تهنئة عيد الاضحى للام 2024 ، أجمل رسائل تهنئة عيد الأضحى للأم 1445

يحيى شامية 15 يونيو 2024 , 22:00

تهنئة عيد الاضحى للام 2024 ، أجمل رسائل تهنئة عيد الأضحى للأم 1445، هي من الرسائل والتهاني التي يرسلها  الأشخاص لأمهاتهم مع شروق شمس صباح يوم عيد الأضحى المبارك، والذي يعرف في الإسلام بيوم النحر، وهو من أعظم الأيّام وأفضلها على الإطلاق، ويكون في العاشر من شهر ذي الحجة الهجري، ومن خلال موقع أطروحة سيتم تسليط الضوء على رسائل عيد الاضحى للام وأجمل تهنئة عيد الأضحى لأمي الغالية.

تهنئة عيد الاضحى للام

تهنئة عيد الاضحى للام

تهنئة عيد الاضحى للام 2024

للأم الغالية يبحث الأبناء عن أفضل وأجمل التهاني والمعايدات في عيد الأضحى المبارك للعام 2024 م /1445هـ وفيما يأتي أجملها:

  • أمي الغالي حبيبة قلبي ومهجة فؤادي وقرة عيني وحبيبة روحي، في كل عيد أضحى أنت الإنسان الأول الذي أسرع لأعايده، فكل عامٍ وأنت بألف خير يا نبع الحنان، أدامك الله بصحة وعافية وسلامة.
  • يا قلبًا حنونًا احتواني، يا سعادتي الأولى والأخيرة، يا مصدر الدفء والأمان، في عيد الأضحى المبارك أرسل لك أسمى التهاني القلبية وأقول لك كل عامٍ وأنت بخير يا أغلى الناس أمي حبيبتي.
  • بوجود أمي بجانبي يوم عيد الأضحى المبارك تكون فرحتي مضاعفة، أطال الله عمر أمي وأعاد عليها عيد الأضحى بالصحة والسلامة، أسأل الله لك يا قلب الحنان أن تكوني بخير في كل وقت.
  • الأم هي نبع الحنان، ووجهها نور إشراقة صباح عيد الأضحى المبارك، وهي أساس الفرح والسرور والبهجة في العيد، حمى الله أمي من كل سوء، وكل عامٍ وأنت بخير يا أحب الناس إلى قلبي.

شاهد أيضًا: تهنئة عيد الاضحى للاب

أجمل رسائل تهنئة عيد الأضحى للأم 1445

أروع الرسائل للتهنئة بعيد الأضحى المبارك للأم الغالية هي رسائل التهنئة الآتية:

رسالة التهنئة الأولى أروع العبارات والكلمات والجمل أرسلها من القلب إلى القلب، أرسلها بعد أن أكتبها لأمي الغالية ملاك قلبي ومهجة فؤادي وحبيبتي، كل عامٍ وأنت بألف خير في عيد الأضحى يا أغلى الناس وأعزهم إلى قلبي، أحبك أمي.
رسالة التهنئة الثانية  أمي الحبيبة أرغب في عيد الأضحى أن أقول لك، أنك أغلى ملاك على الأرض، وأنت جنّتي وسعادتي، وأنت فرحي الذي لا ينتهي وأملي الذي لا ينضب، عيد أضحى سعيد يا أمي.
رسالة التهنئة الثالثة أمي الحبيبة أود أن أخبرك في عيد الأضحى أنّك السعادة الغامرة لي في الدنيا، وأنت أجمل ما في الوجود بالنسبة لي، فكل عامٍ وأنت بألف خير يا غالية.
رسالة التهنئة الرابعة بالعطور ورائحة الورود، وبكل الحب والشوق والحنين والمودة في الكون، أكتب إليك يا أمي بالورود المعطرة والأشواق الفياضة، لأخبرك كل عامٍ وأنت بألف خير وكل عام وأنت أجمل الأعياد في حياتي.

رسائل عيد الأضحى للأم 1445

للأمهات فقط يسعى الأبناء لإرسال أجمل الرسائل في عيد الأضحى المبارك، وفيما يأتي أجمل رسائل عيد الأضحى للأم مميزة:

  • أماه يا أصل كل الفرح ونبع السعادة والسرور، أرسل لك رسالتي هذه بتهاني من أعماق القلب، بمناسبة عيد الأضحى المبارك، أسأل الله العظيم أن يجعله لك يا أمي بوم خير وبركة وأن يجعل أيامك كلها سعادة.
  • الفرح في العيد هو ابتسامة أمي وضحكتها، كل عامٍ وأنت بخير يا نبع الحنان، عيد أضحى سعيد يا غاليتي وكل عام وعيدك مبارك.
  • أمي يا أغلى المخلوقات على كوكب الأرض، بل يا أغلى كائنٍ في الوجود على قلبي، يا كل السعادة والفرح والسرور، عيد سعيد يا أعز الناس، كل سنة وأنت إلى رب العالمين أقرب، ولطاعته أسرع، أعاد الله عليك العيد بالخير والبركة.
  • في عيد الأضحى المبارك أحب وأتمنى أن أكون يا أمي أول المهنئين بهذه المناسبة العظيمة، فأنت الأولى على الدوام في كلّ شيء يليق بمقامك، كل عام وأنت بخير عيدًا سعيدًا عليك وعلى أبي.

شاهد أيضًا: كلام عن عيد الاضحى

تهنئة أمي عيد أضحى مبارك 2024

إن أجمل التهاني التي يمكن إرسالها للأم في عيد الأضحى هي التهاني الآتية:

  • أمي غاليتي، يا أعز الناس في قلبي وفي حياتي، يا نجمة في السماء يا قمرًا في دنياي، أمي يا نور دربي وضياء أيّامي، عيدي بقربك أجمل يا مهجة فؤادي، فكل عامٍ وأنت بقربي وأنت بألف خير.
  • أهنئ أمي غاليتي أمي الحنونة صاحبة القلب الرقيق الحنون، وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك، أسأل الله يا أمي أن يتقبل منك أعمالك، وأن يجعلك من الأتقياء الأولياء الصالحين، يا قطعةً من الجنة، كل عام وأنت عيدي يا أحلى الأمهات.
  • كل عام وكل عيد أضحى وأمي إلى الله أقرب، كل عام وأمي أجمل نساء الكون، كل عام وأمي نرو عيني، وجمال عمري وطمأنينة أيّامي وابتسامة محياي، يا ضحكة الدنيا وزينتها وبهرجها أحبك أمي كل عام وأنت بخير.
  • لا قيمة للعيد يا أمي من دونك، أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يحفظك لقلبي وأن يديمك بصحة وعافية وأن لا يريني فيك أيّ مكروه، كل سنة وأنت بألف خير.

شاهد أيضًا: تهنئة عيد الاضحى للحبيب

رسائل للأم في عيد الأضحى 1445

من أجمل وأحلى رسائل تهنئة للأم في عيد الأضحى المبارك 1445 هي الرسائل التي سيتم عرضها فيما يأتي:

  • أمي يا غاليتي لا يوجد حد ولا وصف ولا قدرة للجوارح لتعبر لك عن حبي وامتناني وحناني لك، أنت مضغة القلب وصمامه، أنت الشرايين والأوردة، أحبك يا أمي أكثر من أي حب في الوجود، كل عام وأنت بألف خير.
  • يا أمي إن العيد يطيب لي وأنت معي وبقربي، وكل الحياة تزداد جمالًا بابتسامتك، الهموم ترحل والمشاعر السلبية والأفكار السوداء تغادر بمجرد قدومك، أسأل الله يا أمي أن يحفظك من كل مكروه، يا زهرة العمر وعطر الرياحين، كل عام وعيدك سعيد.
  • ست الأحبّة يا أمي الغالي، يا أغلى من الروح وأغلى من العمر والدم، أسأل الله العظيم رب العرش العظيم ورب السموات والأرض ورب كل شيء، أن يجعلك من السعداء في الدنيا والآخرة، وأن يجعل أيّامك كلها عيد بفرحتها وبركتها وسعادتها، وكل عام وأنت بخير يا أغلى الناس.

شاهد أيضًا: موعد عيد الأضحى فلكيا

معايدات عيد الاضحى للام الغالية

التهنئة أو المعايدة هي الأمور التي  تبرز المشاعر الفياضة من الأبناء للأم في عيد الأضحى المبارك، وفيما يأتي أجمل معايدات عيد الأضحى للأم:

  • أمي الغالية يا أحب الناس وأغلاهم، أنت الأحق بالتهنئة بعيد الأضحى المبارك، فأنت أغلى الناس كل عام وأنت بألف خير يا حبيبة القلب وسعادته.
  • أمي يا فرحتي وضحكتي وابتسامتي وسعادتي في هذه الحياة، كل الأماني الطيبة، وكل السعادة والفرح والسرور والهناء والرخاء أتمناها لك وحدك في عيد الأضحى المبارك، عيدك سعيد وأدامك الله حبيبة قلبي.
  • إن الحياة من غير أمي ظلام، ومن غير عيني أمي لا يمكنني أن أرى الدنيا بوضوح، فالدنيا وهم زائف، أدام الله عليك صحتك وعافيتك، وأنزل على قلبك السكينة والسعادة، وأعاد عليك العيد باليمن والبركة.
  • من ابنك المحب والمشتاق لعينيك أمي الطيبة الحنونة، أسأل الله يا غاليتي أن تبقي بألف خير في عيد الأضحى المبارك، وأن يكون عليك هذا العيد عيد عيد خير كل عام وأنت بألف خير يا أعز الناس.

كلمات عن الام المتوفية في العيد

وفاة الأم صعبٌ للغاية، وهو من أقسى ما يمكن للإنسان أن يتعرض له في حياته، وبوفاتها وقدوم عيد الأضحى المبارك، تتفتح الجروح وتتجدد المواجع، ويحترق الشوق والحنين، وفيما يأتي أجمل كلمات رثاء للأم الميتة في عيد الأضحى المبارك:

  • بمناسبة عيد الأضحى المبارك، تشتعل في صدري ورأسي الذكريات يا أمي، ما أجمل طلعتك وأيامي التي عشتها معك، ولكن قدر الله لا مرد له أبدًا، رحمة الله تتنزل عليك يا أمي الحبيبة، أسأل الله أن يكون عيدك في الجنة أجمل.
  • إلى أمي التي فقدتها قبل عيد الأضحى المبارك، لقد جاء عيد الأضحى ليذكرني بك يا أغلى الناس، وما حيلتي في هذا العيد إلّا أن أقول: اللهم ارحم أمي رحمة تغنها بك عمن سواك يا كريم، اللهم اجعلها من الذين رضيت عنهم وأدخلتهم جنات النعيم يا كريم.
  •  اللهم  في عيد الأضحى المبارك اغفر لوالدتي كلّ ذنوبها، جلّها ودقّها، وارحمها برحمةٍ منك تغنيها بها عن رحمة من سواك، اللهم أبدلها داراً خيراً من دارها، وجيراناً خيراً من جيرانها، وأهلاً خيراً من أهلها، واجعلها من ورثة جنّات النعيم يا رب العالمين.
  • وإن ألمي يا أمي في عيد الأضحى بفقدك يفوق وصفي وقلمي يختنق بحبره في كفي فلا ينطق بالحروف، رحمك الله يا أمي وجعلك في أعلى المراتب في الجنة، اشتقت لك رحمك الله.

تهنئة عيد الاضحى من البنت لامها

البنت هي الأكثر قربًا وحنانًا لأمها، فهي مربيتها وقدوتها ومعلمتها في كل شيء، ولذلك فإن البنات يفضلن أن يرسلن تهاني خاصة للأمهات في عيد الأضحى، وأجملها فيما يأتي:

  • يا رب في عيد الأضحى احفظ لي أمي حبيبة قلبي، اللهم أسألك أن تغفر لها وتيسر أمرها، وأن تجعلها في الدارين من السعداء، اللهم أزح عن قلبها كل هم، وأبعد عنها كل غم، واحفظها من كل شر وسوء، أمي غاليتي كل عام وأنت بألف خير وعيد أضحى مبارك وسعيد لك.
  • إن رضاك يا أمي هو عيدي وهو سعادتي، فأنا لا أجد ما أكافئ فيه عطفك وحنانك، ولكني أحمد الله تعالى في كل يوم أن رزقني أمًا حنونة مثلك، يا سر سعادتي وضحكتي الأولى عيدك سعيد، وكل سنة وأنت بألف خير.
  • جمال الحياة كله يتلخص بابتسامة واحدة من ثغرك البسام، وفي كل عيد لا أفكر إلا بك يا غاليتي، ولا يكفيني إلا ابتسامةٌ منك وكلمة رضا وشعور اطمئنان ولمسة حنان، وسعادة، يا رب احفظ أمي وأمهات المسلمين، أعاد الله عليك عيد الأضحى يا أمي بكل خير.

رسائل معايدة للام بالانجليزي لعيد الأضحى

المعايدات والرسائل لا تكون بالعربية فقط، حيث يرغب الكثير من الناس بتهنئة أمهاتهم بعيد الأضحى باللغة الإنجليزية، ولذلك فيما يأتي أجمل معايدات لأمي في عيد الأضحى:

  • Love begins with you, my mother, and ends with you, too. Every year, you are a thousand good from God Almighty, on the occasion of the advent of the blessed Eid Al-Adha. You are the first person I congratulate in my life, because you are the most precious person to my heart among all people, my dear mother.
  • Oh God, protect my mother, the beloved of my heart, on the occasion of Eid al-Adha. On the upcoming Eid, an acceptable Hajj, God willing, Lord of the Worlds.
  • The most beautiful Eid al-Adha messages for my mother; Eid Al-Adha Mubarak to you, my dear mother.. I ask God that all your days be holidays.. and that every day be a feast for .you.. We love you, dear heart and beloved
  • Mom, Eid has come.. and blessed days have arrived.. I can almost smell your delicious and delicious food.. God has not deprived us of you and your beautiful food.

صور تهنئة عيد الاضحى للام 2024 – 1445

أجمل الصور التي تحوي على تهاني ومعايدات للأم الحنون والغالية في عيد الأضحى المبارك سيتم تسليط الضوء عليها فيما يأتي:

صور تهنئة عيد الاضحى للام

صور تهنئة عيد الاضحى للام

صور تهنئة عيد الاضحى للام

صور تهنئة عيد الاضحى للام

بهذا نختتم مقال تهنئة عيد الاضحى للام 2024 ، أجمل رسائل تهنئة عيد الأضحى للأم 1445 والذي تم من خلاله تسليط الضوء على رسائل المعايدة والتهاني والعبارات والكلمات في عيد الأضحى للأم، حيث يمكن لأي شخص اختيار أي معايدة مما ورد فيه وإرسالها لأعز الناس أمه الغالية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *