أدعية وأذكار

دعاء الخوف من المرض مكتوب كامل وبالصور

دعاء الخوف من المرض مكتوب كامل وبالصور، حيث يعتبر الخوف من المرض من الأمور التي تجعل المريض متوتراً ويفكر بشكل كبير بتواقب المرض ونتائجه، ويمكن التوسل في هذا الأمر إلى الله تعالى للجوء إليه وطلب المغفرة والرضا وطلب الشفاء، وفي موقع أطروحة سيتم تقديم أبرز الأدعية التي يمكن دعاء الله تعالى بها لعلاج الخوف والقلق من المرض، مع إدراج أبرز الأدعية للخوف من المرض بالصور.

دعاء الخوف من المرض

فيما يلي بعض الأدعية التي يمكن الدعاء بها للحماية من المرض والخوف منه:

الدعاء الأول  اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، وأعوذ بك من الضيق والكسل، وأعوذ بك من الجبن والبخل، وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال، واللهم إني أعوذ بك من البرص والجنون ومن سيئ الأسقام.
الدعاء الثاني  اللهم إني أعوذ بك من الأذى في الدنيا والآخرة، اللهم إني أعوذ بك من الفقر والكفر، اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر ومن فتنة المحيا والممات.
الدعاء الثالت  اللهم إني أعوذ بك من شر ما يجري في الليل وما يجري في النهار، ومن شر كل طارق إلا طارقاً يطرق بخير، يا رحمن يا رحيم، واللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، وأعوذ بك من الضيق والكسل.
الدعاء الرابع  اللهم إني أعوذ بك من الأمراض والبلاء، ومن شر الأحزان والهموم، ومن شر الشياطين والجن، ومن شر النفس وشر الأعداء، واللهم إني أعوذ بك من الشرور والأمراض، ومن شر النفس والشياطين، ومن شر الحاسد إذا حسد، ومن شر كل ذي عين.

شاهد أيضاً: دعاء آخر الليل مكتوب

 دعاء الخوف من نتيجة تحليل

سيتم إدراج بعض الأدعية التي يمكنك أن تدعو بها للخوف من نتيجة التحليل الطبي:

  • اللهم إني أعوذ بك من شر ما أجد وأحاذر، اللهم إني أعوذ بك من كل ما يضر ويؤذي، وأعوذ بك من شر الأمراض والنتائج السلبية.
  • اللهم إني أستودعك نتيجة تحليلي الطبي، فأحفظني واحمني من كل سوء، اللهم إني أعوذ بك من القلق والهم، وأعوذ بك من الشك والخوف، فألهمني الثقة والسكينة.
  • اللهم إني أستودعك حالتي الصحية، فأشفني وأعافني برحمتك وكرمك، اللهم إني أعوذ بك من الشك والوسوسة، وأعوذ بك من الضيق والهم، فأرزقني الطمأنينة والسلامة.
  • اللهم إني أستودعك نتيجة التحليل الطبي، فأجعلها خيرًا لي ولصحتي، واحفظني من كل مكروه، اللهم أنت الشافي، شفاءً لا يغادر سقمًا، فاشفِي المريض وألبسه عافيتك وراحة قلبه.

دعاء الخوف من المرض والموت

سيتم إدراج أبرز الأسئلة التي يمكن الدعاء بها للخوف من المرض والموت:

الدعاء الأول  اللهم إني أعوذ بك من شر المرض والموت وما يتبعهما، اللهم إني أستودعك صحتي وحياتي، فاحفظني واحمني من كل سوء ومكروه.
الدعاء الثاني اللهم إني أعوذ بك من الضيق والهم، وأعوذ بك من شر المرض والموت الذي لا يدركه إلا أنت، اللهم إني أستودعك أجلي وأمري، فأجعله خيرًا لي ولأهلي، واحفظني من كل مكروه ومصيبة.
الدعاء الثالث  اللهم إني أعوذ بك من الشك والخوف، وأعوذ بك من ضعف الإيمان واليأس، فأرزقني الثبات والتوكل عليك، اللهم إني أستودعك حياتي وموتي، فأجعلها في طاعتك ورضاك، واجعل الموت لقاءً حسنًا ومرتاحًا.
الدعاء الرابع  اللهم إني أعوذ بك من الجهل والضلال، وأعوذ بك من العجز والكسل، وأعوذ بك من شر المرض والموت، اللهم ارفع عنا الوباء والبلاء، واحفظنا وأهلينا من كل سوء يا رب العالمين ألبسنا ثوب الصحة والعافية.

شاهد أيضاً: دعاء اللهم إني عبدك ابن عبدك

دعاء لإبعاد المرض والبلاء

يعتبر الدعاء لله تعالى من أكثر الأمور التي يمكن الدعاء لها من أجل الإبعاد عن المرض والبلاء:

  • اللهم إني أعوذ بك من الأذى والمرض والبلاء وسوء القضاء، اللهم إني أستودعك صحتي وعافيتي، فاحفظني من كل مكروه وبلاء.
  • اللهم إني أعوذ بك من كل داء وضر، وأعوذ بك من شر الأمراض والأوبئة، اللهم إني أستودعك حياتي وصحتي، فاحفظني من كل سوء وبلاء.
  • اللهم إني أعوذ بك من الأمراض النفسية والجسدية، وأعوذ بك من كل بلاء يصيبني، اللهم إني أستودعك ديني ودنياي، فاحفظني من كل مكروه وبلاء.
  • اللهم إني أعوذ بك من الأوبئة والأمراض الوبائية، وأعوذ بك من كل بلاء ينشر الرعب والخوف، اللهم إني أعوذ بك من البلاء والمرض، وأعوذ بك من شر الأمراض والأوبئة، اللهم أنت الشافي، فاشفي كل مريض وألبسه عافية وصحة.

دعاء يذهب الخوف

فيما يلي سيتم إدراج أبرز الأعية للابتعاد عن الخوف والقلق:

الدعاء الأول  اللهم إني أعوذ بك من الخوف والهم والضيق والكسل والبخل والجبن، وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال، اللهم أنت ربي، لا إله إلا أنت، عليك توكلت وإليك أنبت، وبك أصبحت وبك أمسيت، إن أمسيت فمنك العافية، وإن أصبحت فمنك العافية، لا إله إلا أنت.
الدعاء الثاني  اللهم إني أعوذ بك من الكسل والهم والجبن والبخل والهرم، وأعوذ بك من عذاب القبر ومن فتنة المحيا والممات، اللهم إني أعوذ بك من الخوف والجوع والعري وسوء العمر.
الدعاء الثالث  اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك وفجاءة نقمتك وجميع سخطك، اللهم إني أعوذ بك من الجبن والبخل، وأعوذ بك من أن أُرَدَّ إلى أرذل العمر، وأعوذ بك من فتنة الدنيا وعذاب القبر.
الدعاء الرابع  اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن والعجز والكسل والبخل والجبن، وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال، اللهم اجعل قلبي راضيًا وصدري واسعًا، وأنزل السكينة على قلبي وثبتني على الإيمان والتقوى.

شاهد أيضاً: الدعاء الذي يبطل السحر ويقلبه على الساحر

دعاء الوقاية من الأمراض الخبيثة

فيما يلي سيتم إدراج بعض الأدعية للوقاية من الأمراض الخبيثة:

  • اللهم إني أعوذ بك من كل داءٍ وضرٍّ، ومن شرِّ الأمراض الخبيثة، اللهم اجعلني واحدًا من الذين يتقونك ويحافظون على صحتهم بتوفيقك ورحمتك، اللهم إني أسألك حمايةً من كل مرض خبيث، وأن تجعل جسدي قويًا وصحيًا ليتمكن من محاربة الأمراض الضارة.
  • اللهم احفظني وأحبّتي من كل سوء وحمِّل علينا صحة جيدة وقوة لمواجهة الأمراض، اللهم بارك لي في طعامي وشرابي، واجعلهما وقايةً لي من الأمراض الخبيثة والوقاية منها.
  • اللهم أعني على اتباع أسلوب حياة صحيٍ ومتوازنٍ، ووفِّر لي الحماية من الأمراض الضارة، اللهم إني أعوذ بك من سوء الصحة والأمراض الخبيثة، وأسألك حمايةً كاملةً من كل مرض يهدد حياتي، اللهم اجعلني مؤمنًا ومتقيًا، وحافظًا على صحتي وصحة أحبتي.
  • اللهم إني أستودعك صحتي وصحة أحبتي، فاحفظها لنا واحمنا من كل مرض خبيث وضار، اللهم اجعلنا من المتقين الذين يتجنبون الأمراض ويعيشون حياةً صحيةً.

دعاء الخوف من المرض بالصور

سيتم فيما يلي إدراج أهم الأدعية للابتعاد عن الخوف والقلق مكتوب بالصور:

دعاء الخوف من المرض بالصور

دعاء الخوف من المرض بالصور

دعاء الخوف من المرض بالصور

دعاء الخوف من المرض بالصور

دعاء الخوف من المرض بالصور

دعاء الخوف من المرض بالصور

شاهد أيضاً: اللهم اني استودعك قطعة من قلبي

الأسئلة الشائعة

فيما يلي سيتم الإجابة عن أبرز الأسئلة المتعلقة بالأدعية الخاصة بالابتعاد عن الخوف والقلق:

السؤال الشائع  الإجابة

ما هو الدعاء الذي يزيل الخوف؟

الدعاء هو وسيلة قوية للتخفيف من الخوف والقلق، فيما يلي سيتم إدراج الأدعية التي تساعد على إزالة الخوف:

  • اللهم إني أعوذ بك من الخوف والهم والحزن، وأعوذ بك من الضيق والكسل والبخل، وأعوذ بك من الجبن والبُخل والغلبة الدينية وقهر الرجال.
  • اللهم إني أسألك حلاوة الإيمان وقوة اليقين، وأن تزيل عني الخوف والقلق، وتثبت قلبي على طريق الحق والصواب.
  • اللهم إني أعوذ بك من الخوف والجبن والكسل والبخل، وأعوذ بك من عذاب القبر وعذاب النار، ومن فتنة المحيا والممات.
  • اللهم إني أعوذ بك من ضعف الإيمان والخوف الشديد والكسل العظيم، ومن الهم والحزن والجبن، ومن العجز والكسل والبخل، اللهم إني أعوذ بك من الخوف والهم والحزن وسوء الظن، وأعوذ بك من الجبن والبخل وغلبة الدين وقهر الرجال.

هل من حق المسلم ان يخاف من المرض؟

نعم، من حق المسلم أن يخاف من المرض، ولكن الإسلام يُشجَّع على اتخاذ التدابير الوقائية والحفاظ على الصحة وسلامة الجسم، حيث أن الإسلام يعلمنا أن الحفاظ على الصحة هو واجب واحتياطات واجبة على المسلمين، لذلك إذا كان هناك خوف مبرر من المرض، فمن الأفضل أخذ الاحتياطات والاستشارة مع الأطباء المختصين للحصول على المشورة اللازمة.

إلى هنا وصلنا إلى نهاية مقال دعاء الخوف من المرض مكتوب كامل وبالصور، حيث تم إدراج عدة أدعية للابتعاد عن الخوف والقلق من المرض، وتم ذكر أبرز الأدعية التي يمكن على المسلم أن يدعو بها ربه للوقاية من الأمراض الخبيثة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock