الحقّ ووعدك الحق، وفقني يا ربّ إلى الصّواب والحق، واجعلني يا رحمن رحيم ممّن انتفع بعلمه ونفع به إخوانه المسلمين، اللهمّ يسّر عليّ هذه الفترة، واجعلني من الناجحين وممن نالوا مرادهم، آمين.
  • اللهمّ ربّ السماوات والأرض ومن فيهن، أسألك العلم النافع والقلب الخاشع، وأسألك الصواب والرشد والثبات والعزيمة، وألهمني يا ربّ الصبر والسكينة والطمأنينة، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظالمين.

دعاء للمقبلين على شهادة البكالوريا

دعاء للمقبلين على شهادة البكالوريا هو مطلب العديد من الطلاب والطالبات، حيث تعدّ البكالوريا من أصعب المراحل الدراسية والتي قد يعدّها البعض همًا على كاهله، فيبحث عن الدّعاء المناسب ليخفف الله تعالى به عنه هذا الهم ويفرّج عليه به، وضمن الجدول الآتي سنجد أفضل أدعية للمقبلين على شهادة البكالوريا:

الدعاء الأول

اللهمّ إني عليك توكلت، وإليك لجأت، ولك فوّضت أمري وأنت العالم به، اللهمّ ارزقني العزيمة على الرشد، ووفقني يا ربّ وارزقني عونك ورضاك، فلا حول ولا قوّة لي إلّا بك، آمين.

الدعاء الثاني

اللهمّ إني أسألك الثبات والعزم والقوّة، وأسألك تفريج همي وذهاب حزني، اللهمّ أبدل هذا الهمّ والحزن بفرحة النجاح في هذه المرحلة الصّعبة، أنت على كلّ شيءٍ قدير.

الدعاء الثالث

اللهمّ يا مغيث المستغيثين، أسألك تفريج الهموم وكشف ظلمات الكروب، اللهمّ وفقني واجعلني أنال مرادي وأحقق حلمي وهدفي، آمين.

شاهد أيضًا: دعاء اللهم وفق ابنائنا وبناتنا في الاختبارات

دعاء تسهيل الامتحان لطلاب البكالوريا

إليكم بعض الأدعية الحسنة التي يصحّ الدّعاء بها لتسهيل الامتحان لطلاب البكالوريا، فالدّعاء من أسباب التيسير والتوفيق، والأدعية هي:

  • اللهمّ يا مسهّل الشديد ومليّن الحديد أسألك أن تسهّل عليّ الامتحانات وأن تجعلها سهلةً يسيرةً برحمتك يا أرحم الرّاحمين، اللهمّ لا سهل إلّا ما جعلته سهلًا وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلًا.
  • اللهمّ يا ربّ الأرباب يا منزل الكتاب وسريع الحساب، أسألك العزم والقوة والثّبات في أمري، اللهمّ اجعل أسئلة الامتحانات يسيرةً سهلةً، واجعل لي من كلّ ضيقٍ مخرجًا ولكلّ همٍّ فرجًا، أنت على كلّ شيءٍ قدير.
  • اللهم يا ربّ العالمين يا أكرم الأكرمين، ارزقني النجاح والتوفيق والتسهيل والتيسير في هذه الامتحانات، واجعلني يا ربّ فيها من الناجحين الذين حققوا أهدافهم وآمالهم، برحمتك يا رحمن يا رحيم، اللهمّ آمين.

شاهد أيضًا: دعاء للطلاب في الامتحانات

دعاء النجاح في الدراسة للبكالوريا

سيتمّ إدراج عددٍ من الأدعية ضمن جدولٍ منسق للنجاح في امتحانات البكالوريا بإذن الله تعالى:

الدعاء الأول

اللهمّ إني أسألك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت وإذا سئلت به أعطيت أن تجعل هذا الامتحان سهلًا عليّ، وارزقني يا ربّ فيه النجاح، أنت على كلّ شيءٍ قدير.

الدعاء الثاني

اللهمّ سهّل عليّ امتحاني، ومنّ عليّ من لطفك وكرمك وفضلك، وارزقني يا ربّ النجاح والتفوّق فيه إنّك أنت ذو الفضل العظيم، آمين.

الدعاء الثالث

اللهمّ اهدني يا ربّ إلى الصواب والرشد من أمري، وارزقني النجاح والتوفيق والتفوق، أنت على ما تشاء قدير، وأنت الموفقّ والمعين، آمين.

دعاء التوفيق لطالب البكالوريا

تعد مرحلة البكالوريا من أصعب المراحل النفسية التي تمر على الطالب لأنها تعد مرحلة مصيرية في حياته التعليمية، ولذلك فإن أي طالب بكالوريا يحتاج للدعاء، ويمكن الدعاء لطلاب البكالوريا بالتوفيق من الأدعية الآتية:

  • اللهم ارزق عبدك فلان طالب البكالوريا فهم كل نبي وحفظ كل مرسل، اللهم ارزقه برحمتك ذكرك وشكرك وحسن عبادتك، واجعله يا رب من المتفوقين والناجحين في البكالوريا وبعدها.
  • اللهم يا معلم موسى علم كل طالب بكالوريا بقدرتك، يا مفهم سليمان لمنطق الطير فهم كل طلاب البكالوريا برحمتك، اللهم يا رحمن ارزق كل طالب بكالوريا نجاحًا وفلاحًا.
  • اللهم أدخل طلاب البكالوريا مدخل صدق، وأخرجهم مخرج صدق واجعل لم من عندك يا رب وليًا ونصيرًا، اللهم يسر لهم أمورهم وافتح عليهم كل خير، يا حي يا قيوم نسألك رحمتك وعفوك لهم.

شاهد أيضًا: دعاء اختبار القدرات

أفضل دعاء نجاح بكالوريا

ينصح طلاب البكالوريا وأهليهم باللجوء إلى الدعاء لتسهيل أمر البكالوريا وتيسير الامتحانات والنجاح في الاختبارات، وذلك من خلال الأدعية الآتية:

  • اللهم إنا نستودعك طلاب البكالوريا، اللهم فاحفظ عليهم ما قرأوا وما حفظوا وما تعلموا وردّه عليهم عند حاجتهم إليه، اللهم أنت ربهم وحسبهم عليك توكلوا وأنت رب العرش العظيم.
  • اللهم إنا نسألك أن تجعل لطلاب البكالوريا أن تجعل لهم سرعة الفهم وقوة حفظ وصفاء ذهن، وألهمهم يا رب الصواب في كل جواب، اللهم بلغ كل طالب بكالوريا أعلى مراتب الدنيا والآخرة، واحفظهم يا رب بحفظك وأكرمهم بكرمك.
  • اللهم إنا نسألك التوفيق والهداية والرشد والعناية والرضى والصيانة لكل طالب بكالوريا، اللهم إنا علينا الدعاء ومنك الإجابة، يا رب ارزق طالب البكالوريا نورًا في العقل والقلب والجسد، وارزقه العزيمة والكفاح والعمل، وأكرمه يا رب بالنجاح والوصول والقبول.

دعاء النجاح في البكالوريا لأبنائي

عندما يكون الأولاد والأبناء في البكالوريا فإن الأهل يكونون على استنفار دائم وكأنهم هم من يقدمون امتحاناتها واختباراتها، ويبحثون على الدوام عن أدعية النجاح في البكالوريا للأولاد والأبناء، ومن أفضلها ما يأتي:

  • اللهم يا رب الأرباب يا مسير السحاب نسألك أن توفق أبناءنا في البكالوريا، وأن تسدد خطاهم يا رب العالمين.
  • اللهم إنك واسع المغفرة والعفو والإحسان، اللهم وفق ابني وقرة عيني في البكالوريا، اللهم اجعل كل عسيرٍ أمامه يسيرًا، واجعله متغلبًا على كل الصعوبات.
  • اللهم سدد خطا ولدي في كل خطوةٍ يمشيها في البكالوريا، اللهم اجعله من الناجحين والمتفوقين، اللهم ارزقه يا رب الدرجات العالية، والنجاح الباهر والمميز.
  • اللهم اجل لابني كل صعبٍ سهلًا في البكالوريا برحمتك، اللهم اشرح له صدره ويسر له أمره، وأكرمه بالمزيد من العلم والمعرفة وفصاحة اللسان ووضوح البيان.

شاهد أيضًا: دعاء اختبار القدرات لصديقتي

صور دعاء النجاح في البكالوريا

ندرج لكم أجمل صور أدعية النجاح في البكالوريا والثانوية العامة فيما يلي:

مقالات ذات صلة

بهذا نصل لنهاية مقال دعاء النجاح في البكالوريا مكتوب كامل.. أدعية لطلاب الثانوية العامة، والذي تم من خلاله عرض أفضل أدعية التوفيق والنجاح لطلاب البكالوريا وللأبناء في الثانوية العامة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *