الامارات

تاريخ اجازة يوم الشهيد في الامارات لعام 2022 – 1444

تاريخ اجازة يوم الشهيد في الامارات هو ما يبحث عنه الكثيرون حيث يُعدُّ هذا اليوم مناسبة عظيمة تحتفل بها دولة الإمارات العربية المتحدة بأكملها وذلك تكريماً لتضحيات وبطولات الشعب الإماراتي الذي بذل الغالي والنفيس فداءً لوطنه، لذا سيتم التعرّف في موقع أطروحة من خلال هذا المقال عن موعد يوم الشهيد وأبرز الفعاليات والاحتفالات به، كما سيتم تقديم أجمل العبارات عن هذه الذكرى القيِّمة.

مناسبة يوم الشهيد في الإمارات العربية المتحدة

إنَّ يومَ الشهيد الإماراتي يومٌ له مكانة مرموقة في نفوس أبناء الوطن فهو مناسبةٌ وطنية عظيمة وحدثٌ هامٌّ ومميز تحتفل به دولة الإمارات العربية المتحدة كل عام في الثلاثين من شهر تشرين الثاني لتمجيد تضحيات الأبطال الأبرار الذين ثارُوا على الطغيان فهزموه شرَّ هزيمة، ويصادف يوم الشهيد لعام 2022 يوم الخميس الموافق 30/11 ومن الجدير بالذكر أنّ الاحتفال به لأول مرة كان في عام 2015 بموجب قرار رئاسي من صاحب السمو والرفعة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ليصبح فيما بعد ذكرى تقام سنويا بفعاليات واحتفالات كثير معبرة عن أهمية هذا اليوم العظيم.

شاهد أيضًا: شعر عن يوم الشهيد الاماراتي وأجمل قصائد يوم الشهيد

تاريخ اجازة يوم الشهيد في الامارات

تتَّخذ دولة الإمارات العربية المتحدة من يوم الشهيد إجازةً وعطلة رسمية، ورغبةً من دولة الإمارات بمنح هذا اليوم عطلة رسمية للعاملين في القطاعات العامة والخاصة تمّ اعتماد الإجازة في الأول من شهر ديسمبر/ كانون الأول لعام 2022 أي في السادس والعشرين من شهر ربيع الثاني لعام 1444 هجري بالرّغم من أنَّ ذكرى يوم الشهيد توافق الثلاثين من نوفمبر، كما ستقام العديد من الفعاليات والاحتفالات تكريماً لذكرى الشهداء الأبرار الذين حرروا الوطن من أعداء الحب والحرية فصنعوا بعملهم حياة آمنة مليئة بالشرف والكرامة.

 بطاقة عن شهداء الامارات في يوم الشهيد الإماراتي 2022

أبرز مظاهر إحياء يوم الشهيد في الإمارات 2022

تتنوّع مظاهر الاحتفال بيوم الشهيد الإماراتي فهو يمثّل مناسبة عظيمة وحدث وطني هام، وفيما يلي أبرز مظاهر الاحتفال به:

  • رفع الأعلام عالياً في سماء الوطن ونشرها في كل مكان في الإمارات كالمؤسسات والمنازل وغيرها مع تقديم أغاني وطنية والنشيد الوطني الإماراتي.
  • بدء الفعاليات بالوقوف دقيقة صمت لأرواح الشهداء الأبرار الأوفياء مع الدعاء لهم بالرحمة والغفران.
  • تنظيم ندوات تتحدث عن أهمية هذا اليوم وأهمية الشهداء في صون الأرض والعرض وعن تضحياتهم التي لا حدود لها.
  •  زيارة قبور الشهداء ونصبهم التذكارية ووضع أكاليل الورد عليها كنوعٍ من الشكر والعرفان لتضحياتهم والتعبير عن مشاعر الحب والفخر بهم.

ما هو سبب اعتماد يوم الشهيد الإماراتي

لقد تم اعتماد تاريخ يوم الشهيد الإماراتي في الثلاثين من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني لأنه يوافق يوم استشهاد أول شهيد إماراتي في الحرب ضد إيران التي قامت بهدف الحصول على جزيرة طنب الكُبرى، حيث استشهد فيها البطل المغوار سالم سهيل خميس في 30/11/1971 ليكون على رأس قائمة الشهداء الأبرار الذي استعذبوا الموت بكرامة على العيش بإهانة وذل.

شاهد أيضًا: تاريخ يوم الشهيد في الإمارات، إجازة يوم الشهيد الإماراتي

أجمل عبارات عن يوم الشهيد الإماراتي

يعبر أبناءُ الإمارات عن فرحتهم بهذا اليوم من خلال فعاليات مثيرة ومنها إلقاء بعض العبارات الجميلة التي تعبّر عن أهمية هذا اليوم، وفيما يلي مجموعة من أجمل العبارات عن يوم الشهيد الإماراتي:

العبارة الأولى تُطأطأ هامات المجد إجلالاً لبطولات كل شهيد سطّر بدمائه حكاية مليئة بالعزة والكرامة، وهنيئاً لكم يا أبطال الأرض بمقامكم في حياتكم ومماتكم.
العبارة الثانية في هذه المناسبة العظيمة ندعو الله بالرحمة على شهدائنا الأبرار ونسأله سبحانه أن يسكنهم فسيح الجنات فهم من صنع لنا حياة ملآى بالكرامة والأمن والأمان.
العبارة الثالثة تُثلِج الصدور فرحاً وفخراً بقدوم هذا اليوم العظيم فهو جسّد ذكرى أبطالٍ عطّروا الأرض بشذى دمائهم الطاهر، فرحمة الله على كل شهيد صان وطنه أبى إلّا العيش بكرامة وشرف.

شاهد أيضًا: متى يوم الشهيد في الامارات 2022

أجمل ما قيل في يوم الشهيد في الامارات 2022

يوم الشهيد يومٌ بعث الخوف والرعب في قلوب الأعداء والمحتلين فهو يعبر عن عزيمة وإصرار كل إماراتي في حماية وصون بلاده، وفيما يلي باقة من أجمل العبارات عن هذه المناسبة الوطنية العظيمة:

  • كل الحب والعرفان لمَن ملأ الحياة طهارةً ونقاء، ولمَن كان ومازال قدوةً لمعنى الوفاء والإخلاص، وندعو الله في كل الأوقات أن يرحم دمائكم النقية وأجسادكم الطاهرة.
  • الشهيدُ ليس إنساناً عادياً بل هو أسطورة رجلٍ كافح بعزيمة وإصرار لتصبح راية الحرية والكرامة خفّاقة عالياً، فهنيئاً لكل شهيدٍ حرٍّ أبي.
  • الشهداء يجعلون من الموت صاحباً لهم فيبعثون بذلك الرعب في قلوب الأعداء، وهم مشاعل نور وبوارق أمل تسمو بالأوطان نحو ذرا العز والكرامة لتتوشّح بالحرية والأمان.

إلى هنا نصل لختام مقال تاريخ اجازة يوم الشهيد في الامارات، والذي قدّم معلومات عن هذا اليوم وعن موعده وإجازته، بالإضافة إلى تقديم العديد من العبارات الجميلة عنه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock