انمي وكرتون

اكبر تقرير عن انمي Death Note ديث نوت مذكرة الموت

تقرير عن انمي Death Note هو ما سيتناوله موضوع هذا المقال، حيث يعد انمي ديث نوت من أبرز الانميات، وقد نال شهرة واسعة في العالم، نظراً لفكرته الفريدة، وأحداثه العميقة، ومن خلال موقع أطروحة، سنتكلم عن قصة الانمي، وأحداثه، وأبرز شخصياته.

تقرير عن انمي Death Note

يعد انمي ديث نوت من تصنيف غموض، خارق للطبيعة، بوليسي، نفسي، شونين، إثارة، تم إصداره في سنة 2006، من قبل استوديو madhouse، وهو الاستوديو الذي قام بإصدار العديد من الانميات الرائعة، كانمي اوفرلورد، وهنتر اكس هنتر، يحوي الانمي على 37 حلقة، مو فلم ملخص لأحداث القصة، مدة الحلقة 23 دقيقة، وتم اقتباس الانمي من المانجا death note، التصنيف العمري +17، لاحتوائه على مشاهد عنف.

شاهد أيضاً: تقرير أنمي هجوم العمالقة Shingeki no Kyojin، ATTACK ON TITAN

معلومات عن انمي ديث نوت

حصل انمي ديث نوت على العديد من التقييمات، ونال إعجاب أغلب متابعي الانمي، بتقييم 8.6 على موقع تصنيف الانمي العالمي myanimelist، وبتقييم 9.2 على تطبيق انمي سلاير الشهير، وبمرتبة عالمية 69، وبمرتبة 2 حسب الشهرة، ونم كتابة الانمي من قبل الكاتب obata takeshi، وooba tsugumi، وبإخراج araki tetsurou، وقام بتصميم الشخصيات المصمم kiato masaru.

شاهد أيضاً: تقرير انمي one punch man

شخصيات أنمي ديث نوت

يحوي انمي ديث نوت العديد من الشخصيات، التي تتصف بالذكاء، والتفكير الفلسفي العميق، الذي يختلف من شخصية لأخرى، وسنذكر لكم أبرز الشخصيات ضمن الانمي:

  • ياغامي لايت: وهو الشخصية الأساسية للانمي، من بعد اكتشافه لمذكرة الموت، قرر تخليص العالم من المجرمين، عبر كتابة أسمائهم ضمن المذكرة، لكن الشرطة ومن حولهم قررو التحقيق، بسبب كمية القتل الحاصل بين المجرمين  صمن العالم، وقام الناس في اليابان بتسميته كيرا.

ياغامي لايت

  • إل: يعد إل محقق مشهور عالمياً، تولى عملية التحقيقات الخاصة بكيرا، ومن خلال التحقيقات، يشك إل بأن ياغامي لايت هو كيرا، ويسعى لاستهدافه لإثبات ذلك، ومن إحدى كلماته ضمن الانمي ” كيرا أناني، ويكره الخسارة، وأنا أيضاً أناني، وأكره الخسارة”.

إل

  • إن: وهو الأخ الأصغر من ضمن خلفاء إل، الذين عاشو في دار للأيتام، ومن بعد موت إل، تولى إن مكانه، وتابع التحقيقات في قضية كيرا، يقوم إن بجمع الأدلة، وإيصالها إلى رئيس الولايات المتحدة، وهو أيضاً كان يشك بأن ياغامي لايت هو كيرا.

إن

  • ريوك: يعد ريوك واحد من الشينيغامي، كان يشعر بالملل في عالم الشينيغامي، فقرر رمي مذكرة الموت، ويأخذها أحد البشر، وكان أول من رآها ياغامي لايت، وقام ريوك بفعل ذلك فقط للترفيه عن نفسه، ويحب أكل التفاح بشكل هائل.

ريوك

  • اماني ميسا: وهي عارضة أزياء، وممثلة مشهورة، أفصحت عن دعمها لكيرا، وأصبحت كيرا الثاني، قامت بالبحث عن كيرا، لتقوم بشكره على قتل الرجال الذين قتلوا عائلتها، وقدمت المساعدة لكيرا، من خلال قبولها الصفقة مع ريم، وبذلك حصلت على عيون الشينيغامي، وأصبحت تعرف اسم وعمر الشخص، وتستطيع قتله فقط برؤية وجهه، ثم تكتب اسمه.

اماني ميسا

  • ياغامي سويشيرو: وهو والد ياغامي لايت، ورئيس قسم الشرطة، وهو من قام بمحادثة إل عن القضية، وطلب المساعدة منه لمعرفة هوية كيرا الحقيقية.

ياغامي سويشيرو

  • ريم: وهي إحدى الشينغامي، كانت تحب ميسا جداً، لدرجة أنها قدمت إليها وأعطتها مذكرة الموت شخصياً، عندما كانت ميسا طفلة، وأثناء الليل، قام بمطاردتها أحد اللصوص، ولكن تصدى له الشينيغامي جيلوس، وقام بقتله، فجيلوس أيضاً كان يحب ميسا، ومن المعروف بأن الشينيغامي لا يموتون، ولكن بسبب ما فعله جيلوس، فتحول إلى غبار ومات.

ريم

  • تيرو ميغامي: ميغامي أحد الشخصيات التي تدعم كيرا دعماً شديداً، حتى أن لايت طلب مساعدته، وقام بإعطائه مذكرة الموت لاستمرارية القتل، عندما قام إل بحبس لايت، وبذلك، أبعد لايت الشكوك حوله قليلاً.

تيرو ميغامي

  • ياغامي ساشيكو: تعد سوشيكو والدة ياغامي لايت، كانت تأمل عدم اقتراب لايت من سلك الشرطة، لكن لايت قرر ذلك، لمعرفة خططهم، وتخليص نفسه من الاعتقال.

ياغامي ساشيكو

  • ميلو: وهو الأخ الأكبر سناً من خلفاء إل ضمن دار رعاية الأيتام، قام روجر بطلب إن وميلو، من أجل استكمال التحقيقات بعد موت إل، لكن ميلو رفض، وقرر العمل لوحده، وطلب المساعدة من المافيا.

ميلو

شاهد أيضاً: أنمي Solo leveling

مانجا ديث نوت

تصنف مانجا ديث نوت بأنها رعب، خارق للطبيعة، شونين، غموض، أكشن، دراما، مأساة، تم إصدارها في ديسمبر سنة 2003، وهي مانجا مكتملة، قام بتأليفها ورسمها ooba tsugumi، أما القصة فكانت من تأليف obata takeshi، حصلت المانجا على تقييم 8.7 ضمن الموقع العالمي mangaupdates، بترتيب 46، ورتبة 8 ضمن المانجات المشهورة، تتألف المانجا من 108 فصل.

شاهد أيضاً: تقرير انمي Overlord (السيد الأعلى)

رواية مذكرة الموت

قام الكاتب نيسيو أيسن بكتابة رواية مقتبسة من ديث نوت، وسماها death note another note: the los angeles bb murder cases، وتعد رواية مذكرة الموت عملاً مكملاً لأحداث الانمي، وتدور أحداث القصة لوس أنجلوس، حيث حصل لقاء بين إل وميسورا، للتحقيق في قضية القتل المتسلسل بي بي، كما ذكرت الوراية قصة واتاري، ودار رعاية الأيتام، وكيفية حياة العباقرة الثلاث، إل، وإن، وميلو، ضمنها، وقد تم إصدار الرواية في فبراير 2008.

شاهد أيضاً: كم عمر إيتاشي أوتشيها

أفلام ديث نوت الحية

يوجد فيلم خاص باسم ديث نوت، وهو فلم أمريكي ذو تصنيف أكشن، خارق للطبيعة، تم اقتباسه من مانجا death note، الفلم من إخراج آدم وينجارد، ومن كتابة تشارلز، وفلاس بارلابانديس، تدور أحداث الفلم حول طالب أمريكي في الثانوية، يدعى لايت ترنر، الذي يجد مذكرة الموت، القادرة على قتل أي شخص، فقط بكتابة اسمه في صفحاتها، عرض الفلم في frightfest، في لندن، وبعد ذلك، تم إصداره على نيتفليكس في 25 أغسطس سنة 2017، وكذلك يوجد فلم باسم DEATH NOTE، تم إصداره سنة 2006، وفلم DEATH NOTE: THE LAST NAME، بإمكانكم متابعة جميع الأفلام “من هنا“.

شاهد أيضاً: تقرير انمي dr.stone

هل يوجد أعمال جديدة حول انمي Death Note

يطرح الناس في الوقت الحالي العديد من التساؤلات، حول أعمال جديدة تخص انمي ديث نوت، حيث منذ بضعة أيام، أعلنت منصة نتفليكس عن إنتاج مسلسل جديد لديث نوت، بقصة وبفكرة مختلفة عن الفلم الذي تم إصداره سنة 2017.

شاهد أيضاً: بليتش حرب الألف سنة الدموية

بوستر ديث نوت Death Note

حصد بوستر ديث نوت على إعجاب العديد من جمهور الانمي، والآن سنقدم لكم البوستر الخاص بانمي ديث نوت:

بوستر ديث نوت Death Note

شاهد أيضاً: انمي اومارو تشان Umaru-chan

تريلر انمي Death Note

أما تريلر ديث نوت فقد لاقى مشاهدات عالية ضمن صفحات التواصل الاجتماعي، وسنقدم لكم التريلر الخاص بالانمي:

شاهد أيضاً: اسماء شخصيات انمي قاتل الشياطين

وهنا نصل إلى نهاية هذا المقال، وتناول موضوع هذا المقال تقرير عن انمي Death Note، وذكرنا لكم قصة الانمي، ومعلومات عنه، وعن المانجا والرواية الخاصين به، وقمنا بالحديث عن أبرز الشخصيات، وإضافة البوستر والتريلر الرسميان للانمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock