منوعات

اين يقام معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024؟

اين يقام معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024، مع اقتراب موعد افتتاح أقوى حدث ثقافي على مستوى الشرق الأوسط والعالم ألا وهو معرض القاهرة الدولي للكتاب الذي تمّ افتتاحه للمرة الأولى في عام 1969، ويقام هذا المعرض سنوياً في مدينة مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية، وينظم المعرض الهيئة المصرية العامة للكتاب، لذا يهتم موقع أطروحة بتقديم معلومات حول معرض القاهرة الدولي للكتاب، وموعد افتتاحه، وسعر تذكرة الدخول إليه.

معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024

يعتبر معرض القاهرة الدولي للكتاب من أقوى المعارض الثقافية وأضخمها على مستوى الشرق الأوسط وقد احتل المرتبة الثانية عالمياً، ذلك لضخامته وغناه بالمحتوى الثقافي والكتب التي ينشرها كتّاب من جميع أرجاء العالم ومنذ أن تمّ تأسيسه إلى وقتنا الحالي وهو دائم التقديم لأحدث وأشهر الكتب والندوات الثقافية إضافةً إلى مجموعة من المسرحيات الفنية والحفلات الموسيقية، لذا يعتبر هذا المعرض مقصداً للزوّر من جميع بقاع الأرض.

شاهد أيضاً: خريطة معرض القاهرة الدولي للكتاب

اين يقام معرض القاهرة الدولي للكتاب

يفتتح معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024 دورته الخامسة والخمسين أبوابه في مركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية يوم الأربعاء الموافق في 24 يناير في تمام الساعة العاشرة صباحاً، ويقتصر دخول المعرض على أصحاب الدعوات الرسمية والمشتركين بصالة المعرض الرئيسية والناشرين والمهتمين بصناعة الكتاب من رجال أعمال ومهنيين وأساتذة الجامعات بوساطة دعوات خاصّة.

موعد معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024

مع اقتراب افتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024 الذي أُعلن يوم الأربعاء في الرابع والعشرين من شهر يناير الساعة العاشرة صباحاً حتى السادس من شهر فبراير، كما أعلنت اللجنة المنظمة أن ساعات العمل للجمهور تبدأ في اليوم التالي للافتتاح من العاشرة صباحاً حتى الثامنة مساءً، ويتاح للعارضين الدخول قبل الموعد بساعة من الأبواب المخصصة، فيما عدا يومي الخميس والجمعة حتى التاسعة مساءً.

شاهد أيضاً: مكان معرض القاهرة الدولي للكتاب

معلومات عن معرض الكتاب

معرض الكتاب هو ملتقى ومعرض يقام كل عام، حيث يجمع منتجي ومسوقي الكتاب وصنّاعه من مكتبات و دور نشر و مسوّقين و موزّعين و مؤلفين و منتجي الوسائط التعليمية ووسائل الإعلام ونحوها من التصنيفات ذات الاهتمام والصلة، وقد يتجاوز معرض الكتاب كونه سوق كبير ومؤقت للكتاب فيشمل العديد من الأنشطة والفعاليات ضمن إطار الكتاب ومحتواه.

سعر تذكرة

تطرح تذاكر الدخول في معرض القاهرة الدولي للكتاب بقيمة 10 جنيهات فقط، ويمكن للزوار حجز التذاكر من خلال منصة إدارة المعارض التابعة للهيئة المصرية العامة للكتاب “من هنا” كما أنه تتوافر خدمات النقل العام لسهولة وصول الزوار، حيث تم تخصيص خطوط مواصلات عامة خاصة بمحافظة القاهرة استعداداً لهذا الحدث الضخم.

معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024

يعتبر معرض القاهرة الدولي للكتاب أضخم حدث ثقافي في العالم وسوف ينطلق عمّا قريب بدورته الخامسة والخمسين وسوف يستضيف العديد من الشخصيات العالمية المعروفة سياسياً وفنانين وأدباء ورؤساء، وقد أعلنت الهيئة المصرية العامة للكتاب عن اختيار شعار المعرض لهذه الدورة برعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي تحت شعار “نصنع المعرفة.. نصون المحبة”.

شاهد أيضاً: منصة معرض القاهرة الدولي للكتاب

الأسئلة الشائعة

فيما يلي سيتم إدراج أبرز الأسئلة الشائعة والإجابة عنها حول معرض القاهرة للكتاب 2024:

السؤال الشائع الجواب
كيف أروح معرض القاهرة الدولي للكتاب؟ من خلال التوجه إلى محطة الشهداء بالخط الثاني لمترو الأنفاق أو محطة مترو كوبري القبة واستقلال أتوبيسات التجمع الخامس.
هل دخول معرض الكتاب مجانا؟ الدخول مجاني لجميع أفراد الجمهور.

ختاماً نصل لنهاية المقال الذي تناول عنوان أين يقام معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024، حيث تم عرض وتقديم كافة المعلومات الخاصة بالمعرض وموعده، وسعر تذكرة الدخول إليه، وكيف يمكن الوصول إليه، مع الإجابة على أهم الأسئلة الشائعة التي تتعلق بموضوع اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock