عبارات وكلمات

عبارات تهنئة الحصول على الدكتوراه 2023 مكتوبة وبالصور

تهنئة الحصول على الدكتوراه لا شيء في الحياة يعادل النجاح، كل كلمات الدنيا تقف عاجزة عن وصف شعوره، لأن طريقه طويل مكلل بالصبر والتعب والجهد، ولكن مع الوصول لنقطة النهاية تنسى كل هذه الأمور تتلاشى، وخاصة المراتب العليا من العلم التي تعلي مكانة الفرد أولاً ثم المجتمع ثانياً، كثيرة هي العبارات تنبع دون تفكير تخرج بسلاسة من قلب صادق لتبعث الفرح في نفس من تخرج ويهتم موقع أطروحة بالحديث عن هذه التهاني والتبريكات للحصول على الشهادات العليا بمصطلحات وألفاظ تكاد تكون عاجزة عن وصف الفرحة.

تهنئة الحصول على الدكتوراه

من طلب العلا سهر الليالي، ليالي من الكد والتعب لتكلل بنجاح منقطع النظير، نجاح يرسم طريق حياة ملؤها الخير والسعادة والمال، وخاصة عندما يتم الإنسان شهادة الدكتوراه، هذا المكان المرموق الذي تزيد الشخص الناجح فخراً لأنه هو مصدر الفخر لأهله وعائلته وجيرانه وأصدقاء وكل من يعرفه ومن عبارات التهنئة التي تقال:

  • مبارك وألف مبارك لك ولنا هذه الشهادة العالية، ويجعل أيامك كلها مكللة بالنجاح والتميز، رفع الله مقامك وجعل العلم والتقوى سلاحك.
  • لك منا كل معاني الفخر والاعتزاز لشخصك الرائع، ولتعبك المتواصل، وجهدك المستمر، وطموحك الراقي لحصولك على هذه الشهادة التي نفتخر ونعتز بها وبك.
  • أدام الله عليك النجاح والتفوق، وأنار بصيرتك، ورفع مكانتك، فكنت ولا تزال وساماً نضعه على صدورنا بفخر, ونعتز به.
  • كل الاحترام والتقدير لجهودك التي بذلت، لرفع راية العلم عالياً، وقبل ذلك رفع رأس أهلك وإعلاء شأنهم، لأن هذه اللحظة هي تكريم لهم قبل كل شيء على كل ما قدموه في حياتهم لتصل إلى هذه المرحلة.

اقرأ أيضًا: قصيدة اعتذار للحبيب

تهنئة الحصول على شهادة

“وقل ربي زدني علماً” نعم هذا ما أكد عليه الله سبحانه وتعالى في كتابه العزيز، فطلب العلم أمر محبوب محمود، فلا شيء في الدنيا تعادل فرحة النجاح والتفوق، وعلى أثرها تكثر التهاني والتبريكات للحصول على الشهادة، هذه الشهادة التي يعمل صاحبها دون كلل أو ملل للحصول عليها ومن عبارات التهنئة التي تقال:

التهنئة الأولى نسأل الله سبحانه وتعالى أن يوفقك في طاعته، ويزيدك علماً وثقافة، المباركة قليلة بحق تعبك وجهدك، فكل المباركات تقدم لك منا بفخر واعتزاز بك.
التهنئة الثانية رسمت فرحة العمر على وجوهنا، وزرعت بذور الفخر في قلوبنا، تعجز الكلمات أمام نجاحك وفرحتنا بها، فليس أمامنا إلا أن نجمع ورود العالم بين يديك تكريماً وحباً.
التهنئة الثالثة من جد وجد ومن زرع حصد، وها أنت اليوم تجد الكنوز قد جاءت إليك، وحصدت الخير والبركة بتعبك وجهدك، أنت فخرنا وأنت وسلاحنا القوي الذي نستند عليه.
التهنئة الرابعة صعدت سلم النجاح درجة درجة، إلى أن حصلت على هذه الدرجة، جعل الله أيامك كلها نجاح وتفوق، وحياتك منارة علم وطاعة لتصل إلى ما تصبر إليه.

مبروك الدكتوراه مع مرتبة شرف

كل إنسان يبحث عند النجاح عن عبارات جذابة براقة تفي بغرض أن تقدم بطاقة تهنئة لمن نجح وحصل على أعلى المراتب، وغالباً تكون الكلمات عاجزة و لا تفي بالغرض، فهذه الفرحة لا يضاهيها شيء بالحياة، وكيف إذا كانت تهنئة بشهادة الدكتوراه وفوقها مرتبة شرف، وقتها ستجمع الحروف نفسها إن استطاعت ذلك لتقدم كمباركات ومن هذه المباركات:

  • الشرف لنا والفخر لنا والفرحة لنا أيضاً، لحصولك على الدكتوراه بمرتبة الشرف، فلم تأت إلا بجهدك وتعبك وسهرك ليال متواصلة لتحقيق هدفك.
  • بارك الله بجهودة المبذولة، وطاعتك المقبولة، للحصول على دكتوراه مع مرتبة الشرف، فما هو إلا شرف لنا ولك.
  • الاحترام لشخصك وصمودك وتحديك، للوصول إلى ما أنت عليه من تفوق ونجاح، والاحترام الأكبر لأهلك على تربيتهم لك على الأخلاق والسعي إلى الكد والجد.
  • أبارك لك حصولك على مرتبة الشرف في الدكتوراه، هذا الشهادة التي كانت ولا زالت عنوان فخر واعتزاز لمن يحصل عليها، ودليل قاطع على الأخلاق وحب العلم والنجاح لصاحبها.

اقرأ أيضًا: أجمل رسالة الى معلمتي قصيرة

عبارات تخرج دكتوراه

لا شيء في الدنيا يعلي شأن الفرد كالشهادة، فهي حصيلة أيام وسنين من التعب والكد والعمل غير المنقطع، لتحقيق حلم قد يكون في بادئ الأمر مستحيلاً، وما أن تبدأ الخطوة الأولى حتى تمشي السنوات للحصول على المبتغى والمنال، كثيرة هي العبارات التي تعبر عن الفرحة بالتخرج ومنها:

العبارة الأولى مبارك لك ولكل من وقف معك لحصولك على شهادة الدكتوراه، مباركات من القلب للقلب مع أكاليل ورد معطرة.
العبارة الثانية أكاليل الورد، أعواد البخور، وكنوز الدنيا نضعها بين يديك لتخرجك بهذه الشهادة العالية، ومعها كل عبارات التهنئة والتهليل.
العبارة الثالثة كل الاحترام والتقدير مقامك الرفيع، والذي زاد رفعه مع حصولك على شهادة الدكتوراه، أدام الله عليك الصحة والعافية، ليبقى سلاحك الفعال العلم.
العبارة الرابعة لا يسعنا إلا أن نقدم لك أسمى عبارات التهنئة، لحصولك على شهادة الدكتوراه، وكلنا فخر وثقة بأنك بذلت ما بوسعك لتصل إلى هدفك وحلمك.
أجمل عبارات التهنئة للدكتوراه

اطلب العلم من المهد إلى اللحد، ومثلها الكثير من المقولات التي بنى عليها الناجح أساسات علمه، لتكن له المرشد والدليل، ولجمال الفرحة وعظمته تجمع الحروف نفسها لتقدم عبارات تهنئة ومنها:

  • الفرحة فرحتنا، والنجاح نجاحنا، والفخر والاعتزازلكم وبكم على ما قدمته أيديكم وعقولكم من تعب وجهد وسعي لحصولكم على هذه الشهادة التي بها وبكم نرفع رأسنا.
  • لك الورود ولك الريحان ولك المسك، لك الألماس ولك الذهب ولك الياقوت، كلها بين يديك لتعبر عن مدى سعادتنا وفخرنا بك، مبارك لك هذه الشهادة للأعلى بأذن الله.
  • جهدكم الدائم وصبركم على التعلم جعلكم نموذج يحتذى به في النجاح والتفوق، ألف مبروك لكم جميعا
  • جاءني الكثير من المفاجآت السارة ووصلني الكثير من الهدايا .. ولكن يبقى تفوقكم ونجاحكم هو أحلى مفاجأة وأجمل هدية.
  • الوصول إلى القمة سهل، ولكن من الصعب المحافظة عليه، فإذا أردتم أن تكونوا متفوقين دائماً وفي كل مراحل حياتكم فاجتهدوا دائماً، مبارك لكم.
قصيدة بمناسبة الحصول على الدكتوراه

تنسج الكلمات نفسها دون سابق إنذار عند النجاح، فكل شخص يسعى ليجد أبيات يقدمها للخريج الناجح، وكيف إذا كانت شهادته دكتوراه فهي شهادة شرف وفخر لنظراً لسنوات التعب والجد التي قضاها الناجح ليصل إليها ومن أجمل الأبيات:

مبروك يلي كلنا نفتخر فيك

مبروك يلي تستحـق القلايد

من قلب صافي منبعه من شواطيك

اكتب لشخصك من جزيل القصايد

شعري فداء لجواد وبجزله أهـديك

وأقبل قديمه فيك ويا الجدايد

كل القصايد تفتخر في معاليك

أيضـا وبك تفخـر جميع الشهايد

(يالهاشمي المشهور) طابت مساعيك

عز الله أنك مثل عشرين قايد

نهج التوسط منهجك دون تشكيك

بجدك وعزمك صرت للمجد رايد

نهج المكارم والكرم بين كفيك

والطيب قد له في حياتك عوايد

منك تعلمنا الكرم من مباديك

الجود طبعك والخصال الفايد.

تهنئة قبول دكتوراه

لكل مناسبة مفرداتها المميزة التي تختلف بشكل من الأشكال عن مفردات مناسبة أخرى، ولكنها بمجمل القول هي براقة لامعة وخاصة إذا تعلق ذلك بالتفوق والنجاح، ومن الجميل إذا قبل أحد أصحابك في درجة الدكتوراه، أن تصطف الكلمات لتعبر عن هذه المناسبة الرائعة ومن عبارات التهنئة:

تهنئة قبول دكتوراه
  • مبارك تعبك بقبول رسالتك وحصولكم على الدكتوراه، التي تعد جسراً واصلاً في حياتك للإتمام ما تحلم به وتصبوا إليه.
  • مباركات كثيرة لوصولك إلى نهاية المطاف في قبول رسالتك وحصولك على شهادة الدكتوراه، لنرفع رأسنا بك و نعتز بمعرفتك التي دامت لسنين والتأكد على أخلاقه العالية.
  • أسمى آيات التهنئة لك على درجة القبول وحصولك على درجة الدكتوراه، لتثبت للعالم أجمع أن من جد وجد، وها أنت تجد وتمسك بين يديك ما سعيت لأجله عبر سنوات طوال.
  • الحمد لله على نعمه التي فضل بها علينا، وأتم لك عملك بخيره، بحصولك على درجة قبول للدكتوراه، فحصدت ما زرعت من تعب وجهد وعناء والله ولي التوفيق.

اقرأ أيضًا: أجمل عبارات تهنئة مولود 

تهنئة الحصول على الدكتوراه تويتر

يبحث الكثير عن عبارات للتهنئة بشهادة الدكتوراه عبر وسائل التواصل المختلفة، علها تعين في انتقاء كلمات معبرة لهذه المناسبة الرائعة، ومن أجمل ما قيل في تويتر من عبارات تهنئة للحصول على الدكتوراه:

  • نسأل الله العلي العظيم أن يبقى طريقك مكلل بالنجاح والتفوق، ومباركة من القلب لشخصكم الغالي على ما حصلتم عليه، للأعلى بإذن الله.
  • وسام شرف لك ولأهلك على هذه الشهادة العظيمة، التي تغرس في النفس السعادة والسلام بعد عناء وتعب وجهد والله ولي التوفيق.
  • التميز والإنجاز من صفاتك الرائعة التي أوصلتك للحصول على هذه الشهادة العظيمة بعد ليال من السهر والتعب، وفقك الله وبارك لك في خطواتك كلها.
  • مستقبلنا بيدكم، ووطننا يهتف باسمكم، يا من حملتم شهادات الفخر والعزة، مبارك لك هذه الشهادة، وسخرها الله لك في خدمة الوطن والمواطن بعونه تعالى.

تهنئة الحصول على الدكتوراه بالصور

النجاح والتفوق عنوان التقدم والازدهار، ومهما عبرت عبارات النجاح والتهنئة عن الفرحة، فاقترانها بصور معبرة يزيد الأمر جمالاً ورقياً ومن هذه الصور:

تهنئة الحصول على الدكتوراه بالصور
تهنئة الحصول على الدكتوراه بالصور
تهنئة الحصول على الدكتوراه بالصور
تهنئة الحصول على الدكتوراه بالصور
تهنئة الحصول على الدكتوراه بالصور
تهنئة الحصول على الدكتوراه بالصور

 

الأسئلة الشائعة

هناك الكثير من الأسئلة التي تتعلق بموضوع عبارات تهنئة للشخص الذي حصل على مرتبة الدكتوراه، وفيما يلي بعض هذه الأسئلة وأجوبتها.

السؤال الشائع الجواب

ماذا يقال لمن حصل على الدكتوراه؟

هناك الكثير من العبارات التي تقال لمن حصل على الدكتوراه ومنها:

●   أزف لكم أخلص العبارات والتهاني القلبية لكم ولوالديكم بنجاحكم وحصولكم على درجة الدكتوراه حفظكم الله وسدد خطاكم.

●        ترتفع أصوات والزغاريد، لتنقل لكم أجمل المباركات لحصولك على هذا الوسام الذي نرفع رأسنا به.

●        من جد وجد ومن سار على الدرب وصل وها قد وصلتم إلى نهاية المطاف مبارك لكم جهودكم.

●        من لسان صادق وقلب مفعم بالفرح أقدم لكم التهاني الخالصة على شهادتكم التي حصلتم عليها بجد وعمل.

كيف ابارك للدكتور؟

أبارك للدكتور بالأمور كثيرة منها:

● إكليل من الورد الجميل.

●  عبارات تهنئة راقية وجميلة.

● هدية رمزية تعبر عن عظمة الأمر الذي حققه وهو حصوله على الشهادة.

ماذا يقال في التهنئة؟

يقال في التهنئة: مبارك ما حصلتم عليه من شهادة ومنها للأعلى بإذن الله تعالى.

 مقالات ذات صلة

أجمل عبارات حمد وشكر لله أجمل عبارات عن يوم الجمعة
أجمل عبارات عن الحب أجمل عبارات عيد سعيد
كلام عن يوم المعلم كلمات حب وغرام للزوجة

وهكذا نصل لختام المقال الذي تحدث عن تهنئة الحصول على الدكتوراه وما يرافق ذلك من عبارات تهنئة وقصائد وتغريدات وغيرها الكثير، ليعبر عن جمال هذه الخطوة في حياة الإنسان بشكل عام، فلا مثيل للنجاح بكل الأزمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock