دعاء الامتحان لأولادي 2023 مستجاب .. دعاء تسهيل الامتحان للأولاد يسهل عليهم الصعب

أمجد كاخيا 22 يناير 2023 , 12:52

دعاء الامتحان لأولادي 2023 مستجاب.. دعاء تسهيل الامتحان للأولاد يسهل عليهم الصعب ويحفظهم حتى الرجوع مع اقتراب موعد امتحاناتهم، تحاول الأمهات المبادرة بالدعاء في أغلب الأوقات من أجل توفيق أمور أبنائهم وتيسير امتحاناتهم من أجل إحراز درجات تامة بإذن الله تبارك وتعالى، لذلك يهتم موقع أطروحة بتقديم أفضل الأدعية ودعاء الامتحان للأبناء لوجه الله تعالى من أجل توفيقهم وتيسير امتحاناتهم.

أدعية الامتحان لأولادي
  • ربنا امنح أولادنا العز والمكانة العالية، واجعلهم يا أكرم الأكرمين من الفائزين في جنانك، وصبرهم على امتحاناتهم يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم يسر أمور اختبارات أولادنا كلها، ربنا كن معينهم وحافظهم ولا تكن عليهم، برحمتك يا مولانا فأنت السميع القريب المجيب للدعوات.
أدعية الاختبار الصعب
  • يا رب العالمين ارزقنا الهمة العالية على الدراسة وبذل المزيد من الجهد لكي نسعد بالوصول إلى النجاح، فأنت ولي ذلك والقادر عليه.
  • ربنا لا يوجد شيء سهل إلا ما جعلته بإذنك سهلًا، ووفقنا لخير ما في هذه الامتحانات وباقي أمور حياتنا إنك يا مولانا سميع عليم رحيم بعبادك.

أدعية الامتحان لأولادي
أدعية الامتحان لأولادي

دعاء الامتحان لأولادي 2023 مستجاب

يبادر الأهل بالدعاء لأبنائهم عند اقتراب امتحاناتهم من أجل توفيقهم وتيسير أمور امتحاناتهم بفضل الله تبارك وتعالى، ومن أجل ذلك سيتم تقديم أهم الأدعية للأبناء من أجل نيلهم للتيسير في الامتحانات:

  • ربي أسألك أن تيسر لأولادي في امتحاناتهم وتوفقهم في حل أسئلته، وأن ترزقهم الخيرات حيثما اتجهوا، إنك ولي ذلك والقادر عليه.
  • يا رب العالمين، ارزق أبنائي الصواب في الإجابة على أسئلة امتحاناتهم، وأستودعك يا ذا الجلال والإكرام أمورهم إنك على كل شيء قدير.
  • ربنا امنح أولادنا العز والمكانة العالية، واجعلهم يا أكرم الأكرمين من الفائزين في جنانك، وصبرهم على امتحاناتهم يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم يسر أمور اختبارات أولادنا كلها، ربنا كن معينهم وحافظهم ولا تكن عليهم، برحمتك يا مولانا فأنت السميع القريب المجيب للدعوات.

دعاء الامتحان للاطفال 2023

يعد الدعاء من أفضل العبادات التي يقوم بها المسلمون في سبيل الحصول على التوفيق من الله تبارك وتعالى، لذلك سيتم تقديم أفضل الأدعية للأطفال من أجل التوفيق والسداد:

الدعاء الأول اللهم أبعد أطفالي عن النسيان وعدم تذكر ما حفظوه، واجعل التوفيق والتيسير موجودًا في كافة أمورهم يا أكرم الأكرمين.
الدعاء الثاني اللهم اجعل لأبنائي نورًا ساطعًا ينير قلوبهم وعقولهم من أجل عبادتك وطاعتك، ووفقهم في امتحاناتهم إنك على كل شيء قدير.
الدعاء الثالث ربي اشرح صدر أولادي ويسر لهم أمرهم، واحلل عقدة من ألسنتهم ووفقهم في أمرهم إنك ولي ذلك والقادر عليه.
الدعاء الرابع يا رب العالمين، إني سلمت أمر أولادي إليك يا من كل أمر عباده بين يديه، وأنزل عليهم الهدوء والسكينة خلال امتحاناتهم يا أرحم الراحمين.

دعاء الام لابنها يوم الامتحان 1444

إن الأم لا تهدأ عن الدعاء لأبنائها عند اقتراب موعد امتحاناتهم خوفًا من قلبها الرقيق والحنون عليهم، لذلك سيتم وضع بعض الأدعية يوم الامتحانات:

  • ربي أسألك أن توفق أولادي في هذه الامتحانات الصعبة التي يبذلون أقصى جهدهم من أجلها، واجعلهم ممن يحصلون على درجات تامة يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم أنت وحدك من يذكر أبنائي بالمعلومات التي حفظوها ودرسوها، أنت يا إلهي المعين والحافظ لهم ولما في قلوبهم يا أرحم الراحمين.
  • ربي وفق أولادي ويسر أمر اختباراتهم، واجعل كل أمر ميسورًا إنك ولي ذلك والقادر عليه، فهم قرة عيني.
  • ربنا اجعل أولادنا من الناجحين والأوائل في الاختبارات، ومن الحامدين الشاكرين لك على نعمك، إنك على كل شيء قدير.

شاهد أيضًا: دعاء الامتحان النهائي.. 10 من أدعية الامتحانات لطلاب المدارس والجامعات

دعاء لابني بالتوفيق والنجاح

يشعر الطلاب بالقلق والتوتر عند اقتراب موعد اختباراتهم، فيبذلون أقصى طاقتهم في سبيل النجاح وتحصيل الدرجات التامة، وفيما يأتي دعاء للأبناء من أجل التوفيق في الاختبار:

دعاء لابني بالتوفيق والنجاح
  • ربي وفق جميع أولادي عند قدوم اختباراتهم، واجعل أمورهم كلها ميسرة إنك ولي ذلك والقادر عليه.
  • اللهم أسألك علمًا ينتفع به أولادي، وأعوذ بك من شر علم يضرهم ولا ينفعهم، وارزقهم الصبر والتوفيق في الاختبار أنت على كل شيء قدير.
  • اللهم ارزق أولادي راحة البال والهدوء في تقديمهم لاختباراتهم، وعلمهم من علمك يا عليم يا حكيم، وافتح بصيرتهم ونور درهم يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إن قلب أولادي ممتلئ بالتوتر والقلق من الامتحانات، فخفف عنهم ثقل وهم هذا الأمر ويسر لهم فيه يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: دعاء للطلاب في الامتحانات أدعية لتسهيل الاختبارات مكتوبة قصيرة 2023

دعاء لتسهيل الامتحان والنجاح 1444

يقوم الطلاب بالإكثار من المذاكرة والدراسة عند قدوم الامتحان، والدعاء لله تعالى من أجل التوفيق وتيسير امتحاناتهم، وفيما يأتي بعض الأدعية لتسهيل الامتحان:

  • يا رب أسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العليا أن توفقني في الامتحان وتسهله على عقلي وتهونه على قلبي، إنك ولي ذلك والقادر عليه.
  • اللهم ازرع حب الدراسة والمذاكرة في قلبي، وأبعد عن قلبي الهم والحزن والقلق بسبب الامتحان، فأنت على كل شيء قدير.
  • ربنا افتح علينا فتوح العارفين، ووفقنا كما توفق الصالحين المقربين إليك من عبادك، وارزقنا البر والسلامة والتيسير في امتحاناتنا وسائر أوقاتنا يا أكرم الأكرمين.
  • ربي ألهمني الصبر والثبات على ما يتوجب علي حفظه من أجل الامتحان، ويسر لي أمرني عند بداية الامتحان، برحمة منك يا أرحم الراحمين.

شاهد أيضًا: دعاء اللهم وفق ابنائنا وبناتنا في الاختبارات وأفضل أدعية التوفيق في الامتحانات

دعاء للأبناء بالتوفيق في الدراسة تويتر

إن التوفيق في الدراسة ليس له مصدر سوى الله عز وجل، فهو الميسر والحافظ لأمور عباده وحده، لذلك سيتم تقديم دعاء للأبناء بالتوفيق في دراستهم:

الدعاء الأول اللهم وفق أمر أولادنا في امتحاناتهم، وثبت المعلومات التي يحفظونها كي لا ينسوها، وسرع من قدرتهم على الحفظ أنت على كل شيء قدير.
الدعاء الثاني ربنا احفظ لنا أولادنا وكن معينهم وثبتهم في قاعات الامتحانات، ولا تشتت ذهنهم كي لا ينسوا ما حفظوه يا أرحم الراحمين.
الدعاء الثالث اللهم اشرح صدور أولادي ونور دربهم، ويسر لهم أمرهم، ووفقهم في اختباراتهم إنك ولي ذلك والقادر عليه.
الدعاء الرابع يا رب العالمين، ساعد أبنائي في تذكر المعلومات التي حفظوها، ولا تشتت ذهنهم عند الإجابة على أسئلة الامتحان، أنت الرؤوف بعبادك.

شاهد أيضًا: دعاء اختبار القدرات مكتوب وبالصور

دعاء الام لابنها اثناء الامتحانات 2023

تبادر الأمهات -حفظهم الله تعالى- بالدعاء لأبنائهم خلال الامتحان في سبيل أن يرزقهم الله التوفيق بإذنه، وفيما يأتي بعض الأدعية للأبناء أثناء الامتحانات:

  • ربي نور بصيرة أبنائي ووفقهم في امتحاناتهم، ويسر لهم كل أمرهم في الحياة، واجعلهم من المتوفقين الدائمين في الحياة يا أرحم الراحمين.
  • اللهم يسر أولادي في الامتحانات، وساندهم على حفظ المعلومات اللازمة من أجل النجاح والوصول إلى النجاح بأعلى الدرجات يا أكرم الأكرمين.
  • ربنا ارزق أبنائي التوفيق في الامتحانات والهداية والسداد في خطاهم في جميع أمور حياتهم، وساعدهم على تحقيق الدرجات التامة إنك ولي ذلك والقادر عليه.

دعاء لابني بالتوفيق تويتر

يشعر الطلاب بالقلق جراء قدوم الامتحانات، ويحزنون على ذلك الأمر، حيث يبذلون المزيد من الجهد والمثابرة لتحقيق النجاح، وفيما يأتي بعض الأدعية للأبناء بالتوفيق:

دعاء لابني بالتوفيق تويتر

  • برحمتك يا خالقنا أرحم أبناءنا وارزقهم السكينة والطمأنينة في قلوبهم، وهون عليهم صعاب الامتحان وسائر أحوال حياتهم يا أرحم الراحمين.
  • ربنا سهل على أبنائنا أمور امتحاناتهم، وساندهم في تحقيق النجاح الباهر الذي يسعد قلوبهم وتبهج أرواحهم، إنك يا مولانا سميع قريب مجيب للدعوات.
  • اللهم اجعل امتحانات أبنائي سهلة، ووفقهم على تحصيل النجاح الجميل وتحصيل الدرجات التامة، فمن غيرك سميع قريب رحيم بعبادك.

دعاء الامتحان الصعب 1444

يسعى الطلاب لتقديم المزيد من الجهد عند اقتراب موعد الامتحانات، لكي ينالوا النجاح بدرجات عالية، وفيما يأتي بعض الأدعية للامتحان الصعب:

  • اللهم كلل عذابي وجهدي الذي أبذله من أجل الامتحانات بالنجاح المبهر والفوز بأعلى الدرجات، ووفقني على تحقيق ذلك فأنت يا مولاي سميع قريب مجيب للدعوات.
  • يا رب العالمين ارزقنا الهمة العالية على الدراسة وبذل المزيد من الجهد لكي نسعد بالوصول إلى النجاح، فأنت ولي ذلك والقادر عليه.
  • ربنا لا يوجد شيء سهل إلا ما جعلته بإذنك سهلًا، ووفقنا لخير ما في هذه الامتحانات وباقي أمور حياتنا إنك يا مولانا سميع عليم رحيم بعبادك.

دعاء الامتحان لأولادي pdf

يمكن تحميل ملف pdf بشكل مباشر “من هنا” يحتوي على أبرز الأدعية السابقة التي يمكن لكل أم أن تدعو بها لأولادها لنيل التوفيق والنجاح في الاختبارات التعليمية والعملية في سير حياتهم صغارًا وكبارًا.

دعاء الامتحان لأولادي بالصور

إن الدعاء من أجل تيسير أمور الامتحان ونيل التوفيق من الله -تبارك وتعالى- أمر مهم، وفيما يأتي سيتم إدراج بعض الصور التي تضمن أدعية للامتحان:

دعاء الامتحان لأولادي بالصور
دعاء الامتحان لأولادي بالصور
دعاء الامتحان لأولادي بالصور
دعـاء الامتحـان لأولادي بالصور
دعـاء الامتحـان لأولادي بالصور
دعـاء الامتحـان لأولادي بالصور

وبهذا نصل لختام مقال دعاء الامتحان لأولادي 2023 مستجاب.. دعاء تسهيل الامتحان للأولاد يسهل عليهم الصعب، حيث تم تقديم أهم الأدعية للدعاء من أجل الأبناء طلبًا للتوفيق من الله تعالى في امتحاناتهم، وإدراج بعض الصور التي تضمن أدعية للامتحانات.

التعليقات

  1. برحمتك يا خالقنا أرحم أبناءنا وارزقهم السكينة والطمأنينة في قلوبهم، وهون عليهم صعاب الامتحان وسائر أحوال حياتهم يا أرحم الراحمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *