انمي وكرتون

تقرير انمي dr.stone قصته وأبطاله

تقرير انمي dr.stone هو ما سيتناوله موضوع هذا المقال، الانمي المشهور بمعلوماته العلمية الواقعية، والتجارب الكيميائية، التي نالت إعجاب العديد من متابعي الانمي، كونها تجارب من واقعنا العلمي، ومن خلال موقع أطروحة، سنذكر لكم قصة الانمي، وأهم أحداثه، وبعض المعلومات عن شخصياته.

تقرير انمي dr.stone

وهو انمي ذو تصنيف خيال علمي، شونين، كوميدي، مغامرات، تم إصداره سنة 2019، من قبل استوديو tms entertainment، وحصل على تقييم 8.3 حسب موقع تصنيف الانمي العالمي myanimelist، يحوي الجزء الأول 24 حلقة، والجزء الثاني 11 حلقة، مع إصدار حلقة خاصة منذ عدة أيام، بالإضافة إلى جزء ثالث قادم في سنة 2023، تم اقتباس الانمي من المانجا الخاصة به dr.stone.

شاهد أيضاً: تقرير أنمي هجوم العمالقة Shingeki no Kyojin، ATTACK ON TITAN

قصة أنيمي دكتور الحجر

تبدأ قصة انمي دكتور ستون في أحد الأيام، حيث تحجرت البشرية بأكملها بسبب ضوء غامض، وبعد آلآف السنين، تايجو طالب في الثانوية، يستيقظ ليجد نفسه تائهاً ضمن عالم يحوي العديد من تماثيل الناس المتحجرة، ولكنه ليس لوحده، فصديقه سينكو عاشق العلوم، كان قد استيقظ قبله، ويعمل منذ عدة شهور، من أجل إعادة الحضارة البشرية إلى سابق عهدها.

شاهد أيضاً: تقرير انمي one punch man

معلومات عن انمي dr.stone

يعد انمي دكتور ستون من أبرز انميات الخيال العلمي، وحصل على شهرته بسبب قصته الفريدة، وشخصياته، وأهمهم سينكو، الشخصية المهووسة بالعلوم، والكيمياء، يقدم لنا من خلال أحداث الانمي، العديد من المعلومات العلمية، والتفاعلات الكيميائية، المستوحاة من واقعنا الحقيقي، الكاتب الأصلي للانمي هو inagaki riichirou، ومن إخراج iino shin`ya، ويعد iwasa yuuko هو الذي قام بتصميم الشخصيات.

شاهد أيضاً: أنمي Solo leveling

شخصيات أنمي دكتور ستون

يحوي انمي دكتور ستون العديد من الشخصيات التي نالت إعجاب المتابعين، وسنذكر لكم أبرز الشخصيات التي قام الكاتب بإعتبارهم أبطال الانمي، وشخصياته الرئيسية:

  • ايشيغامي سينكو: سينكو هو البطل الرئيسي للانمي، وهو صديق تايجو ويوزوريها، من أشهر عباراته “عشر مليارات بالمئة “، منذ استيقاظه من التحجر، كان يخطط لإعادة الحضارة البشرية من جديد، وهو أذكى شخصية ضمن الانمي.

ايشيغامي سينكو

  • كوهاكو: تعد كواكو الفتاة البطلة ضمن الانمي، وهي أخت روري الصغرى، وابنة كوكويو، ومن بعد لقائها بسينكرو، ومعرفتها لشجاعته ودهائه، قامت بدعوته إلى قريتها، وخلال ذلك، يتضح بأن سينكو هو المنقذ الذي تتحدث عنه الورايات الخاصة بأسلاف هذه القرية.

كوهاكو

  • كروم: وهو عالم ضمن قرية ايشيغامي، بعد مجيء سبنكو إلى القرية، أصبح صديقه على الفور، نظراً لتفكيرهما المشترك بحب المعرفة والعلوم، منذ صغره، كان يحب تجربة مختلف المواد الطبيعية.

كروم

  • شيشو تسوكاسا: يعد تسوكاسا الخصم الأساسي السابق لسينكو، يتمتع ببنية عضلية هائلة، يهدف تسوكاسا لإنشاء امبراطورية تحوي العديد من الشباب، بصرف النظر عن الكبار المتغطرسين، الذين كانو يحكمون البلاد قبل التحجر، وقام بتحطيم العديد من التماثيل العائدة لكبار السن، لذلك حدث الخصام بينه وبين سينكو.

شيشو تسوكاسا

  • اوغي تايجو: وهو صديق سينكو في الثانوية، قام بمساعدة سينكو في خطته بإعادة الحضارة البشرية، وقام بالانضمام إلى امبراطورية تسوكاسا، حبث كان كجاسوس لمملكة سينكو التي تدعم العلوم.

اوغي تايجو

  • اوغاوا يوزوريها:  تعد يوزوريها من أفضل أصدقاء سينكو في الثانوية، وهي أيضاً قامت بمساعدة تايجو، وانضمت إلى امبراطورية تسوكاسا، ومن بعد نجاحهما في مخخطاتهما، قام تايجو بالزواج منها.

اوغاوا يوزوريها

  • جين اساجيري: كان جين متحالف مع تسوكاسا، وعدو سينكو، فيما بعد يصبح حليف سينكو، من خلال إنجازات سينكو العلمية، ويعد جين صاحب الخطط الاستراتيجية، وغالباً ما يجد طرائق لتنجب العمل مع تسوكاسا.

جين اساجيري

  • هيوجا: وهو أحد الشباب الذين قام تسوكاسا بإيقاظهم، وذلك بسبب مهارته في فن القتال بالرمج، وقد قام بخيانة تسوكاسا لاحقاً، ولكن سينكو ومن معه، قامو بالتغلب عليه.

هيوجا

شاهد أيضاً: تقرير انمي Overlord (السيد الأعلى)

كم حلقة وكم جزء أنمي dr.stone

يطرح العديد من الناس التساؤلات حول عدد حلقات، و أجزاء انمي دكتور ستون، فالانمي يتألف من جزء أول، فيه 24 حلقة، مع حلقة خاصة، بالإضافة إلى جزء ثاني، فيه 11 حلقة، وقد تم إصدار حلقة خاصة منذ عدة أيام، كذلك، سيتم إصدار جدء جديد قادم في سنة 2023.

شاهد أيضاً: كم عمر إيتاشي أوتشيها

تعليقات وآراء المتابعين عن انمي دكتور الحجر

لقد نال انمي دكتور ستون إعجاب العديد من الجماهير، وحصل على تقييمات عالية ضمن مواقع تصنيف الانمي المشهورة، فقد حصل على تقييم 8.3 ضمن موقع تصنيف الانمي العالمي myanimelist، وحصل على تقييم 9.1 ضمن تطبيق انمي سلاير، بعدد أصوات 90,118 صوت.

شاهد أيضاً: تقرير انمي Spy x Family (عائلة الجاسوس)

حلقة انمي Dr.stone الخاصة

تم عرض الحلقة في 10-7-2022، واقتبست قصتها من المانجا dr.stone، مدة الحلقى ساعة كاملة، وهي تعد بمثابة الجسر الواصل بين الجزء الثاني، والجزء الثالث القادم في سنة 2023، بإمكانكم متابعة انمي دكتور ستون مع الحلقة الخاصة “من هنا“.

شاهد أيضاً: انمي اومارو تشان Umaru-chan

أغاني الشارة البداية والنهاية للأنمي

نالت أغاني الشارة الخاصة ببداية ونهاية الانمي إعجاب العديد من الناس، وحصدت الكثير من المشاهدات، وسنذكر لكم أبرز الشارات ضمن الانمي:

  • شارة بداية الحلقات 1-13

  • شارة بداية الحلقات 14-24

  • شارة نهاية الحلقات 1-13

  • شارة نهاية الحلقات 14-24

  • شارة نهاية الجزء الثاني

https://youtu.be/JAMAQeVU1UI

بوسترات أنمي دكتور ستون

سنقدم لكم البوسترات الخاص بكل أجزاء انمي دكتور ستون، بالإضافة إلى بوستر الحلقة الخاصة:

  • بوستر الجزء الأول

بوستر الجزء الأول

  • بوستر الجزء الثاني

بوستر الجزء الثاني

  • بوستر الحلقة الخاصة

بوستر الحلقة الخاصة

  • بوستر الجزء الثالث

بوستر الجزء الثالث

شاهد أيضاً: اسماء شخصيات انمي قاتل الشياطين

تريلر انمي dr.stone

والآن سنقدم لكم أبرو التريلرات الخاصة بانمي دكتور ستون:

  • تريلر الجزء الأول:

  • تريلر الجزء الثاني:

  • تريلر الجزء الثالث:

https://youtu.be/bow24LCHJMc

  • تريلر الحلقة الخاصة:

شاهد أيضاً: بليتش حرب الألف سنة الدموية

وهنا نصل إلى نهاية هذا المقال، حيث تحدثنا عن تقرير انمي dr.stone، حيث قمنا بذكر قصة الانمي، وأهم أحداثه، وذكرنا أبرز الشخصيات، وقمنا بإضافة البوسترات والتريلرات الخاصة بالانمي، وتحدثنا عن أجزاء الانمي، وحلقاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock