دعاء الامتحان الصعب وأدعية دخول الاختبارات الصعبة مكتوبة

أمجد كاخيا 13 ديسمبر 2023 , 23:08

دعاء الامتحان الصعب وأدعية دخول الاختبارات الصعبة مكتوبة الذي يقلق بال الطلاب ويجعلهم في خوف وتوتر من قدوم هذا الامتحان، فيبدأ الطلاب بالتحضير له والمثابرة في الاجتهاد والدراسة من أجل تحصيل الدرجات العالية مع الدعاء وطلب العون من الله تبارك وتعالى، لذلك يهتم موقع أطروحة بتقديم دعاء الامتحان وأهم الأدعية من أجل التوفيق والسداد خلال الامتحانات بإذن الله عز وجل.

دعاء الامتحان الصعب

يقوم الطلاب مع اقتراب فترة الامتحانات ببذل المزيد من الجهد والمثابرة في سبيل تحصيل الدرجات العالية والوصول إلى نجاح باهر، مع الدعاء لوجه الله -تبارك وتعالى- من أجل التوفيق والسداد في الامتحانات، لذلك سيتم تقديم أفضل الأدعية من أجل الامتحان:

  • اللهم إني عبدك الفقير إلى حولك وقوتك يا ذا الجلال والإكرام، فأنا لا حول لي ولا قوة، أسألك أن توفقني في الامتحانات وتيسر أمري يا أرحم الراحمين.
  • يا رب إني أستغيثك في هذه الامتحانات التي لن تنفعني فيها دراستي دون رحمتك وتوفيقك لي، وأعوذ بك من شرود ذهني وانعدام مقدرتي على التعلم وحفظ المعلومات يا أكرم الأكرمين.
  • ربنا احفظ لنا ما تعلمناه وحفظناه وما في عقلي من المعلومات تلزمني لتجاوز الامتحانات، ولا تجعل اجتهادي يذهب أدراج الرياح يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم يا مجيب دعوة المضطرين إذا دعاك، دبر لي أمري في امتحاناتي يا خير المدبرين، فأنا لا أحسن التدبير إنك على كل شيء قدير.

دعاء الامتحان الصعب

دعاء قبل الامتحان

يقلق الطلاب خلال فترة الامتحانات من عدم مقدرتهم على تجاوز امتحاناتهم، وتحصيل الدرجات العالية، وفيما يأتي بعض الأدعية قبل الامتحان:

الدعاء الأول ربنا اصرف عنا الضعف والوهن، وارزقنا القوة على الفهم والحفظ والتيسير في الامتحانات، إنك على كل شيء قدير.
الدعاء الثاني اللهم صبرني على هذه الامتحانات، واجعل عزيمتي واجتهادي في أعلى مستوياته، وارحمني يا أرحم الراحمين.
الدعاء الثالث يا رب يسر لنا كل أمرنا، فلا طاقة لنا في أمرنا، والأمر كله بين يديك، بعفوك وكرمك يسر لنا الامتحانات إنك ولي ذلك والقادر عليه.
الدعاء الرابع ربي وفقني إلى كل الخير وساعدني في تجاوز الامتحانات، فأنا لا عون لي سواك، إنك ولي ذلك والقادر عليه.

شاهد أيضًا: دعاء الامتحان لأولادي.. دعاء تسهيل الامتحان للأولاد يسهل عليهم الصعب

دعاء الامتحان الصعب تويتر

إن الدعاء من أفضل العبادات التي يقوم بها العبد في سبيل نيل التوفيق والخيرات من الله تبارك وتعالى، لذلك سيتم تقديم أفضل الأدعية من أجل الامتحانات فيما يأتي:

  • اللهم اجعل الامتحانات التي أظنها صعبة سهلة، فأنت من تجعل الصعب سهلًا بإذنك وقوتك يا قوي يا عزيز.
  • ربنا ألهمنا القوة والصبر على هموم الامتحانات، ونسألك أن تكون المعين والحافظ لنا عند بداية الامتحان، إنك ولي ذلك والقادر عليه.
  • يا رب العالمين، اجعلني من الأقوياء الصبورين الذين تعينهم وتساعدهم على الحفظ والتوفيق في الامتحانات، إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم وفقني في الإجابة على أسئلتي في امتحاناتي، واجعل جميع إجاباتي صحيحة وكاملة يا أكرم الأكرمين.

شاهد أيضًا: دعاء الامتحان النهائي.. 10 من أدعية الامتحانات لطلاب المدارس والجامعات

دعاء الامتحانات والاختبارات يحتاجه كل طالب

يحتاج جميع الطلاب مع دوام اجتهادهم ودراستهم لامتحاناتهم إلى الدعاء لوجه الله تعالى في سبيل التوفيق في الامتحانات، وفيما يأتي أدعية للاختبارات:

دعاء الامتحانات والاختبارات يحتاجه كل طالب ربي إني أطلب منك يا ذا الجلال والإكرام التوفيق في الامتحانات والأسئلة، والأجوبة السديدة الصحيحة إنك على كل شيء قدير.

اللهم إني أطلب من جلالك وعظمتك أن تيسر لي أموري وتوفق لي امتحاني الذي يقلقني، أنت ولي ذلك والقادر عليه.

ربنا هب لنا من لدنك توفيقًا وتيسيرًا للامتحان، والإجابات الصائبة التامة، إنك يا مولانا سميع قريب مجيب للدعوات.

اللهم اشرح لي صدري ويسر لي أمري وارزقني عونك وتوفيقك في امتحاناتي برحمة منك يا أرحم الراحمين.

دعاء الامتحانات والاختبارات يحتاجه كل طالب

دعاء قبل وبعد الامتحان

يبادر الطلاب للدعاء تضرعًا لله عز وجل من أجل أن ينالوا التوفيق في امتحاناتهم وتسهيل أمورها، لذلك سيتم تقديم أهم الأدعية الطيبة من الامتحانات:

  • اللهم ارزقني علمًا أنتفع به، وأبعدني عن كل علم لا ينفع، ووفقني في اختباراتي يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم أبعد عن كل أمر يشتت ذهني ويصرفني عن اجتهادي ودراستي من أجل الامتحانات، إنك ولي ذلك والقادر عليه.
  • ربي اجعلني ممن يعشقون الدراسة والمذاكرة من أجل تحصيل العلامات الجيدة، فمن لي معين سواك يا أرحم الراحمين.
  • يا رب العالمين، أسألك أن تزيد من قدرات فهمي وحفظي للمعلومات، وأنت توفقني في حل أسئلة الامتحانات، إنك يا مولاي سميع قريب مجيب للدعوات.

شاهد أيضًا: دعاء للطلاب في الامتحانات أدعية لتسهيل الاختبارات مكتوبة قصيرة 2023

دعاء المعجزات للنجاح في الامتحان

إن النجاح في الامتحان يتطلب بذل جهد كبير والمواظبة على الدراسة ومذاكرة ما تم حفظه من أجل الحصول على درجات عالية، لذلك سيتم تقديم أدعية للاختبارات فيما يأتي:

الدعاء الأول اللهم إن أمري بين يديك، فلا تكله إلى نفسي الأمارة بالسوء طرفة عين، أنت أعلم بحزني وقلقي من الامتحانات، فخفف همي يا رؤوف يا رحيم.
الدعاء الثاني اللهم أسألك التوفيق في الامتحانات، والتثبيت للمعلومات التي أحفظها من أجل تجاوز امتحاناتي بدرجات عالية، أنت على كل شيء قدير.
الدعاء الثالث يا خالق السماوات والأرض، عالم الغيب والشهادة، ساعدني على دراستي ووفقني في اختباراتي، إنك ولي ذلك والقادر عليه.
الدعاء الرابع ربنا إنا نلجأ إليك يا ذا الجلال والإكرام، نسألك أن تصفي ذهننا وتزيد من سرعة فهمنا وقوة حفظنا، وسهل علينا الاختبارات يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: دعاء اختبار القدرات مكتوب وبالصور .. أدعية المذاكرة 1444 – 2022

دعاء الامتحان الصعب بالصور

إن الأدعية أمر مهم لرفع السوء والمصائب في الحياة، وتسهيل وتيسير أعمال العباد برحمة من الله تعالى، لذلك سيتم إدراج بعض الصور التي تضمن بعض الأدعية لتيسير الامتحان:

دعاء الامتحان الصعب

دعاء الامتحان الصعب

دعاء الامتحان الصعب بالصور

وبهذا نصل لختام مقال دعاء الامتحان الصعب وأدعية دخول الاختبارات الصعبة مكتوبة، حيث تم تقديم أبرز الأدعية من أجل التيسير والتوفيق خلال الامتحانات، بالإضافة إلى تقديم بعض الصور التي تضمن دعاء الامتحان الصعب.

التعليقات

  1. بارك الله في جهودكم أولا … ولكن إليكم بعض الملاحظات
    – الأولى : الأدعية المقترحة هي اختيار و تدبيج كاتبيها و الإكثار من ذلك و الإطالة فيه من الاعتداء في الدعاء الذي حذر منه النبي صلى الله عليه و سلم .
    – الثانية : هذه الأدعية ليست مأثورة و هي مستحدثة و لذلك وجب التنبيه حتى لايظن عامة الناس أنها أدعية مأثورة من السنة .
    – الثالثة : لا بأس بالدعاء في كل حال فهو المعنى الحقيقي للعبادة .. و لكن على العبد ألا يكون حرصه على الدعاء في وقت الحاجة .. و إنما يدعوا في السراء و الضراء ” تعرف إلى الله في الرخاء يعرفك في الشدة “

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *