أدعية وأذكار

دعاء الصيام عند السحور 2024 “تسحروا فإن في السحور بركة”

دعاء الصيام عند السحور 2024 “تسحروا فإن في السحور بركة” حيث يبادر الكثير من المسلمون لاغتنام أغلب الأوقات التي في شهر رمضان الفضيل من أجل نيل الغفران والرضوان من الله عز وجل، وذلك بالمداومة على الصلاة والقيام وتلاوة القرآن الكريم وذكر الله تعالى والدعاء له، لذلك يهتم موقع أطروحة بتقديم أبرز الأدعية من أجل الدعاء لوجه الله عز وجل عند السحور.

دعاء الصيام عند السحور 2024

يفرح المسلمون عند قدوم شهر رمضان المبارك لما له من الفضل العظيم والخير الكثير بإذن الله عز وجل، لذلك سيتم تقديم أفضل الأدعية عند السحور:

الدعاء الأول يا رب العالمين مع بداية الصيام وحلول شهرك الفضيل أسألك أن تغفر لي ذنوبي وتستر لي عيوبي، وأن يكون هذا الشهر شهر خير وأمن وسلامة وتيسير بإذنك يا عليم ويا حكيم.
الدعاء الثاني اللهم إني أدعوك أن تمدني بقوة الإيمان التي تساعدني على الصيام والقيام والذكر والعبادة وحسن الطاعة لوجهك الكريم يا أرحم الراحمين.
الدعاء الثالث يا حي يا قيوم، في هذا الشهر الكريم، أسألك أن ترزقني مغفرة ورحمة من عندك، فرحمتك قد وسعت كل شي، وأنت على ما تشاء فاعل وقدير يا أكرم الأكرمين.

نرشّح لك قراءة المقالات الآتية:

دعاء السحور تويتر

إن شهر رمضان الكريم شهر مميز عن غيره من الشهور بالفضل العظيم والبركة، وخاصة أن ليلة القدر المباركة تأتي ضمنه، وفيما يأتي أدعية للسحور:

  • نسألك اللهم بكل أسمائك الحسنى أن تعفو عنا وتصفح عن زلاتنا وتكفر خطايانا بعطفك ورحمتك، فوحدك اللهم من تغفر الذنوب وتكفر عن خطايا عبادك.
  • يا رب العالمين، بفضل وبركة شهرك الفضيل، تقبل منا الصيام والقيام، وساعدنا على ترك الأمور التي تلهينا عن طاعتك وعبادتك يا أرحم الراحمين.
  • ربنا لا تجعلنا في شهر الفضيل من الغافلين عن ذكرك وطاعتك وحسن عبادتك، واجعلنا من المداومين على القيام وتلاوة القرآن الكريم يا أكرم الأكرمين.

دعاء الصيام عند السحور

دعاء أول سحور في رمضان

يتميز شهر رمضان الفضيل عن غيره من الشهور بالفضل والرحمة بإذن الله سبحانه وتعالى، فهو شهر العتق من النيران، وفيما يأتي أدعية لأول سحور في رمضان:

دعاء أول سحور في رمضان
  • اللهم نطلب منك أن تنعم علينا بالخيرات والنعم التي تساعدنا وتشفي أبداننا وتنعمنا بالصحة والسلامة أثناء الصيام والقيام، فأنت يا ربنا على ما تشاء قدير.
  • يا رب العالمين، إني أرفع إليك يدي وأتضرع لعطائك ورحمتك ببركات هذا الشهر الفضيل، فاجعلني من المداومين على تلاوة قرآنك الكريم، واجعله ربيع قلبي وسببًا لذهاب الهموم عني يا أرحم الراحمين.
  • ربنا في شهر رمضان الكريم، أنزل علينا الطمأنينة والسكينة، وأعنا على القيام في صلاة التراويح والدعاء لوجهك الكريم دبر كل صلاة، إنك على كل شيء قدير.

وبهذا نصل لختام مقال دعاء الصيام عند السحور 2024 “تسحروا فإن في السحور بركة”، حيث تم تقديم أبرز الأدعية والدعاء بها أثناء وقت السحور، ويمكن الدعاء بهذه الأدعية في سائر الأوقات وطلب المغفرة والرضوان من الله سبحانه وتعالى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock