ثقافة عامة

اجمل 30 دعاء السحور اول يوم رمضان مكتوب

اجمل 30 دعاء السحور اول يوم رمضان مكتوب مع بداية الشهر الفضيل، يقوم المسلمون بالإكثار من الدعاء في شهر رمضان المبارك لينالوا رضوان الله عز وجل ومغفرته وعظيم عطائه، بالإضافة إلى القيام وتلاوة القرآن الكريم، لذلك يهتم موقع أطروحة بتقديم أبرز وأجمل الأدعية عند السحور، وسائر الأوقات، فأوقات شهر رمضان كلها مباركة.

دعاء السحور اول يوم رمضان

يشعر المسلمون بالفرح والسعادة عند قدوم شهر رمضان المبارك، لما يتضمنه هذا الشهر من الخير والبركة بإذن الله عز وجل، وفيما يأتي أدعية السحور لأول يوم في رمضان:

الدعاء الأول نحمدك يا ربنا على بلوغنا رمضان الكريم بفضلك وكرمك، وسننوي الصيام لوجهك الكريم، ومن طيباتك نتناول السحور والإفطار، فتقبل منا الصيام والقيام يا أرحم الراحمين.
الدعاء الثاني يا رب العالمين ببركة لحظات هذا الشهر الفضيل، نسألك أن تجعله شهر غفران ورضوان بعطفك ورحمتك علينا وعلى سائر خلقك، ووفقنا لعبادتك فيه إنك على كل شيء قدير.
الدعاء الثالث اللهم ندعوك أن تجعل كل أوقاتنا في رمضان مغفرة وتوفيقًا وبركة، واجعل أجسادنا في دوام عبادتك والقيام لوجهك الكريم يا أكرم الأكرمين.

دعاء السحور اول يوم رمضان

دعاء اليوم الأول من رمضان

إن قدوم شهر رمضان الفضيل من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى إدخال السرور في قلوب المسلمين، لذلك سيتم تقديم بعض الأدعية في رمضان:

  • يا رب العالمين، أشغل قلوبنا وألسنتنا بذكرك وحمدك وطاعتك، ولا تشغلها بمعصيتك والابتعاد عنك والغوص في ملذات الدنيا وشهواتها بفضل رمضان الكريم يا رحمن يا رحيم.
  • اللهم اجعل شهر رمضان الكريم شهر عتق لنا من النيران، ومغفرة لنا من ذنوبنا كبيرها وصغيرها، ما علمنا منا وما لم نعلم، وتجاوز عن زلاتنا يا أرحم الراحمين.
  • ربي اجعل لحظات سحورنا من لحظات الخيرات والبركات برحمتك وجودك وكرمك، وبارك لنا لقمتنا وطعامنا وسائر أمورنا ببركة شهرك الفضيل يا أكرم الأكرمين.

دعاء اليوم الأول من رمضان

اقرأ أيضًا: دعاء قبل اذان المغرب في رمضان ، ادعية للصائم قبل الافطار

دعاء السحور أول ليالي رمضان

يبادر المسلمون لتجهيز أنفسهم من أجل الاجتهاد في شهر رمضان الفضيل في أداء الطاعات والقيام لوجهه الكريم، لذلك سيتم تقديم أفضل الأدعية في رمضان فيما يأتي:

دعاء السحور أول ليالي رمضان
  • يا رحمن يا رحيم، ندعوك أن تبارك لنا أوقات السحور وليالي رمضان وكل الأوقات في هذا الشهر الفضيل، واجعل شؤوننا وأمورنا كلها خير وفضل وبركة يا أرحم الراحمين.
  • يارب العالمين، لا توكل أمورنا إلى أنفسنا فنغرق في بحور الطغيان والعصيان في هذا الشهر الفضيل، فيا رب وكل أمرنا كله إليك فالأمر كله بيديك.
  • في وقت السحور هذا من الشهر الكريم ندعوك يا رب أن تستجيب دعائنا، وتشفي مرضانا وترحم موتانا، واغفر لنا ما ارتكبناه من معاصي وآثام إنك على كل شيء قدير.

دعاء السحور أول ليالي رمضان

أجمل دعاء سحور أول أيام شهر رمضان المبارك

إن شهر رمضان الكريم من أكثر الشهور المميزة عند المسلمين، فقد اختصه الله سبحانه وتعالى بفضل كبير وأجر عظيم بإذنه، وفيما يأتي أجمل الأدعية للسحور في رمضان:

  • يا من تؤتي ملكك لمن تشاء، وتمنعه عمن تشاء، آتي كل واحد من عبادك سؤله على النحو والطريقة التي ترضيك يا ذا الجلال والإكرام، وباعد بيننا وبين معاصيك، إنك على ما تشاء قدير.
  • يا حي يا قيوم، ببركة الشهر الكريم أسألك أن ترحمنا وتغفر لنا وتصفح عنا، والفوز الوحيد الذي نسعى إليه هو رضوانك يا قاضي الحاجات، فارض عنا يا مولانا يا سميع الدعاء.
  • ربنا اغفر لنا ولكل المسلمين، وارحم موتانا وموتى المسلمين، ولا تحرمنا من عظيم بركاتك وفضلك وعطائك في السحور وسائر أوقاتنا يا أرحم الراحمين.

أجمل دعاء سحور أول أيام شهر رمضان المبارك

اقرأ أيضًا: دعاء الصيام عند السحور 2023 “تسحرو فإن في السحور”

دعاء السحور في رمضان

يعد تناول وجبة السحور من أكثر الأمور أهمية في مقاومة الجوع والعطش أثناء الصيام، والدعاء في السحور من أسباب الاستجابة بإذن الله تعالى، وفيما يأتي بعض الأدعية في رمضان:

الدعاء الأول يا مولانا أعنا في وقت سحور وباقي أوقاتنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك وطاعتك حق الطاعة يا أرحم الراحمين.
الدعاء الثاني ربنا إنا نعوذ بك من الهموم والأحزان، والتكاسل والإهمال عن طاعتك ورضوانك في هذا الشهر الفضيل، وتقبل منا طاعتنا وصيامنا وذكرنا فيه يا مجيب الدعاء.
الدعاء الثالث يا رب العالمين، امنحنا الأمن والأمان والسلامة والإسلام، وإيمان لا ينقص، ونعيمًا ونعمًا لا تنقطع بفضلك ورحمتك يا خالقنا سبحانك لا نحصي ثناء عليك.

دعاء السحور في رمضان

أسئلة شائعة

يغتنم المسلمون خير وفضل رمضان المبارك بالقيام وتلاوة القرآن الكريم والأعمال الصالحة التي تقربهم من الله تعالى، وفيما يأتي بعض الأسئلة الشائعة مع أجوبتها بخصوص رمضان:

السؤال الشائع الإجابة

ماذا يقال عند السحور في رمضان؟

ربنا ندعوك أن تيسر لنا أمورنا، وتعيننا على طاعتك وعبادتك، وعلى الصيام والقيام والذكر وتلاوة القرآن الكريم برحمتك يا أرحم الراحمين.

ماذا كان يقول الرسول وهو صائم؟

كان صلى الله عليه وسلم يقول: “اللهم لكَ صُمت وعلى رِزْقِكَ أفطرت، فتَقَبَّلْ مِنِّي، إنَّكَ أنتَ السَّميعُ العَلِيمُ”.

ما هو أجمل دعاء لمن صام؟

يا رب العالمين، في شهر رمضان الكريم وفي سائر الأوقات، تقبل منا الطاعات والعبادات، ولا تجعلنا عن عبادتك من الغافلين، وعافنا واعفو عنا يا عفو يا غفور.

وبهذا نصل لختام مقال اجمل 30 دعاء السحور اول يوم رمضان مكتوب ، حيث تم تقديم عدة أدعية يستطيع عبرها المسلمين الدعاء فيها في سائر الأوقات، وتم الإجابة على بعض الأسئلة الشائعة بخصوص الصيام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock