أدعية وأذكار

دعاء الحفظ من المصائب مكتوب

دعاء الحفظ من المصائب مكتوب، وهو من الأدعية الهامة التي يجب على المسلم أن يداوم على ترديدها في كل الأيام، وذلك لأن المصائب التي تحل بالمسلم هي ابتلاء من الله سبحانه وتعالى ليختبر صبر وإيمان المسلم، وتكون أيضاً تكفيراً لذنوبه وخطاياه، وعلى المسلم أن يلجأ ويتضرع إلى الله في جميع الأوقات وفي الشدة والرخاء فهو خير حامٍ من المصائب وهو أرحم الراحمين، ويهتم موقع موقع أطروحة بتقديم العديد من أدعية الحفظ من المصائب. دعاء الحفظ من الشر والمكروه مكتوب ومستجاب بإذن الله.

دعاء الحفظ من المصائب مكتوب

أوصانا رسولنا الكريم محمد -صلى الله عليه وسلم- أن نلجأ إلى الله في جميع أمور الحياة، فجميعنا نتعرض للامتحانات والمصائب ولا يسع المسلم سوى أن يدعو الله بأن يخفف ويفرج عنه ما حلّ به من مصائب، وفيما يأتي بعض أدعية الحفظ من المصائب:

الدعاء الأول اللهم اهدني فيمن هديت وعافني فيمن عافيت وتولني فيمن توليت، اللهم إني أعوذ بك من الجبن والبخل وغلبة الدين وقهر الرجال وأعوذ بك يا الله من الهم والحزن والعجز والكسل ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها.
الدعاء الثاني اللهم إنا نسألك فرجاً ومخرجاً عاجلاً غير آجل من كل هم وكرب وأمر أصابنا في دنيانا، اللهم افتح لنا أبواب رحمتك وكرمك واغفر لنا خطايانا إنك أرحم الراحمين.
الدعاء الثالث اللهم يا خفي الألطاف نجنا مما نخاف وقنا شر الأسوء ولا تجعلنا محلاً للبلوى واكفنا شر الأعين وشر أصحابها وابعد عنا ما يؤذينا وانصرنا على من عادانا يا رب العالمين.

دعاء الحفظ من المصائب تويتر

إن اللجوء إلى الله بالصلاة والدعاء في السراء والضراء هي أحد الأمور التي تنجي المؤمن من الكرب والهم، وفيما يلي سوف يتم ذكر مجموعة من الأدعية الخاصة بالحفظ من المصائب:

  • بسم الله خير الأسماء، بسم الله رب كل شيء، اللهم احفظنا وصبرنا وقوّنا وانصرنا على من عادانا بحق نبيك محمد -صلى الله عليه وسلم-
  • الله ربي لا أشرك به شيئاً، الله أكبر وأعز  وأجل مما أخاف وأحذر، أعوذ بالله من شر ما خلق وذرأ وبرأ، ومن شر كل ذي شر لا أطيق شره.
  • اللهم إني أعوذ بك من يوم السوء وليلة السوء وساعة السوء، اللهم أحطني بحفظك ورعايتك وتب عليّ وارحمني بقدر عفوك ورحمتك يارب.

صور دعاء الحفظ من المصائب

قد وردت العديد من الأدعية التي يمكن من خلالها للمسلم أن يطلب من الله أن يحفظه ويسلّمه من كل شر ومكروه، فالدعاء هو خير سلاح للتحصين من المصائب، وفيما يلي أجمل الصور التي تحوي على أدعية الحفظ من المصائب:

صور دعاء الحفظ من المصائب
صور دعاء الحفظ من المصائب
صور دعاء الحفظ من المصائب
صور دعاء الحفظ من المصائب

إلى هنا نصل إلى ختام مقال دعاء الحفظ من المصائب مكتوب، حيث تم التأكيد على أن الدعاء هو السلاح الذي يقي المسلم من الحزن والهم ويجعله يتقرب من الله عز وجل، بالإضافة إلى إدراج بعض الأدعية المصورة التي يمكن تنزيلها ومشاركتها مع الأهل والأحباب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock