أدعية وأذكار

دعاء الشفاء من السحر والعين والحسد من أجل طرد العين والحسد

دعاء الشفاء من السحر والعين والحسد هو خير الأمور التي يفعلها الشخص إذا ابتلي بسحر او حسد، فهذه الأشياء تضر الانسان لما فيها من شر وابتلاء للشخص، وكل من يفعل هذه الأشياء جزاءه عسير عند الله عز وجل، فكل ما تفعله من خير أو شر يعود لك أو عليك، ولذلك يهتم موقع أطروحة بتقديم العديد من الأدعية والتي بأذن الله تشفي الشخص من السحر والحسد والعين.

دعاء الشفاء من السحر والعين والحسد

كل شر في هذه الدنيا هو ابتلاء من عند الله، وعند الابتلاء لا يمكن للإنسان أن يفعل شيء إلى الدعاء والصلاة وقراءة القرآن، وكلما زاد الشخص من هذه الأشياء تقرب من الله أكثر وذهب عنه البلاء، وفيما يلي بعض الأدعية التي بأذن الله تشفي من شر السحر وغيره:

دعاء الشفاء من السحر

أصعب شيء بالحياة هو الأذى الناتج عن فساد الإنسان، حيث هذا الأذى يتجسد بالسحر الملعون الذي يفسد قلب صاحبه، وفيما يلي باقة من أجمل الأدعية التي تشفي من السحر بإذن الله:

  • اللهم أنت الجبار وأنت القوي أزح عني هذا السحر برضاك علي، اللهم يا رب العالمين أبعد عني هذا السحر فأني ضعيف لا أقوى على شيء.
  • أسألك يا بارئ يا مصور يا مصفي القلوب يا أرحم الراحمين أن تبعد عني هذا السحر فإن جسدي وقلبي لم يعد يقوى على الأذى يا كريم.
  • اللهم فرج همي واجعل راحتي بين يدك وأزل السحر عني فأنت الرحمن الرحيم.

اقرأ أيضاً: دعاء اول يوم دراسي للجامعه

دعاء الشفاء من العين

كثيرة هي المواقف التي يحزن بها الإنسان أشخاص سلبوا منه النعمة بأعينهم الخبيثة، وفيما يلي بعض الدعوات التي تزيل العين وتشفي من هذا البلاء:

الدعاء الأول اللهم يا من نلتجئ إليه في ضعفنا وقلة حالنا، أبعد عنا هذه الأشياء الخبيثة الضارة التي لا تنفع بشيء، وأزح عنا العين فلا ملجئ إلا إليك يا أرحم الرحمين.
الدعاء الثاني اللهم يا سامعاً لدعواتنا وناظراً لحالنا، اجعل لنا الرحمة من هؤلاء الذين أصابونا بعين حسد وارحمنا منهم ومن أمثالهم وقنا شرهم يا رب العالمين.
الدعاء الثالث يا معيناً يا ناصراً لعبدك المظلوم، إن لي روح لا تقوى على ما فعلوه بي، أبعدهم عني وأبعد عينهم الخبيثة عني يا أرحم الراحمين.

دعاء الشفاء من الحسد

شاء المرء أم أبى سيمرّ بحياته أشخاص يحبون الحسد وهوايتهم سلب النعم من يد أصحابها كأنها نعم رخيصة، وفيما يأتي بعض الأدعية للخلاص من الحسد ومن الحاسدين:

  • اللهم يا سامع الدعاء خلصني من شخص حاسد أثقل علي وجعلني لا أبصر ما في هذه الدنيا من جمال ونعم، ارحمني منه ومن أمثاله.
  • اللهم كما سخرت البحر لموسى سخر لي أشخاص محسنين وليس أشخاص حاقدين لي وحاسدين لنعمي.
  • يا رب أعنا على عبادٍ لا يعرفون اسمك هوايتهم الحسد وسلب النعم.

اقرأ أيضاً: دعاء التوفيق والنجاح في الدراسة

دعاء لطرد العين والحسد فورا

اصبح دعاء التحصين من العين والحسد محل بحث الكثير من الناس بسبب انتشار الحسد والعين في هذه الأيام، وفيما يلي جدول من أفضل الأدعية التي تطرد العين والحسد بأذن الله تعالى:

دعاء لطرد العين والحسد فورا اللهم عافيني في بدني، اللهم عافني في سمعي، اللهم عافيني في بصري، اللهم أزل العين عني وأزل الحسد عنس وأبعد الحاسدين عني يا رب العالمين أنت أرحم الراحمين.
اللهم اجعل بيني وبين الحاسدين حاجز لا يروني ولا أراهم، اللهم يا مصفي القلوب أزل العين والحسد مني فأن قلبي لا يقوى على الأذى.
اللهم يا جبار أجبر خاطري وأبعد العين عني وعن أهلي، اللهم يا فاطر الأرض والسماوات أعوذ بك من شر نفسي وأعوذ بك من الشيطان وشركائه.

دعاء للشفاء من العين والحسد

معظم الأذى الذي يحصل للشخص يأتي من العين والحسد، فالناس لم تعد تتقي الله عز وجل واصبح همها هو الدنيا وليس بيت الآخرة، وفيما يلي باقة مميزة من الأدعية والتي بأذنٍ من الله تعالى تشفي من العين والحسد:

  • أعوذ بكلمات الله التامة، من كل شيطان وهامة، ومن كل عين لامة، أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم ومن همزه ونفخه ونفثه.
  • اللهم إني أعوذ بك من كل حاسد وحسده ومن كل مؤذي وأذيه، اللهم أنت القوي الجبار أبعد الحاسدين والمؤذيين عني وعن أحبابي.
  • يا رب العالمين أنت أعلم بحالي، فأنا لا أقوى على أذى ولا أقوى على حسد فأزل عني العين والحسد أنت أرحم الراحمين يا العزيز يا كريم.

اقرأ أيضاً: دعاء النشاط والقوة

دعاء ابطال العين والحسد مكتوبة

لا يوجد شعورٌ أبشع من الحسد والعين، فكثيرون هم من يجيدون ذلك وكأنها هواية لهم، وفيما يلي جدول لبعض الأدعية التي تزيل الحسد والعين:

الدعاء الأول اللهم أبعد الحاسدين عني يا غفور يا رحيم فأنت لا تحمل نفساً إلا وسعها، اللهم يا من رفع السماء وبسط الأرض أعتقني من شر الحاسدين وأزل عني العين يا أرحم الراحمين.
الدعاء الثاني اللهم إني أعوذ من شر ما خلقت وأعوذ من الحسد وأصحابه والعين وأصحابه، اللهم أنت من خلق الخلق وأنت المتحكم بخلقك فاعفني من الحاسدين ومن حسدهم.
الدعاء الثالث اللهم ألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجلًا، وشافِنا وعافِنا واعف عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك، وتولنا برحمتك يا أرحم الراحمين.

دعاء قيام الليل للشفاء من السحر

لا يوجد صفةٌ أكره من صفة الساحر فالساحر هو شخص لا يعرف اسم الله، وفيما يلي سيتمّ عرض مجموعة من الأدعية التي يتم البحث عنها كثيراً للدعاء بها من أجل الشفاء من السحر:

  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن برُّ ولا فاجر، من شر ما خلق، وبرأ وذرأ، ومن شر ما ينزل من السماء، ومن شر ما يعرج فيها، ومن شر ما ذرأ في الأرض، ومن شر ما يخرج منها، ومن شر فتن الليل والنهار، ومن شر كل طارق إلا طارقاً يطرق بخير يا رحمن.
  • اللهم يا قاضي الحاجات اقضي حاجتي وأبعد عني البلاء العسير يا ارحم الراحمين، وأبعد عني المشعوذين والفاسدين والفاسقين وقرب لي المتحابين والإخوة المؤمنين.
  • يا حي يا قيوم، لا سند لنا سواك، فاصرف عنا السحر والحسد وشر الأعين من عبادك، وبارك بنا ويسر لنا يا أرحم الراحمين.

اقرأ أيضاً:  أجمل 50 دعاء للمقبلين على شهادة البكالوريا

دعاء الشفاء من السحر المأكول

جميع الناس يتعرضون لمواقف يتلقون الأذى بها، سواء من القريب أو الغريب، الأذى واحد مهما كان مصدره، وفيما يلي جدول مليء بالأدعية التي تشفي من السحر الخبيث:

دعاء الشفاء من السحر المأكول اللهم خلصني من بلاء السحر وارحمني برحمتك وأبعد عني المحرمات والمنكرات، واجعلني على صراطك المستقيم، وتدع للمشعوذين الفاسدين مخرجا.
يا رحمن يا رحيم أنت يا ذو الجلال والإكرام أبعد عني الفاسدين شركاء الشيطان وأزل عني سحرهم البغيض، فأنت أعلم بحالي وأعلم بمن حولي.
اللهم يارب العالم يا من فطر السماوات والأرض يا أرحم الراحمين أنت الكريم وأنت العزيز الحكيم، أزل عني يلاء السحر وأبعده عنه واجعل بيني وبين الفاسدين المشعوذين حاجزاً متين.

دعاء الشفاء من المس والسِّحر

لعلّ الأذى لا يقتصر على الأذى الجسدي، الأذى الروحي الذي يكون بالسحر والمس هو أخطر من الجسدي ، وفيما يلي بعض الأدعية التي تشفي من المس والسحر بإذن الله تعالى:

  • اللهم أعني يارب العالمين في ضيق حالتي، اللهم إني مستضعف، أبعد عني عبادك الفاسدين ولا تسلطهم علي يا أرحم الراحمين.
  • يارب العالمين اجعل بيني وبين السحرة الفاسدين الفاسقين سداً متيناً، ولا تقربهم مني وأبعد سحرهم عني إنهم شركاء الشيطان المشركين.
  • اللهم اقتل كل ظالم فاسق وكل ساحر فاسد وكل من صاحب الشيطان وعبده فإن عملهم خبيث ونحن لا نقوى عليهم ياعزيز يا جبار.

اقرأ أيضاً: دعاء دخول الامتحان

دعاء النبي عندما سحر

السحر هو أكثر الأشياء التي تفسد الإنسان وتفسد حياته لما فيه من أذى وإشراك بالله سبحانه وتعالى، كانَ النبيُّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ يُعَوِّذُ الحَسَنَ والحُسَيْنَ، ويقولُ: “إنَّ أَبَاكُما كانَ يُعَوِّذُ بهَا إسْمَاعِيلَ وإسْحَاقَ: أَعُوذُ بكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّةِ، مِن كُلِّ شيطَانٍ وهَامَّةٍ، ومِنْ كُلِّ عَيْنٍ لَامَّةٍ. لذلك يجب على الإنسان أن يدعي بهذا الدعاء كل يوم كي يتجنب أذى السحر”.[1]

دعاء الشفاء من السحر والعين والحسد بالصور

للتخلص من السحر والعين والحسد يجب على الإنسان أن يدعي ويرجى ربه ويظن بالله خير، فيما يلي  باقة من أجمل الصور التي تحتوي على أفضل الأدعية التي وبأذن الله تشفي من العين والسحر والحسد:

دعاء الشفاء من السحر والعين والحسد بالصور
دعاء الشفاء من السحر والعين والحسد بالصور
دعاء الشفاء من السحر والعين والحسد بالصور
دعاء الشفاء من السحر والعين والحسد بالصور

الأسئلة الشائعة:

سيتمّ عرض الأسئلة التي شاع التساؤل عنها حول موضوع الأدعية التي تشفي من العين والحسد والسحر مع إجابات واضحة ومختصرة لها:

السؤال الشائع الإجابة

كيف اطرد العين من جسدي؟

يمكن طرد العين من جسد الشخص بعدة أشياء منها:

الرقية الشرعية، اليقين بالله سبحانه وتعالى، تطهير المنزل من الذنوب، تكرار الدعاء بالأدعية النبوية، ترديد الأذكار.

ماذا يقرأ على المحسود؟

يقرأ على المحسود بعض آيات على الماء، ويستحب على المسلم أن يستحضر النية ويتوضأ وبعدها يقرأ الآيات على الماء، ويستحب أن يشرب الماء أو أن يغتسل به، وآيات هم الكرسي والمعوذتين والاخلاص.

ما يدفع العين والحسد؟

ذكر ابن القيم عشرة اسباب لدفع العين والحسد ومنها:

تقوى الله وحفظه عند أمره ونهيه، الصبر على العدو، التوكل على الله، الإقبال على الله تعالى والإخلاص له، تجريد التوبة إلى الله من الذنوب.

وهكذا نصل إلى ختام مقال دعاء الشفاء من السحر والعين والحسد، حيث تم إضافة بعض الأدعية التي تشفي من الحسد وتشفي من العين وتشفي من السحر، إلى جانب إدراج بعض الصور التي تحتوي على بعض الأدعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock