دعاء استقبال العام الهجري الجديد ، أجمل الادعية والتهاني للعام الهجري 1446

Suzana Hasan 23 يونيو 2024 , 17:05

دعاء استقبال العام الهجري الجديد ، أجمل الادعية والتهاني للعام الهجري 1446، فمع استقبال العام الجديد يجد المؤمن نفسه، يقطع سنين عمره فليس أمامه إلا الدعاء والاستغفار وطلب العفو من الله عز وجل، ولكن بأدعية مناسبة بكلماتها و عباراتها وأدعيتها الخاصة بها، ويهتم موقع أطروحة بالحديث عن هذه الأدعية وحكمها سواء مع بدايتها أو نهايتها، الطويلة منها والقصيرة والصور المعبرة المرتبطة بها.

حكم دعاء السنة الهجرية الجديدة

لا حرج على المؤمن أن يدعو بما يجول في خاطره ويخالج جوفه في رأس السنة الهجرية، فالدعاء مشروع في كل وقت وليس له وقت محدد، فقرب الله بالتضرع إليه، إلا أنه يجب الانتباه إلى أن رأس السنة الهجرية ليس عامًا شرعيًا، والدعاء فيه لا يختلف عن الدعاء في غيره من الأيام، ويمكن للمرء أن يدعو لأخيه المؤمن بما يسر خاطره ويتمنى له الخير من الله تعالى، فالدعاء يعزز بين المسلمين روابط الإخاء والمحبة والخير بين بعضهم البعض، والله ورسوله أعلم.[1]

اقرأ أيضاً: خطبة عن العام الهجري الجديد

دعاء استقبال العام الهجري الجديد

مع بداية السنة المباركة لا بد من استقبال جميل يليق بها فهي سنة مباركة جامعة للخير مانعة للشر، وهي ضيف لا بد من الهليل والاحتفال لاستقباله بكل حماس وطاقة تعكس الحب للإسلام والمسلمين ومن هذه الأدعية:

  • اللهم مع استقبال العام الهجري الجديد نسألك الحب، لك ولكل من يحبّك، وحبّ كل عمل يقرّبنا إليك، وحب أولادنا وأهلنا ونبينا وحب كل شيء لأن صورتك راسخة فيهم جميعاً.
  • ونسألك اللهم أن ترزقنا حبّ نبيك المصطفى محمّد، وأن تحشرنا مع الأنبياء والصالحين في جنات النعيم التي وعدت بها عبادك الصالحين الطائعين.
  • مع استقبال السنة الهجرية الجديدة نسألك اللهم أن تغفر لنا ذنوبنا، وتستر لنا عيوبنا، وتحفظنا بحفظك يا أكرم الأكرمين فنحن لا حول لنا إلا بك وحدك لا شريك لك.
  • اللهم مع بداية السنة الجديدة أبعد الشو والهم والغم وعن أولادي، وارزقني معهم طاعتك و تنفيذ أوامرك يا قادر يا كريم.

اقرأ أيضاً: التقويم الهجري 1446 pdf

دعاء رأس السنة الهجرية الجديدة

مع رؤية هلال شهر محرم يستعد المسلمون لاستقبال السنة الهجرية الجديدة، وما فيها من طقوس تبدأ بالتهاليل والتراتيل الدينية وغيرها من الأمور الدينية التي تزرع الخشوع والسكينة ومن هذه الادعية:

الدعاء الأول اللهم يا سميع الدعوات اسمع دعائي و أجب عن سؤالي وفرج همي وكثر فرحي وأسعد قلبي بأخبار فيها الصحة والعافية يا رب العالمين.
الدعاء الثاني أولادي وذريتي وأهلي وأخواتي وديعة لديك يا من لا تضيع عنده الودائع احفظهم من كل شيطان مريد.
الدعاء الثالث لكيتب لنا الله الخير المقرون بالبركة  الدائمة غير المنقطعة، بأذنك سبحانه فأنا لا حول لي ولا قوة، أنت سندي ومسندي.
الدعاء الرابع يا رب هب لي من لدنك قوة فوق قوة، وعافية ما بعدها عافية، وارحمني برحمتك فأنا عبدك الطلائع أرضى عني وعلى.

دعاء دخول العام الهجري الجديد

البدايات الخيرة تكتب نهايات خيرة، لذلك عند البداية لا بد من رفع الأيدي للسماء لطلب الخير والبركة فالله سبحانه مجيب الدعاء محقق المستحيلات فلا يحتاج المؤمن إلا لليقين المطلق بان الله إذا أراد شيء أن يقول له كن فيكن ومن هذه الأدعية:

  • اللهم في بداية العام الهجري الجديد أسعد أحبتي ويسر لهم الخير وبشّرهم في عامهم القادم بكل ما يسر، وادفع عنهم التعب و الضرر.
  • أسألك اللهم في العام الهجري المبارك أن تحفظ لي أصدقائي، ولا تريني فيهم بأسًا يبكيني، وأسألك أن تمدّ أجسادهم بالصحة والعافية والقوة لنكمل طريق دينك الحنيف.
  • اللهم مع دخول السنة الهجرية الجديدة اجعل دخولنا للجنة المباركة سهلاً ميسراً لا عناء فيه ولا تعب، وارزقنا صالح الأعمال وحسن النوايا بجاه اسمك العظيم.
  • مولاي لا تدخلنا هذه السنة إلا وأنت راض عنا وعلينا وعلى أولادنا وأهلنا بصحة وعافية وبركة فنحن لا حيلة لنا إلا بعظمتك وقوتك فأنت الملاذ قثبت عزيمتنا.

أفضل دعاء للعام الهجري الجديد 1446

هناك الكثير من الكلمات التي تسخر نفسها لتقدم بأجمل المعاني للأدعية هذا الدعاء الذي يرفع للسماء بكل ثقة من العبد بربه ليستجيب الدعاء ويحقق المراد وخاصة مع بداية السنة الهجرية الجديدة فهي أفضل وقت لأفضل الأدعية:

أفضل دعاء للعام الهجري الجديد اللهم إني أسألك في العام الهجري الجديد أن تغفر لي ذنوبي واستر لي عيوبي، وارض عني واهدني إلى طريقك المستقيم وارزقنا من فضلك العظيم.
اللهم إنا نسألك في بداية العام الهجري الجديد أن تجعله من أفضل الأعوام وأكثرها خير وبركة واقسم لنا من الخير والبركة والفضل ما يحقق لنا السعادة بعد الحزن والشفاء بعد المرض والنور بعد الظلام والكرب.
اللهم اهدنا واغفر لنا وعافنا واعف عنا، اللهم زدنا ولا تنقصنا وارزقنا رحمتك قبل الموت وبعد الموت يا أرحم الراحمين.
اللهم لا تخرجنا من العام الحالي إلا وقد غفرت لنا وعفوت عنا، وارزقنا في العام الجديد رحمه وعفو ومغفرة ورضوان، لنا ولوالدينا الأحياء والأموات

اقرأ أيضاً: كيف نستقبل العام الهجري الجديد 1446

دعاء رأس السنة الهجرية 1446

الدعاء إلى الله من الأمور المميزة التي يرغب المسلم في حفظ صلاحه، وضمان أعماله طوال فترة حياته، هذه الأدعية لم تقتصر على النفس فقط بل شملت الأولاد والأهل وكل من يخص المؤمن وبمناسبة العام الهجري ، جاء الدعاء في عدد كبير من الصيغ والصيغ ومنها:

  • اللهم سنة هجرية جديدة مليئة بالمواسم الطيبة التي ظفر فيها عبادك الصالحون ، أسألك يا ربي الكريم أن تهبني طريق البر والنجاح ، وأن تكتب لي. الخير والأمان في كل خطوة في حياتي.
  • برائحة السنة الهجرية أسأل الله العظيم القدير أن يحمي أسرتي وأحبائي لي ، وأن يرزقني بالرفقة الطيبة التي تصعد بها الأيام وتحل الأحلام معهم ، وكل عام وأنتم بخير.
  • اللهم اسألك الكرم يا خالقي الكريم. بجاه جميع أسماء الله الحسنى أن تبارك فينا في العام الهجري الجديد وتزيد ثباتنا في طاعتكم حتى نلتقي بكم وترضي بنا يا رب العرش العظيم.
  • اللهم ارزقنا حسن السمعة وحسن الخاتمة وحسن العمل وحسن الطاعة فنحن ناصيتنا بين يديك، ألبسنا ثوب الستر والعافية يا رب العالمين.

دعاء السنة الهجرية الجديدة 1446

إن أفضل ما يبدأ به العبد الصالح في هذه السنة الهجرية هي الدعاء والابتهال والصلاة، لذا نأخذ بأيديكم لعرض الأدعية التي يجب على المسلم ترديدها والتي تجعله يهنأ بالخيرات في العام المقبل، وينال رضى الله تعالى، فإن في الدعاء من القلب والتمني المستمر لفرج من الله تعالى وغفران وخير كبير، لذا نستعرض أفضل أدعية للسنة الهجرية الجديدة ومنها:

الدعاء الأول اللهم يا رب سبب الأسباب لتقضي عنا الدين وتغنينا من الفقر وتعطينا سؤلنا في الدارين.
الدعاء الثاني اللهم إني أسألك خير هذه السنة المقبلة يمنها ويسرها، وأمنها وسلامتها، ونورها وبركاتها وأعوذ بك من شرورها وصدودها وعسرها وخوفها وهلاكها.
الدعاء الثالث اللهم أرغب إليك أن تحفظ علي فيها ديني الذي هو عصمة أمري ودنياي التي فيها معاشي، وتوفقني فيها و إلى ما يرضيك عني.
الدعاء الرابع يا أكرم الأكرمين، يا أرحم الراحمين، وصلى الله على سيدنا وحبيبنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم أجمعين أبعد عن شر حاسد إذا حسد.

دعاء رأس السنة الهجرية مستجاب

يحرص المسلمون على استقبال عامهم الهجري الجديد بالتضرع إلى رب العالمين من خلال عبادة الدعاء، حيث يدعون بدعاء رأس السنة الهجرية مستجاب، ولديهم ثقة ويقين فيه عز وجل أن يتقبل دعائهم ويستجيب لهم ويحصلون على مرادهم و مبتغاهم في مثل هذه الأيام الطيبة التي تأتي بمثابة فرصة لهم لكى يحيوا حياة جديدة بالقرب من بارئهم وأن يكونوا أشخاص أفضل يفعلوا الخير دائماً ومن هذه الأدعية:

  • اللهم إني أسألك وأقسم  بك أن تصلي وتسلم على سيدنا محمد وعلى سائر الأنبياء والمرسلين وصحبهم أجمعين وأن تغفر لي ما مضى وتحفظني فيما بقي يا أرحم الراحمين،
  • اللهم هذه سنة جديدة مقبلة لم أعمل في ابتدائها عملاً يقربني إليك زلفى غير تضرعي إليك فأسألك أن توفقني لما يرضيك عني من القيام لما لك و على من طاعتك.
  • اللهم امنحني الإخلاص في عملي لوجهك الكريم وفي عبادتك وأسألك إتمام ذلك علي بفضلك ورحمتك، فأنت ملاذي وقوتي ومولاي العظيم.
  • اللهم وجهك أكرم الوجوه، وجاهك أعظم جاه وهباتك أفضل الهبات، اللهم ربّنا نُطيعك ونشكرك، فقد عصيناك وغفرت لنا، ودعوناك فأجبت الدعاء.

دعاء يوم رأس السنة الهجرية 1446

الدعاء ثم الدعاء أيها المسلم ليس بيدك إلا الدعاء والله كريم سريع الاستجابة، لا يترك عبده  محتاج يتضرع له دون استجابة، وخاصة مع دخول السنة الهجرية الجديدة فالأدعية مستجابة بإذن الله تعالى ومن هذه الأدعية:

دعاء يوم رأس السنة الهجرية 1445

 

لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله ربّ العرش العظيم، لا إله إلا الله ربّ السموات والأرض ربّ العرش العظيم، اللهم في هذا العام الهجري الجديد أتممت نعمتك علينا فلك الحمد.
اللهم قد تمّ نورك فلك الحمد، وعظم حلمك فعفوت عنّا فلك الحمد، اللهم بسطت يدك، فأعطيتنا من فضلك فلك الحمد،
اللهم كشفت ضرّنا وشفيت سقمنا، اللهم نستغفرك ونتوب إليك فاقبل توبتنا، اللهملا تحملنا ما لا طاقة لنا به، ولا نبلغ مدحك مهما قلنا يا رحمن يا رحيم
ربّ امنحنا من سعة القلب، وإشراق الروح، وقوة النفس ما يعيننا على ما تحبه من عبادك من مواساة الضعيف والمكسور والمحروم والملهوف والحزين.

اقرأ أيضاً: أجمل تهاني العام الهجري الجديد 1446

دعاء نهاية السنة الهجرية 1446

أكرم الله سبحانه وتعالى عبده استجابة الدعاء فهو كريم يسمع وينفذ، وكثير من المسلمين يبحثون عن كلمات و أدعية يطلبونها بلسان صادق وقلب خاشع، لعل الله سبحانه يرد الدعاء، وحاشاه تبارك وتعالى أن يرد طالب محتاج ومن هذه الأدعية بالسنة الهجرية الجديدة:

  • اللهمَّ اغفرْ لي خطيئَتي وجَهلي، وإسرافي في أمري، وما أنت أعلم به مني، اللهمَّ اغفِرْ لي جَدِّي وهَزْلي، وخَطئي وعمْدي، وكل ذلك عندي.
  • اللهمَّ اغفرْ لي ما قدَّمت وما أخَّرت، وما أسررت وما أعلنت، وما أنت أعلم به مني، أنت المُقَدِّم وأنت المؤخِّر، وأنت على كلِّ شيءٍ قدير.
  • اللهم اجعل أولادي سلوة حياتي، وسرور نفسي، وشغل وقتي، وقرة عيني ولا تريني فيهم هم ولا حزن واجعلهم خير عبادك الصالحين.
  • اللهم زدنا ولا تنقصنا، وعافنا واعف عنّا، اللهم لا تخرجنا من هذه الدنيا إلّا وأنت راض عنّا يا أرحم الراحمين.

أدعية في ليلة رأس السنة 1446

يدخل المسلم عامه الهجري وهو يعلم بأن سنة من عمره  تنقضي مع كل سنة تذهب، ومع استقبال عام جديد لا يدري أيفرح أم يحزن فالعمر فان زائل، فليس بيده إلا أن يدعو لنفسه ولأولادهم وأهله أحبابه بأعمار مباركة وأيام صالحة مكللة بالإيمان والتقوى ومن هذه الأدعية:

الدعاء الأول   يا رب العالمين في هذه الليلة المباركة من هذه السنة المباركة اجعلنا من الصالحين ومن الذين يصحبون النبي محمد صلّى الله عليه وسلّم في الجنة، آمين.
الدعاء الثاني يا مثبت القلوب ومقلبها بين الحق والكفر، اللهم بارك لي في قلبي واجعله ثابتًا على هذا الدين في هذه الليلة الكريمة ليلة السنة الهجرية الجديدة.
الدعاء الثالث اللهم اجعلني من الذين يتضرعون إليك ويحمدونك على نعمك ويستغفرونك على ذنوبهم، واجعل قلبي رقيقًا وخاشعًا لرحمتك.
الدعاء الرابع اللهم افتح لي أبواب رحمتك وانزل عليَّ منازل فضلك، واجعلني من العباد الخاشعين والمؤمنين.

أدعية استقبال السنة الهجرية 1446

اقترب أول ايام السنة الهجرية على ان يطل علينا، حيث يعرف ان أول ايام شهر محرم، وهو الشهر الاول في السنة الهجرية الجديدة، ، لذلك سوف نستقبل العام الهجري الجديد، بادعية راس السنة الهجرية الجديدة 1446:

  • إلهي اجعل لي بداية هذه السنة بداية توفيق وإحسان، وسلامة وإسلام، وأمن وإيمان، اللهم و في هذه السنة الجديدة نسألك حبّك، وحبّ من يحبّك، وحبّ كل عملٍ يقربنا إليك.
  • يا أكرم الأكرمين، يا أرحم الراحمين، أن تصلى وتسلم على سيدنا وحبيبنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، نستكفيك اللهم فواتها وشغلها، فارزقنا فيها العصمة من الشيطان الرجيم.
  • اللهم قدر لنا الخير حيث شئت ثم بشرنا به وأفرحنا وحببنا به، اللهم اجعل حياتنا أهنأ وأسعد وأجمل من كل توقعاتنا.
  • اللهم إني أسألك خير هذه السنة الهجرية المقبلة يمنها ويسرها، وأمنها وسلامتها، ونورها وبركاتها، وطاعتها نحن وكل المسلمين.

دعاء رأس السنة الهجرية كامل ومكتوب

يستقبل المسلم عامه الهجري الجديد بقلب مؤمن وذهن طاهر، أملاً بخير كبير قادم، وخاصة بأن الله مصدر الخير والبركة، فيسخر المسلم نفسه ليدعو دعاء استقبال العام الهجري الجديد بلسان صادق فهذه الأدعية ترفع للسماء تستجاب بعون الله تعالى، ومن هذه الأدعية:

دعاء رأس السنة الهجرية كامل ومكتوب اللهم إني أسألك خير المسألة، وخير الدعاء، وخير النجاح، وخير العمل، وخير الثواب، وخير الحياة، وخير الممات، وثبتني، وثقل موازيني، وحقق إيماني، وارفع درجاتي، وتقبل صلاتي، واغفر خطيئتي، وأسألك الدرجات العلا من الجنة، اللهم إني أسألك فواتح الخير، وخواتمه، وجوامعه، وأوله، وظاهره، وباطنه، والدرجات العلا من الجنة آمين،
اللهم إني أسألك خير ما آتي، وخير ما أفعل، وخير ما أعمل، وخير ما بطن، وخير ما ظهر، والدرجات العلا من الجنة آمين، اللهم إني أسألك أن ترفع ذكري، وتضع وزري، وتصلح أمري، وتطهر قلبي، وتحصن فرجي، وتنور قلبي، وتغفر لي ذنبي، وأسألك الدرجات العلا من الجنة آمين، اللهم إني أسألك أن تبارك في نفسي، وفي سمعي، وفي بصري، وفي روحي، وفي خلقي، وفي خلقي، وفي أهلي، وفي محياي، وفي مماتي، وفي عملي، فتقبل حسناتي، وأسألك الدرجات العلا من الجنة، آمين.
كذلك اللهم بعلمك الغيب، وقدرتك على الخلق، أحيني ما علمت الحياة خيراً لي، وتوفني إذا علمت الوفاة خيراً لي، اللهم إني أسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك كلمة الحق في الرضا والغضب،
أسألك القصد في الغنى والفقر، وأسألك نعيما لا ينفد، وأسألك قرة عين لا تنقطع، وأسألك الرضا بعد القضاء، وأسألك برد العيش بعد الموت، وأسألك لذة النظر إلى وجهك، والشوق إلى لقائك، في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة، اللهم زينا بزينة الإيمان، واجعلنا هداة مهتدين

دعاء السنة الهجرية  الجديدة بالتشكيل

تتسخر اللغة العربية لتقدم أجمل العبارات، لتقدم دعاء استقبال العام الهجري الجديد وأروع الكلمات للدعاء ببداية السنة الهجرية المجيدة ، لتحمل الخير والعطاء والبركة والخير الوفير للجميع ومن أدعبتها:

  • “اللَّهُمَّ لكَ الحَمْدُ أنْتَ نُورُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ، ولَكَ الحَمْدُ أنْتَ قَيِّمُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ، ولَكَ الحَمْدُ أنْتَ رَبُّ السَّمَوَاتِ والأرْضِ ومَن فِيهِنَّ، أنْتَ الحَقُّ، ووَعْدُكَ الحَقُّ، وقَوْلُكَ الحَقُّ، ولِقَاؤُكَ الحَقُّ، والجَنَّةُ حَقٌّ، والنَّارُ حَقٌّ، والنَّبِيُّونَ حَقٌّ، والسَّاعَةُ حَقٌّ.
  • اللَّهُمَّ لكَ أسْلَمْتُ، وبِكَ آمَنْتُ، وعَلَيْكَ تَوَكَّلْتُ، وإلَيْكَ أنَبْتُ، وبِكَ خَاصَمْتُ، وإلَيْكَ حَاكَمْتُ، فَاغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ وما أخَّرْتُ، وما أسْرَرْتُ وما أعْلَنْتُ، أنْتَ إلَهِي لا إلَهَ إلَّا أنْتَ”.
  • “اللهمَّ إنِّي أسألُك من الخيرِ كلِّه عاجلِه، وآجلِه ما علِمتُ منه وما لم أعلمُ، وأعوذُ بك من الشرِّ كلِّه عاجلِه، وآجلِه ما علِمتُ منه، وما لم أعلمُ.
  • اللهمَّ إنِّي أسألُك من خيرِ ما سألَك به عبدُك ونبيُّك، وأعوذُ بك من شرِّ ما عاذ به عبدُك ونبيُّك اللهمَّ ي أسألُك الجنةَ، وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ، وأعوذُ بك من النارِ، وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ، وأسألُك أنْ تجعلَ كلَّ قضاءٍ قضيتَه لي خيرًا”.

ادعية راس السنة الهجرية قصيرة جداً

يبحث الكثير من المسلمون عن دعاء استقبال العام الهجري الجديد بعبارات قصيرة يتناقلونها فيما بينهم للتهنئة برأس السنة الهجرية، فهي عبارات بسيطة تحمل بطياتها الكثير من المعاني، وتدل على صلة الرحم والمحبة بين بعضهم البعض ومن هذه الأدعية:

الدعاء الأول اللهم إني أسألك الفوز يوم القضاء, وعيش السعداء, ومنزل الشهداء, ومرافقة الأنبياء، والنصر على الأعداء.
الدعاء الثاني اللهم إني أسألك صحة في إيمان, وإيمانًا في حسن خلق, ونجاحًا يتبعه فلاح, ورحمة منك، وعافية منك، ومغفرة منك ورضواناً
الدعاء الثالث اللهم إني أسألك الصحة والعفة, وحسن الخلق, والرضاء بالقدر. اللهم إني أعوذ بك من شر نفسي, ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها, إن ربي على صراط مستقيم
الدعاء الرابع اللهم مع العام الجديد الذي بلغتني إيّاه أسألك أن تجعلني وأهلي وأحبّتي من الصّالحين.

أدعية تهنئة بالعام الهجري الجديد

حرص المسلمين على تبادل التهاني في رأس السنة الهجرية، حيث يتمنون لبعضهم القبول والتوفيق والبركة من الله، وفيما يأتي أدعية تهنئة العام الهجري الجديد:

  • أسأل الله العظيم رب العرش العظيم في السنة الهجرية الجديدة أن تحل البركات والخيرات على المسلمين من الله سبحانه وتعالى,
  • نسأل الله العظيم مع دخول السنة الهجرية أن يوفقكم وأن يرزقكم العلم النافع والقلب الخاشع، وأن يجعلها لكم سنة مليئة بالإنجازات.
  • رحم الله أمواتكم، ورزقكم وإياهم في العام الجديد مغفرة، وكتبكم في جنات النعيم.
  • نسأل الله في العام الجديد أن ينظر لكم نظرةً لا تشقون بعدها أبدًا، ونسأله أن يجعل لكم من الفرح نصيب، وعنكم الحزن يغيب، وأن يجعله لكم عام الجبر دون فقد ولا خيبة ولا ألم.

دعاء استقبال العام الهجري الجديد بالصور

كثيرة هي الأدعية التي تقدم بين المسلمين للتهنئة و دعاء استقبال العام الهجري الجديد وهذه التهنئة اقترنت بصور معبرة جميلة ومنها:

دعاء استِقبال العَام الهِجري الجديد بالصور
دعاء استِقبال العَام الهِجري الجديد بالصور
دعاء استقبال العام الهجري الجديد بالصور
دعاء استقبال العام الهجري الجديد بالصور
دعاء استقبال العام الهجري الجديد بالصور

مقالات ذات صلة

وهكذا نصل لختام المقال دعاء استقبال العام الهجري الجديد الذي يتحدث عن أجمل وأهم وأكثر الأدعية استجابة بمناسبة حلول العام الهجري الجديد وما يحمل هذا الموضوع بين طياته من حب وعطاء المسلم لنفسه ولأهله ولأولاده وكل المسلمين ليتذكرهم بأدعية تعد مفاتيح الجنة.

المراجع

  1. www.islamweb.net , حكم دعاء السنة الهجرية الجديدة , 11/07/2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *