أدعية وأذكار

دعاء اخر جمعة قبل رمضان مكتوب كامل

دعاء اخر جمعة قبل رمضان مكتوب كامل فمع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك يسارع المسلمون لاستقباله من خلال الدعاء وطلب المغفرة من الله وأن يبلّغهم هذا الشهر الفضيل بصحةٍ وخير، ومن خلال موقع أطروحة عبر هذا المقال سيتم تقديم مجموعة أدعية قبل دخول شهر رمضان الكريم في الجمعة الأخيرة من شهر شعبان.

دعاء اخر جمعة قبل رمضان

دعاء اخر جمعة قبل رمضان مكتوب كامل

الدعاء عبادة عظيمة تَصرِف عن المرء الهمومَ والأحزان فيلجأ من خلاله إلى رب الكون العظيم ويتضرّع  له راجياً عفوه ورضاه، ومن أفضل الأوقات للدعاء هو شهر رمضان المبارك ففيه استجابة للدعاء ومغفرة للذنوب وفيما يلي دعاء لدخول رمضان واستقباله كامل:

  • بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء وسيّد المرسلين وآله وأصحابه الطاهرين، اللهم في الجمعة الأخيرة قبل شهر رمضان المبارك أسألك أن تبارِك لنا فيما تبقى من شهر شعبان وأن تبارِك أيامنا المُقبِلة.
  • اللهم وأن تبلّغنا شهر رمضان ونحن في أتم الصحة والعافية، وأسألك اللهم أن تغفِر لي ولأهلي وللمسلمين والمسلمات ما تقدّم من ذنوبٍ وآثامٍ.
  • اللهم وأن تجعل قلوبنا مليئة بنور الإيمان وأن تصلح لنا أحوالنا وتهدِنا إلى طريق الرشد والتقوى، اللهم اقبل توبتي وندمي واجعلني وذريّتي من القوم الصالحين، وارزقني علماً أنفع به نفسي والآخرين وكسباً حلالاً طيباً.
  • وأسألك أن تبعِد عني عذاب الدنيا وعذاب الآخرة وقِني من عذاب جهنم وعذاب القبر، وارزقني الرحمة والمغفرة يا أرحم الراحمين وأكرم الأكرمين.دعاء اخر جمعة قبل رمضان

شاهد أيضًا: دعاء رمضان مؤثر .. كرر هذه الدعوات واستحضر قلبك

أدعية لآخر جمعة قبل رمضان مستجابة

في شهر رمضان رحمة ومغفرة للعالمين لذلك يلجأ المسلمين جميعاً إلى الدعاء والتضرع لله تعالى بنية صافية صادقة، ولعلَّ من أفضل الأدعية لآخر جمعة في شعبان والمُستجابة بإذنه تعالى ما يلي:

  • اللهم بارك لي في عمري وعملي واجعلني من عبادك الصالحين التوّابين، وارزقني الكسب الحلال والعلم النافع والخير الوفير، وأسألك العون على صيام هذا الشهر وقيامه، وأن تغفِر لي ذنوبي وآثامي فأنت الغفورُ العليُّ العظيم.
  • اللهم أسألك الرحمة والمغفرة من الذنوب والخطايا وأسألك البركة والتوسعة في الرزق وأن ترزقني كسباً حلالاً، وأعوذ بك من عملٍ لا ينفع ومن دعاءٍ لا يُسمع، وأعوذ بك من الفقر والكسب الحرام ومن الحاجة والقلة، وأعوذ باسمك العليّ من دنيء القول ودنيء الفعل.
  • في هذه الجمعة المباركة أسألك أن تحفظني وأهلي وأحبّتي بحفظك وأن تحرسنا بعينك التي لا تنام، وأسألك أن تغفر لي ولأهلي وللمسلمين جميعاً ما تقدّم من ذنبٍ، وأن تهدِنا إلى الصراط القويم المستقيم يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أسألك أن تبلّغنا شهر رمضان وتبارِك لنا في أعمالنا وحسناتنا وأن تشرح لنا صدورنا وتُذهِب عنا الهم والغم والحزن يا أرحم الراحمين، اللهم أسألك أن تغمرني بفضلك ونِعَمِك وأن تجعلني من التوّابين الصالحين.

شاهد أيضًا: دعاء رمضان قصير مستجاب ، أجمل دعاء رمضاني قصير

دعاء اللهم بلغنا رمضان بلاغ قبول وتوفيق

فيما يلي سيتم تقديم مجموعة من الأدعية والتي يمكن الدعاء بها من أجل بلوغ شهر رمضان الكريم:

  • اللهم أسألك أن تبلّغنا شهر رمضان بلاغ قبول وتوفيق ونحن في أفضل الأحوال وفي صحة وعافية، اللهم طهّرنا من دنس الأفعال والأقوال ومن وساوس الشيطان الرجيم، اللهم أسألك بقدرتك وحكمتك وعفوك ألّا تجعلنا من الخاسرين النادمين.
  • اللهم أسألك في آخر جمعة قبل رمضان المبارك أن تبارك لنا في هذه الأيام وترزقنا خيرها وبركتها وأن تبلّغنا شهر رمضان الكريم ونحن بخير وسلام وصحة، وأسألك أن تُطهّر قلبي من الذنوب والمعاصي وأن تبدّل سيئاتي حسنات وتغيّر أحوالي من عسرٍ إلى يسر يا أكرم الأكرمين.
  • يا رب العرش العظيم أسألك أن تبلّغنا أنا وأهلي والمسلمين أجمعين شهرَ رمضان المبارك وأن تُعيننا على صيامه وقيامه، وأسألك الخير والبركة والعمل الصالح يا كريم يا رحيم، اللهم ارزقني الفرج من كل ضيق والمغفرة من كل ذنب والرحمة في كل الأحوال، وأعوذ بك من الفقر والظلم والعوز والحاجة، وأعوذ بك من ضيق الصدر وعذاب القبر.
  • اللهم أسألك بقوتك وعزتك ورحمتك التي وسعت كلّ شيء أن تبلّغنا شهر رمضان مطمئنين مرتاحين البال مجبورين الخاطر، وأن تزيلَ عن قلوبنا الهم والحزن والقلق وأن تُبعِد عنّا السوء والضر وتُطهر أرواحنا من دنس الشيطان ووساوسه، وأسألك اللهم أن تُصلِح حالنا ولا تحرمنا عفوك ورحمتك يا أرحم الراحمين.

شاهد أيضًا: من افضل الدعاء في رمضان المؤثر والمستجاب بإذن الله

دعاء الصحابة اللهم بلغنا رمضان

لشهر رمضان المبارك مكانة خاصة مُنقطِعة النظير في قلوب الصحابة الكرام، إذ تجلّت تلك المكانة من خلال استعدادهم لاستقبال شهر رمضان والتحضير لدخوله وهم في أحسن حال وتقويم إذ كانوا -رضي الله عليهم أجمعين- يتضرعون إلى الله ويدعونه في كل وقت وحين أن يبلّغهم شهر رمضان الفضيل لما لهذا الشهر من فضل وأجر عظيم فهو شهر العتق من النيران ومضاعفة الحسنات، فكما قال معلى بن الفضل: “كانوا -ويقصد هنا الصحابة- يدعون الله ستة أشهر أن يبلغهم رمضان، ثم يدعونه ستة أشهر أن يتقبله منهم“، ولقد ورد عن يحيى بن أبي كثير أن الصحابة كانوا يدعون قائلين: “اللهم سلمني إلى رمضان، اللهم سلم لي رمضان، وتسلمه مني متقبلاً” ولكن تجدر الإشارة إلا أن هذا الأخير ورد ضمن الأثر الضعيف عن رسول الله صلى الله عليه وسلم.

شاهد أيضًا: دعاء دخول واستقبال شهر رمضان قصير 1444 مكتوب

أدعية دخول شهر رمضان المبارك

فيما يلي سيتم تقديم مجموعة من أفضل الأدعية لاستقبال شهر رمضان المبارك والمُستجابة بإذنه تعالى:

ينتظر المسلمون قدوم شهر الخير والبركة شهر رمضان الفضيل فهذا الشهر شهر للمغفرة والرحمة وهو شهر العتق من النيران، ولعلّ من أفضل الأدعية قبل دخول شهر رمضان المبارك ما يلي:

  • اللهم أسألك بعلمك الغيب وبأسمائك الحسنى أن تصلح أحوالي وترزقني الذرية الصالحة وأن تغفِر لي ذنوبي وتزدني علماً نافعاً وكسباً حلالاً وأبعِد عني الحرام من العمل والرزق واملأ قلبي بخشيتك يا خيرَ الراحمين، وأسألك سبحانك أن تبارك لنا في أيامنا وتبلّغنا شهر رمضان الفضيل ونحن في أحسن حال وفي صحة وعافية.
  • يا حي يا قيوم يا ربّ العرش العظيم أسألك أن تبلّغنا شهر رمضان ونحن في أتم الصحة والعافية، وأن تُيسِّر لنا أمرنا وتهوِّن علينا صيامه وقيامه، وأن تجعل لنا البركة في كلّ عملٍ صالح نقوم به وأن تغفِر لنا ذنوبنا، وأسألك سبحانك أن تنوّر أيامنا بنور الإيمان وترزقنا لذة الطاعة والتقوى في شهر رمضان المبارك وفي كل الشهور فأنت أرحم الراحمين.
  • ربّاه أسألك أن ترزقني القوة والحكمة وأن تنعم عليَّ برضاك وعفوك وألا تحرمني من صحتي وعافيتي، وأسألك أن تبارك لنا ما بقي من شهر شعبان وأن تبلّغنا شهر رمضان الفضيل ونحن في صحة وعافية وراحة بال.
  • يا مجيب الدعوات يا سميع يا عليم أسألك أن تبلّغنا شهر رمضان الفضيل وأن تجعلنا من عبادك الصالحين وأن ترزقنا رضاك لا غضبك وترزقنا الثواب العظيم والخير الوفير فأنت الرزّاق الكريم، وأسألك اللهم أن تجعلنا من الفائزين بالجنة وأن تبعِد عنا عذاب جهنم وعذاب القبر يا رحيم يا عظيم.

شاهد أيضًا: كيف ادعو الله في شهر رمضان وما هو الدعاء المستجاب في رمضان

دعاء اخر جمعة قبل رمضان 2023 بالصور

فيما يلي سيتم إدراج مجموعة من الصور تحمل أدعية قبل دخول شهر رمضان المبارك:

دعاء اخر جمعة قبل رمضان 2023 بالصور

دعاء اخر جمعة قبل رمضان 2023 بالصور

دعاء اخر جمعة قبل رمضان 2023 بالصور

دعاء اخر جمعة قبل رمضان 2023 بالصور

إلى هنا نصل لختام مقال دعاء اخر جمعة قبل رمضان مكتوب كامل، والذي قدّم مجموعة واسعة من الأدعية لدخول شهر رمضان المبارك والمُستجابة بإذن الله تعالى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock